عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 01-01-2013
تليدي وافتخر غير متواجد حالياً
لوني المفضل Blueviolet
 عضويتي » 474
 جيت فيذا » Oct 2010
 آخر حضور » 09-23-2021 (01:51 AM)
مواضيعي » 838
آبدآعاتي » 10,593
تقييمآتي » 5000
الاعجابات المتلقاة » 0
الاعجابات المُرسلة » 0
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »  ذكر
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
 التقييم » تليدي وافتخر سمته فوق السحابتليدي وافتخر سمته فوق السحابتليدي وافتخر سمته فوق السحابتليدي وافتخر سمته فوق السحابتليدي وافتخر سمته فوق السحابتليدي وافتخر سمته فوق السحابتليدي وافتخر سمته فوق السحابتليدي وافتخر سمته فوق السحابتليدي وافتخر سمته فوق السحابتليدي وافتخر سمته فوق السحابتليدي وافتخر سمته فوق السحاب
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي نظام تشغيل Tizen (تايزن)





ما هو نظام تشغيل Tizen (تايزن)؟ وما هي فرص نجاحه؟


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


لم تعد أنظمة التشغيل الخاصة بالأجهزة الذكية حكرًا على أحد، وخاصةً مع المصدر المفتوح، فقد أصبح بإمكان أي مطور العمل على إعادة هيكلة نظام تشغيل ما حسب خبرته، وإعطائه الشكل والمضمون الذي يرغب به، ويتمثل هذا جاليًا في نظام أندرويد مفتوح المصدر الذي يُطور له العديد من الإصدارات الخاصة “رومات”.

ويعود الفضل في تأسيس هذه الأنظمة لطبيعة نواة لينوكس مفتوحة المصدر، والتي بني عليها أندرويد والعديد من الأنظمة الأخرى.

ومن هنا انطلق نظام Tizen (تايزن) مفتوح المصدر، ففي أواخر عام 2011، أعلنت كلٌ من سامسونج وإنتل ومؤسسة لينوكس ومؤسسة LiMo عن تعاونهم في تطوير نظام جديد مفتوح المصدر ويعمل على أجهزة ذكية متعددة منها الهواتف والحواسب اللوحية والتلفزيونات والسيارات الذكية. ويوفر هذا النظام بيئة مرنة لمطوري التطبيقات، ويسمح لهم باستخدام تقنيات الويب الحديثة وأهمها HTML5 لكتابة التطبيقات متعددة الاستخدامات.

حيث كان الاسم الخاص للنظام آنذلك LiMo، إلا أنه بعد دخول إنتل للمشروع في سبتمبر/أيلول عام 2011 عندما تخلت عن تطوير مشروع MeeGo المشترك مع نوكيا أصبح الاسم الخاص بالنظام هو “تايزن”. وفي أول يوم من عام 2012 تم تغيير اسم مؤسسة LiMo إلى Tizen Association لتتمكن من تفعيل دورها ونشاطها في صناعة تايزن وتطوير وجودها في السوق.

وفي 30 أبريل/نيسان 2012 تم إصدار النسخة الأولى من نظام تشغيل تايزن والتي تحمل إصدار رقم 1.0، وأطلق عليها الاسم الحركي Larkspur.

وفي يوم 7 مايو/أيار 2012 أعلنت شركة الاتصالات اللاسلكية الأمريكية Sprint Nextel عن موافقتها في الدخول إلى رابطة مطوري تايزن، لتقوم بتطوير الأجهزة التي ستصدر في المستقبل لدعم الاتصالات اللاسلكية فيها.

وأعلنت مجموعة The Automotive Grade Linux في 16 سبتمبر/أيلول 2012 الماضي بأنها ستعمل على مشروع تايزن وتطويره ليصبح قادرًا على التفاعل مع السيارات وأجهزة حركية أخرى.



 توقيع : تليدي وافتخر


رد مع اقتباس