مودك

جديد منتديات آل تليد
آخر 20 مواضيع : وقتك كماء النبع ورمل البحر (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4 )           »          عطني يدك نمشي على شط اﻻحلام (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3 )           »          قراءة فى مقال المقترحات العشرة في تنمية مواهب الأطفال (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 )           »          نقد كتاب شعار أصحاب الحديث2 (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 )           »          نقد كتاب شعار أصحاب الحديث (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 )           »          تعازينا لاخونا القناص بوفاة جدته (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 8 - المشاهدات : 89 )           »          بل قل ( ربِ ) (الكاتـب : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 29 )           »          نمل ونحل .. (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14 )           »          لا مخرج لك من قلبي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 45 )           »          ابلغ من البوح (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 21 )           »          حديث فى البيروقراطية (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14 )           »          نقد مقال التعلم السريع (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 15 )           »          حياة البساطة (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 35 )           »          نقد مقال التدريبات الوجدانية لتقوية الشخصية (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14 )           »          ليته دري (الكاتـب : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 54 )           »          هاتي يمينك (الكاتـب : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 55 )           »          قراءة فى مقال تعال "نُهَنْدِر" مكاتبنا (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 22 )           »          نقد مقال فن الإنصات (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 19 )           »          قصص وعبر ،، (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 28 )           »          رسالة من مديرة مدرسة .. (الكاتـب : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 60 )
اعلانتنا
منديات آل تليد   
منتديات شبكة ابن الصحراء  
جـــنان الجنوب.  
مملكة الماس   
منتديات الوليف  
 منديات آل تليد   
نسمات جنوبيه   
منتديات طموح ديزاين  
جمان نسج من الخيال  مملكة الشوق  

- مسـاحةُ بِلا حُدود" مسآحة حـرهـ ~ | هنا المواضيع | العامة| التي | لها قسم يختص بها | |من هنا | وهناك |

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 10-28-2010
ابو مشاري غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 437
 تاريخ التسجيل : Oct 2010
 فترة الأقامة : 3297 يوم
 أخر زيارة : 11-20-2014 (06:21 PM)
 المشاركات : 190 [ + ]
 التقييم : 81
 معدل التقييم : ابو مشاري وسوف تصبح مشهورة قريبا بما فيه الكفاية
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي ايهما اكبر دماغ الرجل ام دماغ المرآة



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


هناك فرق في التكوين بين الرجل والمرأة بحيث يصبح من الصعب على الرجل أن يدرك تماما ما يدور في ذهن المرأة أو كيف يتعامل مع المرأة. فالرجل منذ أن يبدأ بالإدراك في مرحلة الطفولة يبدأ بالبحث عن الإثارة التي تتناسب مع كل موقف يتعرض له في حياته. و يبدأ بالتفكير كيف سيستمتع اكثر ويحقق مزيد من الإثارة في كل موقف من مواقف حياته.

هذه هي طريقة حياة الرجال وهي مورثة معهم منذ بدأ الخليقة وتسري في دمائهم وجيناتهم!! حالما يصل الذكر سن البلوغ يبدأ بالاهتمام بالجنس الآخر ويظن أن أسلوب حياته وتعامله مع باقي المواقف في حياته ينطبق على النساء أيضا.

عندها يدرك الذكر أن رد الفعل الفيزيائي والحسي لا يأتي بنفس النتيجة وبنفس الأثر الذي يحدثه في تعامله مع باقي مواقف حياته الأخرى. فمثلا إذا أراد أن يصحح موقفه أو يعتذر يقوم بفعل شيء كأن يشتري هدية دون أن يدرك أن حاجة المرأة هي حاجة عاطفية وان إصلاح الموقف لا يتطلب أي فعل حسي بل مجرد الإحساس والتعاطف هو أمر كاف للمرأة.
هي تريد منه أن يتعلم التواصل معها عن طريق فهم أحاسيسها بينما هو يريدها أن تتجاوب معه و يتوقع منها ردود أفعال حقيقية ملموسة.
الرجل يقع في حيره حقيقة عندما يقوم بتصرف معين ولا يجد عند المرأة رد فعل حقيقي أو عندما لا تتجاوب معه كما كان يتوقع. الرجال عادة ما يواجهون الصعوبات عندما يتعلق الموضوع بحاجات المرأة العاطفية.

بالنهاية تحاول المرأة بذكائها الملفت أن توجه الرجل إلى الاتجاه الذي تريد عن طريق معرفة مفاتيح شخصيته بحيث تقوم هي بإيجاد التناغم والتفاهم لكي تستمر العلاقة. بهذه الطريقة يكون الرجل سعيدا كون المرأة تتفهم شخصيته وتكون هي سعيدة لأنها عرفت كيف تحقق التوازن في العلاقة.

هذا ومن جانب آخر، لقد اثبت العلم الحديث أن دماغ المرأة مختلف عن الرجل، فقد تبين أن دماغ الرجل اكبر بنسبة 10% من دماغ المرأة . إلا أن دماغ المرأة يحتوي على نهايات عصبية اكثر في بعض أجزاء الدماغ.

فمثلا عند الاستماع لأشخاص آخرين يستخدم الرجل نصف جانب واحد من الدماغ بينما تستخدم المرأة كلا الجزأين من دماغها أثناء القيام بنفس العملية.

المقصود أن العلماء اكتشفوا أن هناك فروقا خلقية بين الجنسين ليس لجعل جنس متفوق على الآخر بل لإكمال عمل الآخر كون البشر يعيشون على شكل أزواج.

فالنساء بحاجة لمن يستمع لهن ويتحدثن معه وشخصا ليكبرن معه، أما الرجال فبحاجة إلى الصيد و إلى أن يقوموا بحماية المرأة و إذا تاهوا في الاتجاهات لا يمكن أن يسألوا عن إرشادات كل ذلك لكونهم ببساطة رجال!

النساء في العالم القديم كن يعشن على الهامش بدون أي حقوق تذكر و دون أي سلطة اجتماعية. أما في هذه الأيام فقد حصلت المرأة على حقوقها و حريتها و على ظروف معيشية افضل ومع ذلك المرأة اليوم اكثر عدوانية وغير مستقرة مع أنها تتحكم بحياتها بشكل اكبر بكثير من ذي قبل.

من المقارنة مع وضع المرأة في العالم القديم نلاحظ أن المرأة في السابق و بالرغم من وضعها المتردي إلا أن النساء كن متحدات ومتقاربات اكثر ، إلا أن النساء كن يعتنين ببعضهن رغم وجودهن ضمن سيطرة نفس الرجل. هذا بالضبط ما تفتقر له المرأة هذه الأيام.

لقد نسيت النساء أن سبب تفوقهن وقوتهن هو ارتباطهن ببعضهن. على النساء أن يتذكرن أن الرجل لا يستطيع أن يشبع جميع حاجاتك و رغباتك. فعندما تحتاجين إلى التكلم والاتصال و المشاركة الوجدانية فانك تتجهين إلى صديقاتك، اعتقد أن الجواب واضح الآن ، حاولي الحفاظ على صديقاتك..

وتذكري انك تكونين متفوقة إذا كنت متميزة عن غيرك، إذا فموضوع الجنس ليس أساس التفوق بل نتعدى ذلك لنقول أن التفوق ليس له جنس، فقط آمني بنفسك و بطاقاتك ولا تنتظري النجاح أن يأتيك بل بادري للبحث عنه.

ومن جانب آخر فقد تستغرب أن المرأة أيضا أكثر قدرة على التحمل من الرجل.. وهذه حقيقة، حيث أكدت دراسة أميركية أن النساء يتفوقن على الرجال من الناحية الجسدية وذلك بعد أن أثبتت أن النساء أكثر قدرة على احتمال التغيرات الكبيرة في درجات الحرارة مقارنة مع الرجال.

ففي كلية الرياضة بجامعة كنت بولاية أوهايو الأميركية اكتشف الباحثون بعد دراسة 15 رجلا وثماني سيدات جلسوا في غرفة شديدة البرودة وقياس قدرتهم على تحمل الحرارة المنخفضة أنه على الرغم من أن درجة حرارة الجلد كانت متساوية عند كلا الجنسين إلا أن السيدات احتفظن بدرجة حرارة الجسم الداخلية بصورة أفضل من الرجال وهذا يعني أن السيدات ذوات القلوب الدافئة والعواطف الجياشة يعشن مدة أطول من الرجال حتى تحت الظروف الجليدية.

وتأكيدا لهذه الدراسة أظهرت نتائج استفتاء عام أجري في فرانكفورت بألمانيا لرصد ردود الفعل المختلفة لكل من المرأة والرجل إذا ما أصيبا بجراح في الأصابع..‏ إنها في مصلحة الرجل‏، فقد تبين للقائمين بالدراسة التي خضع لها مائتا رجل وامرأة أن طبيعة كل منهما تختلف عن

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




 توقيع : ابو مشاري


ليست كل شئ ....................................فالصحة أغلي منها

رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها ابو مشاري
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
فتاه تحتضر - مسـاحةُ بِلا حُدود" 6 885 03-21-2011 07:25 PM
نصائح من حكيم العرب : الحارث بن كنده - مسـاحةُ بِلا حُدود" 5 1533 02-28-2011 09:20 PM
الخوف والمطر - مسـاحةُ بِلا حُدود" 3 687 02-08-2011 09:09 PM
أنسان نبحث عنه - مسـاحةُ بِلا حُدود" 4 649 01-25-2011 09:56 PM
من اشهر الاغتيالات في العالم - مسـاحةُ بِلا حُدود" 1 744 01-25-2011 08:48 PM

قديم 10-28-2010   #2


الصورة الرمزية ابو رنا
ابو رنا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 24
 تاريخ التسجيل :  Dec 2008
 أخر زيارة : 08-17-2015 (01:04 AM)
 المشاركات : 19,703 [ + ]
 التقييم :  35490
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ايهما اكبر دماغ الرجل ام دماغ المرآة



أن دماغ الرجل اكبر بنسبة 10% من دماغ المرأة . إلا أن دماغ المرأة يحتوي على نهايات عصبية اكثر في بعض أجزاء الدماغ.

ابومشاري
يعطيك العافيه على الطرح الرائع
لك ارق التحايا


 
 توقيع : ابو رنا



رد مع اقتباس
قديم 10-28-2010   #3


الصورة الرمزية أبن نااااااعور
أبن نااااااعور غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 470
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 02-16-2014 (08:15 PM)
 المشاركات : 797 [ + ]
 التقييم :  32
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ايهما اكبر دماغ الرجل ام دماغ المرآة



الف شكر لك
يابو مشاري
ربي يعطيك الف عافيه
موضوع جميل وراقي جدا
تحياتي لك


 


رد مع اقتباس
قديم 10-28-2010   #4



الصورة الرمزية جريح الصمت
جريح الصمت غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 91
 تاريخ التسجيل :  Feb 2009
 أخر زيارة : 10-15-2016 (01:49 AM)
 المشاركات : 2,131 [ + ]
 التقييم :  284
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ايهما اكبر دماغ الرجل ام دماغ المرآة



ربي يعطيك العافيه
على
موضوعك الرائع
تحياتي لك


 
 توقيع : جريح الصمت

ليه الحقيقه تعتبر كذب ونفاق
وليه الصراحه بالمحــبه جريــمــه
وليه الوفا معدوم من كل الاعماق
وليه انتصاري في غرامك هزيمه
وليه الجفا يامحرقن قلبي احراق
وليه المشاعر مالها اي قيــــمــــه


رد مع اقتباس
قديم 10-29-2010   #5


الصورة الرمزية ابو مشاري
ابو مشاري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 437
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 11-20-2014 (06:21 PM)
 المشاركات : 190 [ + ]
 التقييم :  81
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ايهما اكبر دماغ الرجل ام دماغ المرآة



اشكر الجميع على التفاعل ولكم جزيل الشكر والتقدير


 


رد مع اقتباس
قديم 10-29-2010   #6


الصورة الرمزية نويب
نويب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20
 تاريخ التسجيل :  Dec 2008
 أخر زيارة : 03-18-2015 (09:12 PM)
 المشاركات : 264 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ايهما اكبر دماغ الرجل ام دماغ المرآة



شكراً أبو مشاري على موضوعك الرائع
( أن كيدهن عظيم ) المرآة في وجهة نظري تتميز في التخطيط والتدبير وهناك مثل يقوله الشيبان ( خذ شور المره ولا تستشيرها ) وأنا أرى ان هذا الفرق ليس لتميز العنصر النسائي على الرجال في حدة التفكير وأنما لغريزه في النساء ولظروف الرجل الذي تحيط به مشاغل وواجبات كثير وهموم وغيرها مما يجعل تركيزه قليل وفكره مشتت نوعاً ما اما المرئة فهي أقل بكثير من الرجل من ناحية المشاغل الفكرية مما يجعلها تمتلك مساحه فكرية أكبر . ولكم تحياتي ,,,,,,


 
 توقيع : نويب



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المرأة أذكى أم الرجل ؟ جووود ||•المـرأة والـطــفـل•|| 1 10-11-2015 09:57 PM
دماغ المراة++++ادخل وشوف كيف دماغ المراة مراسل وادي دفا - منتدى الحوار والنقاش الهادف 19 04-08-2011 12:03 PM
كيف يسعد الرجل المرأة أبو عبد الله ||•المـرأة والـطــفـل•|| 3 10-27-2010 03:03 PM
الرجل ...... المرأة ...... والتحدي أمـــــــــــــيـــــرة ||•المـرأة والـطــفـل•|| 2 04-23-2010 03:04 AM


الساعة الآن 04:16 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO