مودك

جديد منتديات آل تليد
آخر 20 مواضيع : نقد كتاب تنبيه الحذاق على بطلان ما شاع بين الأنام (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5 )           »          قراءة فى مقال ثقتي بنفسي كيف أبنيها (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 )           »          لن تغيب (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15 )           »          اربعون منفعة لمن يصلي على النبي .. (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 )           »          نقد كتاب العقل المحض3 (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 )           »          نقد كتاب العقل المحض2 (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 )           »          نقد كتاب العقل المحض (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 )           »          نقد كتاب عنوان التوفيق في آداب الطريق (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 13 )           »          فتاة البحيرة .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 32 )           »          قراءة فى مقال القواعد الأساسية للحوار (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14 )           »          وقتك كماء النبع ورمل البحر (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 24 )           »          عطني يدك نمشي على شط اﻻحلام (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 38 )           »          قراءة فى مقال المقترحات العشرة في تنمية مواهب الأطفال (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 16 )           »          نقد كتاب شعار أصحاب الحديث2 (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 16 )           »          نقد كتاب شعار أصحاب الحديث (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14 )           »          تعازينا لاخونا القناص بوفاة جدته (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 9 - المشاهدات : 101 )           »          بل قل ( ربِ ) (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 40 )           »          نمل ونحل .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 26 )           »          لا مخرج لك من قلبي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 51 )           »          ابلغ من البوح (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 27 )
اعلانتنا
منديات آل تليد   
منتديات شبكة ابن الصحراء  
جـــنان الجنوب.  
مملكة الماس   
منتديات الوليف  
 منديات آل تليد   
نسمات جنوبيه   
منتديات طموح ديزاين  
جمان نسج من الخيال  مملكة الشوق  

- منتدى الأخبار المحلية والعالمية ALTALEED- News هنا الخبر | كل مآهو جديد ومثير على السآحـہ | الاخبار المحلية والعاليمة | اخبار المال والاعمال | الأخبار المثيرة والطريفة00| 00 لخ

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 04-16-2010
ابو فواز غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
فـي لـحـظـة تـشـعُـر أنـك شـخـصٌ فـي هـذا الـعـالـم
بـيـنـمـا يـوجـد شـخـص فـي الـعـالـم يـشـعُـر
أنـك الـعـالـم بـأسـره
اوسمتي
لوني المفضل Blue
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : Dec 2008
 فترة الأقامة : 3951 يوم
 أخر زيارة : منذ 4 يوم (11:08 PM)
 الإقامة : ksa/dmm
 المشاركات : 12,222 [ + ]
 التقييم : 96162
 معدل التقييم : ابو فواز سمته فوق السحابابو فواز سمته فوق السحابابو فواز سمته فوق السحابابو فواز سمته فوق السحابابو فواز سمته فوق السحابابو فواز سمته فوق السحابابو فواز سمته فوق السحابابو فواز سمته فوق السحابابو فواز سمته فوق السحابابو فواز سمته فوق السحابابو فواز سمته فوق السحاب
بيانات اضافيه [ + ]
غرقى ومفقودون ومحتجزون في أمطار وسيول غزيرة



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لقيت أسرة "الزوج والزوجة و4 بنات" مصرعهم أمس بعد أن جرفت السيول مركبتهم في وادي شواص بمحافظة بلقرن.
وقال مدير عام الدفاع في منطقة عسير اللواء عبدالواحد عويض الثبيتي، لـ"الوطن" إن فرق الإنقاذ التابعة للدفاع المدني انتشلتهم متوفين ونقلوا لمستشفى البشاير لاستكمال إجراءات تسليمهم لذويهم، فيما مشطت فرق البحث الأودية بحثا عن شخص مفقود في العقد السادس من العمر، كما أنقذت فرق الدفاع المدني شخصين احتجزت سيارتهما في وادي الحفية ببلقرن وهما بصحة جيدة.
ولفت الثبيتي إلى تسيير دوريات للسلامة في كافة أودية المحافظة لمراقبة أوضاع السيول لتجنيب المواطنين والمقيمين مخاطرها.
من جانبه، أوضح محافظ بلقرن عبدالله علي بن جاري خلال جولته التفقدية لأضرار السيول على المحافظة أن السيول ألحقت أضرارا بطريق الباردة بالبشائر وطريق الصلبة في خثعم، وتم استنفار فرق الصيانة ومعدات الشركات، وعادت حركة السير إلى حالتها الطبيعية.
وأوضح أن أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد على اتصال به لمتابعة مستجدات الأوضاع وسلامة المواطنين في المحافظة.
من جهته أوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني في منطقة عسير الرائد محمد بن عبدالرحيم العاصمي أن السيول التي شهدتها محافظة بيشة أمس تسببت في احتجاز امرأتين ورجل في سيارة بمركز الحازمي بوادي الباقرة بمحافظة بيشة وتم استخراجهم عن طريق الفرقة، وهم بصحة جيدة.
ولفت العاصمي إلى رفع جاهزية واستعداد فرق الدفاع المدني وتسيير دوريات السلامة لمسح المواقع تحسبا لأي طارئ، وذلك وفق آلية العمل في مثل هذه الظروف، مهيبًا بالمواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر وعدم عبور الأودية وتجمعات المياه حال الأمطار، ومراعاة عدم استخدام الهواتف النقالة وقت حدوث الصواعق.

انسداد العبارات
من جانبها، تلقت غرفة العمليات بالمديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة الباحة أكثر من 300 بلاغ نتيجة للأمطار الغزيرة المصحوبة بذوابع رعدية، والتي هطلت على المنطقة والمحافظات والمراكز التابعة لها أمس، وهي احتجازات بداخل الأودية وحوادث مرورية، ودخول مياه السيول إلى المنازل، وانسداد بعض العبارات.
وأوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الرائد جمعان بن دايس الغامدي أنه تم إنقاذ أكثر من 30 شخصاً من المواطنين والمقيمين في كل من محافظات القرى، العقيق، المخواة وقلوة، وسحب أكثر من 50 سيارة من داخل السيول.
وأشار إلى أن عدة أودية سالت بها المياه منها بيدة، شوقب، بوا، جعبة، رنية، يحر، سيالة، راش، قدران، الغصة والطنطانة.
وأضاف أن فرقة من الدفاع المدني بالمخواة تمكنت من إنقاذ 3 أطفال بعد أن احتجزتهم السيول أمام حي المخطط، موضحا أنه تم تحريك دوريات السلامة في جميع المحافظات والقرى لمتابعة الأودية، واستدعاء جميع الضباط والأفراد لمواجهة ومساندة المواقع المتضررة، حيث ورد إلى غرفة العمليات أكثر من 300 بلاغ تم التعامل معها حسب ما يتطلبه الموقف، إضافة إلى الاستعانة بطيران الأمن من مكة المكرمة لإنقاذ المحتجزين في المناطق التي يتعذر وصول الفرق الميدانية إليها.
وأبان أنه وقع حادث تصادم بين سيارتين بمحافظة القرى نتج عنه إصابة شخصين بإصابات بسيطة، وتم إخراجهما من السيارة عن طريق فرقة ميدانية، كما تم إخراج عدد من المواطنين من المركبات التي احتجزت ببطون الأودية ومجاري السيول، وإخراج مركباتهم ونقلهم عن طريق الهلال الأحمر إلى مستشفى الملك فهد.

طريق الباحة الطائف
من جهة أخرى، أغلقت الدوريات الأمنية طريق "الباحة – الطائف"، حيث باشر عدد من الدوريات إشارة محافظة القرى لمنع دخول السيارات وتوجيهها إلى الطريق السياحي "المندق – الطائف"، وكذلك إغلاق مسار الطريق المؤدي من الباحة إلى الطائف عند نقطة تفتيش نخال، ومنع السيارات من العبور لارتفاع منسوب المياه لأكثر من 5 أمتار على كوبري تربة الواقع على الطريق، واستمر إغلاق الطريق لأكثر من ساعة ونصف الساعة تقريباً.
وقال إن الدوريات عملت على تسهيل حركة مرور السيارات ومتابعة الحركة على امتداد الطرق التي شهدتها الأمطار، ومساعدة قائدي المركبات المتعطلة بسبب الحوادث، مبينا أن الحجارة والأتربة تساقطت على الطرق الرئيسية والفرعية بالمنطقة.
من جهته أوضح مدير عام المياه بالباحة المهندس محمد منصور آل عضيد أن الأمطار ساهمت في زيادة منسوب المياه في السدود والأودية.
وفي محافظة ظهران الجنوب تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة في اليومين المنصرمين في توقف حركة السير على الطريق الدولي نجران ظهران الجنوب في منطقة "كتام والقبضة" لأكثر من ساعتين بسبب السيول التي أغلقت الطريق وجرفت سيارة هايلوكس موديل 2008 كانت متوقفة على الطريق.
كما تسببت الأمطار في انهيار حوش منزل مكون من دورين، وتمكنت فرق الإنقاذ والسلامة بإدارة الدفاع المدني بظهران الجنوب بقيادة مديرها العقيد محمد علي مزهر من إخلاء أصحاب المنزل واتخاذ الإجراءات اللازمة.
وأوضح الناطق الإعلامي بالمديرية العامة للدفاع المدني بعسير الرائد محمد العاصمي لـ"الوطن" أن المديرية اتخذت كافة الاحتياطات اللازمة وهي في حالة من التأهب وتجهيز الآليات والمعدات للتعامل والتدخل عند الحاجة، وتسيير دوريات السلامة لمواجهة أي طارئ خلال هطول الأمطار


المزيد
جريدة الوطن السعودية-غرقى ومفقودون ومحتجزون في أمطار وسيول غزيرة



 توقيع : ابو فواز



رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها ابو فواز
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
اعلان عودة ~هنا اخبار منتدانا ~Our forum ~ 15 188 09-09-2019 01:11 PM
اعتذاااااااارررر ~هنا اخبار منتدانا ~Our forum ~ 7 637 08-02-2019 04:30 PM
القرار الاداري الرابع لعام 2019 ~هنا اخبار منتدانا ~Our forum ~ 6 177 07-09-2019 01:52 AM
القرار الاداري الثالث لعام 2019 ~هنا اخبار منتدانا ~Our forum ~ 10 187 07-09-2019 12:18 AM
اختبر قلبك وسلامة صدرك - القسـم الاسلامـي 3 149 07-04-2019 12:26 AM

قديم 04-16-2010   #2


الصورة الرمزية ضحكة حياتي
ضحكة حياتي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 312
 تاريخ التسجيل :  Apr 2010
 أخر زيارة : 11-01-2010 (10:32 PM)
 المشاركات : 67 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: غرقى ومفقودون ومحتجزون في أمطار وسيول غزيرة



يسلمووو ع الموضوع
يعطيك العافيه
تقبل مروري
تحياتي
ضحكة


 


رد مع اقتباس
قديم 04-16-2010   #3


الصورة الرمزية مي
مي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 279
 تاريخ التسجيل :  Feb 2010
 أخر زيارة : 01-09-2014 (04:04 PM)
 المشاركات : 2,136 [ + ]
 التقييم :  188
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: غرقى ومفقودون ومحتجزون في أمطار وسيول غزيرة



يعطيك العافيه خيووو
تقبل مروري


 
 توقيع : مي

"لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين "


رد مع اقتباس
قديم 04-16-2010   #4


الصورة الرمزية يسود الصمت
يسود الصمت غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 166
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 07-28-2013 (01:44 AM)
 المشاركات : 1,244 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: غرقى ومفقودون ومحتجزون في أمطار وسيول غزيرة



الحمدلله كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

اللهم كما أسقيت الأرض

أسقي قلوبنا بالإيمان


نتمنى السلامة للجميع

مشكوووووووووووور اخي الكريم


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بالصور .. هطول أمطار غزيرة على فيفاء أمـــــــــــــيـــــرة -معرض الصور العامة ~ 6 08-09-2015 02:44 AM
بالصور أمطار غزيرة على بلاد آل تليد آل تليد نيوز آل تليد نيوز _ Al-Taleed.com/news 3 03-23-2015 07:07 AM
أمطار غزيرة على عموم بلاد آل تليد أبوفيصل آل تليد نيوز _ Al-Taleed.com/news 2 08-19-2013 07:56 PM
صور وامطار وسيول في وادي دفا مراسل وادي دفا - قسم الصور وجمال الطبيعة 11 09-07-2010 02:47 AM
صور امطار وسيول في جنوب المملكه الليل الضرير -معرض الصور العامة ~ 5 02-05-2010 05:03 PM


الساعة الآن 05:00 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO