مودك

جديد منتديات آل تليد
آخر 20 مواضيع : من قروب يا جبل ما يهزك ريح الى ام هتان (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 40 )           »          شكرا قناص الجنوب (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 51 )           »          شكر وتقدير من مشرفة قروب يا جبل مايهزك ريح الى ملك الشرق (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 56 )           »          صوت المطر عوّد بذكراك والغيم كنه يداريني (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 21 )           »          أين لنا بمثلك أبو فواز ؟ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 66 )           »          فعالية ايام الاسبوع" لرد على الموضوعات التي لم يتم الرد عليها (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 18 - المشاهدات : 134 )           »          اهداء لسفيرة بمناسبة الفوز (الكاتـب : - مشاركات : 25 - المشاهدات : 202 )           »          أم هتان ضيفتنا في " إيجابيات وسلبيات " (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 8 - المشاهدات : 96 )           »          رسالة إعتذار .. (الكاتـب : - مشاركات : 11 - المشاهدات : 105 )           »          نرحب بعودة اختنا نسيم الجنوب (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 10 - المشاهدات : 116 )           »          ملاحظة تحتاج لوجود حلول (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 18 - المشاهدات : 130 )           »          اإستـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــحآلــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــةِ : (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 31 )           »          (( التفكير الإيجابي )) (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 5 - المشاهدات : 24 )           »          من ستنقذ؟ مع ذكر السبب (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 27 - المشاهدات : 408 )           »          في قلبك مصباح سماوي عجيب (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 25 )           »          أبو فواز ضيفنا في " إيجابيات وسلبيات " (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 17 - المشاهدات : 247 )           »          شخصية الرجل المتسامح .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 34 )           »          ﺇﻇﻬﺎﺭ ﻣﺸﺎﻋﺮ ﺍﻟﻐﻀﺐ ﻳﻄﻴﻞ ﺍﻟﻌﻤﺮ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 47 )           »          رساله هل نستطيع ان نتحمل كل الجروح التي توجه لنا من الاخرين (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 22 )           »          أسماء الرسول صلى الله عليه وسلم (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 43 )
شبكة ومنتديات قبائل آل تليد

عدد مرات النقر : 4,856
عدد  مرات الظهور : 22,951,114 
عدد مرات النقر : 4,117
عدد  مرات الظهور : 22,951,114 
عدد مرات النقر : 4,419
عدد  مرات الظهور : 22,951,114 
عدد مرات النقر : 4,147
عدد  مرات الظهور : 22,951,114 منتديات شبكة ابن الصحراء
عدد مرات النقر : 3,992
عدد  مرات الظهور : 22,951,114

عدد مرات النقر : 3,785
عدد  مرات الظهور : 22,951,114 منتديات طموح ديزاين
عدد مرات النقر : 3,759
عدد  مرات الظهور : 22,951,114 
عدد مرات النقر : 4,174
عدد  مرات الظهور : 22,951,115 منتديات الوليف
عدد مرات النقر : 3,716
عدد  مرات الظهور : 22,951,114 
عدد مرات النقر : 3,671
عدد  مرات الظهور : 22,951,114

عدد مرات النقر : 88
عدد  مرات الظهور : 888,4415
-•||الصحة والطب والسلامة المهنية •|| |قسم يهتم بـ أخبار الطب| والتوعية الصحية | والسلامة المهنية | |انصائح صحية | |درهـم وقـــايه | |خيـر من قنطـار عــلاج |

عدد المعجبين1الاعجاب
  • 1 اضيفت بواسطة قناص الجنوب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم منذ أسبوع واحد
قناص الجنوب غير متواجد حالياً
اوسمتي
لوني المفضل Blue
 رقم العضوية : 1999
 تاريخ التسجيل : Apr 2017
 فترة الأقامة : 1194 يوم
 أخر زيارة : منذ 2 ساعات (10:04 PM)
 المشاركات : 15,811 [ + ]
 التقييم : 12539
 معدل التقييم : قناص الجنوب سمته فوق السحابقناص الجنوب سمته فوق السحابقناص الجنوب سمته فوق السحابقناص الجنوب سمته فوق السحابقناص الجنوب سمته فوق السحابقناص الجنوب سمته فوق السحابقناص الجنوب سمته فوق السحابقناص الجنوب سمته فوق السحابقناص الجنوب سمته فوق السحابقناص الجنوب سمته فوق السحابقناص الجنوب سمته فوق السحاب
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي هل تعلم







هل تعلم أن الفراولة مفيدة للقلب، وذلك لأنها من أفضل مضادات الأكسدة، وغنية بالألياف الغذائية القابلة للذوبان، وهذه الألياف تعمل على تخفيض معدل الكوليسترول في الدم، وزيادة كفاءة الدورة الدموية.

هل تعلم أن الملح الزائد = ترقق العظام، نظن جميعاً أن الافراط في تناول الملح يسئ الى الضغط الدموي، لكن الملح ليس سبب ارتفاع الضغط الا لدى 30 في المائة من المصابين بهذا المرض. إلا أن ضرر الملح يصيبنا في عظامنا، فعندما يتخلص الجسم من الملح الزائد، يرمي معه الكالسيوم فيسئ الى العظم. يعجل الافراط في تناول الملح في حصول ترقق العظام. ولذا علينا قصر استهلاكنا من ملح الطعام على 2400 ملليغرام يومياً، علما أن في قطعة واحدة من الجبن الأمريكية 300 ملليغرام من الملح، وفي قطعتين من الخبز الأبيض 269 ملليغرام من الملح، وفي نصف كوب من صلصة الطماطم المعلبة 740 ملليغرام ..

هل تعلم أن تناول كمية من الألياف بين 25 الى 35 جراما يومياً يخفف من خطر الاصابة بأمراض السرطان وأمراض القلب، والسمنة، وداء السكري، والاسهال.

هل تعلم أن حبوب زيت السمك يمكن أن تفيد في التخلص من أعراض مرض التهاب المفاصل الروماتزمي الذي تشمل الكثير من الآلام والتعب وتيبس المفاصل في الصباح اضافة الى تورمها. التهاب المفاصل الروماتزمي يصيب الأشخاص في مختلف الأعمار، وحتى الأطفال منهم ويتم تشخيص هذا المرض بواسطة تحليل خاص للدم. وقد وجد أن هذه الحبوب تحتوي على مواد مضادة للالتهاب ومع التخلص من الالتهاب يمكن التخلص من الآلام المصاحبة لالتهاب المفاصل.

هل تعلم أن جزرة واحدة متوسطة الحجم تحتوي على أربعة أضعاف حاجة الانسان اليومية من فيتامين-أ . وهناك أطعمة أخرى تحتوي على قدر كبير من هذا الفيتامين مثل اليقطين واليام (نوع من البطاطا بعضه حلو) والبطيخ الأصفر والسبانخ والكرنب.

هل تعلم أن نصف طبق من الفليفلة الحمراء الحلوة يحتوي على أكثر من مثلي الجرعة اليومية الموصي بها من فيتامين ج C . كما أن الأطعمة التالية زاخرة بهذا الفيتامين (البرتقال، الجوافة، القرنبيط الأخضر والبازيلاء).

هل تعلم أن نصف كيلوا جرام من سمك ال-هلبوت يحتوي على مثلي حاجة الانسان اليومية من فيتامين د، ويليه سمك الرنجة.

هل تعلم أن طبق واحد من اللوبيا الجافة المطبوخة، يمد الانسان بـ 90% من حاجة الانسان اليومية من مادة الفولات ويليها فول الصويا المطبوخ.

هل تعلم أن شاي الأعشاب طريقة غير فعالة للتخلص من السمنة .. إنما الطريقة الفعالة والوحيدة للتخلص من السمنة هي ممارسة الرياضية والعناية بنوعية وكمية الغذاء التي نتناولها يومياً.

هل تعلم أن الثوم والبصل علاج شاف وناجع لكثير من الأمراض، حيث أنهما يحتويا على مركبات السلفايد (الكبريت)، وهذه المركبات تعمل على ابعاد خطر الجلطة الدموية، كما أنها تخفض من مستوى الكوليسترول في الدم وخاصة النوع الضار من نوع Ldl ، كما أنها تعمل على خفض احتمال الاصابة بأمراض السرطان.

هل تعلم أن تناول موزتين الى خمس موزات في اليوم يبعد خطر ارتفاع ضغط الدم، ويمكنه أن يخفض ضغط الدم المرتفع الى المعدل الطبيعي خلال أسبوع واحد فقط ودون استعمال أدوية خافضة للضغط، حيث أن الموز يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ونسبة قليلة من الصوديوم وهو النوع الموجود في ملح الطعام، ومن الجدير بالذكر أن الطعام المحتوي على عنصر البوتاسيوم يساعد على التخلص من مادة الصوديوم التي تساعد على ارتفاع ضغط الدم.

هل تعلم أنه يمكن الآن تشخيص الأمراض عن طريق قزحية العين، وهو ما يسمى بعلم القزحية Iridology ومن خلاله يمكن للمعالج تشخيص كثير من الأمراض الوراثية والالتهابات التي تصيب الجسم. حيث تظهر بقعة صغيرة أو علامة على القزحية يعرف منها الطبيب مكان ونوع المرض، والعلم يعني بتشخيص الأمراض وليس علاجها.

هل تعلم أن الفائدة الغذائية العالية التي يتمتع بها الترمس تجعله شبيهاً بأنواع أخرى من الحبوب كالحمص أو الفاصولياء. فهذا الصنف من الحبوب يحتوي على مقدار هائل من البروتين تصل نسبته الى 30% من وزنه. كما أن الترمس غني بالألياف التي تعلب دوراً كبيراً في مقاونة الامساك من خلال ترحيض الأمعاء، اضافة الى مقادير أخرى من المعادن. إن المرارة التي تشوب طعم الترمس والتي يمكن ازالتها عند غلي الترمس جيداً ونقعه لبضعة أيام، تشكل دواءاً فعالاً للتخلص من الدود في الأمعاء خصوصاً اذا أكل الترمس مع العسل. وكانوا قديماً يطحنونه ويضيفون دقيقه الى دقيق القمح.
فبالاضافة الى رائحته الجميلة المحببة التي تدعو لاستخدامه كأساس للعديد من العطور، فان لزيت الورد فوائد عجية متعددة، لا سيما بالنسبة للمرأة.

هل تعلم أنه دلت الأبحاث على أن زيت النعناع يساعد على التخلص من اضطرابات الأمعاء ، وذلك بسبب فاعليته كمضاد للتقلصات والتشنجات، وهو يعمل على استرخاء عضلات المعدة والأمعاء ، ويعمل أيضا كمضاد بكتيري.

هل تعلم أن حفنة من اللوز تزن حوالي 25 جراما ويصل عدد حبات اللوز فيها الى حوالي 25 حبة توفر للانسان حوالي 12% من البروتينات اللازمة لصحته يوميا، وحوالي 35% من فيتامين E ، و 25 جراما من الكالسيوم . واللوز أيضا غني بالألياف الغذائية والحديد والزنك والنحاس، وهي كلها لازمة لنظام غذائي سليم وصحي.

هل تعلم أنه تم استخلاص مادة فعالة من طحلب السيستوزيرا فيجرياتا أمكنها القضاء على خلايا سرطان المعدة حيث تمت التجارب على فئران التجارب المصابة بسرطان المعدة وقد أحدثت المادة تجويفات داخل الخلايا السرطانية وسببت تهتك الجدار الخلوي لها، وكان هذا عند حقن الفئران بأقل تركيز للمادة. بينما التركيزات العالية (500 ملجم/كجم) تحلل الخلايا السرطانية نفسها. وقد لوحظ عدم وجود أي تأثيرات سمية للفئران المعالجة، سواء حقنت بالتركيزات القليلة أو العالية.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




تميممعجبون بهذا.
 توقيع : قناص الجنوب


رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها قناص الجنوب
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
نرحب بعودة اختنا نسيم الجنوب ~هنا اخبار منتدانا ~Our forum ~ 10 116 07-08-2020 04:54 PM
العبرة في الاحسن لا الاكثر - القسـم الاسلامـي 5 47 07-02-2020 06:22 PM
الفواكه التي ذكرت في القرآن الكريم - القسـم الاسلامـي 8 54 07-02-2020 05:55 PM
كلنا عيوب - مسـاحةُ بِلا حُدود" 2 26 07-02-2020 01:41 PM
ابتسم رغم القسوة - مسـاحةُ بِلا حُدود" 4 33 07-02-2020 01:13 PM

قديم منذ 4 يوم   #2
]


الصورة الرمزية عروبة وطن
عروبة وطن متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2468
 تاريخ التسجيل :  Apr 2020
 أخر زيارة : منذ 31 دقيقة (11:48 PM)
 المشاركات : 7,155 [ + ]
 التقييم :  27124
 الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: هل تعلم



معلومات مفيدة جدا
بعضها اعرفه وبعضها لا اعرفها
بالنسبة لفيتامين c الكيوي فيه نسبة عاليه منه والزيتون ايضا
معلوما قيمة افادتني
افادك الله بدينك وعلمك
وتنسيق جميل


 
 توقيع : عروبة وطن


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



رد مع اقتباس
قديم منذ 4 يوم   #3


الصورة الرمزية الصامت
الصامت غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2107
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 أخر زيارة : منذ يوم مضى (11:00 AM)
 المشاركات : 7,641 [ + ]
 التقييم :  11152
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Maroon
افتراضي رد: هل تعلم



طرح قيم استحق الوقفه



شكرا عظيمة


 
 توقيع : الصامت




اللهم اشف نسيم الجنوب
واجعل مصابها طهور
وعجل اللهم باعادة البسمة
لمحياها وترد لمحبيها بالسلامه
اللهم ارفع عنها ا الباس
ياحي ياقيوم


رد مع اقتباس
قديم منذ 4 يوم   #4


الصورة الرمزية تميم
تميم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1280
 تاريخ التسجيل :  Feb 2013
 أخر زيارة : منذ ساعة واحدة (10:42 PM)
 المشاركات : 22,482 [ + ]
 التقييم :  104448
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Olive
افتراضي رد: هل تعلم



سبحان الله كل شي وفيه فايده تمد الجسم بمايحتاجه بقدر
سلمت قناص موضوع شدني واعجبني ومعلومات نجهلها


 
 توقيع : تميم



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل تعلم أن فلسطين....؟ شروق الامل - مسـاحةُ بِلا حُدود" 6 06-20-2012 04:01 PM
هل تعلم ماهو الحيوان الذي ياكل { الجـن } غٌلطه ؤحُبْيَتكً||• - عالم الحيوان والنبات 7 07-11-2011 01:35 AM
هل تعلم في عــــالم الثدييـــــات جبل ثهران - عالم الحيوان والنبات 5 02-13-2011 11:40 AM
هـل تعلم؟؟؟؟؟ عاشق الازرقين - مسـاحةُ بِلا حُدود" 4 06-20-2010 08:22 AM
هل تعلم أن فلسطين? ابو فواز - مسـاحةُ بِلا حُدود" 5 01-14-2010 05:02 PM


الساعة الآن 12:19 AM
دعم وتطوير استضافة تعاون


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
SEO by vBSEO
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education

جميع الحقوق محفوظة لـ منتدى ال تليد