مودك

جديد منتديات آل تليد
آخر 20 مواضيع : من قروب يا جبل ما يهزك ريح الى ام هتان (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 38 )           »          شكرا قناص الجنوب (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 50 )           »          شكر وتقدير من مشرفة قروب يا جبل مايهزك ريح الى ملك الشرق (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 54 )           »          صوت المطر عوّد بذكراك والغيم كنه يداريني (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 21 )           »          أين لنا بمثلك أبو فواز ؟ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 64 )           »          فعالية ايام الاسبوع" لرد على الموضوعات التي لم يتم الرد عليها (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 17 - المشاهدات : 114 )           »          اهداء لسفيرة بمناسبة الفوز (الكاتـب : - مشاركات : 25 - المشاهدات : 197 )           »          أم هتان ضيفتنا في " إيجابيات وسلبيات " (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 8 - المشاهدات : 95 )           »          رسالة إعتذار .. (الكاتـب : - مشاركات : 11 - المشاهدات : 105 )           »          نرحب بعودة اختنا نسيم الجنوب (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 10 - المشاهدات : 116 )           »          ملاحظة تحتاج لوجود حلول (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 18 - المشاهدات : 130 )           »          اإستـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــحآلــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــةِ : (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 31 )           »          (( التفكير الإيجابي )) (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 5 - المشاهدات : 24 )           »          من ستنقذ؟ مع ذكر السبب (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 27 - المشاهدات : 408 )           »          في قلبك مصباح سماوي عجيب (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 25 )           »          أبو فواز ضيفنا في " إيجابيات وسلبيات " (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 17 - المشاهدات : 245 )           »          شخصية الرجل المتسامح .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 34 )           »          ﺇﻇﻬﺎﺭ ﻣﺸﺎﻋﺮ ﺍﻟﻐﻀﺐ ﻳﻄﻴﻞ ﺍﻟﻌﻤﺮ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 47 )           »          رساله هل نستطيع ان نتحمل كل الجروح التي توجه لنا من الاخرين (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 22 )           »          أسماء الرسول صلى الله عليه وسلم (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 42 )
شبكة ومنتديات قبائل آل تليد

عدد مرات النقر : 4,856
عدد  مرات الظهور : 22,950,669 
عدد مرات النقر : 4,117
عدد  مرات الظهور : 22,950,669 
عدد مرات النقر : 4,419
عدد  مرات الظهور : 22,950,669 
عدد مرات النقر : 4,147
عدد  مرات الظهور : 22,950,669 منتديات شبكة ابن الصحراء
عدد مرات النقر : 3,992
عدد  مرات الظهور : 22,950,669

عدد مرات النقر : 3,785
عدد  مرات الظهور : 22,950,669 منتديات طموح ديزاين
عدد مرات النقر : 3,759
عدد  مرات الظهور : 22,950,669 
عدد مرات النقر : 4,174
عدد  مرات الظهور : 22,950,670 منتديات الوليف
عدد مرات النقر : 3,716
عدد  مرات الظهور : 22,950,669 
عدد مرات النقر : 3,671
عدد  مرات الظهور : 22,950,669

عدد مرات النقر : 88
عدد  مرات الظهور : 887,9965
||•المـرأة والـطــفـل•|| |كل | | ما يتعلق بالمرأة| | والطفل وتربية الأبناء| |علاقات أسرية وأجتماعية |

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم منذ أسبوع واحد
ندى الجنوب متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
اوسمتي
لوني المفضل Khaki
 رقم العضوية : 1973
 تاريخ التسجيل : Apr 2013
 فترة الأقامة : 2632 يوم
 أخر زيارة : منذ 4 دقيقة (11:52 PM)
 الإقامة : ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ .
 المشاركات : 30,018 [ + ]
 التقييم : 167528
 معدل التقييم : ندى الجنوب سمته فوق السحابندى الجنوب سمته فوق السحابندى الجنوب سمته فوق السحابندى الجنوب سمته فوق السحابندى الجنوب سمته فوق السحابندى الجنوب سمته فوق السحابندى الجنوب سمته فوق السحابندى الجنوب سمته فوق السحابندى الجنوب سمته فوق السحابندى الجنوب سمته فوق السحابندى الجنوب سمته فوق السحاب
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي المرأة قطعة حلوى .







:

طباع المرأة قاموس يجهله الرجل حتى ولو كان عالم ضليع فى تفسير لغات العالم،صحيح أن المرأة خير كنز يضاف إلى رصيد الرجل كما قال بعض الفلاسفة إلى أن هذا الكنز لا يعرف كثيرون التعامل معه وفهمه كما يجب ، ولكن أثبتت التجارب أن آدم لا يفهم حواء في مرحلتين من حياته قبل الزواج.. وبعد الزواج وفى الوقت نفسه لا يستطيع الاستغناء عنها وكما يقول المثل اليوناني "تجلب المرأة للرجل أعظم بركة وأكبر حلال"


قد يرجع هذا الأمر إلى عدم تفسير كلمات المرأة بصورة صحيحة لأنها لا تعني كل ما تقول على سبيل المثال إذا قالت لزوجها مثلاً :"أنت لا تهتم بي" فهي لاتقصد اهمالها بالمجمل وإنما تقصد في الآونة الأخيرة أو في هذه اللحظة ، وأحياناً يكون كلامها للتعبير عن الضيق فقط ، هذا بالإضافة إلى أن هرمونات المرأة تتغير بصفة مستمرة مما يسبب فى تغيير مزاجها بسبب الحمل او غيره. إلخ، ومهما كان الاختلاف أو حجم المشكلات بين الزوجين فإن الحقوق الزوجية عظيمة فقد قال الله تعالى: ( وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإن كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَن تَكْرَهُوا شَيْئَاً وَيَجْعَلُ اللهُ فِيهِ خَيْراً كَثِيراً).


وأشارت أحد الدراسات الحديثة للأطباء النفسيون إلى أن الرجل يحتاج الى معرفة ودراسة 50 ألف امرأة ليفهم زوجته، ومع ذلك يمضي عمره معها من دون أن يستوعبها ، أما المرأة فلا تحتاج إلا لمعرفة رجل واحد لكي تفهم رجال العالم بأكملهم ،هذا ما يسبب المشكلات الزوجية المعتادة.

لا يفهمون!


هذه المشكلة ناقشها ديفيد هوبكنز في كتابه "الرجال لا يفهمون.. لكنهم يستطيعون" ويتطرق من خلاله للقضايا الخفية التي تهدد مستقبل العلاقات الزوجية ، ويطرح تسعة أسرار إذا وضعتها المرأة في الاعتبار، ستعيش حياة مستقرة مع شريكها، ويقترح أدوات مفيدة للتغيير، بدلاً من الشعور بالتقيد في علاقة يسودها التجاهل وعدم التقدير ، الرجل يحتاج إلى الثقة، بينما تحتاج المرأة إلى الاهتمام ، يحتاج الرجل إلى القبول والمرأة إلى التفهم.

ويؤكد المؤلف أن العلاقات وخاصة العلاقة الزوجية لايجب أن تكون متوسطة الجودة، بل مثالية، لتجعل الحياة أفضل ،هذه القناعة يجب عن طريقها تحسين علاقاتك العاطفية وتطويرها إلى الحد الأقصى.

لاشك أن المرأة بطبيعنها تختلف عن الرجل كلياً من حيث الاحتياجات والمتطلبات وكي يتمكن كلا الطرفين من فهم الآخر بذكاء يجب أن يعلم كل منهم باحتياجات الطرف الآخر، فيلبيها ويحققها ، فالرجل في حاجة إلى الثقة بينما تحتاج المرأة إلى الاهتمام ، يحتاج هو القبول وهي إلى التفهم ، يحتاج الرجل إلى التقدير، بينما تحتاج المرأة إلى الاحترام ، يحتاج الرجل إلى الإعجاب، بينما تحتاج المرأة إلى الإخلاص ، يحتاج الرجل إلى إبداء الاستحسان، بينما تحتاج المرأة إلى الموافقة، يحتاج الرجل إلى التشجيع، بينما تحتاج المرأة إلى الطمأنينة.

الخجل ممنوع

وحذر المؤلف المرأة مما سماه "همسات الخوف" ، ففي أحيان كثيرة، تمنع هذه الهمسات المرأة من إقامة حوار مع ذاتها ومع الطرف الآخر، وهي لا تعطيها الحل، بل تكتفي بأن تقول لها: "إنه خطأك..يجب أن تشعري بالخجل"، أو "إن هذه أفضل الحالات المحتملة، فاصمتي، وتقبلي الوضع" ولذلك، يجب أن تحرر المرأة نفسها من تلك الأصوات، حتى تظهر لها اختيارات جديدة ، لتهدأ المشكلة وتجد لها حلاً حذرياً.

وفى النهاية أجمع الخبراء على أن المرأة تستطيع فهم الرجل بصورة أكبر ، ولكن قد يخنق الروتين الحياة الزوجية الأمر الذي يدفع الزوج الى مكان اخر سوى المنزل ، وينصحك الخبراء بالآتي:

* إذا كنتِ متطلعة للرومانسية وزوجك سوى ذلك حافظي على زوجك ولكن أنتِ القادرة على صناعة ذلك ، واعلمي أن الحياة الزوجية لا تقوم على الحب بقدر ما تقوم على التفاهم والاحترام والود والرحمة، يقول الله تعالي فى سورة الروم(وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ).

* إذا كان زوجك بخيل فى مشاعره أو لا يستطع التعبير عنها ، لا تقومي بعمل ذلك بالمثل ولكن لا تخفي عن مشاعرك تجاهه بكلمات رقيقة يمكنك اكتساب مشاعره وتغيير أسلوبه الجاف.

* أما إذا كنتِ تجدي به العيوب ، فالرجال ليست ملائكة وزوجك أفضل من غيره لذا التصقي بزوجك مهما كانت عيوبه فليس هناك رجل بلا عيب، ولا تتركيه يتعثر وحيداً في متاهات الحياة ، واحرصي دائما على أن توفري له طلباته حتى لو كنت تشعرين بالكسل والخمول.

* لا داعي لعبوس الوجه الصباحي أو المسائي استقبلي زوجك ببشاشة وودعيه ببشاشة ، هذا الأمر سيفيدك قبل أن يفيدة وسينعكس على حالتكما النفسية ، ومطلوب منك أن تغضِِ الطرف عن تصرفات زوجك غير المألوفة لكِ لأن عتابك وأوامرك قد تؤدي إلى نتيجة عكسية وتوسع الفجوة بينكما.

لوغاريتمات المرأة

بما أن الحياة الزوجية مشاركة فعلى الرجل أن يتطلع لفهم المرأة بصورة أكبر كي يسود جو من الألفة بين الطرفين ، ولا تقع مسؤولية التغيير للأفضل على عاتق المرأة ، فمن الممكن عزيزي الزوج أن تستفيد من قراءة بعض الكتب الخاصة بالمرأة لفهم طبائعها ودعنا نساعدك خلال السطور القادمة على فهم ذلك:

* ترغب المرأة أن تكون مرغوبة من زوجها ، ولديها خوف ابدي أن تكون مرفوضة أو ينظر زوجها لسواها ،فدائماً تريد أن تتأكد انها محبوبة سواء كانت حديثة العهد بالزواج أو مضى عليها زمن ، فالمطلوب من الرجل أن يستوعب هذا الفرق ، فيقوم بمدحها وإشباع غرورها والاهتمام بمشاعرها ويبتعد كل البعد عن التجريح ولو كان على سبيل المزاح

* تحب المرأة أن يستمع لها زوجها إذا تحدثت عن مشاكلها وهمومها فهي لا تريد حلولاً, لأنها تتحسن وتشعر بالراحة بمجرد الاستماع لها والإنصات لما تقول بإهتمام ، لو تعلم الزوج فن الانصات لربح زوجته وكسب الناس ايضاً لان هذا الفن من أهم فنون الاتصال.
[ ]

* بعض النساء تعتقد أن تغيير الرجال سهل وخاصة إذا كانت مع زوجها التى تحبه فتكثر عليه الوعظ والنصائح فعلى الرجل أن يعي ذلك ويفهم أنها تحبه ولا تقصد أن تنتقص من رجولته، ومن طبيعتها أنها إذا شعرت بالضغوط فهي ترغب في التحدث كثيراً بعكس الرجل الذي يحب أن يكتم همومه فيشغل نفسه بأي عمل كمشاهدة التلفاز أو القراءة أو غير ذلك.

* تود المرأة أن يفهمها زوجها أثناء الخلاف ، أما الرجل فيود أن تسمع هي تفسيراته لأنه يهتم بالمنطق كثيراً وهي تهتم بالمشاعر كثيراً فالواجب عليه أن يقدر مشاعرها ويتعاطف معها فاستخدامه لعبارات "أتفهم مشاعرك"،" أقدر ماتحسين به" يغير من ردود أفعالها تجاهه ويجعلها تهدأ بل وقد ينقلب الخلاف إلى ود وحب ووئام .

* تستجيب المرأة لزوجها عندما يطلب منها شيئاً أو يلفت انتباهها برقة وليونة وبذلك يستطيع أن يكسب قلبها وله ان ينبهها في حال الخطأ بنفس الأسلوب ذلك أن الغضب والعصبية يقللان من فرص تقبل النصح وتطبيقه عن طيب نفس خصوصاً في بداية الحياة الزوجية.

* تهتم المرأة ببعض التفاصيل الصغيرة التى تمس المشاعر كأن يعود الرجل من عمله مصطحباً وردة أو مخاطبتها بأحب الأسماء إليها أو مناداتها بلفظ "حبيبتي" إو إرسال رسائل عبر الموبايل، كل ذلك له أثر سحري في نفس الزوجة بحيث يجعل تفكيرها ينصب في المقام الأول على إرضاء زوجها وإسعاده.

* إذا مر الزوج بلحظات ضيق وأراد فرصة للصمت والهدوء والتفكير في حل لمشكلة ما تعترضه، فليخبر زوجته بهذا. فليخبرها بكل صراحة انه بحاجة لوقت ليفكر ولا يتركها تضرب أخماسها في أسداسها فتعتقد انه غاضب منها او لم يعد يحبها كالسابق أو يفكر في امرأة سواها !! إخبارها يوفر الكثير من الوقت والجهد لا بل يجعل المرأة تتفانى في محاولة توفير وتهييء الجو المناسب لزوجها للتفكير المريح دون تنغيص أو إزعاج ولسوف تسعى لإيجاد الحل والمساعدة بكل ما أوتيت من جهد في حال أسر لها بالمشكلة.

..





رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها ندى الجنوب
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
آخي ؛ الصوتيات والمرئيات 6 45 07-05-2020 09:13 AM
بمناسبة الفوز > اهداء للقروب الذهبي ! الصوتيات والمرئيات 2 52 07-04-2020 01:46 PM
كوب شاي وشخص تحبه ؛ - بعـدستــي 3 51 07-03-2020 04:41 PM
روابط مواضيعنا الحصرية ( القروب الذهبي ) - المنافسة لنا ~ 0 55 07-02-2020 05:50 PM
روابط مواضيعنا المنقوله ( القروب الذهبي ) - المنافسة لنا ~ 0 43 07-02-2020 05:47 PM

قديم منذ أسبوع واحد   #2


الصورة الرمزية مراسل وادي دفا
مراسل وادي دفا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : منذ 3 ساعات (08:03 PM)
 المشاركات : 17,563 [ + ]
 التقييم :  38687
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Mediumblue
افتراضي رد: المرأة قطعة حلوى .



حقيقة المرأة كقطعه الحلوى اذا مشيت معها كما تريد
ولكنها سكين اذا غضبت منك
فتجنب غضبها وحاول ان تفعل ماتريد ههههه

موضوع قيم جدا
ووجب علينا فعل كل شيء لكم لكي نتجب كيدكم العظيم

شكرا على الطرح الراقي ندى


 
 توقيع : مراسل وادي دفا


..





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أنماط النساء في التراث العربي الصامت - مسـاحةُ بِلا حُدود" 3 05-27-2020 03:29 PM
في حلقة الرشودي عن قيادة المرأة للسيارة 93% يصوتون بالرفض نور الهدى - مسـاحةُ بِلا حُدود" 3 06-05-2011 11:00 PM
مائة جملة قيلت عن المرءه... انثى استثنائية - مسـاحةُ بِلا حُدود" 2 04-04-2011 12:53 PM
بعض الأقوال عن النساء‎ جبل ثهران ||•المـرأة والـطــفـل•|| 4 02-12-2011 02:59 PM
يسألوني من هي المرأة الذوق الرفيع ||•المـرأة والـطــفـل•|| 6 08-19-2009 11:06 AM


الساعة الآن 11:57 PM
دعم وتطوير استضافة تعاون


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
SEO by vBSEO
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education

جميع الحقوق محفوظة لـ منتدى ال تليد