مودك

جديد منتديات آل تليد
آخر 20 مواضيع : شيلة: دخيلك يافهد قلبي حزين اداء فهد بن فصلا (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 7 )           »          موضوع نقاش ( الابتزاز العاطفي ) (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15 )           »          من قروب يا جبل ما يهزك ريح الى ام هتان (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 41 )           »          شكرا قناص الجنوب (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 56 )           »          شكر وتقدير من مشرفة قروب يا جبل مايهزك ريح الى ملك الشرق (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 61 )           »          صوت المطر عوّد بذكراك والغيم كنه يداريني (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 21 )           »          أين لنا بمثلك أبو فواز ؟ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 68 )           »          فعالية ايام الاسبوع" لرد على الموضوعات التي لم يتم الرد عليها (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 18 - المشاهدات : 151 )           »          اهداء لسفيرة بمناسبة الفوز (الكاتـب : - مشاركات : 25 - المشاهدات : 204 )           »          أم هتان ضيفتنا في " إيجابيات وسلبيات " (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 8 - المشاهدات : 98 )           »          رسالة إعتذار .. (الكاتـب : - مشاركات : 11 - المشاهدات : 106 )           »          نرحب بعودة اختنا نسيم الجنوب (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 10 - المشاهدات : 117 )           »          ملاحظة تحتاج لوجود حلول (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 18 - المشاهدات : 130 )           »          اإستـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــحآلــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــةِ : (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 31 )           »          (( التفكير الإيجابي )) (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 5 - المشاهدات : 24 )           »          من ستنقذ؟ مع ذكر السبب (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 27 - المشاهدات : 416 )           »          في قلبك مصباح سماوي عجيب (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 25 )           »          أبو فواز ضيفنا في " إيجابيات وسلبيات " (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 17 - المشاهدات : 248 )           »          شخصية الرجل المتسامح .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 35 )           »          ﺇﻇﻬﺎﺭ ﻣﺸﺎﻋﺮ ﺍﻟﻐﻀﺐ ﻳﻄﻴﻞ ﺍﻟﻌﻤﺮ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 47 )
شبكة ومنتديات قبائل آل تليد

عدد مرات النقر : 4,856
عدد  مرات الظهور : 22,957,160 
عدد مرات النقر : 4,117
عدد  مرات الظهور : 22,957,160 
عدد مرات النقر : 4,419
عدد  مرات الظهور : 22,957,160 
عدد مرات النقر : 4,147
عدد  مرات الظهور : 22,957,160 منتديات شبكة ابن الصحراء
عدد مرات النقر : 3,992
عدد  مرات الظهور : 22,957,160

عدد مرات النقر : 3,785
عدد  مرات الظهور : 22,957,160 منتديات طموح ديزاين
عدد مرات النقر : 3,759
عدد  مرات الظهور : 22,957,160 
عدد مرات النقر : 4,174
عدد  مرات الظهور : 22,957,161 منتديات الوليف
عدد مرات النقر : 3,716
عدد  مرات الظهور : 22,957,160 
عدد مرات النقر : 3,672
عدد  مرات الظهور : 22,957,160

عدد مرات النقر : 88
عدد  مرات الظهور : 894,4875
- منتدى الحوار والنقاش الهادف هـــنـا | قسْم المَوآضيع الحوآرية والنّقآشات » | هنا نقتّحم دَائرة الضَوء لنتناقـش| [بـمـبـدأ] | .. الرَأي ﯛ الرأيَ الأخرَ | ناقش الأفكار | | ولا تناقش الأشخاص|

عدد المعجبين2الاعجاب
  • 1 اضيفت بواسطة ناطحة سحاب
  • 1 اضيفت بواسطة تميم
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 06-02-2020
ناطحة سحاب غير متواجد حالياً
اوسمتي
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 2315
 تاريخ التسجيل : Nov 2018
 فترة الأقامة : 598 يوم
 أخر زيارة : منذ 5 يوم (12:43 PM)
 المشاركات : 82 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : ناطحة سحاب لم يتم الحكم عليه حتى الان
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الحب بعد الاربعين ...



أهناك حقا نصف ربيع آخر، تداعب فيه نسمات باردة حجاب القلب المثخن بالاعتياد؟ ويتكاثر طلع الشوق في أصص الأقحوان الذي جف على باب العمر، من فعل الإهمال؟ أهناك حقا أبيات تعاد قراءتها، بل وكتابتها من جديد، وتثير في النفس دهشة أولى؟ وأغان تخرج من علب مخفية، تراكمت فوقها الأوراق والفواتير والملفات والأعباء؟ أهناك حقا حب يعيشه الرجل بعد سن الأربعين، ويقول على إثره: أنا لم أكن حيا قبل اليوم؟!
والسؤال بتلقائية أكثر: هل يقع الرجل بالحب ثانية، بعد سن الأربعين؟ وأقصد طبعا الرجال المتزوجين وأرباب الأسر، الذين جربوا أو لم يجربوا طعم الحب، في سنين مراهقتهم وشبابهم. إذ يبدو أن هذا الشخص، قد اكتسب خبرة عاطفية وحياتية أوسع، تؤهله للنظر إلى الأشياء من زاوية أعمق، يعيد من خلالها التفكير، بحيادية، مع نفسه ومتطلباته.
وهنا اسمحوا لي أن أتجاوز قليلا، المقطع الخاص بحقوق أسرته والعيب والحرام، لأنني أنوي متابعة الموضوع من جوانبه كافة في مقالات لاحقة. لكنني اليوم أسأل من باب الاهتمام والتعلم، لماذا يحدث هذا الأمر مع معظم الرجال، ولن أقول جميعهم؟ وهل للحب قوانين وأعراف تتحكم في مواعيد الدخول والخروج، بحيث يعتاد المرء عبر مفهوم العشرة، على تدريب جوارحه وأحاسيسه، على عدم التمادي الى أبعد من عيني الزوجة؟! أجيبكم أنا؟ لا!
وإلا فماذا نسمي حالات الحب والهيام التي تنهمر أشعارا غير منظمة غالبا، وجملا ملغومة وأغاني “مفهومة”، ومقاطع منقولة يطلقها رجال متزوجون على صفحات التواصل الاجتماعي، متعللين بالرجوع إلى الذكريات، ومتمترسين خلف شعار “الافتراضية”، الذي قدمه عالم الفيسبوك هدية مجانية، لمن لا يجرؤ على قول الحقيقة! وبماذا نفسر الخلافات الزوجية وحالات الطلاق المتزايدة، هذه الأيام بسبب اكتشاف الزوجة وإحساسها المتكرر، بهذه العلاقة أو تلك؟
أنا اليوم لا أضيف معلومة جديدة، بقدر ما أضيئ فكرة علينا أن نتحاور حولها، وهي أن الأمر يحدث غالبا مع هؤلاء الرجال، في سن معينة، وربما يستمر، لأسباب تفسرها النساء، أنها أنانية وشريرة. لكن يبدو، وأقول يبدو، أن مبررات أكثر عمقا وعلمية ونفسية، تدفع بالرجل إلى هذه التجربة. وحان الوقت أن نتعرف عليها!
شخصيا لا أستطيع أن أخرج من دائرة الأسباب التاريخية، والتي ربما لا تكون صحيحة بالمناسبة، كالاعتياد والملل، وعدم اهتمام الزوجة والهروب من المسؤولية. لكنني متيقنة أن أسبابا أخرى، إلى جانب تلك، تقف وراء الموضوع. وإلا فبماذا نفسر السعادة والقوة والرغبة في الحياة، التي تظهر جليا على محيا العشاق المتجددين؟ كيف نقرأ لمعة عيونهم وتورد وجوههم، وانكبابهم على شاشات الهواتف الخلوية، والحواسيب كل دقيقة، وكأنهم يفتشون عن أمل لا يجب أن ينضب لحظة واحدة.
وهل تبدلت أسرار الحياة، بفعل تكنولوجيا الاتصال، لدرجة تدفعنا إلى التعاطف شبه الجمعي، مع قصص الحب المخفية، والتآمر المكشوف مع شجون العاشق الولهان، وبـ”اللايكات” والتعليقات المؤيدة.
متأكدة أن الكثيرين لن يعجبهم طرح الموضوع، وأنني سأتلقى تعليقات تربوية أو تلك التي تقرأ الأشياء من منظور شخصي. وأنا أرحب بها جميعا. ورغم ذلك سأبقي الباب مشرعا للسؤال: لماذا يحب الرجل بعد سن الأربعين؟ وهنا علي أن أؤكد الفرق، بين الذي يلعب ويلهو بالعادة، وليس محصورا بسن معينة، وبين الذي يعشق ويحب من جديد، من كل عقله وقلبه.

منقوووول .



ملك الشرقمعجبون بهذا.

رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها ناطحة سحاب
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
قادت المرأة مالذي حصل... - منتدى الحوار والنقاش الهادف 2 75 06-02-2020 02:08 PM
& ابتسم ودع الدنيا تبكي & - مسـاحةُ بِلا حُدود" 4 64 06-02-2020 02:04 PM
قالوا غريبة ... - "تحليقات في فضاءات همس القصيد" 1 40 06-02-2020 01:57 PM
الزواج المبكر ... - مسـاحةُ بِلا حُدود" 3 73 06-02-2020 01:52 PM
الحب بعد الاربعين ... - منتدى الحوار والنقاش الهادف 2 67 06-02-2020 01:46 PM

قديم 06-02-2020   #2


الصورة الرمزية تميم
تميم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1280
 تاريخ التسجيل :  Feb 2013
 أخر زيارة : منذ 6 ساعات (10:42 PM)
 المشاركات : 22,482 [ + ]
 التقييم :  104448
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Olive
افتراضي رد: الحب بعد الاربعين ...



الحب ليس له عمر محدد ولايموت الحب الا بموت صاحبه
وقد يختلف شكل الحب في كل عمر عن الاخر ولكن بالاخير مضمونه هو واحد
وسؤالك ليش بعد الاربعين فيمكن ع قولتهم والعذر الجاهز من باب تجديد الشباب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


 
ملك الشرقمعجبون بهذا.
 توقيع : تميم



رد مع اقتباس
قديم 06-02-2020   #3


الصورة الرمزية ملك الشرق
ملك الشرق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2406
 تاريخ التسجيل :  Aug 2019
 أخر زيارة : منذ 8 ساعات (08:29 PM)
 المشاركات : 6,955 [ + ]
 التقييم :  3608
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Slategray
افتراضي رد: الحب بعد الاربعين ...



ناطحة سحاب
اسم راقي وبنفس الوقت مخوف كل انسان يخاف الارتفاع وخاصه لما ينظرتحت اما ينظرفوق فا يكون اقرب الفقدان الجاذبيه
نرجع للموضوع
الحب مرجعه القلب السليم لاالعقل السليم في الجسم السليم على يقول المثل القديم

لوكنت شاب وقلبك مريض تتجه للعلاج وتنسى الحب ولكن لفت نظري اختي الكريمه

تحديدك في موضوعك المنقول النقاش بعد الاربعين ممكن يكون الكاتب الاساسي يبحث عن التعدد
فا قام بسيغة هذا الموضوع من باب الاختباروالمداعبه الام العيال وهي ماقبل الاربعين وليس بعد الاربعين

اعتقدكل ماذكرفي الموضوع مجرد سالفه كيف الحب بعد الاربعين

تحياتي وتقديري السموك الكريم


 
 توقيع : ملك الشرق






اللهم اشفي اختي "نسيم الجنوب "
من كل ألم يرهقها وهون عليها تعبها
اللهم البسها ثوب الصحة والعافية
اللهم انا نستودعك اياها فاردها إلينا
ردا جميلا...


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلمات جميله في عالم الحب الهوى الغايب - "شُطْــــآنُ الْبَوْحِ" 5 08-08-2011 04:12 AM
الحب في الحروف الأبجديه انثى استثنائية - مسـاحةُ بِلا حُدود" 14 04-02-2011 05:11 PM
الحب الحقيقي عالي مستواهـ - مسـاحةُ بِلا حُدود" 5 05-16-2010 04:01 PM
حروف الحب...!ارجو التثبيت! الوسام الذهبي - "تحليقات في فضاءات همس القصيد" 4 07-13-2009 02:31 AM


الساعة الآن 05:23 AM
دعم وتطوير استضافة تعاون


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
SEO by vBSEO
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education

جميع الحقوق محفوظة لـ منتدى ال تليد