مودك

جديد منتديات آل تليد
آخر 20 مواضيع : خلي قلبك ابيض (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 3 )           »          الكلمه الطيبه .. ك المسك شذاها (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 2 )           »          ذنوب القلوب (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 4 )           »          قراءة فى مقال الصورة الذهنية تعكس الحقائق أحيانا (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 9 )           »          صاحب الدجاج (الكاتـب : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 23 )           »          معلومه عن ادم وحواء (الكاتـب : - مشاركات : 5 - المشاهدات : 33 )           »          اعتذارك مرفوض (الكاتـب : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 33 )           »          نقد مقال الوصايا العشر في الحوار (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 )           »          الدين المعنوي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 17 )           »          كلام الله .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 19 )           »          لنفسك حق .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 66 )           »          ادع ولا تتردد (الكاتـب : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 26 )           »          ﻻتزعل ولاتعاتب (الكاتـب : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 28 )           »          لغات مختلفه (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 16 )           »          فمن انت؟ (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 13 )           »          نقد كتاب نتيجة الفكر في الجهر بالذكر (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 )           »          نكبات تاريخيه لاتنسى (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14 )           »          كلمات مفيده سريعه (الكاتـب : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 50 )           »          زيادة الوزن بعد الحميه (الكاتـب : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 31 )           »          نرجسية الذات (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 34 )
اعلانتنا
منديات آل تليد   
منتديات شبكة ابن الصحراء  
جـــنان الجنوب.  
مملكة الماس   
منتديات الوليف  
 منديات آل تليد   
نسمات جنوبيه   
منتديات طموح ديزاين  
جمان نسج من الخيال  مملكة الشوق  

الخيمه الرمضانيه قسم مخصص للمواضيع المتعلقة بشهر رمضان المبارك ، فتاوى ، أحكام ، وكل ما يتعلق بالشهر الكريم بشكل خاص والصيام بشكل عام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 05-09-2018
نسيم الجنوب ♛ متواجد حالياً
SMS ~ [ + ]
استغفر الله العظيم واتوب اليه
اوسمتي
لوني المفضل Maroon
 رقم العضوية : 1518
 تاريخ التسجيل : Feb 2014
 فترة الأقامة : 2046 يوم
 أخر زيارة : منذ دقيقة واحدة (01:19 PM)
 المشاركات : 23,041 [ + ]
 التقييم : 189602
 معدل التقييم : نسيم الجنوب ♛ سمته فوق السحابنسيم الجنوب ♛ سمته فوق السحابنسيم الجنوب ♛ سمته فوق السحابنسيم الجنوب ♛ سمته فوق السحابنسيم الجنوب ♛ سمته فوق السحابنسيم الجنوب ♛ سمته فوق السحابنسيم الجنوب ♛ سمته فوق السحابنسيم الجنوب ♛ سمته فوق السحابنسيم الجنوب ♛ سمته فوق السحابنسيم الجنوب ♛ سمته فوق السحابنسيم الجنوب ♛ سمته فوق السحاب
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي خمس عشرة وصية لاستقبال شهر رمضان






خمس عشرة وصية لاستقبال شهر رمضان


الأولى: هل أعددت نفسك وهيأتها لاستقبال هذا الشهر المبارك متعرفاً على أحكامه وآدابه متشوقاً لقربه مخططاً لاستثماره أرجو ان تكون كذلك.

الثانية: إن كتب الله لك بلوغ هذا الشهر المبارك فاجعل شعورك هذا يختلج شغاف قلبك وأسبغ به جوارحك فلعل هذا الشعور يؤسس لديك تأسيساً متيناً في إحاطة لحظات هذا الشهر ودقائقه بالتعبد لله تعالى وإن هذا الشعور لهو دافع كبير لأن ترتقي بنفسك سلّم الحزم والعزم ما أن تنتهي من عبادة إلا وتدخل في أخرى.

الثالثه: أقترح عليك برنامجاً كرؤية عامة ولك الحذف والإضافة حسب ما يناسب جدولتك وطبيعتك ففي القرآن مثلاً اجعل لك جزءاً مع كل وقت صلاة فتختم في كل ستة أيام ختمة وأما في الصلاة فلا تقلَّ عن (٤٠ ) ركعة في يومك وليلتك فالفرائض سبع عشرة والرواتب ثنتا عشرة والوتر مع التراويح إحدى عشرة فهذه أربعون وزد عليها ما يفتحه الله عليك في الضحى أو الدجى وأما في الذكر فاقتبس ما يمكن أن تثبت عليه في شهرك وتنطلق به بعد ذلك طوال عمرك كالتهليل ١٠٠ مرة والتسبيح ١٠٠ مرة والكلمات الأربع والاستغفار ونحوها من الذكر وعلى نحو هذا الجدول اجعل لك برنامجاً يتناسب معك في أبواب الخير ومجالاته الكثيرة.

الرابعة: اجعل شعارك الحزم والعزم مع النفس في تحصيل الخير والعمل الصالح فإن ساعات هذا الشهر سريعة التقضي ومن طبيعة النفس أنها تسير على ما اعتادت من صاحبها واحذر الضعف في ذلك لأن الضعف يتضاعف ولا يقف عند حد حيث إن الشيطان يسوقه سوقاً فكن حازماً مع نفسك واعلم أن مشقة الطاعة تزول و يبقى أجرها فتذكر هذا دائماً.

الخامسة: كم هو جميل جداً أن تنظر في كتب الفضائل الثابتة من الأقوال والأفعال وتجعلها منهجاً لك وتنطلق بها واحرص أكثر على مالم تكن تفعله قبل ذلك لعلك أن تستمر بتوفيق الله تعالى طوال عمرك على هذه المنهجية تحصيلاً للحسنات فإن فعلت ذلك فأنت على خير عظيم.

السادسة: اعلم أن الشيطان سيستدرجك في لحظات هذا الشهر لتضييعها عليك فتذكر جيداً عداوته لك وأن بينك وبينه حرباً طويلة فلا تتنازل وإن ضيع عليك شيئاً فاستثمر لتعويضها لحظات أخرى فإنك بهذا تغيظه وتتغلب عليه وإن شئت أن تعلم حجم الحرب بينك وبينه فاقرأ سورة الحجر من آية ٣٦ إلى آية ٤٤ ففيها الخبر اليقين .

السابعة: إن الشعور والاستشعار داخل العبادة مهم جداً بل هو لبها وصفوتها فاجعل ذلك في كل عباداتك لتحصل على أكبر قدر ممكن من الأجر والثواب وهذا الاستشعار لعظمة الله و أمره و نهيه في كل عبادة يجعلك مصفياً لها من الشوائب السلبية حاضر القلب مغلقاً لطرق دخول الشيطان إليك فتأمل هذا ولا تهمله .

الثامنة: حاول في هذا الشهر المبارك أن تكثر من العبادات على جميع أنواعها قولية و قلبية و عملية فإن بعضها يقوي بعضاً و ينميه واحرص على أجمعها و أفضلها لأنه أكثرها أجراً .

التاسعة: تاج الشهر هي العشر الأواخر منه فهي أفضله وصفوته فاستثمر جميع لحظاتها ليلاً و نهاراً وكانت العشر كذلك لأن فيها ليلة القدر وهي خير من ألف شهر فاحرص فهي أيام معدودة محدودة سريعاً ما تنتهي.

العاشرة: ليلة القدر خير من ألف شهر أي بما يعادل٨٣،٤ سنة فيا بشراك عندما تجتهد تلك الليالي لتصيب تلك الليلة وهذه الليلة ساعات قليلة تعمرها بطاعة الله فيكون لك هذا الثواب العظيم فما أيسره من عمل وما أعظمه من ثواب وأجر لمن تقبل الله منه نسأل الله أن يجعلنا كذلك .

الحادية عشرة: قال تعالى { إِنَّنِي مَعَكُمَا أَسْمَعُ وَأَرَىٰ } استشعر في جميع عباداتك أن الله يراك ويسمعك فلا تلتفت إلى غيره واجعل شعارك
( مخلصاً له ديني ) وحينها يتضاعف عملك ويتبارك وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء.

الثانية عشرة: العمل المتعدي نفعه إلى غيرك كدلالة الغير على الخير هو من الصدقات الجارية لك فاحرص على أن لا يمر عليك يوم أو يومان إلا وقد فعلت شيئاً من هذا فإنك حينها على خير عظيم.

الثالثة عشرة: صدقة الفطر هي صاع من قوت البلد طهرة للصائم من اللغو و الرفث تدفع للفقراء ويسن دفعها قبل صلاة العيد ولا مانع من تقديمها قبل العيد بيوم أو يومين واحرص على إخراجها بحضور أولادك ليتعلموا أحكامها وفضلها وليتسابقوا على تعلم الفضائل والأحكام.

الرابعة عشرة: ( أمسك عليك هذا ) قالها النبي صلى الله عليه وسلم لمعاذ رضي الله عنه اجعل هذه العبارة شعاراً لك في حياتك عموماً وفي شهر رمضان خصوصاً في الإمساك عن الشر
فمن أمسك لسانه عن الشر لم يندم ففكر فيما تقول قبل أن تقوله.

الخامسة عشرة: إن من علامة قبول الحسنة فعل الحسنة بعدها فلا تنس صيام الست من شوال فهي عن صيام شهرين ولا تقطع عملك الصالح الذي عملته في رمضان وليستمر معك فإنه ذخر لك تجده عند الله تعالى يوم القيامة.



 توقيع : نسيم الجنوب ♛


الملكية
من اعماق الفؤاد اشكرك على جمال التصميم

رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها نسيم الجنوب ♛
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
خلي قلبك ابيض - مسـاحةُ بِلا حُدود" 1 3 09-17-2019 12:35 PM
الكلمه الطيبه .. ك المسك شذاها - القسـم الاسلامـي 1 2 09-17-2019 12:33 PM
ذنوب القلوب - القسـم الاسلامـي 1 4 09-17-2019 12:31 PM
ترقية جميلات ال تليد ~هنا اخبار منتدانا ~Our forum ~ 10 164 07-09-2019 01:15 PM
مبروك الترقيه قناص الجنوب ~هنا اخبار منتدانا ~Our forum ~ 7 116 07-09-2019 01:03 PM

قديم 05-10-2018   #2



الصورة الرمزية ندى الجنوب
ندى الجنوب متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1973
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : منذ 4 دقيقة (01:15 PM)
 المشاركات : 20,257 [ + ]
 التقييم :  77089
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: خمس عشرة وصية لاستقبال شهر رمضان



وصايا من ذهب
سلمت نسيم وبارك الله بطرحك
الف شكر وجزاك الله خير


 


رد مع اقتباس
قديم 05-10-2018   #3


الصورة الرمزية نسيم الجنوب ♛
نسيم الجنوب ♛ متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1518
 تاريخ التسجيل :  Feb 2014
 أخر زيارة : منذ دقيقة واحدة (01:19 PM)
 المشاركات : 23,041 [ + ]
 التقييم :  189602
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
استغفر الله العظيم واتوب اليه
لوني المفضل : Maroon
افتراضي رد: خمس عشرة وصية لاستقبال شهر رمضان



شكرا اختي ع التواجد


 


رد مع اقتباس
قديم 05-12-2018   #4


الصورة الرمزية رذاذ المطر
رذاذ المطر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2127
 تاريخ التسجيل :  Nov 2017
 أخر زيارة : 12-26-2018 (10:49 PM)
 المشاركات : 1,816 [ + ]
 التقييم :  1363
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Mediumvioletred
افتراضي رد: خمس عشرة وصية لاستقبال شهر رمضان



جزاك الله خير الجزاء على حسن الطرح
بارك الله فيك ونفع بك وسدد خطاك
ولآحرمك الأجر


 


رد مع اقتباس
قديم 05-12-2018   #5


الصورة الرمزية نسيم الجنوب ♛
نسيم الجنوب ♛ متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1518
 تاريخ التسجيل :  Feb 2014
 أخر زيارة : منذ دقيقة واحدة (01:19 PM)
 المشاركات : 23,041 [ + ]
 التقييم :  189602
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
استغفر الله العظيم واتوب اليه
لوني المفضل : Maroon
افتراضي رد: خمس عشرة وصية لاستقبال شهر رمضان



يعطيك العافيه رذاذ ع التواجد


 


رد مع اقتباس
قديم 05-12-2018   #6


الصورة الرمزية تميم
تميم متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1280
 تاريخ التسجيل :  Feb 2013
 أخر زيارة : منذ 3 دقيقة (01:16 PM)
 المشاركات : 18,400 [ + ]
 التقييم :  100507
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Olive
افتراضي



وصايا قيمه لاستغلال شهر رمضان خير استغلال
بوركتي وجزيتي الخير كله نسيم


 
 توقيع : تميم



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عشرون طريقة لاستقبال الشهر الفضيل الأميرة - القسـم الاسلامـي 4 05-09-2016 01:18 PM
وزارة العمل تدشن فرعاً جديداً في الرياض لاستقبال طلبات العمالة المنزلية وردة النرجس - منتدى الأخبار المحلية والعالمية ALTALEED- News 0 01-08-2015 06:23 PM
ادعية لاول عشرة ايام من رمضان شروق الامل الخيمه الرمضانيه 3 07-24-2012 06:39 PM
عشرون وصية طبية في شهر رمضان...) شروق الامل الخيمه الرمضانيه 2 07-23-2012 09:11 PM
18 مكتبا لاستقبال طالبي العمل والتعامل في «حافز» . عابرسبيل - منتدى الأخبار المحلية والعالمية ALTALEED- News 1 06-29-2011 02:19 PM


الساعة الآن 01:19 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO