مودك

جديد منتديات آل تليد
آخر 20 مواضيع : نقد كتاب العقل المحض2 (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3 )           »          نقد كتاب العقل المحض (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 )           »          نقد كتاب عنوان التوفيق في آداب الطريق (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 )           »          فتاة البحيرة .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 19 )           »          قراءة فى مقال القواعد الأساسية للحوار (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 )           »          وقتك كماء النبع ورمل البحر (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 22 )           »          عطني يدك نمشي على شط اﻻحلام (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 35 )           »          قراءة فى مقال المقترحات العشرة في تنمية مواهب الأطفال (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 )           »          نقد كتاب شعار أصحاب الحديث2 (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 )           »          نقد كتاب شعار أصحاب الحديث (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 )           »          تعازينا لاخونا القناص بوفاة جدته (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 9 - المشاهدات : 97 )           »          بل قل ( ربِ ) (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 35 )           »          نمل ونحل .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 22 )           »          لا مخرج لك من قلبي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 48 )           »          ابلغ من البوح (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 24 )           »          حديث فى البيروقراطية (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 20 )           »          نقد مقال التعلم السريع (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 16 )           »          حياة البساطة (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 36 )           »          نقد مقال التدريبات الوجدانية لتقوية الشخصية (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 17 )           »          ليته دري (الكاتـب : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 59 )
اعلانتنا
منديات آل تليد   
منتديات شبكة ابن الصحراء  
جـــنان الجنوب.  
مملكة الماس   
منتديات الوليف  
 منديات آل تليد   
نسمات جنوبيه   
منتديات طموح ديزاين  
جمان نسج من الخيال  مملكة الشوق  

- منتدى الأخبار المحلية والعالمية ALTALEED- News هنا الخبر | كل مآهو جديد ومثير على السآحـہ | الاخبار المحلية والعاليمة | اخبار المال والاعمال | الأخبار المثيرة والطريفة00| 00 لخ

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 10-30-2009
الليل الضرير غير متواجد حالياً
اوسمتي
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 162
 تاريخ التسجيل : Jun 2009
 فترة الأقامة : 3761 يوم
 أخر زيارة : 08-29-2015 (01:59 AM)
 المشاركات : 2,652 [ + ]
 التقييم : 110
 معدل التقييم : الليل الضرير وسوف تصبح مشهورة قريبا بما فيه الكفايةالليل الضرير وسوف تصبح مشهورة قريبا بما فيه الكفاية
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي خبر ماذا تنوي ايران من موسم الحج



في تصعيد واضح، وعلى أعلى مستويات، هددت طهران على لسان المرشد الأعلى، والرئيس الإيراني، المملكة العربية السعودية، حيث طالب المرشد علي خامنئي الرياض بمعاملة خاصة لمواطني بلاده، وإن كان استخدم تعبير «الشيعة»، حيث اعتبر خامنئي موسم حج هذا العام فرصة لا بد من الاستفادة منها من خلال «التواجد قرب المسجد الحرام، والمسجد النبوي الشريف، ومراقد أئمة الهدى وكبار الصحابة لترسيخ القيم الإيمانية والمعنوية والخضوع أمام الباري تعالى».
أما أحمدي نجاد فذهب أبعد من ذلك، في لعبة توزيع أدوار واضحة، حيث قال إن موسم حج هذا العام «يعتبر فرصة استثنائية للدفاع عن القيم الإسلامية، وإن اجتماع المسلمين، وخاصة الحجاج الإيرانيين، سيفشل مؤامرات الأعداء ويزيد من وحدة المسلمين»، مؤكدا ضرورة الاستفادة من هذه الشعيرة من أجل البراءة من المشركين. وختم نجاد تصريحاته بتهديد صريح للرياض، حيث قال إنه في حال لم يتلق مواطنوه معاملة مناسبة فسيكون لبلاده موقف مناسب تجاه السعودية!
وكلا التصريحين يعنيان ببساطة أن إيران تنوي استغلال شعيرة حج هذا العام من أجل أهداف وشعارات سياسية، وهو أمر مناف لقيم وتعاليم شعيرة الحج، حيث لا رفث ولا فسوق ولا جدال، في البلد الحرام والأشهر الحرام، كما أن الشعيرة المقدسة هي للعبادة وليست لاستخدامات سياسية على الإطلاق.
إلا أن الواضح أمامنا هو أن إيران اختارت التصعيد مع السعودية من أجل الهروب إلى الأمام من أزمتها الداخلية، والضغط الدولي عليها؛ فمنذ أزمة الانتخابات الرئاسية الأخيرة يمارس النظام الإيراني تصعيدا إعلاميا، وغير إعلامي، ضد السعودية وبشكل مستمر، فقد رأينا كيف سعى وزير خارجية إيران من أجل إقحام اسم الرياض، في الأمم المتحدة، أو من خلال الإعلام الإيراني، كلما اشتد الضغط الدولي ضد طهران في مفاوضات الملف النووي.
وأبسط دليل على ذلك هو استخدام المرشد الأعلى لتعبير «الشيعة» في محاولة واضحة لتجييش أبناء الطائفة، من خلال استثارة النعرات الطائفية، وهي لعبة إيرانية بامتياز، نشاهدها في لبنان والعراق واليمن، وفي دول الخليج.
ولكن ليس في كل مرة تسلم الجرة، كما يقال، فالخطأ الذي ارتكبه الإيرانيون اليوم ستكون له عواقب وخيمة؛ فالتهديد الإيراني لاستغلال موسم الحج لا يمثل استفزازا للسعوديين وحدهم، بل إن الخطأ الذي وقعت فيه طهران في تهديدها لموسم الحج وللسعودية يكمن في أنها تستفز مشاعر المسلمين في كل مكان، فالمشاعر المقدسة، التي تقوم عليها السعودية خير قيام، ليست مسرحا للشعارات وتصفية الخصومات، بل هي مكان مطهر للطائفين والقائمين والركع السجود!
ولذا فإن التهديد الإيراني للسعودية باستغلال موسم الحج، وإلا اتخذت طهران موقفا مناسبا، يعني اعتداءً إيرانياً صارخاً على شعيرة من شعائر الإسلام، واعتداءً على المشاعر المقدسة، وهذا أمر بالغ الخطورة، وعواقبه ستكون كبيرة، والسعوديون أكثر الناس إدراكاً لذلك، حيث لديهم تاريخ طويل في التصدي للمحاولات الإيرانية في استغلال شعائر ركن من أركان الإسلام، وهو الحج.




رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها الليل الضرير
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
الملك للمشايخ: اطردوا الكسل والصمت - منتدى الأخبار المحلية والعالمية ALTALEED- News 2 401 08-03-2014 01:52 AM
(ثواب الاستماع إلى القرآن) - القسـم الاسلامـي 3 358 08-03-2014 01:38 AM
Mbc تفوز ببث الدوري السعودي نظير 4.1 مليار ريال 5 553 07-31-2014 08:46 PM
نرجو الله أن تكون هذه الليله ليله القدر - القسـم الاسلامـي 3 374 07-25-2014 03:14 AM
مباريات هذا الاسبوع (المعلقين*القنوات الناقله) الدوريات الاوربيه 3 795 03-01-2013 11:02 PM

قديم 11-01-2009   #2


الصورة الرمزية أبو عبد الله
أبو عبد الله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6
 تاريخ التسجيل :  Dec 2008
 أخر زيارة : 11-19-2015 (12:21 PM)
 المشاركات : 2,221 [ + ]
 التقييم :  4155
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: خبر ماذا تنوي ايران من موسم الحج



اكرمكم الله جميعا
المثل يقول الكلاب تنبح القافله تسير


 
 توقيع : أبو عبد الله




رد مع اقتباس
قديم 11-01-2009   #3


الصورة الرمزية الليل الضرير
الليل الضرير غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 162
 تاريخ التسجيل :  Jun 2009
 أخر زيارة : 08-29-2015 (01:59 AM)
 المشاركات : 2,652 [ + ]
 التقييم :  110
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: خبر ماذا تنوي ايران من موسم الحج



ابوعبدالله

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


 


رد مع اقتباس
قديم 11-01-2009   #4


الصورة الرمزية الفتى الذهبي
الفتى الذهبي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 49
 تاريخ التسجيل :  Jan 2009
 أخر زيارة : 06-19-2016 (04:20 AM)
 المشاركات : 7,443 [ + ]
 التقييم :  2903
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: خبر ماذا تنوي ايران من موسم الحج



شكرا الليل الضرير


ع الأخبار الطازجه

يسلموووووووو


 
 توقيع : الفتى الذهبي

إغسل قلبكـ قبل جسدكـ , ولسآنك قبل يديكـ ,,

وأحسن الظن فيــ النآس ...


رد مع اقتباس
قديم 11-03-2009   #5


الصورة الرمزية المستشار
المستشار غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 25
 تاريخ التسجيل :  Dec 2008
 أخر زيارة : 03-16-2018 (10:57 PM)
 المشاركات : 668 [ + ]
 التقييم :  30
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: خبر ماذا تنوي ايران من موسم الحج



ليس هناك خوف بإذن الله تعالى 0

المملكة العربية السعودية تحكم الكتاب والسنة ولا تخشى لومة لائم 0

ومع ذلك فهي تسعى لخدمة المسلمين كافة 0

ولذلك فلا خوف 00 رغم ان خطر الشيعة والقاعدة لا يستبعد تخطيطاتها الغادرة 0


 


رد مع اقتباس
قديم 11-03-2009   #6


الصورة الرمزية ابوسهام
ابوسهام غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14
 تاريخ التسجيل :  Dec 2008
 أخر زيارة : 10-26-2013 (11:36 PM)
 المشاركات : 557 [ + ]
 التقييم :  61
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: خبر ماذا تنوي ايران من موسم الحج



حسبي الله عليهم ونسأل الله ان يكفينا شرهم فهم اشد خطر على المسلمين من الكفار


 
 توقيع : ابوسهام



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سيارات جيمس بوند رذاذ الجنوب - مــنــتدى عــــالــــم الــســــيارات والمحركات 6 09-02-2015 04:50 PM
أسباب تخدر(تنميل)اليد, معاناة اليد والقدم عَےـبّےـيّےـر -•||الصحة والطب والسلامة المهنية •|| 4 03-20-2015 06:49 AM
ايران تُعدم السنية (ريحانه) بتهمة قتل مغتصبها تميم - منتدى الأخبار المحلية والعالمية ALTALEED- News 4 10-29-2014 09:29 AM
مع قدوم موسم الحج.. ما الاشتراطات الصحية للحجاج شروق الامل - منتدى الحج و العمرة 3 10-16-2012 04:17 PM
كأن نهاية ايران قربت وعلى يدها هي جنوبي - منتدى الأخبار المحلية والعالمية ALTALEED- News 2 02-02-2012 11:04 PM


الساعة الآن 04:36 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO