مودك

جديد منتديات آل تليد
آخر 20 مواضيع : شيلة وطنية كلمات واداء الشاعر حسن الهيلي (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 )           »          كيف تخاطب الطفل الأصم (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 22 )           »          معلومات طبيه غريبه (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 )           »          قمر يرفض الاقمار . (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 )           »          البراء بن مالك (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14 )           »          شيلة سقاك الله (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 25 )           »          نقد كتاب مَسْبُوك الذَّهبِ، في فَضْلِ العربِ (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 )           »          يابحر السكون (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 16 )           »          شيلة ساكن الديره (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 35 )           »          قراءة فى مقال خطوات نحو النجاح الدراسي (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 )           »          يااقدس بقاع الكون يااطهرأرض لو كثرالكلام (الكاتـب : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 51 )           »          كيكة بيتي من .. يدي .. (الكاتـب : - مشاركات : 7 - المشاهدات : 95 )           »          لمو عصاكم .. (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 31 )           »          مطبخك عالمك (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 7 - المشاهدات : 69 )           »          لتكن مزااجي (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 21 )           »          اكثر الاماكن رعبا ع مستوى البسيطه (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 29 )           »          ماذا قالو عظماء التاريخ عن نبينا محمد (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 18 )           »          نقد كتاب مختصر رسالة في أحوال الأخبار (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 13 )           »          .. ماتعمدت اكسر قلبك .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 36 )           »          حب الوطن . (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 32 )
اعلانتنا
منديات آل تليد   
منتديات شبكة ابن الصحراء  
جـــنان الجنوب.  
مملكة الماس   
منتديات الوليف  
 منديات آل تليد   
نسمات جنوبيه   
منتديات طموح ديزاين  
جمان نسج من الخيال  مملكة الشوق  

- المنافسة لنا ~ مُسَآبقآتنآ| فعآليُتنآ | هُنآ بـ بإذن الله ~| فعاليات ومسابقات المنتدى |

عدد المعجبين169الاعجاب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 03-17-2018
الرحال غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
http://a.up-00.com/2018/03/152096016681961.gif
اوسمتي
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 2101
 تاريخ التسجيل : Oct 2017
 فترة الأقامة : 718 يوم
 أخر زيارة : 04-30-2019 (05:17 PM)
 المشاركات : 3,368 [ + ]
 التقييم : 6050
 معدل التقييم : الرحال سمته فوق السحابالرحال سمته فوق السحابالرحال سمته فوق السحابالرحال سمته فوق السحابالرحال سمته فوق السحابالرحال سمته فوق السحابالرحال سمته فوق السحابالرحال سمته فوق السحابالرحال سمته فوق السحابالرحال سمته فوق السحابالرحال سمته فوق السحاب
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي ابو خالد هو ضيف فعالية المايك لهذا الاسبوع



ضيف فعالية المايك الاخ الشاعر ابو خالد


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بسم الله الرحمن الرحيم
اعزاي المشاهدين والمتابعبن احييكم تحيه طيبه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
نحييكم ونرحب بكم في حلقه جديدة من موضوعكم المتجدد
المايك وحياكم الله هنا حيث يتجدد اللقاء دائما وأبدا مع ابداعاتكم
نجمتع هنا دوما لـنلتقى ونرتقى بكـم ..ويشرفني باسمكم.. أن أرحب ..
بشخص غنى عن التعريف شخص مميز في مشاركاته وتواجده
عذب السجآيـــا في ردودهـ ومميز في مواضيعه انسان رائع في حضوره مبدع في حروفه وهو
الشاعر ابو خالد .. اكيد س تكون استضافه معه مرحة و اكيد سيكون لشعر نصيب من طرحه
وانا اطلب منك ان تعطينا افضل قصيدة لك مع مناسبتها وهذا طلب اتمنى تكرمنا به
اخي الكريم اعتذر منكم كما اعتذرت ممن سبقك حيث اني لا اجيد المقدمات المزرخفه لكن
بكل تاكيد انت وافي وربما لا تحب الاطراء الزايد فحياك الله اخي الفاضل وتفضل المايك والكل متابع







 توقيع : الرحال



رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها الرحال
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
في خاطري ياملتقى تليد اودعكم على خير ديوانية شعراء آل تليد 5 388 07-04-2018 03:21 AM
ايه ياقلبي تكلم بارتياح الصوتيات والمرئيات 8 257 07-03-2018 07:40 PM
كبير لكن الزمن ماعرف لي الصوتيات والمرئيات 3 253 07-03-2018 07:32 PM
رصيده 300 مليون والسبب - الصوتيات والمرئيات الاسلامية 1 211 07-03-2018 06:57 PM
أليس الله اعلم بما يدبر في الكون - مسـاحةُ بِلا حُدود" 9 348 06-30-2018 06:13 PM

قديم 03-17-2018   #2


الصورة الرمزية ابوخالد
ابوخالد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1930
 تاريخ التسجيل :  Nov 2016
 أخر زيارة : منذ 10 ساعات (01:04 AM)
 المشاركات : 1,599 [ + ]
 التقييم :  14083
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Crimson
افتراضي رد: ابو خالد هو ضيف فعالية المايك لهذا الاسبوع




وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أولاً أتقدم بخالص الشكر لك أخي الغالي/ الرحال
على هذه ألمقدمه الجميله وأرجو ان اكون عند حسن الظن من الجميع
وأهلاً لهذه العبارات والتي أشرت عليها في حقي
كما أشكرك اخي على هذه الفعاليه الرائعه والمميزه وعلى جهودك الواضحه
والملموسه من الجميع
وتقديم كل جميل والسعي في رقي المنتدى وأعضائه
وأحييك اخي الرحال
على هذه الفكره والتي من خلالها تمتد جسور التواصل
فيما بيننا في هذا الصرح الشامخ الذي نعتز فيه بصحبتكم جميعاً

وأيضأً اقدم شكري الجزيل
للأخت الفاضله /السفيره =على اختياري

ولاأنسى أن أقدم كل الشكروالعرفان وكل التقدير
ل مديرنا الغالي/ ابو فواز
على كل مايبذله من جهود جباره في رقي هذا الصرح الشامخ
وجعله بيتاً لنا وصدر رحب لكل أعضائه ومرتاديه

وبهذه المناسبه أتقدم بخالص التحيه والتقدير
على هذه الاستضافة وهذا أللقاء حقيقةً إنه من دواعي سروري
ويسعدني ويشرفنى جداً بأن أكون بين أخوانى وأخواتى
وأعتبرذالك فرصة جميله
وأرجو الله العلي القدير من خلال هذه الاستضافه ان اكون ضيف خفيف
وان استطع أطرح كل جميل وكل مايليق بمنتدانا وأعضائه الكرام
وبالله التوفيق


 
 توقيع : ابوخالد



شكراً شكراً
أم هتان /ع التوفيع



رد مع اقتباس
قديم 03-17-2018   #3


الصورة الرمزية ابوخالد
ابوخالد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1930
 تاريخ التسجيل :  Nov 2016
 أخر زيارة : منذ 10 ساعات (01:04 AM)
 المشاركات : 1,599 [ + ]
 التقييم :  14083
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Crimson
افتراضي رد: ابو خالد هو ضيف فعالية المايك لهذا الاسبوع



أقدم لكم نبذه بسيطه عن البطاقه الشخصيه

ألأسم سعد المالكي

العمر / من 35- إلى 40 -والأعمار بيد الله سبحانه وتعالى

الوظيفه = متقاعد مبكر
هي هي لاتقولون قحم طاعن في السن مبكر أفهمو الله يحفظكم


الحالة الإجتماعية : متزوج
وعندي من الاولاد 3 والبنات 3
قولو ماشاء الله


طبعاً لكل شخص منا له هواية مفضله
ومحببة إلى ألنفس
ومن هواياتي
المقناص
وقراءة الاشعار
والخواطر وبعض القصص ومن هذا القبيل

عاد يكفي التعريف
وإلأ تبون رقم البطاقه الشخصيه ههههههههههههه


 


رد مع اقتباس
قديم 03-17-2018   #4


الصورة الرمزية ابوخالد
ابوخالد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1930
 تاريخ التسجيل :  Nov 2016
 أخر زيارة : منذ 10 ساعات (01:04 AM)
 المشاركات : 1,599 [ + ]
 التقييم :  14083
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Crimson
افتراضي رد: ابو خالد هو ضيف فعالية المايك لهذا الاسبوع



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرحال مشاهدة المشاركة

وانا اطلب منك ان تعطينا افضل قصيدة لك مع مناسبتها وهذا طلب اتمنى تكرمنا به
أنت تامر أمر وأبشر بسعدك أنت والجميع


 


رد مع اقتباس
قديم 03-17-2018   #5


الصورة الرمزية ابوخالد
ابوخالد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1930
 تاريخ التسجيل :  Nov 2016
 أخر زيارة : منذ 10 ساعات (01:04 AM)
 المشاركات : 1,599 [ + ]
 التقييم :  14083
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Crimson
افتراضي رد: ابو خالد هو ضيف فعالية المايك لهذا الاسبوع



ألمناسبات وألأفراح عندما تجمعنا بمن نحبهم
يكون لها طابع خاص في النفوس
فما بالكم عندما تكون تجمعنا ب الأُم
حفظ الله أمي وأمهاتكم على طاعة المولى
وهذا ألقصيده
قُلتها تهنئه للوالده
وكانت بمناسبة عيد رمضان العام الماضي

============

هذا السنة للعيـد ميـزة عن الغـيـر
امي تشاركـني بألأفراح والعـيــد

وانا على وجهي كـثير التباشـيـر
بوجودهـــا زاد الفرح والتغاريد

ووجودها في البيت نوراً وتنوير
ياجعلني ماافـقدك يازينـة الغـيـد

ياإللـي لهـا في القلب منزل وتقدير
أنت ألأمل وأنت الفرح وأنت لي عيد

ياقُرة أعياني وكل ألأســاطــيــر
تزين فـيك القـافيـة وألأنــاشــيــد

وانا نضمـت المـفرده والـتعـابير
كله على شانك محبه وتـمـجـيـد

أمي وأمجدها ومالـي مـعــاذيــر
هي جنتي هي دنيتي هي لي السيد

ولها مكانة دون شكاً وتـبـريــر
وتسـتاهل الـتقـدير بنت الاجاويد

إللي حمـتني من جمـيـع المخاطير
ربي يـسـلمهـا عيون الحـواسـيـد

ويجعل لها في كل خطـوة تياسير
ومهما كتبت الشعِر واعيد وازيـد

يبقى غـلاك أكبر يابنت الاكابيـر
يـارب تـقبل صومها والتهاجيد

ويارب سلمها جميع المـقاديـر
ياثالث اعيادي عسى عيدك أسعيد

وعسى يعود العيد وانتي على خير
قلت القصـيـد ولي بهذا مقاصـيـد

قصدي اهني يالوجيـه المسافير
أقولها للغــالــيــة دون ترديد

والمعـذرة لو فيه نقصاً وتقـصير
وتحيتي لِك كُل ماهبت النــيــد

بقلم/ابوخالد


 


رد مع اقتباس
قديم 03-17-2018   #6


الصورة الرمزية ابوخالد
ابوخالد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1930
 تاريخ التسجيل :  Nov 2016
 أخر زيارة : منذ 10 ساعات (01:04 AM)
 المشاركات : 1,599 [ + ]
 التقييم :  14083
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Crimson
افتراضي رد: ابو خالد هو ضيف فعالية المايك لهذا الاسبوع



فضل أمي
أمي أجمل كلمة ترددها شفتاي وتنتشي بها تباريح نفسي الحزينة
فيتغنى بها قلبي الجريح ، وتنجلي عتمة الضيق الذي يعصر أ نفاسه
أمي صاحبة الفضل ، وأستاذ الأساتذة ، و الدفء المنعش
الذي أواجه به نزلات الصقيع وإكراهات الحياة الموجعة.
أمي ملاك الرحمة وفيض الحنان والحب الذي يروي ظمأ الشوق والجفاء والكدر
تبدي مشاعر الخوف والقلق والتوتر علينا كلما ألم بنا مكروه وتخفي غبنها
وحسرتها واحتراقها من أجل راحتنا .. يا الله ما أصدق سريرتها
الأم صانعة مجد نا ونجاحنا وسعادتنا صغارا وكبارا إنها النبراس الذي نهتدي به
إذا عسعس الليل ، وأظلم الدرب وضاقت بنا الدنيا بما رحبت
مهما قلنا في فضائلها ، فلن نوفيها حقها
اللهم جازي أمهاتنا بالجنة إنهن أحق وأولى بصحبتنا وبرنا وإحساننا.
قال تعالى
وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ ــ لقمان ( 14)

قال أحد البارين بأمهاتهم حينما أنحني لأقبل يديكِ، وأسكب دموع ضعفي فوق صدرك
واستجدي نظرات الرضا من عينيكِ . . حينها فقط . .أشعر باكتمال رجولتي
العَيْـشُ مَاضٍ فَأَكْـرِمْ وَالِدَيْـكَ بِـــهِ **والأُمُّ أَوْلَـى بِـإِكْـرَامٍ وَإِحْـسَـانِ
وَحَسْبُهَا الحَمْـلُ وَالإِرْضَـاعُ تُدْمِنُـهُ **أَمْـرَانِ بِالفَضْـلِ نَـالاَ كُلَّ إِنْسَـانِ
( أبوالعلاء المعري )
أَحِـنُّ إِلَى الكَـأْسِ التِي شَـرِبَتْ بِهَـا **وأَهْـوَى لِمَثْـوَاهَا التُّـرَابَ وَمَا ضَـمَّا
( المتنبـي )
هذه نفحات طيبة ووقفات ملهمة
تؤجج حب الأم وتقديرها وإجلالها أهديها لكل قلب يعترف لها بالجميل.

مما راق لي


 


رد مع اقتباس
قديم 03-17-2018   #7


الصورة الرمزية ابوخالد
ابوخالد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1930
 تاريخ التسجيل :  Nov 2016
 أخر زيارة : منذ 10 ساعات (01:04 AM)
 المشاركات : 1,599 [ + ]
 التقييم :  14083
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Crimson
افتراضي رد: ابو خالد هو ضيف فعالية المايك لهذا الاسبوع



طموحك و أحلامك هم وقودك في هذه الحياة
كلما عملت من أجلها وجعلتها واقعًا ملموسًا صنعت بهذا اسمك وقيمة
لذاتك فإجتهد!


 


رد مع اقتباس
قديم 03-17-2018   #8


الصورة الرمزية ابوخالد
ابوخالد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1930
 تاريخ التسجيل :  Nov 2016
 أخر زيارة : منذ 10 ساعات (01:04 AM)
 المشاركات : 1,599 [ + ]
 التقييم :  14083
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Crimson
افتراضي رد: ابو خالد هو ضيف فعالية المايك لهذا الاسبوع



إهداء لكل أعضاء وزوار آل تليد
وعلى رأسهم أستاذنا ومديرنا الغالي/ أبو فواز

==========

قبل نبتدي بسم الله الخالق الرحمن
عظيم الجلال مسهلاً كل الاصعابي

كريماً رفع سبعاً وسبعاً بلا عمدان
عليم السراير عالم الجهر والغابي

طلبتك تثبتني على الحق والبرهان
مانقصد سوى وجهك يافتاح الابوابي

ويارب جملني على طيّب القيفان
عساها تنال من الجماهير الاعجابي

ومني سلام الله على جُملة آلاخوان
وتحيّه شذاها عطر يُنثر على أحبابي

وحي الله الزوار حي الله الضيفان
واكرر لكم مني التحايا وترحابي

هلامرحبا والقصرعامرعلى سيسان
وبابه مُشرّع للقرابه والاجنابي

مؤسسه راعي ألجود فارس من الفرسان
يُرحب بضيفه ماقفل دونه البابي

هذا الشيخ أبو فواز من يجهل أكحيلان
تليق المدوح ويليق له كل الألقابي

من أهل الكرم والطيب من سابق الجدان
وحيّ الخوي ونعم به الظن ماخابي

تليدي تليدي حيّه القوم والشجعان
وتاريخهم معروف في كل الاقطابي

هل السيف والبارود والمحزم المليان
رِجالاً يحلُّون ألصعايب والانشابي

ول اخواني أعضاء المنتدى الشكر والعرفان
وهم عندي أغلا من عيوني والاهدابي

ولاأقصر مدايحنا عن أفلاوإلا أفلان
حشاكم حشاكم هرج ناقد وسبابي

عرفنا بعض في منتدى شامخ الاركان
ومن خلف شاشه دونها قيد وحجابي

وسرنا أسرتاً وحده على الحق والإيمان
جمعنا جليل الملك هزام الاحزابي

وانا مابقول عندي في المنتدى صُحبان
لا وإللي خلق أنتم هلي وأنتم أقرابي

لكم عند أبوخالد مكانه وقدر وشان
وهذا كلام الصدق ماني بكذابي

حقيقه حقيقه مابها الزور والبهتان
وانا من عرب تحمي لحاها والاشنابي

مااحب التصنُّع والمراجل لنا عنوان
واناأقولها صادق وانا حاسب إحسابي

وعذراً على نظم القصيد إن حصل نقصان
وانا مابعد في مدحكم خاطري طابي

بدينا بذكر ألخالق الواحِد المنان
جزيل العطاء للخلق منعم ووهابي

وباختامها صلو على المصطفى العدنان
محمد شفيع الخلق في يوم الاحسابي

بقلم/ابوخالد


 


رد مع اقتباس
قديم 03-18-2018   #9


الصورة الرمزية ابوخالد
ابوخالد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1930
 تاريخ التسجيل :  Nov 2016
 أخر زيارة : منذ 10 ساعات (01:04 AM)
 المشاركات : 1,599 [ + ]
 التقييم :  14083
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Crimson
افتراضي رد: ابو خالد هو ضيف فعالية المايك لهذا الاسبوع




لماذا ضاعت كل المعااني الجميله
حين تعصف بنا الذكريات لتلقي بنا
وسط أحضان طفولتنا لنعيش بذكرياتنا تلك الأيام البريئة
نقف هناك وقفة لنتسائل
لماذا ضاعت كل المعاني الجميلة من حياتنا؟
لماذا لوثت قلوبنا بعد أن كانت نقية كنقاء الثلج؟
لماذا كنا حين يضرب بعضنا بعضا
كنا نعود لنلعب من جديد وكأن شيئا لم يحصل
واليوم نترك اعز أصدقائنا
ونمضي لخلاف بسيط؟
لماذا كنا نفرح إذا قدم لنا احد هدية بسيطة
أما اليوم فنستصغر
ما يقدمه لنا الآخرون

لماذا كان الطفل فينا يقبل أبويه
ويعانقهم في كل يوم بل ربما في كل ساعة
واليوم قد تمر الأشهر بل السنين دون أن نراهم أو نحدثهم؟
لماذا كان البعض يتقاسم مع صديقه
كل شيء باسم الصداقة
اما اليوم فما عادت تعني الصداقة لنا شيء؟
لماذا كنا نريد إدراك ومعرفة ما يدور
حولنا أما اليوم لا تريد أن
ندرك أو نفهم؟ هي الدنيا قد تغيرت
كلا فالدنيا لم تتغير منذ الأزل منذ خلقها
الله وهي لم تتغير
إنها نفوسنا التي تغيرت
في الحقيقة كنا كبارا فصغرنا،
كانت قلوبنا بيضاء صافيه حتى اسودت بمعاصينا
كنا نرى الأمور بشفافية
أما اليوم
فأصبحنا بحاجة إلى تصحيح نظر
كانت نفوسنا مملوءة بالحب
لكن الحب تبخر في أعماقنا
كنا سعداء حتى اشترينا الشقاء بأيدينا
أما اليوم
فالبعض منا يزعم حبه وهو ابعد ما
يكون عن حبه رغم كل الذي ندركه
وأخيرا ليقف كل منا مع نفسه
وقفة صدق وقفة الحساب والعتاب
ولنصحح ما قد جنت أيدينا
لنعد أطفالا بصفاء نفوسنا بحبنا كبارا بعقولنا
الطرح نال اعجابي


 


رد مع اقتباس
قديم 03-18-2018   #10


الصورة الرمزية ابوخالد
ابوخالد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1930
 تاريخ التسجيل :  Nov 2016
 أخر زيارة : منذ 10 ساعات (01:04 AM)
 المشاركات : 1,599 [ + ]
 التقييم :  14083
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Crimson
افتراضي رد: ابو خالد هو ضيف فعالية المايك لهذا الاسبوع



كل مايبدا الصبح تبدا حياة جديده لنا
فجميل جدا ان نكون اصدقاء الصّباح ونرسم السّعادة مع كل ارتفاعةٍ للشّمس
نلوّح للبعيد ونصافح القريب ونلقيِ التحايا للكون البهيج
ونسيرعلى درب الحياة ونبعثر مايأتينا من كدر
ولنكن فيهاواثقي الخُطى ونتوكل على رب البشر

‏اللهم أكرمنا بصباح
تصفو به النفوس
وتطمئن به القلوب
وتشرق به الوجوه بنور التقوى
صلوا وسلموا على خير البشر
اللهم بك اصبحنا


 


رد مع اقتباس
قديم 03-18-2018   #11


الصورة الرمزية ابوخالد
ابوخالد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1930
 تاريخ التسجيل :  Nov 2016
 أخر زيارة : منذ 10 ساعات (01:04 AM)
 المشاركات : 1,599 [ + ]
 التقييم :  14083
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Crimson
افتراضي رد: ابو خالد هو ضيف فعالية المايك لهذا الاسبوع




من حكم الشيخ علي الطنطاوي رحمه الله

الذهن البشري، أليس ثروة ؟ أما له ثروة ؟ أما له ثمن ؟ فلماذا نشقى بالجنون
ولا نسعد بالعقل؟ لماذا لا نمكِّن للذهن أن يعمل ، ولو عمل لجاء بالمدهشات ؟
لا أذكر الفلاسفة والمخترعين ، ولكن أذكِّركم بشيء قريب منكم سهل عليكم
هو الحفظ، إنكم تسمعون قصة البخاري لمَّا امتحنوه بمائة حديث خلطوا متونها وإسنادها
فأعاد المائة بخطئها وصوابها والشافعي لمَّا كتب مجلس مالك بريقه على كفه
وأعاده من حفظه ، والمعرِّي لما سَمِع أرْمَنِيَّيْنِ يتحاسبان بِلُغَتهما
فلما استشهداه أعاد كلامهما وهو لا يفهمه ، والأصمعي وحمَّاد الراوية وما كانا يحفظان
من الأخبار والأشعار، وأحمد وابن معين وما كانا يرويان من الأحاديث والآثار
والمئات من أمثال هؤلاء فتعجبون
ولو فكَّرتم في أنفسكم لرأيتم أنكم قادرون على مثل هذا، ولكنكم لا تفعلون

انظروا كم يحفظ كلٌّ منكم من أسماء الناس ، والبلدان ، والصحف
والمجلات ، والأغاني ، والنكات ، والمطاعم ، والمشارب
وكم قصة يروي من قصص الناس والتاريخ، وكم يشغل من ذهنه ما يمرُّ به
كلَّ يوم من المقروءات ، والمرئيات ، والمسموعات
فلو وضع مكان هذا الباطل علمًا خالصًا، لكان مثل هؤلاء الذين ذكرت

أعرف نادلًا كان في (قهوة فاروق) في الشام من عشرين سنة اسمه (حلمي)
يدور على رواد القهوة- وهم مئات- يسألهم ماذا يطلبون: قهوة، أو شايًا
أو هاضومًا كازوزة أو ليمونًا) والقهوة حلوة ومرة، والشاي أحمر وأخضر
والكازوزة أنواع، ثم يقوم وسط القهوة، ويردد هذه الطلبات جهرًا في نَفَسٍ واحد
ثم يجيء بها، فما يخرم مما طلب أحد حرفًا

فيا سادة : إن الصحة والوقت والعقل ، كلُّ ذلك مال
وكلُّ ذلك من أسباب السعادة لمن شاء أن يسعد
وملاك الأمر كلِّه ورأسه الإيمان ، الإيمان يُشبع الجائع ، ويُدفئ المقرور
ويُغني الفقير، ويُسَلِّي المحزون ، ويُقوِّي الضعيف ، ويُسَخِّي الشحيح
ويجعل للإنسان من وحشته أنسًا ، ومن خيبته نُجحًا

وأن تنظر إلى من هو دونك ، فإنك مهما قَلَّ مُرَتَّبك
وساءت حالك أحسن من آلاف البشر ممن لا يقلُّ عنك فهمًا وعلمًا، وحسبًا ونسبًا
وأنت أحسن عيشة من عبد الملك بن مروان ، وهارون الرشيد ، وقد كانا مَلِكَي الأرض


 


رد مع اقتباس
قديم 03-18-2018   #12


الصورة الرمزية ابوخالد
ابوخالد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1930
 تاريخ التسجيل :  Nov 2016
 أخر زيارة : منذ 10 ساعات (01:04 AM)
 المشاركات : 1,599 [ + ]
 التقييم :  14083
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Crimson
افتراضي رد: ابو خالد هو ضيف فعالية المايك لهذا الاسبوع



أخاف تملّون مما أنقلهُ لكم
فأعذروني يا أحبه انا لا أجيد كتابة ألمواضيع الحصريه
لذالك سوف أضع هنا مايروق لي
وأرجو أن يروق لكم ما أقدمه بهذا ألمتصفح
وممنون بمتابعتكم


 


رد مع اقتباس
قديم 03-18-2018   #13


الصورة الرمزية ابوخالد
ابوخالد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1930
 تاريخ التسجيل :  Nov 2016
 أخر زيارة : منذ 10 ساعات (01:04 AM)
 المشاركات : 1,599 [ + ]
 التقييم :  14083
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Crimson
افتراضي رد: ابو خالد هو ضيف فعالية المايك لهذا الاسبوع




يابير جمك غزير او ركبوا فوقك براسين
حتى عبيد البحر فوقك يدنون السواني
----------------
هذان البيتان على طرق الجبل وطبعا الشاعر قالها ولها معاني

ولكن كما قال المثل المعنى في بطن الشاعر فيها حقيقه اخفاء وتوريه

للمعني الذي يقصده الشاعر في هذين البيتين ومن يدقق ويمعن النظر والتفكير

ربما يصل او على الاقل قد يكون قريب من المعنى الذي رسمه الشاعر بكل اتقان وحرفنه

وهذين البيتين يتداوله الكثير من كبار السن وكان في الماضي عندما يقوم الشخص بعمل ما

فانه يرفع الصوت ويغني ولكل عمل طرق

او لحن خاص به فالدياس له نغمه خاصه والذرايه لها ايضا نغمه خاصه والقصب وغيرها

والقصيده هذي كان صاحبها يرددها عندما كان يسوق الثيران في المجره

لجلب الماء من البئر وهي على طرق الجبل وهذا الطرق اكثر شيوعا في مثل هذا الموقف .

م/ن


 


رد مع اقتباس
قديم 03-18-2018   #14


الصورة الرمزية ابوخالد
ابوخالد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1930
 تاريخ التسجيل :  Nov 2016
 أخر زيارة : منذ 10 ساعات (01:04 AM)
 المشاركات : 1,599 [ + ]
 التقييم :  14083
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Crimson
افتراضي رد: ابو خالد هو ضيف فعالية المايك لهذا الاسبوع



هنا ومع هذه ألأبيات المتواضعه
قلنا نخرج شويتين عن النسخ واللصق والمنقول
والله مامعكم إلا المنقول ماعنده سالفه هذا إللي فالح فيه ههههههههههههه

أما القصايد أبشرو بالحصري
وإليكم هذه الابيات
---------------------

تعال يابعدي واسمعك اجمل اللحان القصيد
أبيات جزله ماتليق إلا على فخامتك

شوفتك عندي ياغلات الروح كنها يوم عيد
مشتاق أشوفك ياصديقي وآتحرى جيتك

ياثالث أعيادي تدلل لوتبي دم الوريد
آمر واقول أبشر ولك عندي مكانتك

يااغلا من آلألماس والياقوت يالعقد الفريد
عزالله إني اغليك واقدرك وارفع هامتك

أنت الغلا وأنت المحبه وأنت لي أكبر رصيد
لاتبتعد يانور عيني يرحم أماً(ن) جابتك

العين ماتهنى لذيذ النوم دام إنك بعيد
حرام لاتقطع مواصلنا وانا في حاجتك

ماكنت أفكر منك هجراني ولا أحسبتك عنيد
هجرتني ياصاحبي ويش فيك ماهي عادتك

حتى الرسايل منك ماجتني مع ساعي البريد
طالت مشاويرك وصداتك وطالت غيبتك

وكل ما أشرق يوم تتصنع لنا عذراً جديد
ماأدري غلاوإلا عيون الحاسدين أصابتك

ياما على شانك وطت رجلي على حرّألجليد
واسهرت عيني لجل عينك وأنتظر إشارتك

واليوم خِنت العهد وانا كنت لك نعم العضيد
ياكم تحملتك وأقل هذا ميانه من ميانتك

تبغى الحقيقه والكلام الصدق والعلم الآكيد
بديت تتمرد على صاحِبك وتسطح علاقتك

والله لولا الخوف من ربي ومن يوم الوعيد
إني ل أجيبك طوع لو حتى على يدي نهايتك

وآخر كلامي ياألذي تقرى القوافي والنشيد
هذا نسيجاً من خيال الفكر وعلومي سلامتك

بقلم/ابوخالد


 


رد مع اقتباس
قديم 03-18-2018   #15


الصورة الرمزية ابوخالد
ابوخالد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1930
 تاريخ التسجيل :  Nov 2016
 أخر زيارة : منذ 10 ساعات (01:04 AM)
 المشاركات : 1,599 [ + ]
 التقييم :  14083
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Crimson
افتراضي رد: ابو خالد هو ضيف فعالية المايك لهذا الاسبوع



قصة وقصيدة
ل جحيش السرحاني بأولاده

سبحان الله كل أولاده انقطع نسلهم
يقال ما فيهم إلا واحد كلما حملت امرأته ووصلت الشهر الخامس أجهضت ،


القصة :
الشاعر / جحيش بن مهاوش قال قصيدته المرثية في أولاده
حيث دعا عليهم واستجاب الله دعوته ولم ينجبوا أولادًا
وقيل أنهم تزوجوا مرة ومرتين وثلاث من أجل أن يرزقهم الله ولكن أمر الله قد نفذ
وانقطعت من ذلك الزمان ديارهم ( ولم ينجبوا أولاداً )

والقصة وما فيها أنهم تنكروا لوالدهم حيث توفيت أمهم
وهم صغار وقام بتربيتهم حتى كبروا وكان لهم بمثابة الأم والأب
يسهر الليالي على رعايتهم وراحتهم وفي النهار يذهب لجلب طعامهم الخ
وعندما كبروا تنكروا له وأصبح لا يريده أحد منهم مراعاة لخاطر زوجاتهم
اللاتي تأففن من خدمته وصار كل واحد منهم يطرده من بيته
فما كان من الوالد إلا أن سكن إحدى ( الخرابات )
حتى صار لا يقوى على النهوض أو السير وضعف بصره
فذهب زاحفاً يتوسل ويرتجي أبناءه بأن يمكث عندهم
حتى يقضي الله أمره .. فلم يستجب له أحد منهم ..!؟
فقال فيهم الأبيات الآتية :

قال الذي يقرا بليا مكاتيب
ياللي تقرون العمى من عماكم

ياعيالي اللي تشرفون المراقيب
تريضوا لي واقصروا في خطاكم

خذوا كلام الصدق ما به تكاذيب
مثل السند مضمون للي وراكم

ياعيال لا صرتوا ضيوف ومعازيب
ترى الكلام الزين ملحة قراكم

وترى السبابة من كبار العذاريب
وهرج البلايس ما يطول لحاكم

المذهب الطيب فهو مذهب الطيب
والمذهب الخايب يبور نساكم

ياعيال ما سرحتكم باللواهيب
ياعيال ما عمر المعزب ولاكم

ياعيال ماضربتكم بالمشاعيب
ولا سمعوا الجيران لجة بكاكم

ياماتنحرت القبايل تقل ذيب
من خوف لاينقص عليكم عشاكم

وياما شربتوا السمن من عرض ماجيب
يـــفــز قــلبي يوم يبكي حداكم

أحفيت رجليني بحامي اللواهيب
وخليت لحم الريم يخالط عشاكم

-ياعيال دوكم لحيتي كلها شيب
هذا زمان قعودنا في ذراكم

قمت اتوكا فوق عوج المصاليب
قصرت خطانا يوم طالت خطاكم

عطوني القرضة عليكم مطاليب
عطوني القرضة جزى ماأتاكم

لابد يوم عاوي دوني الذيب
بالقبر ما افرق طيبكم من رداكم

ماني بفاضحكم بوسط الاجانيب
باعمالكم يدرون كل اقرباكم

لوكان تدرون الردى والمعاييب
صرتوا مع المخلوق مثل خوياكم

خوالكم بالطيب تروي المغاليب
ولو تتبعون الجد محدن شناكم

وش علمكم يا تاركين المواجيب
حسبي عليكم هالردى وين جاكم

قصيتكم واسندت وادي سلاحيب
ولقيت بالصبخا مدافيق ماكم

ياعيال بعتوني بصفر العراقيب
ما هي حقيقة سوَّد الله قراكم

يالله عسى اعماركم شمسها تغيب
يعتم قمركم ثم تظلم سماكم

يا علكم في حاميات اللواهيب
ياللي على الوالد خبيث لغاكم

شفت الجفا والحيف والغلب والريب
بضلوعكم لابيض الله قراكم

-عسى نساكم ما تحمل ولا تجيب
ولا حدن من البزران يمشي وراكم

اخسوا خسيتوا يا كبار اللغابيب
اهبوا هبيتوا يقطع الله نماكم


قصة انقلها لكم عن عقوق الوالدين
فعلينا. الحذر من. العقوق فيما تبقى لنا من والدين
القصة قديمة 0
أسأل الله العلي العظيم أن يجعلنا من البارين بوالدينا .آمين .


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السفيرة الضيف الرابع من فعالية من قدك المايك بيدك الرحال - المنافسة لنا ~ 60 03-18-2018 11:30 PM
الحريصي الضيف الثاني في فعالية من قدك المايك بيدك !! ندى الجنوب - المنافسة لنا ~ 39 03-06-2018 09:56 AM
الاخت ندى الجنوب اول ضيف فعالية من قدك المايك بيد الرحال - المنافسة لنا ~ 30 03-03-2018 02:32 AM
شيلة ابرك الساعات || كلمات خالد الهبيده || اداء خالد الشليه نسيم الجنوب ♛ الصوتيات والمرئيات 3 08-20-2016 06:49 AM
تكلم في المايك باي صوت تريد المشنوي - الحاسب الآلي والأنتر نت وأخبار التقنية 8 06-18-2009 11:19 PM


الساعة الآن 11:36 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO