مودك

جديد منتديات آل تليد
آخر 20 مواضيع : نقد كتاب نتيجة الفكر في الجهر بالذكر (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3 )           »          نكبات تاريخيه لاتنسى (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 )           »          كلمات مفيده سريعه (الكاتـب : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 44 )           »          زيادة الوزن بعد الحميه (الكاتـب : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 26 )           »          نرجسية الذات (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 30 )           »          نقد كتاب التحقيق في مسألة التصفيق (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 17 )           »          قراءة فى كتاب كيمياء السعادة0 (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 )           »          ارحب ملايين ابو فواز قلب المنتدى النابض (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 68 )           »          ديربي العاصمة بين الشباب والنصر (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 19 )           »          نقد بحث الرسالة وكيفية تشكيلها (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 13 )           »          نقد بحث الإدارة بالأفكار (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 28 )           »          نقد مقال الثقة بالنفس (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 )           »          لكل شخصٍ نوعيته الخاصة (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 5 - المشاهدات : 60 )           »          معلومات صحية .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 18 )           »          من ظروفي تعلمت. (الكاتـب : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 54 )           »          ادعية مختاره (الكاتـب : - مشاركات : 5 - المشاهدات : 43 )           »          ياالغايبه عن عيوني لك بقلبي حضور (الكاتـب : - مشاركات : 10 - المشاهدات : 111 )           »          اعلان عودة (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 15 - المشاهدات : 156 )           »          قراءة فى مقال مهارة التخلص من الخجل (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 28 )           »          حب الله لمن يبتليه !؟ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 30 )
اعلانتنا
منديات آل تليد   
منتديات شبكة ابن الصحراء  
جـــنان الجنوب.  
مملكة الماس   
منتديات الوليف  
 منديات آل تليد   
نسمات جنوبيه   
منتديات طموح ديزاين  
جمان نسج من الخيال  مملكة الشوق  

"•||"قطوف من الحكمة وبحـر الحكايا.".~. | الحكمة والمثل المنقول | |وبريقا من حديث | | القصص | | والروايات |

عدد المعجبين4الاعجاب
  • 2 اضيفت بواسطة الرحال
  • 1 اضيفت بواسطة السفيره
  • 1 اضيفت بواسطة ندى الجنوب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 02-06-2018
الرحال غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
http://a.up-00.com/2018/03/152096016681961.gif
اوسمتي
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 2101
 تاريخ التسجيل : Oct 2017
 فترة الأقامة : 709 يوم
 أخر زيارة : 04-30-2019 (05:17 PM)
 المشاركات : 3,368 [ + ]
 التقييم : 6050
 معدل التقييم : الرحال سمته فوق السحابالرحال سمته فوق السحابالرحال سمته فوق السحابالرحال سمته فوق السحابالرحال سمته فوق السحابالرحال سمته فوق السحابالرحال سمته فوق السحابالرحال سمته فوق السحابالرحال سمته فوق السحابالرحال سمته فوق السحابالرحال سمته فوق السحاب
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي قصة زوجة حكيمه




بسم الله الرحمن الرحيم
-----------------------------
الاخوة
والاخوات

تقول احداهن إنه أمر مفزع حقاً .....
وكأنني في حلم ...... أمعقول أن أكون تخلصت من ذلك الموقف العصيب ؟؟؟
لكنها إرادة الله تعالى .. وعسى أن تكرهوا شيئأ ويجعل الله فيه خيراً كثيرا وهو

ما حدث بالفعل ، فعلى الرغم من أنه كان أمراً مفزعاً ؛ إلا أن الله تعالى بقدرته جعل منه وفيه الخير ...
سأروي لكم ما حدث على لسان صاحبة القصة التي عايشتها

تقول كنت أعيش في بيت هاديء لا يعكر صفوه أي شيء ، أعيش يومي بسعادة مع زوج

وفر لي كل متطلبات الراحة والأنس يحبني وأحبه ... ولانعملي الحكومي يتطلب تواجدى
خارج المنزل لفترة ليست بالقصيره أحضرنا خادمه لتهتم بشؤون المنزل حال غيابي.

مرت الأيام وكل شيء على مايرام ...وفي يوم من الأيام أحسست بإعياء شديد
وأنا في العمل ، أستأذنت عائدة إلى المنزل، وعندما دخلت هالني ما رايت...
.ليتني لم آت إلى البيت ؛ ليتني بقيت هناك ...
ماذا تتوقعون أنني شاهدت؟؟!!


زوجي ووالد أبنائي ، ومن أحبني وأحببته في وضع مزري هم لم يشعروا

بقدومي ولم أشأ أن أصادمهم مباشرة ،، ولكن علاج هذا الأمر يتطلب شيء

من الحكمة والروية .عدت مرة أخرى إلى عملي وكأن شيء لم يكن .ثم بعد

أن انتهى الدوام رجعت إلى المنزل والغيظ يملأ جوانحي ...في اليوم التالي كان

زوجي يودعنا لسفرخاص بالعمل .يستغرق كم يوم فقلت إنها فرصتي الآن فلم يعد

لهذه القذرة الخادمة أن تبقى ساعة واحدة في بيتى ...فقامت المرة بتسفير الخادمة إلى

غير رجعة ...تمضي الأيام ويعود زوجي من مهمته تلك ،يتساءل عن الخادمة

ببلاهة ؟ وأقول في نفسي: هي لا قت شيئاً من جزائها وبقيت أنت لابد أن تلقى جزائك .


الزوج مع شيء من الارتباك : ما الذى حدث ؟؟!!
- السالفة وما فيها إن الخادمة بعد ما سافرت مباشرة شعرت شيء
من الخمول والتعب فاخذناها الى المستشفى وبعد التحاليل تبين

إنها مصابة بمرض خطير.الزوج وقد بدا خائفا مرتبكا : مرض خطير يعني إيش؟؟؟
- الخادمة عندها إيدز، يعني مرض نقص المناعة المكتسبة...نزل هذا الخبر مثل الصاعقة

على زوجي لأنه يعلم جيداً ما ذا يعني إصابة الخادمة بهذا المرض.تمضي الأيام

على زوجي أثقل ما تكون ؛ يتناقص وزنه ؛ يزداد عنده الهم والتوجس


.ومع كل هذا تزداد معه شفقتي عليه ،
لكن ما حيلتي ، أمسكت بيده ذات مساء
وفي جو هاديء قلت : الآن اشعر انك استفدت من الدرس جيداً ،
ولابد من مصارحتك لقد علمت ما كان من شأنك مع تلك الخادمة المشئومة ؛

وقد سفرتها ولم يكن سبب تسفيري لها مرضها ذاك وإنما كانت حيلة لتراجع نفسك .
قال الزوج وهو يكاد يطير من الفرحة يعني لم تكن مصابة بالإيدز؟؟؟!!!
قالت الزوجة: لا ، وإنما كانت مجرد حيلة ، وقد عدت بفضل الله إلى رشدك.
قال الزوج وهو يمسح دموح الفرح أم الندم لا أدري :

وأنا استغفر الله وأعدك أن لا أعود لمثل ذلك أبداً .

من هذه القصة يمكن أن نستنتج ما يلي

- أن بعض النساء حقاً يملكن عقلاً يغلب عشرات الرجال .
- أن المصادمة والصراخ والحلول المتعجلة قد لا تفيد كثيراً في بعض المواقف
- خطر وجود الخدم وترك الحبل على غاربه ليصولوا ويجولوا فى حياتنا دون رقيب

ما رايكن لو لا قدر الله مرت احداكن بموقف كهذا وبما تنصحن غيركن
اسال الله ان يحفظ بيوت المسلمين من كل شر وسوء



السفيره و ندى الجنوب معجبون بهذا.
 توقيع : الرحال



رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها الرحال
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
في خاطري ياملتقى تليد اودعكم على خير ديوانية شعراء آل تليد 5 380 07-04-2018 03:21 AM
ايه ياقلبي تكلم بارتياح الصوتيات والمرئيات 8 250 07-03-2018 07:40 PM
كبير لكن الزمن ماعرف لي الصوتيات والمرئيات 3 246 07-03-2018 07:32 PM
رصيده 300 مليون والسبب - الصوتيات والمرئيات الاسلامية 1 206 07-03-2018 06:57 PM
أليس الله اعلم بما يدبر في الكون - مسـاحةُ بِلا حُدود" 9 341 06-30-2018 06:13 PM

قديم 02-06-2018   #2
https://www.gulfupp.com/do.php?img=44669


الصورة الرمزية السفيره
السفيره غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1624
 تاريخ التسجيل :  Oct 2014
 أخر زيارة : منذ 4 أسابيع (11:05 AM)
 المشاركات : 14,741 [ + ]
 التقييم :  115567
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
‏أحيانا لا بد
أن تدير
ظهرك للبعض

ليس

غرورا ولا ضعفا

‏وإنما للراحه
من عقول
بعض
الحمقى !

...
لوني المفضل : Darkred
افتراضي رد: قصة زوجة حكيمه



؛
معالجة الأمور الخاطئة لها اسلوبها الصحيح كي تستقيم..
ولاتأتي المعالجة بالعناد والصراخ و الزعل
ومافعلته هذه المرأه من أجمل أساليب المعالجة
كي تستمر حياتها بنجاح..

شكرا لك اخي الرحال لهذه الاطروحه الهادفة
كل الشكر والتقدير.
...


 
الرحالمعجبون بهذا.
 توقيع : السفيره


مُمُتنه لگ حبيبة قلبي 🌺 أم هتان 🌺
...

لـتكن لنا أرواحاً راقـيـة ,, نتسـامى عن سفـاسف الأمـور
وعـن كـل مـايخدش نـقائنـا ,, نحترم ذاتنا ونـحتـرم الغـير ..
عنـدمـا نتحدث.. نتحـدث بِعمـق
ونـطلب بـأدب .. ونشكر بـذوق ..ونـعتذر بِـصدق ..
نتـرفـع عـن التفاهـات والقيـل والقـال
نحب بـصمت.. ونغضب بـصمت
وإن أردنا الـرحيل .. نرحـل بـصمت
....


رد مع اقتباس
قديم 02-07-2018   #3


الصورة الرمزية الرحال
الرحال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2101
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 أخر زيارة : 04-30-2019 (05:17 PM)
 المشاركات : 3,368 [ + ]
 التقييم :  6050
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
http://a.up-00.com/2018/03/152096016681961.gif
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: قصة زوجة حكيمه



السفيرة شكرا لك على طيب المرور
ونعم كان تصرف تلك المرأة سليم لاسيما عندما رأتهم في وضع مخل
كيف مسكة اعصابها وكتمت حتى حانت لها فرصة مناسبة لتصرف
من هذا المنطلق انا ادعو اي شخصا كان امام اي مشكلة كانت
ان لايفكر بالمشكلة وانما يفكر بحلها لانه ان فكر بالمشكلة
لم يزيدها لا سوء اكرر لك الشكر سفيرتنا الفاضلة


 


رد مع اقتباس
قديم 02-07-2018   #4



الصورة الرمزية ندى الجنوب
ندى الجنوب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1973
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : منذ 11 ساعات (11:58 PM)
 المشاركات : 20,224 [ + ]
 التقييم :  72945
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: قصة زوجة حكيمه



" من ستر مسلم ستره الله "
كم ارتقت في نظري تلك الزوجه وكم كان تصرفها كبير وحكيم !
بس المشكلة هل بترجع ثقتها فيه !؟

عن سؤالك اخي الرحال
ماذا لو كانت احدانا في مكانها !
مااتوقع بتكون ردت فعلي بهذا البرود الذي
تملاه الحكمة والعقل وحسن التصرف
والاقتصاص من الطرفين بذلك الشكل المهيب .
ممكن استر عليه الى يوم يبعثون ولكن انا من طريق
وهو من آخر ...

طاب مقامي هنا
شكرآ تعانق القمة اخي الرحال


 
الرحالمعجبون بهذا.
 توقيع : ندى الجنوب

..
اننآ بحآجة للخلافآت احيآنآ !!
لِـ معرفة مآ يخفيہ الأخرون في قلوبھم ..
فقد تجد مآ يجعلك في ذهول …
وقد تجد مآ تنحني لہ إحترآمآ ..

❤❤


رد مع اقتباس
قديم 02-07-2018   #5


الصورة الرمزية الرحال
الرحال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2101
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 أخر زيارة : 04-30-2019 (05:17 PM)
 المشاركات : 3,368 [ + ]
 التقييم :  6050
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
http://a.up-00.com/2018/03/152096016681961.gif
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: قصة زوجة حكيمه



ندى شكرا لك على التعليق الجميل والله
يسترنا بسترة اذا قل الوازع الديني عند
الشحص فقد يتوقع منه اي شيء

وصدق المثل اللي يقول اذا لم تستحي ف افعل ماتشتهي
اكرر لك الشكر ايها الغاليه


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زوجة ذكية ندى الجنوب - مسـاحةُ بِلا حُدود" 3 02-14-2017 09:22 PM
شويت ضحك ع الماشي حكاية حلم - كـافـي آل تليد 4 11-19-2016 04:58 PM
شوية ضحك(: تميم - مدينة الألعاب والترفيه 4 11-13-2014 06:13 PM
تأملات حكيمه الليل الضرير - مسـاحةُ بِلا حُدود" 3 06-26-2011 02:39 AM
خمس أحجار كريمه..من أجل حياة حكيمه. الحــالـمه - مسـاحةُ بِلا حُدود" 7 03-04-2009 01:33 AM


الساعة الآن 11:01 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO