مودك

جديد منتديات آل تليد
آخر 20 مواضيع : نقد كتاب مَسْبُوك الذَّهبِ، في فَضْلِ العربِ (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 2 )           »          يابحر السكون (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 13 )           »          شيلة ساكن الديره (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 27 )           »          قراءة فى مقال خطوات نحو النجاح الدراسي (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 )           »          يااقدس بقاع الكون يااطهرأرض لو كثرالكلام (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 5 - المشاهدات : 39 )           »          كيكة بيتي من .. يدي .. (الكاتـب : - مشاركات : 7 - المشاهدات : 87 )           »          لمو عصاكم .. (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 29 )           »          مطبخك عالمك (الكاتـب : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 46 )           »          لتكن مزااجي (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 17 )           »          اكثر الاماكن رعبا ع مستوى البسيطه (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 25 )           »          ماذا قالو عظماء التاريخ عن نبينا محمد (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14 )           »          نقد كتاب مختصر رسالة في أحوال الأخبار (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 )           »          .. ماتعمدت اكسر قلبك .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 27 )           »          حب الوطن . (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 27 )           »          وطني الحبيب / المملكة العربية السعودية .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 56 )           »          فلم وثائقي عن المملكة العربية السعودية (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 36 )           »          كلنا سلمان كلنا محمد .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 22 )           »          حنا سعوديين . (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 22 )           »          نقد مقال القيادة وبناء الفِرق (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 )           »          القهوه مفيده وضاره في تضميد الجروح (الكاتـب : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 45 )
اعلانتنا
منديات آل تليد   
منتديات شبكة ابن الصحراء  
جـــنان الجنوب.  
مملكة الماس   
منتديات الوليف  
 منديات آل تليد   
نسمات جنوبيه   
منتديات طموح ديزاين  
جمان نسج من الخيال  مملكة الشوق  

-•||الصحة والطب والسلامة المهنية •|| |قسم يهتم بـ أخبار الطب| والتوعية الصحية | والسلامة المهنية | |انصائح صحية | |درهـم وقـــايه | |خيـر من قنطـار عــلاج |

عدد المعجبين2الاعجاب
  • 2 اضيفت بواسطة بحه تليديه
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 12-13-2017
بحه تليديه غير متواجد حالياً
اوسمتي
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 2103
 تاريخ التسجيل : Oct 2017
 فترة الأقامة : 709 يوم
 أخر زيارة : 01-17-2018 (07:21 AM)
 المشاركات : 277 [ + ]
 التقييم : 851
 معدل التقييم : بحه تليديه انت من اروع الكتاببحه تليديه انت من اروع الكتاببحه تليديه انت من اروع الكتاببحه تليديه انت من اروع الكتاببحه تليديه انت من اروع الكتاببحه تليديه انت من اروع الكتاببحه تليديه انت من اروع الكتاب
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي كيف تترك أدمانك للمشروبات الغازية



كيف تقلع عن إدمان المشروبات الغازية !!!
ملاين البؤساء، هم أبلغ دليل على أن هناك ما يسمى "إدمان المشروبات الغازية"، فإذا كنت لا تعتقد أن عادة شرب المياه الغازية إدمان، فحاول الإقلاع عنها، وسوف ترى بنفسك أن هذا ليس سهلا كما تظن.
في الحقيقة الإقلاع عن تناول المشروبات الغازية ليس سهلا على الإطلاق إذا كنت واقعا في حبالها، ولا سيما وهي تملأ كل فراغات الوجود حولنا، وللأسف لا توجد مَشَافٍ لإعادة تأهيل مدمني المشروبات الغازية، لكن على الأقل هناك بعض النصائح التي يمكنها أن تعينك على الإقلاع عن تلك العادة الضارة بالصحة، والبدء في عيش حياة صحية من جديد.

أولا: عالج الأمر كإدمان:

محاولة الإقلاع عن شرب المياه الغازية ليس نزهة، خاصة بالنسبة لهؤلاء الذين يتناولون كميات كبيرة منها (أكثر من 3 عبوات يوميا).. اعلم أن ذلك لن يكون سهلا، فتعامل معه على أنه إدمان خطر، ربما تعاني في أثناء محاولتك من مقاومة رغبات عارمة، وأعراض الانقطاع مثل الصداع.
حاول جعل المغريات أقل ما يمكن.. هذا قد يكون صعبا جدا؛ لأن المشروبات الغازية في كل مكان، والإعلانات عنها قوية لحد الافتراس، ولكن على الأقل يمكنك تجنب الإغراءات في البيت بجعل ثلاجة منزلك منطقة خالية من المشروبات الغازية.

ثانيا: تعرف على المخاطر:-

ترتبط المشروبات الغازية بالعديد من المخاطر الصحية، ولكي تتوقف عن شربها أقنع نفسك بأن إغراء زجاجة مشروب غازي مثلجة وإفراغه في جوفك المسكين لا يساوي المشاكل الصحية المترتبة على شربها.
المعروف أن المشروبات الغازية تفاقم أمراضًا، مثل: السكري واضطرابات الكليتين، إلى جانب كونها تراكم في الجسم الدهون، مما له علاقة مباشرة بالسمنة.. تخيل أنك تشرب حلوى سائلة.
كذلك يستنزف الفسفور العالي في مشروب الكولا الكالسيوم من العظام، والنقص الحاد في الكالسيوم يضع المرء في دائرة الخطر فيما يتعلق بهشاشة العظام.

ثالثا: انقطع بالتدريج:-

لا تقلع عن المشروبات الغازية مرة واحدة، وإلا فستصاب بصداع رهيب وعصبية وهياج أو حدة في السلوك، وسائر أعراض الانقطاع، فالكافين الموجود في كثير من المشروبات الغازية يستدمن بشدة، وهذا سيكون أصعب شيء يمكن التغلب عليه عند محاولة الانقطاع عن المشروبات الغازية.
حاول الفطام بالتدريج، وذلك بالتقليل من عدد العبوات التي تتجرعها في اليوم، مثلا إذا كنت معتادا على أربع عبوات يوميا، فتناول لعدة أيام عبوتين فقط، ثم علبة في اليوم قبل أن تنقطع تماما عن تناول المشروبات الغازية.
إذا حاولت استبدال مشروب آخر يحتوي على الكافين بالمشروبات الغازية، مثل الشاي أو القهوة، فلن تتمكن من التخلص من إدمان الكافين.. بدلا من ذلك تناول مشروبا غازيا آخر لا يحتوي على الكافين لمدة أسبوع، وهي المدة التي سوف تحتاجها للتخلص من رغبتك العارمة وأعراض الانقطاع.

رابعا: لا تتحول لمشروبات "الدايت":-

شرب مشروبات "الدايت" قد تكون عواقبه على صحتك أكثر وخامة من المشروبات الغازية العادية؛ هذا لأنها تحتوي على مادة الأسبارتيم، والتي يتم أيْضُها داخل الجسم إلى عدد من الكيماويات السامة، أكثر هذه الكيماويات سمية هي مادة الفورمالدهيد، وهي المادة المستخدمة في حفظ أعضاء الجسم وعينات التشريح من التحلل.
وقد ارتبط الأسبارتيم بعدد من الاضطرابات العصبية، مثل الشقيقة (الصداع النصفي)، الدوار، الارتعاد والارتعاش والتشوش الذهاني، وتعكر المزاج وآلزهايمر، وربما يصل الأمر إلى عمى دائم.
الماء وشاي الأعشاب وعصائر الفواكه بلا إضافات من السكر بدائل رائعة، وإذا كانت هناك رغبة عارمة في استعادة مذاق الصودا، فتناول شراب الليمون المثلج مع الفوار، ولعل أفضل خيار أمامك كبديل هو الحليب منزوع الدسم، خاصة إذا كنت معتادا على شرب المياه الغازية منذ أمد بعيد، فهذا سوف يساعد في ترسيب الكالسيوم مرة أخرى في عظامك، وإصلاح ما أصابها من عطب.

خامسا: مارس التمرينات:-

ممارسة التمرينات الرياضية ستساعدك في مطلبك، وهو الإقلاع عن المشروبات الغازية، فهي تهون أعراض الانقطاع عنها، وتسهم في ضبط مزاجك.
إذا كانت ممارسة التمرينات جديدة عليك، فجرب المشي والتنزه.. ابدأ بالمشي ربع ساعة يوميا، وبعد ذلك يمكنك زيادة سرعة ومسافة المشي أسبوعيا.. تمرينات الإيروبيك واليوجا وقيادة الدراجات سوف تقوم بالمهمة ذاتها، أهم شيء أن تقوم بممارسة شيء تحبه ويجعلك تشعر بتحسن، فهذا سوف يصرف انتباهك لشيء آخر غير الرغبة الملحة في تناول المشروبات الغازية.
أفضل تمرين يمكن أن يقوم به مدمن مشروبات غازية سابق هو رفع الأثقال، فالضغط الواقع على العظام سوف يسهم في زيادة كثافة العظام، واستعادة الفاقد في الكالسيوم والبرء من الأعطاب التي لحقت بها بسبب استنزاف المعادن منها.. قم وحرك جسمك.



طيف و ندى معجبون بهذا.
 توقيع : بحه تليديه

لا تيأس فَالله لن ينسىٰ نصيبكَ من الفرح..!!

رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها بحه تليديه
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
لذة الليل بالصلاة - القسـم الاسلامـي 7 254 12-14-2017 12:07 AM
ارقص رغم حزني ! (( عَلَى كَتِفِ الصَمْتِ يَهْذِي قَلَمِي)) 6 553 12-13-2017 10:42 PM
كيفية اختيار الساعة المناسبة للرجل |•عالم الرجل •| 3 275 12-13-2017 02:49 PM
لبشرة ناعمة ||•مـجــلـس حــــواء آل تليد الخاص•|| 2 481 12-13-2017 02:38 PM
كيف تترك أدمانك للمشروبات الغازية -•||الصحة والطب والسلامة المهنية •|| 6 247 12-13-2017 02:34 PM

قديم 12-13-2017   #2


الصورة الرمزية تميم
تميم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1280
 تاريخ التسجيل :  Feb 2013
 أخر زيارة : منذ 6 ساعات (06:42 AM)
 المشاركات : 18,513 [ + ]
 التقييم :  100567
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Olive
افتراضي



افضل حل لمدمني المشروبات الغازيه استبداله بشرب اي شي اخر مثل الشاهي او او مشروب نعناع او اي مشروب ساخن من الكافيهات وجعلها عاده يوميه حتى يتناسى المشروبات الغازيه تدريجيا
حقيقه المشروبات الغازيه لها تاثيرات كبيره وخطيرة ع صحة الشخص في المستقبل وخصوصا مدمنينها
يعطيك العافيه بحه ع اهمية طرحك الرائع


 
 توقيع : تميم



رد مع اقتباس
قديم 12-13-2017   #3


الصورة الرمزية بحه تليديه
بحه تليديه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2103
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 أخر زيارة : 01-17-2018 (07:21 AM)
 المشاركات : 277 [ + ]
 التقييم :  851
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اضافة مفيدة يعطيك العافيه تميم
خالص شكري لمرورك الجميل


 


رد مع اقتباس
قديم 12-13-2017   #4


الصورة الرمزية قناص الجنوب
قناص الجنوب متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1999
 تاريخ التسجيل :  Apr 2017
 أخر زيارة : منذ 12 دقيقة (12:43 PM)
 المشاركات : 8,898 [ + ]
 التقييم :  2402
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: كيف تترك أدمانك للمشروبات الغازية



اللهم لك الحمد انني لست من مدمنين هذه المشروبات
والحمد لله اني اشرب في الشهر مره وحده بيبسي دايت

مشكووووره اختي على حسن الاختيار


 
 توقيع : قناص الجنوب



رد مع اقتباس
قديم 12-13-2017   #5



الصورة الرمزية ندى الجنوب
ندى الجنوب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1973
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : منذ 13 ساعات (11:45 PM)
 المشاركات : 20,363 [ + ]
 التقييم :  83308
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: كيف تترك أدمانك للمشروبات الغازية



طرح هادف /
تسلمي اختي بحة

تقديري يافاضلة


 
 توقيع : ندى الجنوب

..
اننآ بحآجة للخلافآت احيآنآ !!
لِـ معرفة مآ يخفيہ الأخرون في قلوبھم ..
فقد تجد مآ يجعلك في ذهول …
وقد تجد مآ تنحني لہ إحترآمآ ..

❤❤


رد مع اقتباس
قديم 12-13-2017   #6


الصورة الرمزية راعي الفزعة
راعي الفزعة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1683
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 أخر زيارة : منذ 3 أسابيع (04:58 PM)
 المشاركات : 11,585 [ + ]
 التقييم :  67082
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Steelblue
افتراضي رد: كيف تترك أدمانك للمشروبات الغازية



يعطيك العافية اختي بحة تليدية
طرح مميز وهادف وان شاء الله
ينتفع به الكثيرون من مدمني الغازيات


 
 توقيع : راعي الفزعة



رد مع اقتباس
قديم 12-18-2017   #7


الصورة الرمزية طيف
طيف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1702
 تاريخ التسجيل :  Mar 2015
 أخر زيارة : منذ 4 أسابيع (11:49 PM)
 المشاركات : 7,938 [ + ]
 التقييم :  37978
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
‏بَعضْ البَشر
لآ يَشعرُون
بَأنهُم
يُؤلمُونكْ
‏لآنَك
تَسامحهُم
دَائماً . !!
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: كيف تترك أدمانك للمشروبات الغازية



باذن لله ينفذ رغم إني لست مدمنه ولكن أشرب على حسب الوجبه
يسلموو غلاتي على طرحك المفيد
دمتي بخير


 
 توقيع : طيف


....


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حوار بين النفس الطائعة والنفس العاصية طيف - القسـم الاسلامـي 8 02-25-2016 04:11 PM
حوار بين النفس الطائعة والنفس العاصية .. كبرياء تليديه - القسـم الاسلامـي 4 02-16-2016 07:55 PM
قبل أن تعصف الرياح بغصن أيمانك ؟ شروق الامل - القسـم الاسلامـي 2 08-29-2012 09:11 PM
لآ تترك بصمتك وتغـآدر شروق الامل - مسـاحةُ بِلا حُدود" 2 08-27-2012 05:05 PM
لا تترك الألم ♥*´¨`*♥ ينسيك الإبتسامة♥ دموع الورد - مسـاحةُ بِلا حُدود" 3 01-05-2012 11:26 AM


الساعة الآن 12:56 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO