مودك

جديد منتديات آل تليد
آخر 20 مواضيع : ماسكااات الفيتو شوب (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 )           »          دقة حزن (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 19 )           »          هاك اظهار الصورة الرمزية عند الاقتباس Quote_avatar (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 29 )           »          هاك الدلع :اظهار الصورة الرمزية بجانب اسم العضو ورده في الاقسام (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 30 )           »          كود الملاحظات مميز لإضافة تنبيه للزوار أو الأعضاء (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 37 )           »          قمة الالم ان تحب شخص لن تكون له (الكاتـب : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 46 )           »          عندمايصبح الورق ابيض خالي تماما من الحبرالاسود (الكاتـب : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 42 )           »          تعلمت انه ربما كان الضحك دواءوالمرح شفاء (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 30 )           »          سلام ياوادي دفاء (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 95 )           »          نحتاج وقفتكم الاخويه ودعواتكم الصادقه (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 14 - المشاهدات : 103 )           »          🌹🌹عيدكم مبارك 🌹🌹 (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 85 )           »          ما يكفره الحج من الذنوب (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 49 )           »          استايل لشهر الحج المبارك المجاني الثاني لعام 2019 إهداء لجميع المواقع (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 329 )           »          ستايل الحج آلمجآني لعام 1440هـ /2019م مقدم من خفايا قلب (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 398 )           »          ستايل الحج الفلاشي لعام 2019 -1440 هدية من روبي ديزاين (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 479 )           »          خلوني ارتاح كم لي فاقد الراحة (الكاتـب : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 416 )           »          دعواتكم لوالد اختنا السفيره بشفا العاجل (الكاتـب : - مشاركات : 19 - المشاهدات : 862 )           »          الصامت حياك (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 10 - المشاهدات : 587 )           »          اعتذاااااااارررر (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 7 - المشاهدات : 587 )           »          نداء الي ابناء ال تليد اين انتم ؟؟ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 5 - المشاهدات : 563 )
اعلانتنا
منديات آل تليد   
منتديات شبكة ابن الصحراء  
جـــنان الجنوب.  
مملكة الماس   
منتديات الوليف  
 منديات آل تليد   
نسمات جنوبيه   
منتديات طموح ديزاين  
جمان نسج من الخيال  مملكة الشوق  

آل تليد الأستشارات وتطوير الذات |هنا الأستشارات | | النفسيه والاجتماعيه | | فن النجاح وتطوير الذات | | التنمية البشرية| | حياتنا صفحة بيضاء | |ونحن بفكرنا وعملنا | | نملأها ألواناً زاهية مبهجة |

عدد المعجبين1الاعجاب
  • 1 اضيفت بواسطة تميم
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 10-18-2017
تميم غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
اوسمتي
لوني المفضل Olive
 رقم العضوية : 1280
 تاريخ التسجيل : Feb 2013
 فترة الأقامة : 2394 يوم
 أخر زيارة : 04-23-2019 (04:27 PM)
 المشاركات : 18,252 [ + ]
 التقييم : 100357
 معدل التقييم : تميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحاب
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الكلمات المشجعه مهمه



الكلمات المشجعة تلهم الآخرين ...وتلهمنا


لقد شعرنا بمدى روعة تلقينا للثناء والامتنان من الآخرين .
ومنح الثناء للآخرين له نفس الروعة .
_جون تمبلتون


كن معززًاً للحياة


إحدى الشخصيات المفضلة لدي شخصية بولا كونلون التي تعيش بالقرب من منزلنا .إنها إحدى الشخصيات النادرة التي يمكن أن تشعرك بمزيد من الرضا والسرور بغض النظر عن حالتك المزاجية (حتى وإن كنت تشعر فعلاُ بمشاعر طيبة ).فدائماُ تخبر بولا بأخبار سارة وتسدي مجاملة أو مجاملتين وتسأل عني وعن أسرتي وتضحك بصخب عندما أمزح .فكيف يمكن لإنسان ألا يشعر بالسرور في صحبتها ؟





منذ عدة سنوات قمت بحضور حفل عيد ميلاد على شرفها .وخلال الحفل طُلب من بولا الجلوس وسط الغرفة من أجل أغنية عيد الميلاد التقليدية وتقديم الهدايا .ثم سأل المضيف المدعوين ما إذا كانوا يرغبون في أن يقولوا شيئا عنها .وتلقت بولا بعض كلمات المدح الرقيقة التي كانت تستحقها في هذا اليوم .لا يمكنني أن أتذكر جميع الكلمات الجميلة التي قيلت عنها , ولكن الشيء الذي علق بذهني إلى الأبد كان وصف أحد أقاربها لها بأنها "معززة للحياة ".لقد كانت هذه هي المرة الأولى التي أسمع فيها هذه العبارة ,وكان هذا الوصف أفضل وصف لبولا .


التعزيز في اللغة يعني الرفع (كما كانت ترفع بولا من معنويات الآخرين )والتحسين (كما كانت تحسن بولا من جودة حياة المحيطين بها ). كيف تفعل ذلك ؟في معظم الأحيان تفعل ذلك من خلال الكلمات الطيبة والودودة والمعززة للحياة .فلديها دائماُ شيء طيب تقوله .


وأنا أقود سيارتي عائداُ إلي منزلي في هذا اليوم فكرت في شخص آخر معزز للحياة قام بتغيير حياتي إلى الأفضل منذ عدة سنوات .
كنت في المراحل الأولى من حياتي المهنية كمعلم ,وكنت متحمساُ للغاية وأعمل جاهداُ بأقصى ما أستطيع . لكن إلى حد ما لم أكن أشعر بأنني أسهم إسهاماُ خاصاُ في المجتمع ؛ ذلك الإسهام الذي تستدعه مهنتي .أحد الأسباب كان متمثلاُ في أنني كنت لا أسمع من رؤسائي سوى عن الأخطاء التي أقع فيها ؛وكثراً ما كانوا يفعلون ذلك .وبالطبع كنت أزيد الأمور سوءاً عن طريق التهويل من شأن نقدهم وعن طريق انتقادي لذاتي على أسوأ نحو .


ثم انضم للعمل بالمدرسة تيم هانسل ,والتحق بقسم الدراسات الاجتماعية الذي كنت أعمل فيه .كان طلابه يحبونه للغاية وكانوا يحترمونه كثيراً .قلت في نفسي :إنه بإمكاني أن أتعلم شيئاً قيماً عن طريق التعرف على أفكاره ومراقبته وهو يعلم الأطفال وتفاعل معهم .وكنت مصيباً في اعتقادي ,لكن لم أكن أعلم أن ما سأتعلمه منه سيغير مجرى حياتي .


تيم كانت لديه موهبة خاصة في إخراج افضل ما لدى الناس . فمع طلابه ,كان يؤكد إما على ما يفعلونه بشكل صحيح وإما على ما يستطيعون القيام به . لقد كان يوجه إليهم التحية بحماس ويمتدحهم على إنجازاتهم ويشجعهم على رؤية الفرص الحياتية ويدعوهم إلى البحث عن الأشياء الطيبة فيها. وفعل نفس الشيء معي. فلقد أبرز لي جميع الأشياء الطيبة التي كنت أفعلها. لقد قال لي :إنه معجب بإخلاصي في العمل , ومدح مهاراتي في التدريس , وذكرني بمدى تقدير طلابي لي. وجاءت هذه الكلمات في الوقت الذي كنت أحتاج فيه إلى تقييم إيجابي. لقد أعطاني تيم ما لم أكن أحصل عليه من رؤسائي. لقد ساعدتني كلماته على أن أصبح معلما أفضل وعلمني درساً عظيماً في تأثير الكلمات. كيف فعل تيم هذا ؟ بنفس الطريقة التي فعلتها بها بولا ؛ عن طريق الكلمات الودودة والمعززة للحياة.لقد كان يبحث دائماً مثلها عن شيء طيب يقوله.


بولا وتيم كانا يتمتعان بإحدى أكثر مهارات العلاقات الإنسانية تأثيراً وكانا بارعين فيها ؛ وهذه المهارة هي تعزيز الحياة في نفوس الناس. كما ذكرت في كتابي Life,s Greatest Lessons, أعتقد أن كلمة "تعزيز"من أعظم الكلمات في اللغة.إنها تعني البحث عن الجوانب الطيبة في الناس والعثور عليها وإخبارهم بها, وتعني دعم الناس وتشجيهم , وتعني البحث عن أسباب من أجل مدحهم والثناء عليهم , وتعني تغذيتهم ومساندتهم , وتعني دعم الأشياء التي يفعلونها بشكل جيد. والأهم من هذا كله أنها تعني منح الناس مبررات للاحتفاء بالحياة. ريتشارد ديفوس , مؤسس شركة أمواي كتب ببلاغة في هذا الموضوع منذ سنوات عديدة. وبالرغم من أنني استخدمت مقولته في كتابي السابق , أعتقد أنها جديرة بأن أذكرها ثانية هنا :


"نادراً ما تجد شيئاً في هذا العالم أكثر تأثيراً من الدفعة الايجابية .ابتسامة .
كلمة تفاؤل وأمل . وعبارة "يمكنك أن تفعل ذلك "تقولها عندما تتأزم الأمور ."


تعجبني عبارة " دفعة إيجابية ".وأنا متفق معه في أنه قلما نجد أشياء أكثر تأثيراً وتحفيزاً مما ذكر. فعندما نفعل شيئاً ما ويمتدحنا عليه الآخرون , فإن هذا يحفزنا للمزيد من التحسن في المرة القادمة . والثناء الخالص يخرج أفضل ما لدينا من طاقات. وللأسف ليس هناك عدد كاف من الناس يدركون مدى الخير الذي يمكن أن يتحقق عندما يقومون بدعم وتعزيز الآخرين. فبدلاً من أن نلتقي دفعات إيجابية نلتقي دفعات سلبية لأننا نعيش في مجتمع مصمم على التركيز على منذ أكثر من ستين عاماً , ديل كارنجي كتب يقول :
"أي جاهل يمكنه أن ينقد ويدين ويشكو ؛ ومعظم الجهلاء يفعلون ذلك ".وللأسف الشديد هذه العبارة لا زالت تنطبق على عالمنا اليوم.فالأشياء السلبية تنهال علينا كل يوم من مصادر متنوعة ,ولا يمكننا أن نحمي أنفسنا من تأثيرها .لكنني معلم متفائل , وأؤمن بعمق في أننا نستطيع تغيير عاداتنا وأنماطنا الكلامية ؛ إذا أردنا ذلك. يمكننا أن ندرب أنفسنا على البحث عن الجوانب الطبية في الآخرين وأن نجد مبررات لمدحهم والثناء عليهم.يمكننا أن نخلق واحداً من المواقف الرائعة التي يخرج منها الجميع فائزاً , لأنه من المستحيل أن نجعل شخصاً آخر يشعر بالرضا والسعادة دون أن نفعل نفس الشيء بأنفسنا.وهناك طرق كثيرة لتحقيق ذلك


م/ن



السوسنمعجبون بهذا.

رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها تميم
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
ان غدا لناظره قريب "•||"قطوف من الحكمة وبحـر الحكايا.".~. 2 113 03-14-2019 03:52 PM
معلومات قد تكون جديده - مسـاحةُ بِلا حُدود" 5 159 03-11-2019 04:02 PM
صوتك غريب ومفاجئ - مسـاحةُ بِلا حُدود" 5 145 03-11-2019 03:38 PM
قيم الحياه الحقيقيه - مسـاحةُ بِلا حُدود" 7 161 03-11-2019 03:36 PM
ايهما اولى .... - مسـاحةُ بِلا حُدود" 6 140 03-10-2019 10:06 PM

قديم 10-19-2017   #2


الصورة الرمزية راعي الفزعة
راعي الفزعة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1683
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 أخر زيارة : 07-04-2019 (04:47 AM)
 المشاركات : 11,585 [ + ]
 التقييم :  67082
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Steelblue
افتراضي



تسلم دياتك..طرح رائع
لطالما كانت مواضيعك متميزة
لا عدمنا التميز و روعة الاختيار
دمت لنا ودام تالقك الدائم


 
 توقيع : راعي الفزعة



رد مع اقتباس
قديم 10-19-2017   #3
https://www.gulfupp.com/do.php?img=44669


الصورة الرمزية السفيره
السفيره غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1624
 تاريخ التسجيل :  Oct 2014
 أخر زيارة : منذ أسبوع واحد (11:05 AM)
 المشاركات : 14,741 [ + ]
 التقييم :  115567
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
‏أحيانا لا بد
أن تدير
ظهرك للبعض

ليس

غرورا ولا ضعفا

‏وإنما للراحه
من عقول
بعض
الحمقى !

...
لوني المفضل : Darkred
افتراضي رد: الكلمات المشجعه مهمه



بالفعل قد نلمس ذلك ع الاطفال أكثر من الكبار
وكل مازاد التشجيع بالكلمات نرى تحفز وعطاء أكثر.

..
يعطيك العافية تميم
وبوركت لجمال موضوعاتك
كل الشكر
...


 
 توقيع : السفيره


مُمُتنه لگ حبيبة قلبي 🌺 أم هتان 🌺
...

لـتكن لنا أرواحاً راقـيـة ,, نتسـامى عن سفـاسف الأمـور
وعـن كـل مـايخدش نـقائنـا ,, نحترم ذاتنا ونـحتـرم الغـير ..
عنـدمـا نتحدث.. نتحـدث بِعمـق
ونـطلب بـأدب .. ونشكر بـذوق ..ونـعتذر بِـصدق ..
نتـرفـع عـن التفاهـات والقيـل والقـال
نحب بـصمت.. ونغضب بـصمت
وإن أردنا الـرحيل .. نرحـل بـصمت
....


رد مع اقتباس
قديم 10-19-2017   #4


الصورة الرمزية السوسن
السوسن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1860
 تاريخ التسجيل :  Apr 2016
 أخر زيارة : 04-25-2019 (05:45 PM)
 المشاركات : 4,485 [ + ]
 التقييم :  20330
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: الكلمات المشجعه مهمه



الكلمات المشجعة تلهم الآخرين ...وتلهمنا
من أصدق العبارات
التشجيع والكلمات الايجابية دافع قوي للعطاء والبذل
وبالعكس هي ذات جدوى مع الكبار والصغار على حد سواء
كلنا يحتاج لها مهما كبر الشخص ومهما علا مركزه ومكانته
راق لي الطرح كثيرا سلمت تميم


 


رد مع اقتباس
قديم 10-19-2017   #5


الصورة الرمزية الحريصـي
الحريصـي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 876
 تاريخ التسجيل :  Oct 2011
 أخر زيارة : 04-24-2019 (02:33 AM)
 المشاركات : 6,176 [ + ]
 التقييم :  29011
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Teal
افتراضي رد: الكلمات المشجعه مهمه



شكراً تميم ..
الله يعطيك العافيه .


 
 توقيع : الحريصـي




نحن لا نملك عصى سحريه لنصلح الماضي..
ونرسم المستقبل كما نريد ..
ولكن نسطيع بإيماننا القوي بالله الرضى بما كتب .


رد مع اقتباس
قديم 10-19-2017   #6


الصورة الرمزية تميم
تميم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1280
 تاريخ التسجيل :  Feb 2013
 أخر زيارة : 04-23-2019 (04:27 PM)
 المشاركات : 18,252 [ + ]
 التقييم :  100357
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Olive
افتراضي



راعي الفزعه والسفيره والسوسن والحريصي
نورتو بردودكم الجميله وانا ارى ان التشجيع مهم لكل صغير وكبير ردا للمجهود الطيب
يسلموو ع الحضور ياغالين ولاعدمتكم


 


رد مع اقتباس
قديم 10-19-2017   #7



الصورة الرمزية ندى الجنوب
ندى الجنوب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1973
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : منذ 3 أسابيع (08:51 PM)
 المشاركات : 20,089 [ + ]
 التقييم :  64663
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: الكلمات المشجعه مهمه



طرح قيم
شكرا تميم
الله يعطيك العافية


 
 توقيع : ندى الجنوب

..
اننآ بحآجة للخلافآت احيآنآ !!
لِـ معرفة مآ يخفيہ الأخرون في قلوبھم ..
فقد تجد مآ يجعلك في ذهول …
وقد تجد مآ تنحني لہ إحترآمآ ..

❤❤


رد مع اقتباس
قديم 10-20-2017   #8


الصورة الرمزية تميم
تميم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1280
 تاريخ التسجيل :  Feb 2013
 أخر زيارة : 04-23-2019 (04:27 PM)
 المشاركات : 18,252 [ + ]
 التقييم :  100357
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Olive
افتراضي



يعافيك ندى
والف شكر لمرورك الدائم
دمتي في الف خير


 


رد مع اقتباس
قديم 10-25-2017   #9


الصورة الرمزية قناص الجنوب
قناص الجنوب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1999
 تاريخ التسجيل :  Apr 2017
 أخر زيارة : منذ 3 يوم (08:23 PM)
 المشاركات : 8,840 [ + ]
 التقييم :  2392
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: الكلمات المشجعه مهمه



احسنت الاختيار
نترقب لجديدك


 
 توقيع : قناص الجنوب



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شيلة أهمه السوسن الصوتيات والمرئيات 2 07-29-2016 02:17 AM
معلومه مهمه !!!!! الوااافي - مسـاحةُ بِلا حُدود" 5 12-11-2010 12:16 AM
سبحان لإله تليدي وافتخر - "تحليقات في فضاءات همس القصيد" 2 11-11-2010 12:47 PM
بطاقات مهمه ابو فواز - مسـاحةُ بِلا حُدود" 5 10-26-2010 12:10 AM
نصائح مهمه أمـــــــــــــيـــــرة -•||الصحة والطب والسلامة المهنية •|| 6 08-13-2010 02:16 AM


الساعة الآن 05:27 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO