مودك

جديد منتديات آل تليد
آخر 20 مواضيع : نقد كتاب مَسْبُوك الذَّهبِ، في فَضْلِ العربِ (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 2 )           »          يابحر السكون (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 13 )           »          شيلة ساكن الديره (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 27 )           »          قراءة فى مقال خطوات نحو النجاح الدراسي (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 )           »          يااقدس بقاع الكون يااطهرأرض لو كثرالكلام (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 5 - المشاهدات : 39 )           »          كيكة بيتي من .. يدي .. (الكاتـب : - مشاركات : 7 - المشاهدات : 87 )           »          لمو عصاكم .. (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 29 )           »          مطبخك عالمك (الكاتـب : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 46 )           »          لتكن مزااجي (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 17 )           »          اكثر الاماكن رعبا ع مستوى البسيطه (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 25 )           »          ماذا قالو عظماء التاريخ عن نبينا محمد (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14 )           »          نقد كتاب مختصر رسالة في أحوال الأخبار (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 )           »          .. ماتعمدت اكسر قلبك .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 27 )           »          حب الوطن . (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 27 )           »          وطني الحبيب / المملكة العربية السعودية .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 56 )           »          فلم وثائقي عن المملكة العربية السعودية (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 36 )           »          كلنا سلمان كلنا محمد .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 22 )           »          حنا سعوديين . (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 22 )           »          نقد مقال القيادة وبناء الفِرق (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 )           »          القهوه مفيده وضاره في تضميد الجروح (الكاتـب : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 45 )
اعلانتنا
منديات آل تليد   
منتديات شبكة ابن الصحراء  
جـــنان الجنوب.  
مملكة الماس   
منتديات الوليف  
 منديات آل تليد   
نسمات جنوبيه   
منتديات طموح ديزاين  
جمان نسج من الخيال  مملكة الشوق  

-•||الصحة والطب والسلامة المهنية •|| |قسم يهتم بـ أخبار الطب| والتوعية الصحية | والسلامة المهنية | |انصائح صحية | |درهـم وقـــايه | |خيـر من قنطـار عــلاج |

عدد المعجبين1الاعجاب
  • 1 اضيفت بواسطة طيف
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 08-30-2017
تميم غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
اوسمتي
لوني المفضل Olive
 رقم العضوية : 1280
 تاريخ التسجيل : Feb 2013
 فترة الأقامة : 2421 يوم
 أخر زيارة : منذ 6 ساعات (06:42 AM)
 المشاركات : 18,513 [ + ]
 التقييم : 100567
 معدل التقييم : تميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحاب
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الفرق بين تنظيف الاسنان وتبييضها



ما هو الفرق بين تنظيف وتبييض الأسنان؟

إن تنظيف الأسنان يجرى عند طبيب الأسنان بإزالة كل ما هو عالق ومترسب على سطح الأسنان وعلى حواف اللثة من ازالة (البلاك) و وبقايا الطعام المتشكلة والعالقة والطبقات الجيرية المتكلسة على الأسنان وبين الأسنان واللثة وكذلك إزالة كل التصبغات الخارجية والتي تكون غالبا من الشاي والقهوة والتدخين…..إلخ

بينما تبييض الأسنان فهو يأتي بعد تنظيف الأسنان من الجير وتلميعها بإزالة التصبغات (كما وضحنا في شرح عملية التنظيف) حيث أنه يقوم بتبييض نفس لون السن الداخلي وليس السطح فقط و لها طريقتان الأولى لدى طبيب الأسنان والثانية بالمنزل.

الطريقة الأولى : التبييض في عيادة الأسنان ( من مزايا هذه الطريقة أنها نتائجها سريعة وفي نفس اليوم ) وفيها يقوم الطبيب بوضع طبقة حماية للثة والشفاه ، بحيث تقيها من اي هيجان قد ينتج من ملامسة مادة التبييض لها ،ومن ثم يستخدم مادة بيروكسيد الهيدروجين Hydrogen Peroxide والمعتمدة من وزارة الصحة العالمية وبتركيز مناسب مع تسليط ضوء قوي على الاسنان يساعد في فتح مسامها لسهولة تغلغل المادة المبيضة الى داخل الاسنان ، تقوم هذه الماده بالتفاعل من خارج سطح السن إلى داخله مع الأصبغة التي داخل السن وتحول هذه الأصبغة إلى اللون الأبيض.

الطريقة الثانية : تتم عملية التبييض بالمنزل تحت إشراف طبيب الأسنان بعد إزالة الجير و التصبغات الخارجية ويقوم الطبيب بتحضير قوالب بعد أخذ طابعة لمقاس أسنان المراجع ، (لأن تطابق القالب بالأسنان أهم عامل من عوامل نجاح عملية التبييض المنزلي )، ومن ثم يحصل المراجع على جل المادة المبيضة ( معتمدة ومصرحة من وزارة الصحة العالمية)( وننوه أنه يوجد كثير من الانواع بالسوق التي إما أنها تكون مضرة أو أنها لا تأتي بالنتائج المطلوبة ) لذا الافضل أن تتم عملية التبييض بالمنزل تحت إشراف الطبيب ، ويقوم الشخص بوضع مادة الجل في القالب على العشرة أسنان الامامية للفكين ثم يقوم بتركيب القوالب على فكيه عند النوم لمدة من 6 ل 8 ساعات لمدة من 5 ل 10 أيام حسب تعليمات الطبيب بناءاً على نوع الأسنان ودرجة اصفرارها.

ما هي الطريقة الافضل من حيث النتائج..؟

كلا الطريقتين جيد وتعتمد النتائج على المراجع نفسه ومدى إلتزامه بتعلميات وإرشادات الطبيب أثناء وبعد عملية التبييض ، ونحن ننصح لأفضل النتائج ولكي يستمر بياض الاسنان لفترة أطول بالطريقتين معاً

بمعنى أن يقوم المراجع بعمل تبييض بالعيادة ومن ثم يقوم بعمل التبييض المنزلي تحت إشراف الطبيب وهذا يجعل بياض الاسنان يستمر لفترة أطول من إستخدام طريقة واحدة منهم.

مع تأكيدنا على ضرورة إلتزام المراجع بتعلميات الطبيب أثناء وبعد عملية التبييض.

هل عملية التبييض في كلا الطريقتين تكون دائما ناجحة ومضمونة بدرجة مرضية للمراجع..؟

من المؤكد أنه بعد إتمام عملية التبييض مباشرة فإن الفرق سيكون واضح جداً ، ولكن درجة بياض الأسنان ستختلف من شخص لشخص بناءاً على طبيعة أسنان الشخص وكذلك درجة إصفرار وتلون الاسنان قبل عملية التبييض.

هل بياض الأسنان يستمر بعد عملية التبييض أم يتراجع مره ثانية وماهي طريقة العناية بالأسنان لكي يستمر بياض الاسنان لفترة أطول؟

تعليمات وإرشادات الطبيب لما بعد عملية التبييض أهم من عملية التبييض في حد ذاتها

فالأسنان بعد عملية التبييض مباشرة تكون متفتحة المسام بعض الشيء لمدة يومين أو ثلاثة لذا فشرب الشاي أو القهوة أو العصائر المصبغة أو التدخين بعد التبييض بوقت قصير تؤدي الى تلون الاسنان من الداخل وعودتها كما كانت قبل التبييض وربما أسوأ

فطبيب الاسنان يعطي بعض التعليمات والارشادات من حيث نوع الاطعمة والاشربة وطريقة التفريش لما بعد التبييض والالتزام بها لا يقل أهمية عن عملية التبييض نفسها.

هل عملية التبييض لها أضرار كسرعة تسوس الاسنان أو أنها تضعف طبقة المينا ، أو يسهل عملية سحل الاسنان وترققها ، فهل من طريقة لتجنب مثل تلك الاضرار ..؟

هذه المعلومات خاطئة لدى بعض الناس

حيث أثبتت دراسات حديثة أن إستخدام مادة التبييض (Hydroge Peroxide)

والمصرح بها من قبل وزارة الصحة العالمية والجمعية الأمريكية لطب الاسنان

لا تزيد نسبة التسوس عند إستخدامها بالطرق الصحيحة تحت إشراف طبيب الأسنان بل بالعكس فإنها تقلل إحتمالات حدوث تسوس للأسنان ، مع العناية الجيدة بالطبع.

أما بالنسبة لمينا الأسنان ففي دراسة أخرى قام الباحثون فيها بدراسة تأثير مادة التبييض على صلابة وقوة مينا الأسنان ودلت النتائج على أنها لا تؤثر على صلابة الأسنان ، خاصة بعد مرور 48 ساعة من عملية التبييض ، ولا تؤثر في قوة وصلابة السن بشكل عام.

هل تتحسس الاسنان بعد التبييض؟

أحياناً لبعض الحالات لكن بشكل مؤقت وتزول الاعراض بمجرد التوقف عن التبييض في مدة أقصاها يوم.

هل تبييض الأسنان مناسب لجميع الناس؟

الى حد ما نعم ولكن يجب استخدامه تحت اشراف الطبيب والذي يحدد ما اذا كان التبييض مناسبا ام لا.

ولكن يوجد بعض الاستثناءات :

فمثلا يحبذ تجنب استخدامه لمن هم لم يكتمل نمو أسنانهم الدائمة بالإضافة الى الحساسية المفرطة المتوقعة عند تبييض أسنان الأطفال والمراهقين.

وكذلك يحبذ تجنبه لمن لديهم حساسية بالأسنان ولمن لديهم التهابات لثوية وذلك لمنع تفاقم مثل هذه المشاكل، ويجب علاجها أولاً.

ففي هذه الحالات يتم اتباع آليات وعلاجات أخرى تتم تحت أشراف الطبيب للحصول على اسنان بيضاء وبراقه كالعدسات و ما الى ذلك.

البعض يقول بعد ما قمت بعملية التبييض أحسست بألم في اللثة ووجدت بياض في أطراف اللثة ، فما السبب فهل هذا خطير وكيف أعالج ذلك؟

على الأغلب فإن مادة التبييض قد تسربت الى اللثة مما تسبب في التهاب في أطراف اللثة وبياضها ، ولكن لا داعي للقلق فهذه الأعراض ستزول خلال ساعات ولا يوجد منها أي خطورة وستعود اللثة الى شكلها الطبيعة بشكل سريع جداً.

أختين قامتا بعمل التبييض ولكن واحدة منهم كانت أسنانها أكثر بياضاً بشكل ملحوظ عن الأخرى فهل هذا يعني نجاح التبييض للأولى وفشلة للثانية ؟

على الاطلاق ، فالعبرة ليست باللون النهائي لقياس مدى نجاح عملية التبييض بل العبرة بلون الاسنان قبل عملية التبييض وكذلك طبيعة الاسنان ، فننصح لكي يلاحظ الشخص نتيجة عملية التبييض أن يصور أسنانة قبل التبييض مباشرة وبعدها ، فالمؤكد أنه سيف يرى الفرق واضح.

إذا كان لدي حشوة في الاسنان الأمامية أو تركيبة فهل يمكنني تبييض أسناني وهل ستبيض الحشوة؟

أن عملية التبييض بجميع الطرق تؤثر فقط على الأسنان الطبيعية ، أما الحشوة أو التركيبة فلا تتأثر وبالتالي لا يتغير لونها ، وان قمتي بعملية التبييض فستكون الحشوة او التركيبة لونها مختلف عن لون أسناك بعد التبييض ، لذا ينصح بعد عمل تبييض يتم تغيير الحشوة أو التركيبة لتكون لونها بنفس درجة بياض الاسنان الجديد.

ما هي أنواع التبييض وما هو أفضلها؟

هناك أنواع وتقنيات كثيرة معترف بها ومصرح بها كتقنية ( زوووم ، بلازما ، الليزر )

وبشكل عام فدائماً ما تكون أحدث تقنية هي الأفضل لأنها تتلافى أي سلبيات للطرق التي تسبقها ، وتكون نتائجها أفضل.

وأحدث تقنية الآن هي : نظام التبييض زوووم 4 سبيد

ومزاياه : 1- تصل درجة البياض الى ثمانية درجات بياض في خلال 45 دقيقة فقط

2- الاحتفاظ بالنتائج لفترة أطول من الانواع الاخرى

3- أكثر أمانا ولطفا بفضل تقنية LED المستخدمة في إضاءة الجهاز

4- التثبيت المباشر بفم المريض يجعله أكثر راحة وإسترخاء .

5- أمكانية التحكم بدرجة الإضاءة حسب نوع الأسنان ودرجة تحسسها وكذلك درجة اللون الأصلي لها.

ماذا يستعمل الفنانون ليظهروا بأسنان بيضاء دائما؟

الفنانون لديهم وضع خاص فقبل التصوير يذهبون الى طبيب الاسنان ليتم تجديد التبييض هذا اذا كان شكل ومحاذة الاسنان لديهم جيد , لكن اغلب ما نلاحظة ان اغلبهم لديهم عدسات على اسنانهم الامامية ( فينيرز ولومينيرز )وهذه ليست بحاجة الى تبييض لانهم يركبونها بيضاء ناصحة لا يتغير لونها الداخلي كالأسنان الطبيعية.

متى يمكننا عملية إعادة لتبييض الاسنان ؟

ينصح بمرور مدة ستة أشهر على الاقل قبل إجراء عملية التبييض مرة أخرى




رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها تميم
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
يابحر السكون - "تحليقات في فضاءات همس القصيد" 0 13 09-21-2019 05:55 PM
شيلة ساكن الديره الصوتيات والمرئيات 2 27 09-21-2019 05:45 PM
مطبخك عالمك ||•||مطبخك حواء•|| 4 46 09-20-2019 05:46 PM
لتكن مزااجي آل تليد الأستشارات وتطوير الذات 0 17 09-20-2019 05:39 PM
اكثر الاماكن رعبا ع مستوى البسيطه - مسـاحةُ بِلا حُدود" 2 25 09-20-2019 05:37 PM

قديم 08-30-2017   #2


الصورة الرمزية طيف
طيف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1702
 تاريخ التسجيل :  Mar 2015
 أخر زيارة : منذ 4 أسابيع (11:49 PM)
 المشاركات : 7,938 [ + ]
 التقييم :  37978
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
‏بَعضْ البَشر
لآ يَشعرُون
بَأنهُم
يُؤلمُونكْ
‏لآنَك
تَسامحهُم
دَائماً . !!
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: الفرق بين تنظيف الاسنان وتبييضها



بصراحه انا بيني وبين طبيب الاسنان عداوه

وبعد اروح ابيض أسناني عنده لا مستحيل

التبييض للأسنان بجد روووعه ويخلي الأسنان بياض غريب

بس ما اقدر انا لاني زعلانه من الدكتور اصلا وبيني وبينه عداوه

يسلمووو تميم على طرحك

دمت بخير


 
تميممعجبون بهذا.
 توقيع : طيف


....


رد مع اقتباس
قديم 08-30-2017   #3



الصورة الرمزية ندى الجنوب
ندى الجنوب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1973
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : منذ 13 ساعات (11:45 PM)
 المشاركات : 20,363 [ + ]
 التقييم :  83308
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: الفرق بين تنظيف الاسنان وتبييضها



اتحفتنا وارعبتنا تميم بمواضيع الاسنان
اكيد انك مسوي تبييض ولا ضحكة هوليود 😂

مشاركة رائعة وهادفة

شكرا لك


 
 توقيع : ندى الجنوب

..
اننآ بحآجة للخلافآت احيآنآ !!
لِـ معرفة مآ يخفيہ الأخرون في قلوبھم ..
فقد تجد مآ يجعلك في ذهول …
وقد تجد مآ تنحني لہ إحترآمآ ..

❤❤


رد مع اقتباس
قديم 08-31-2017   #4


الصورة الرمزية تميم
تميم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1280
 تاريخ التسجيل :  Feb 2013
 أخر زيارة : منذ 6 ساعات (06:42 AM)
 المشاركات : 18,513 [ + ]
 التقييم :  100567
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Olive
افتراضي رد: الفرق بين تنظيف الاسنان وتبييضها



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيف مشاهدة المشاركة
بصراحه انا بيني وبين طبيب الاسنان عداوه

وبعد اروح ابيض أسناني عنده لا مستحيل

التبييض للأسنان بجد روووعه ويخلي الأسنان بياض غريب

بس ما اقدر انا لاني زعلانه من الدكتور اصلا وبيني وبينه عداوه

يسلمووو تميم على طرحك

دمت بخير
الا العداوه مع دكتور الاسنان ماتنفع لان ماعنه غناه ههههه
اتوقع ان طريقة تبييض الاسنان بسيطه مو زي باقي المعالجات الثانيه
يسلمو والله يعطيك الصحه طيف


 


رد مع اقتباس
قديم 08-31-2017   #5


الصورة الرمزية تميم
تميم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1280
 تاريخ التسجيل :  Feb 2013
 أخر زيارة : منذ 6 ساعات (06:42 AM)
 المشاركات : 18,513 [ + ]
 التقييم :  100567
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Olive
افتراضي رد: الفرق بين تنظيف الاسنان وتبييضها



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندى مشاهدة المشاركة
اتحفتنا وارعبتنا تميم بمواضيع الاسنان
اكيد انك مسوي تبييض ولا ضحكة هوليود ��

مشاركة رائعة وهادفة

شكرا لك
��نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ههههههه ايوه سويتها وطلعت كذا ابتسامة هوليود
العفو ندى ودمتي في اتم صحه وعافيه


 

التعديل الأخير تم بواسطة تميم ; 08-31-2017 الساعة 12:49 AM

رد مع اقتباس
قديم 09-05-2017   #6


الصورة الرمزية قناص الجنوب
قناص الجنوب متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1999
 تاريخ التسجيل :  Apr 2017
 أخر زيارة : منذ 5 دقيقة (12:43 PM)
 المشاركات : 8,898 [ + ]
 التقييم :  2402
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: الفرق بين تنظيف الاسنان وتبييضها



انتقاء رائع
سلمت يدينك


 
 توقيع : قناص الجنوب



رد مع اقتباس
قديم 09-05-2017   #7


الصورة الرمزية تميم
تميم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1280
 تاريخ التسجيل :  Feb 2013
 أخر زيارة : منذ 6 ساعات (06:42 AM)
 المشاركات : 18,513 [ + ]
 التقييم :  100567
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Olive
افتراضي رد: الفرق بين تنظيف الاسنان وتبييضها



الاروع تواجدك
سلمت ولاهنت ابوشهاب


 


رد مع اقتباس
قديم 09-05-2017   #8
https://www.gulfupp.com/do.php?img=44669


الصورة الرمزية السفيره
السفيره غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1624
 تاريخ التسجيل :  Oct 2014
 أخر زيارة : 08-16-2019 (11:05 AM)
 المشاركات : 14,741 [ + ]
 التقييم :  115567
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
‏أحيانا لا بد
أن تدير
ظهرك للبعض

ليس

غرورا ولا ضعفا

‏وإنما للراحه
من عقول
بعض
الحمقى !

...
لوني المفضل : Darkred
افتراضي رد: الفرق بين تنظيف الاسنان وتبييضها



كمان المُر اللي من عند العطار مفيد بالتبييض والتنظيف
يعطيك العافية تميم لطرح
كل الشكر والتقدير


 
 توقيع : السفيره


مُمُتنه لگ حبيبة قلبي 🌺 أم هتان 🌺
...

لـتكن لنا أرواحاً راقـيـة ,, نتسـامى عن سفـاسف الأمـور
وعـن كـل مـايخدش نـقائنـا ,, نحترم ذاتنا ونـحتـرم الغـير ..
عنـدمـا نتحدث.. نتحـدث بِعمـق
ونـطلب بـأدب .. ونشكر بـذوق ..ونـعتذر بِـصدق ..
نتـرفـع عـن التفاهـات والقيـل والقـال
نحب بـصمت.. ونغضب بـصمت
وإن أردنا الـرحيل .. نرحـل بـصمت
....


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ضرر خلع الاسنان تميم -•||الصحة والطب والسلامة المهنية •|| 5 11-16-2016 06:49 PM
5 اسباب مهمة لاستعمال خيط الاسنان طيف -•||الصحة والطب والسلامة المهنية •|| 8 04-03-2016 02:10 AM
تصحيح مفاهيم خاطئة عن تبييض الاسنان قمـ الإنوثه ـه -•||الصحة والطب والسلامة المهنية •|| 7 10-31-2009 11:06 PM
خطر حشوات الاسنان الفتى الذهبي -•||الصحة والطب والسلامة المهنية •|| 9 04-17-2009 03:20 AM
<<استمارات توظيف >> الوااافي - مسـاحةُ بِلا حُدود" 5 03-10-2009 02:42 AM


الساعة الآن 12:49 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO