مودك

جديد منتديات آل تليد
آخر 20 مواضيع : يااقدس بقاع الكون يااطهرأرض لو كثرالكلام (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 13 )           »          كيكة بيتي من .. يدي .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 35 )           »          لمو عصاكم .. (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 20 )           »          مطبخك عالمك (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 22 )           »          لتكن مزااجي (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 )           »          اكثر الاماكن رعبا ع مستوى البسيطه (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 11 )           »          ماذا قالو عظماء التاريخ عن نبينا محمد (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 )           »          نقد كتاب مختصر رسالة في أحوال الأخبار (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5 )           »          .. ماتعمدت اكسر قلبك .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 26 )           »          حب الوطن . (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 25 )           »          وطني الحبيب / المملكة العربية السعودية .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 55 )           »          فلم وثائقي عن المملكة العربية السعودية (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 32 )           »          كلنا سلمان كلنا محمد .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 21 )           »          حنا سعوديين . (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 19 )           »          نقد مقال القيادة وبناء الفِرق (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 )           »          القهوه مفيده وضاره في تضميد الجروح (الكاتـب : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 39 )           »          الاطفال وفقدان الشهيه (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 19 )           »          القاب بعض صحابة الرسول (الكاتـب : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 39 )           »          نقد مقال الهندسة النفسية (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 )           »          فوق هام السحب وان كنتي ثرى (الكاتـب : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 52 )
اعلانتنا
منديات آل تليد   
منتديات شبكة ابن الصحراء  
جـــنان الجنوب.  
مملكة الماس   
منتديات الوليف  
 منديات آل تليد   
نسمات جنوبيه   
منتديات طموح ديزاين  
جمان نسج من الخيال  مملكة الشوق  

-•||الصحة والطب والسلامة المهنية •|| |قسم يهتم بـ أخبار الطب| والتوعية الصحية | والسلامة المهنية | |انصائح صحية | |درهـم وقـــايه | |خيـر من قنطـار عــلاج |

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 05-21-2017
نسيم الجنوب ♛ غير متواجد حالياً
SMS ~ [ + ]
استغفر الله العظيم واتوب اليه
اوسمتي
لوني المفضل Maroon
 رقم العضوية : 1518
 تاريخ التسجيل : Feb 2014
 فترة الأقامة : 2050 يوم
 أخر زيارة : منذ 4 ساعات (01:39 AM)
 المشاركات : 23,048 [ + ]
 التقييم : 189602
 معدل التقييم : نسيم الجنوب ♛ سمته فوق السحابنسيم الجنوب ♛ سمته فوق السحابنسيم الجنوب ♛ سمته فوق السحابنسيم الجنوب ♛ سمته فوق السحابنسيم الجنوب ♛ سمته فوق السحابنسيم الجنوب ♛ سمته فوق السحابنسيم الجنوب ♛ سمته فوق السحابنسيم الجنوب ♛ سمته فوق السحابنسيم الجنوب ♛ سمته فوق السحابنسيم الجنوب ♛ سمته فوق السحابنسيم الجنوب ♛ سمته فوق السحاب
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي خمس فوائد لتناول السلطة في رمضان






ينصح العديد من خبراء التغذية بضرورة تناول طبق كبير من السلطة على وجبتي الفطور والسحور. الخضروات التي يحتويها طبق السلطة غنية بالعديد من القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم خلال فترة الصيام.
الخضروات تحمي من الشعور بالعطش خلال فترة الصوم. تحتوي الخضروات على نسب رائعة من الفيتامينات التي يفقدها الجسم في شهر رمضان. ينصح خبراء التغذية بتناول السلطة في رمضان لتعويض الجسم عن ما يفقده من معادن عضوية وعناصر غذائية خلال فترة الصيام. تناول طبق من سلطة الخضروات على وجبة الفطور والسحور يساعد على خسارة الدهون خلال شهر رمضان لاحتواء الخضروات على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وكمية كبيرة من المياه التي تسرع عملية الأيض. تعزز الخضروات من نشاط الجسم مما يساعد في إنهاء المهام الوظيفية والمنزلية دون الشعور بالتعب والإرهاق. يتضمن طبق السلطة الصحي على مجموعة من الخضروات كالخيار والطماطم والجزر والخس والبقدونس والجرجير والبصل والليمون. اكتشفي الفوائد الصحية لتناول السلطة في رمضان.

صحة الأسنان واللثة

سلطة الخضروات تحتوي على عناصر تساعد على تقوية الأسنان وتحميها من الأخطار الصحية. الخيار من الخضروات المستخدمة بكثرة في أطباق السلطة وهو مفيد للأسنان واللثة، وذلك لاعتباره مصدرًا رائعًا للألياف النباتية الضرورية لصحة الأسنان. تساعد الخضروات في تنظيف الأسنان بشكل طبيعي وتخليصها من بقايا الطعام المتراكمة بين الأسنان والتي تتسبب في ظهور رائحة كريهة من الفم. الخضروات تحتوي على نسب كبيرة من فيتامينات أ و سي و البيتا كاروتين والكالسيوم والفسفور والمغنسيوم وهي عناصر ضرورية لصحة الأسنان. تعمل الخضروات بوجه عام على تقوية الأسنان وذلك لاحتواء الكثير منها على فيتامين أ الذي يساعد على تعزيز طبقة المينا الحامية.

هضم أفضل

الخضروات تتميز باحتوائها على نسبة كبيرة من الألياف النباتية التي تعزز الشعور بالشبع وتبقي المعدة ممتلئة لفترة أطول مما يساعد على خسارة الوزن. تتميز الألياف بفوائدها الرائعة للجهاز الهضمي، فهي تحسن عملية الهضم نتيجة تشجيعها المعدة على إفراز العصارات الهاضمة. ينصح بعض خبراء التغذية بتناول طبق سلطة على وجبة الفطور والسحور للحماية من الوقوع في مشكلات عسر الهضم والإمساك. تحمي السلطة من الشعور بالتخمة والانتفاخ لأنها خفيفة وسهلة الهضم. تتميز السلطة باحتوائها على كمية قليلة للغاية من السعرات الحرارية لذلك فلا توجد قيود يضعها أخصائيي السمنة عند تناولها. ينصح بعض خبراء التغذية بضوع القليل من التوابل والصوصات المفضلة لسلطة الخضروات للاستمتاع بالطبق. يمكن إضافة بعض قطع البروتين المشوي كاللحم أو الدجاج لتناول وجبة صحية خفيفة متكاملة غنية بمعظم العناصر التي يحتاجها الجسم.

تحمي من الجوع و العطش

يفقد الجسم كمية كبيرة من المياه خلال فترات الصيام الأولى مما يهدده بالعطش كما يستيقظ معظم الناس في رمضان يصاحبهم الشعور بالجوع. ينصح بعض خبراء التغذية بضرورة تناول طبق كبير من سلطة الخضروات على وجبة السحور للاستمتاع بصيام صحي وخالٍ من الجوع الشديد والعطش. يخزن الجسم كميات كبيرة من المياه الموجودة في أنسجة وخلايا الخضروات مما يساعد على الحماية من العطش أثناء الصيام. ينصح الخبراء باستبدال الأطعمة الدسمة والحلويات بالسلطات و الخضروات في رمضان للحماية من الشعور بالعطش والجوع. يفضل إضافة بعض البقوليات أو أحد أنواع اللحوم للحصول على البروتين.

تحمي من الخمول

يعاني الكثير من الناس من الشعور بالكسل بعد الانتهاء من تناول وجبة الفطور. وجبات الفطور التي تحتوي على كمية كبيرة من الأغذية الدسمة والحلويات تشجع على الخمول لأن الدماغ يحول الدم إلى المعدة عند تناول وجبة دسمة ليساعدها على هضم الطعام. أماالخضروات فهي خفيفة على المعدة ولا تستدعي مجهود كبير من الجسم لهضمها. تحتوي الخضروات على نسبة قليلة من السعرات الحرارية و تساعد الجسم على بذل مجهود بدني وعقلي دون الشعور بتعب وكسب وزن زائد. ينصح خبراء التغذية بتناول طبق السطة في بداية وجبة الفطور في رمضان للتقيل من كميات الطعام الأخرى.

طبق متكامل
ينصح الخبراء بتناول طبق من سلطة الخضروات قبل البدء في أكل وجبة الفطور وذلك لتهيئة المعدة والجسم للطعام الدسم. تقلل الخضروات من الجراثيم والسموم الضارة في الجسم. أثبتت بعض الدراسات العلمية أن البصل يحتوي على مضادات حيوية أقوى من البنسلين فهو يلعب دور كبير في تنظيف الجسم من وحمايته من الأمراض في رمضان. ينصح بتناول الخضروات بدون تقشيرها للحصول على القيم الغذائية التي تحتويها القشرة فقشرة الخيار تحتوي على مخزون هائل من فيتامين أ . تساعد السلطة على تنشيط الجهاز العصبي نظرًا لاحتواء الخضروات على نسبة كبيرة من حمض الفوليك.



 توقيع : نسيم الجنوب ♛


الملكية
من اعماق الفؤاد اشكرك على جمال التصميم

رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها نسيم الجنوب ♛
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
خلي قلبك ابيض - مسـاحةُ بِلا حُدود" 3 33 09-17-2019 12:35 PM
الكلمه الطيبه .. ك المسك شذاها - القسـم الاسلامـي 2 29 09-17-2019 12:33 PM
ذنوب القلوب - القسـم الاسلامـي 1 15 09-17-2019 12:31 PM
ترقية جميلات ال تليد ~هنا اخبار منتدانا ~Our forum ~ 10 166 07-09-2019 01:15 PM
مبروك الترقيه قناص الجنوب ~هنا اخبار منتدانا ~Our forum ~ 8 123 07-09-2019 01:03 PM

قديم 05-21-2017   #2
https://www.gulfupp.com/do.php?img=44669


الصورة الرمزية السفيره
السفيره غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1624
 تاريخ التسجيل :  Oct 2014
 أخر زيارة : 08-16-2019 (11:05 AM)
 المشاركات : 14,741 [ + ]
 التقييم :  115567
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
‏أحيانا لا بد
أن تدير
ظهرك للبعض

ليس

غرورا ولا ضعفا

‏وإنما للراحه
من عقول
بعض
الحمقى !

...
لوني المفضل : Darkred
افتراضي رد: خمس فوائد لتناول السلطة في رمضان



من أهم الأطباق اليوميه ع السفره

...
سلمت الانامل نسيم
دمتُ


 
 توقيع : السفيره


مُمُتنه لگ حبيبة قلبي 🌺 أم هتان 🌺
...

لـتكن لنا أرواحاً راقـيـة ,, نتسـامى عن سفـاسف الأمـور
وعـن كـل مـايخدش نـقائنـا ,, نحترم ذاتنا ونـحتـرم الغـير ..
عنـدمـا نتحدث.. نتحـدث بِعمـق
ونـطلب بـأدب .. ونشكر بـذوق ..ونـعتذر بِـصدق ..
نتـرفـع عـن التفاهـات والقيـل والقـال
نحب بـصمت.. ونغضب بـصمت
وإن أردنا الـرحيل .. نرحـل بـصمت
....


رد مع اقتباس
قديم 05-22-2017   #3


الصورة الرمزية نسيم الجنوب ♛
نسيم الجنوب ♛ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1518
 تاريخ التسجيل :  Feb 2014
 أخر زيارة : منذ 4 ساعات (01:39 AM)
 المشاركات : 23,048 [ + ]
 التقييم :  189602
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
استغفر الله العظيم واتوب اليه
لوني المفضل : Maroon
افتراضي رد: خمس فوائد لتناول السلطة في رمضان



حياك اختي منوره


 


رد مع اقتباس
قديم 05-22-2017   #4


الصورة الرمزية عطارد
عطارد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1796
 تاريخ التسجيل :  Nov 2015
 أخر زيارة : 10-22-2017 (03:44 PM)
 المشاركات : 2,192 [ + ]
 التقييم :  5791
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkblue
افتراضي رد: خمس فوائد لتناول السلطة في رمضان



نحن قوما لا نفقه الا في الشوربه والسمبوسه



مجهود واختيار رئع



جل التحايا


 
 توقيع : عطارد

ياحبيبي يارسول الله
ياخير خلق الله


رد مع اقتباس
قديم 06-02-2017   #5


الصورة الرمزية نسيم الجنوب ♛
نسيم الجنوب ♛ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1518
 تاريخ التسجيل :  Feb 2014
 أخر زيارة : منذ 4 ساعات (01:39 AM)
 المشاركات : 23,048 [ + ]
 التقييم :  189602
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
استغفر الله العظيم واتوب اليه
لوني المفضل : Maroon
افتراضي رد: خمس فوائد لتناول السلطة في رمضان



منور عطارد شكرا لك


 


رد مع اقتباس
قديم 06-04-2017   #6


الصورة الرمزية جنوبية
جنوبية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1818
 تاريخ التسجيل :  Jan 2016
 أخر زيارة : 08-08-2017 (03:03 AM)
 المشاركات : 682 [ + ]
 التقييم :  5529
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Darkmagenta
افتراضي رد: خمس فوائد لتناول السلطة في رمضان



الله يعطيك العافية علي الموضوع سلمت يداك


 
 توقيع : جنوبية



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طرق تقديم السلطة الخضراء واليوناني بالصور السوسن ||•||مطبخك حواء•|| 2 03-21-2017 11:39 PM
سلامتك في متناول يديك. ايمان -•||الصحة والطب والسلامة المهنية •|| 3 09-14-2015 11:52 PM
وصفات بسيطة نافعة في متناول الجميع ابو فواز -•||الصحة والطب والسلامة المهنية •|| 1 03-20-2014 08:08 AM
السلطة الفرنسيية < أمـــــــــــــيـــــرة ||•||مطبخك حواء•|| 3 02-13-2013 04:10 PM
من فوائد رمضان شروق الامل الخيمه الرمضانيه 4 07-06-2012 04:03 PM


الساعة الآن 05:59 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO