مودك

جديد منتديات آل تليد
آخر 20 مواضيع : القهوه مفيده وضاره في تضميد الجروح (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 14 )           »          الاطفال وفقدان الشهيه (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5 )           »          القاب بعض صحابة الرسول (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 10 )           »          نقد مقال الهندسة النفسية (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 )           »          فوق هام السحب وان كنتي ثرى (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 28 )           »          الشعر المجعد / (الكاتـب : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 42 )           »          خلي قلبك ابيض (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 23 )           »          الكلمه الطيبه .. ك المسك شذاها (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 21 )           »          ذنوب القلوب (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 9 )           »          قراءة فى مقال الصورة الذهنية تعكس الحقائق أحيانا (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 11 )           »          صاحب الدجاج (الكاتـب : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 45 )           »          معلومه عن ادم وحواء (الكاتـب : - مشاركات : 5 - المشاهدات : 38 )           »          اعتذارك مرفوض (الكاتـب : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 42 )           »          نقد مقال الوصايا العشر في الحوار (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 )           »          الدين المعنوي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 18 )           »          كلام الله .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 21 )           »          لنفسك حق .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 68 )           »          ادع ولا تتردد (الكاتـب : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 27 )           »          ﻻتزعل ولاتعاتب (الكاتـب : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 30 )           »          لغات مختلفه (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 18 )
اعلانتنا
منديات آل تليد   
منتديات شبكة ابن الصحراء  
جـــنان الجنوب.  
مملكة الماس   
منتديات الوليف  
 منديات آل تليد   
نسمات جنوبيه   
منتديات طموح ديزاين  
جمان نسج من الخيال  مملكة الشوق  

||•المـرأة والـطــفـل•|| |كل | | ما يتعلق بالمرأة| | والطفل وتربية الأبناء| |علاقات أسرية وأجتماعية |

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 04-21-2017
السوسن غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
اوسمتي
لوني المفضل Blue
 رقم العضوية : 1860
 تاريخ التسجيل : Apr 2016
 فترة الأقامة : 1238 يوم
 أخر زيارة : منذ يوم مضى (07:53 PM)
 المشاركات : 4,528 [ + ]
 التقييم : 20330
 معدل التقييم : السوسن سمته فوق السحابالسوسن سمته فوق السحابالسوسن سمته فوق السحابالسوسن سمته فوق السحابالسوسن سمته فوق السحابالسوسن سمته فوق السحابالسوسن سمته فوق السحابالسوسن سمته فوق السحابالسوسن سمته فوق السحابالسوسن سمته فوق السحابالسوسن سمته فوق السحاب
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي مراهق وتربيته السليمة



أهم 10 نصائح لتربية المراهقين

إن المشكلات التي تطرأ على المراهقين سببُها الرئيس هو عدم فَهم طبيعة واحتياجات المرحلة من قِبَل الآباء والمربِّين، وأيضًا عدم تهيئة الطفل أو الطفلة لهذه المرحلة قبل وصولها؛ ولهذا يحتاج المراهقون في هذه الفترة الحسَّاسة من حياتهم إلى التوجيه والإرشاد بعد فَهمٍ ووعْي لهذه السلوكيَّات، وذلك من أجْل ضبط عواطفهم الحسَّاسة، وتعديل سلوكهم، وتهذيب أنفسهم؛ حتى نحافظ عليهم من الانسياق المتطرِّف وراء رغباتهم ونزواتهم، وأيضًا نحتاج إلى برنامج يتَّسم بالهدوء والشفافِيَة واللطافة، بعيدًا عن القسوة في التعامل، الذي لا ينتج عنه سوى المزيد من العِناد، والمزيد من الإصرار على الخطأ.


١- المسئولية
ربما ترين ابنك مهما كبر صغير. والحقيقة أنه ليس كذلك، والمراهق على الأخص يرى ويدرك أنه كبير الآن، كبير بما يكفي ليتحمل مسئولية نفسه في كثير من الأمور. كوني ذكية واسمحي له بتحمل مسئوليات يمكنه تحملها، واسأليه عنها. من ناحية سوف يقدر لك ثقتك فيه، ومن ناحية أخرى، سوف يتعلم كيف يتحمل المسئولية.

٢- الإحترام
عاملي ابنك باحترام، يعاملك باحترام. عاملي الجميع باحترام، تُعلمي ابنك أن يتعامل باحترام مع الجميع أيضا. قواعد سهلة وبسيطة ومريحة.. فقط تمسكي بها. لا تسمحي لنفسك أن تسبي ابنك أو تنفعلي عليه، أو تحرجيه أمام الآخرين.

٣- حدود واضحة
ما الذي يخلق الصراع بين الأباء والأبناء؟ إما أن تكون الحدود والقواعد ظالمة أو أن تكون غير واضحة. يجب أن تكوني محددة وصريحة عندما تضعين القواعد بحيث لا تقبل معنيين ولا تسمح لحدوث سوء فهم. تذكري أن المراهقين أذكياء جدا في إيجاد منافذ في تلك القواعد!

٤- التغير
كبر ابنك.. تغير. وسوف يتغير أكثر وأكثر، وكل شهر يمر يتغير، ويتبدل، ويفكر في مليون شىء، ويرغب في تعلم ألف شىء، ويترك ألف شىء. عليك أن تتقبلي فكرة التغير حتى تستطيعين التعامل معها وتصبحين أما رائعة لمراهق رائع.

٥- تأثير الآخرين
لست وحدك تربين ابنك وتؤثرين فيه. هناك أصدقاءه، ومدرسته، والشارع، والتلفزيون، والإنترنت... لا أقول لك احبسي ابنك وامنعيه من كل هذا. على العكس، تقبلي هذه الحقيقة وتعاملي معها، احميه حقا بأن تكوني منفتحة على كل ما يتأثر به ابنك. وإذا كنت ترفضين شىء عليك التعامل بحذر وذكاء.. المنع ليس حلا، وبالتأكيد ليس لإبن في مرحلة المراهقة.

٦- الأصدقاء
الصداقة مهمة في حياة المراهقين. ذلك لأن المراهق يهمه جدا أن يكون مقبولا من أصدقاءه وبالتالي يتأثر بهم حتى ينال إعجابهم. ربي ابنك منذ صغره على الاستقلال والثقة بالنفس حتى يكون واعيا عندما يتعامل مع أصدقاءه ويستطيع أن يقول بسهولة "لا"، وحتى يقتصر الأمر على صداقة جيدة تثري وقته وعقله ولا تغير فيه للأسوأ.

٧- الثقة
أعرف أن الثقة قد تختلف درجتها من ابن لآخر، حسب ما ترى الأم من اندفاع وتهور من إبن، أو تعقل وحرص من إبن آخر. ولكن ابدأي بالثقة أولا، ثقي بإبنك واحرصي على أن يصله أنك تثقين به. عندما يشعر ابنك أن تثقين فيه سوف يعمل جاهدا ليكون عند حسن ظنك به ولا يفقد ثقتك أبدا. .

٨- المساندة
هناك خط رفيع بين المساندة والتحكم. عندما يأتي إليك ابنك يطلب منك النصيحة أو المساعدة، اعرضي عليه ما تفكرين فيه، واتركي له القرار في النهاية. لا تتشبثي بأن ينفذ اقتراحك بحذافيرها. كوني بجانبه دائما. الأباء.

٩- التواصل
ليكن بينكما حوار دائم، حكايات متبادلة، أخبار، مناقشات.. ونشاطات مشتركة. كوني موجودة في حياة ابنك كطرف يتكلم معه وليس فقط يتلقي الأوامر منه أو ينفذ طلباته. سيسهل عليك التواصل أمورا كثيرة. إذا كانت العلاقة جيدة بينك وبين ابنك سيسهل عليك مثلا أن تحدثيه عن التدخين أو المخدرات أو البلوغ. تذكري أيضا أن تستخدمي مهارات التواصل من هدوء في الحديث، وصراحة. كذلك تعلمي التفاوض والوصول لحلول مقبولة للطرفين.

١٠- الخصوصية
هل تذكرين عندما كنت في سن المراهقة وتغلقين على نفسك الباب لتجلسي وحدك؟ تستمعين للموسيقى أو تكتبين أو تفكرين أو حتى تتكلمين في الهاتف مع أصدقاءك؟ سيفعل ابنك ذلك أيضا.. فتقبلي ذلك بصدر رحب، واحترمي خصوصيته




رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها السوسن
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
أريد أن أتذكر - مسـاحةُ بِلا حُدود" 5 155 03-10-2019 05:35 PM
سعد بنته منيرة "•||"قطوف من الحكمة وبحـر الحكايا.".~. 3 181 01-21-2019 06:05 PM
إنّي ذكرْتُكِ بالزّهراء مشتاقا - "تحليقات في فضاءات همس القصيد" 1 150 01-21-2019 06:02 PM
اللي إنكسر مايتصلح - مسـاحةُ بِلا حُدود" 2 183 12-24-2018 03:25 PM
بكاء الطفل مفيد قبل النوم ||•المـرأة والـطــفـل•|| 11 458 10-26-2018 10:44 AM

قديم 04-22-2017   #2


الصورة الرمزية امشي مرفوع الراس
امشي مرفوع الراس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1203
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
 أخر زيارة : 04-22-2017 (03:50 PM)
 المشاركات : 406 [ + ]
 التقييم :  1197
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مراهق وتربيته السليمة



يعطيك العافيه
موضوع مهم للغايه موفقه الخير


 
 توقيع : امشي مرفوع الراس




رد مع اقتباس
قديم 04-22-2017   #3


الصورة الرمزية قناص الجنوب
قناص الجنوب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1999
 تاريخ التسجيل :  Apr 2017
 أخر زيارة : منذ 3 ساعات (05:34 PM)
 المشاركات : 8,896 [ + ]
 التقييم :  2402
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: مراهق وتربيته السليمة



اختيار رائع
سلمت يدينك


 
 توقيع : قناص الجنوب



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السجن لـ مراهق قتل سعوديه جنوبية - منتدى الأخبار المحلية والعالمية ALTALEED- News 4 05-01-2016 11:22 AM
للتربية السليمة تليدية ||•المـرأة والـطــفـل•|| 2 02-15-2016 04:52 PM
مراهق... الله يهديه جووود - مسـاحةُ بِلا حُدود" 6 10-13-2015 11:40 AM
سقوط مراهق متهور خرج من نافذة سيارة تسير على عجلتين تميم الصوتيات والمرئيات 4 11-18-2014 08:48 PM


الساعة الآن 08:56 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO