مودك

جديد منتديات آل تليد
آخر 20 مواضيع : كيف تخاطب الطفل الأصم (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 18 )           »          معلومات طبيه غريبه (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 )           »          قمر يرفض الاقمار . (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 )           »          البراء بن مالك (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 )           »          شيلة سقاك الله (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 23 )           »          نقد كتاب مَسْبُوك الذَّهبِ، في فَضْلِ العربِ (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 )           »          يابحر السكون (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14 )           »          شيلة ساكن الديره (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 33 )           »          قراءة فى مقال خطوات نحو النجاح الدراسي (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 )           »          يااقدس بقاع الكون يااطهرأرض لو كثرالكلام (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 5 - المشاهدات : 43 )           »          كيكة بيتي من .. يدي .. (الكاتـب : - مشاركات : 7 - المشاهدات : 92 )           »          لمو عصاكم .. (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 30 )           »          مطبخك عالمك (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 7 - المشاهدات : 68 )           »          لتكن مزااجي (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 18 )           »          اكثر الاماكن رعبا ع مستوى البسيطه (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 27 )           »          ماذا قالو عظماء التاريخ عن نبينا محمد (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 16 )           »          نقد كتاب مختصر رسالة في أحوال الأخبار (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 )           »          .. ماتعمدت اكسر قلبك .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 33 )           »          حب الوطن . (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 31 )           »          وطني الحبيب / المملكة العربية السعودية .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 65 )
اعلانتنا
منديات آل تليد   
منتديات شبكة ابن الصحراء  
جـــنان الجنوب.  
مملكة الماس   
منتديات الوليف  
 منديات آل تليد   
نسمات جنوبيه   
منتديات طموح ديزاين  
جمان نسج من الخيال  مملكة الشوق  

- مسـاحةُ بِلا حُدود" مسآحة حـرهـ ~ | هنا المواضيع | العامة| التي | لها قسم يختص بها | |من هنا | وهناك |

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 08-14-2016
كبرياء تليديه غير متواجد حالياً
اوسمتي
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1827
 تاريخ التسجيل : Jan 2016
 فترة الأقامة : 1343 يوم
 أخر زيارة : 02-26-2017 (04:56 AM)
 المشاركات : 2,422 [ + ]
 التقييم : 38916
 معدل التقييم : كبرياء تليديه سمته فوق السحابكبرياء تليديه سمته فوق السحابكبرياء تليديه سمته فوق السحابكبرياء تليديه سمته فوق السحابكبرياء تليديه سمته فوق السحابكبرياء تليديه سمته فوق السحابكبرياء تليديه سمته فوق السحابكبرياء تليديه سمته فوق السحابكبرياء تليديه سمته فوق السحابكبرياء تليديه سمته فوق السحابكبرياء تليديه سمته فوق السحاب
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي ما بين الكلمة والصمت..



السلام عليكم ورحة الله وبركاته


قال عليه الصلاة والسلام "من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فاليقل خيرا او ليصمت"

والمثل يقول : إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب

وقال الامام الشافعي رحمه الله :
وجدت سكوتي متجرا فلزمته .....إذا لم أكن رابحا فلست بخاسر
.....................
متى يتكلم الانسان ومتى يصمت ؟؟
من رأيي يتكلم الانسان لينفع بكلامه غيره بموعظة
أو بحكمة أو بإثبات حق أو بالدفاع عن مظلوم
ويصمت اذا لم يكن هناك حاجة للكلام
في الحكمة : (( الساكت لم ينصر الظلم .. ولكنه بالتأكيد خذل الحق ))


ويقال صاحب الكلام ينتفع وينفع غيره وصاحب الصمت لا يجاوزنفعه سوى نفسه

ويقال إصمت مالم تضطر الى الكلام وتكلم إذا كان الكلام راجعا عليك بالحجة
........
ليس كل ما يعرف يقال ... وليس كل ما يقال حضر أهله .... وليس كل من حضر أهله حان وقته
وليس كل ما حان وقته صحّ قوله
فلكل مقام مقال
...........

الكلمة والصمت :
قرات هذه القصة في كتاب كليلة ودمنة واحببت أن انقلها لكم :
حكي أن اربعة من العلماء ضمهم مجلس ملك فقال لهم :
ليتكلم كل منكم بكلام يكون اصلا للادب
فقال احدهم : أفضل خلة للعلماء السكوت
وقال الثاني : إن من انفع الاشياء للإنسان ان يعرف قدر منزلته من عقله
وقال الثالث :أنفع الاشياء للإنسان أن لا يتكلم بما لا يعنيه
وقال الرابع :أروح الأمور للإنسان التسليم للمقادير
.............
وقصة ثانية من نفس الكتاب :
إجتمع في بعض الازمان ملوك الأقاليم من الصين وفارس
والهند والروم وقالوا :ينبغي ان يتكلم كل منا بكلمة تدوّن على غابر الدهر
قال ملك الصين :أنا على ما لم أقل أقدر مني على رَدِّ ما قلت
وقال ملك الهند :عجبت لمن يتكلم بالكلمة فإن كانت له لم تنفعه وإن كانت عليه اهلكته
قال ملك فارس :أنا إذا تكلمت بالكلمة ملكتني وإذا لم اتكلم بها ملكتها
قال ملك الروم :ما ندمت على ما لم أتكلم به قط ولقد ندمت على ما تكلمت به كثيرا
............
تصوّروا قيمة الصمت والسكوت !!!



 توقيع : كبرياء تليديه

لا آقارن نفسي باي شخصٍ آخر ،
ولا آهتمّ بأن آكون آفضل من غيري ،
آقارن نفسي بنفسي قبل عام ،
وآهتمّ لأكون آفضل من نفسي بعد عام ...

رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها كبرياء تليديه
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
الأبتسامة تعيد للقلب نبضه.. - مسـاحةُ بِلا حُدود" 3 266 01-09-2017 01:21 AM
فلسفة النمل.. - مسـاحةُ بِلا حُدود" 4 183 01-09-2017 01:17 AM
بعض التوابل تخفف من الآلم -•||الصحة والطب والسلامة المهنية •|| 3 301 01-08-2017 04:46 PM
بعض الطرق الطبيعيه لنوم هادئ وجيد. -•||الصحة والطب والسلامة المهنية •|| 7 262 01-07-2017 05:53 PM
لاتحملوا الارض ع رؤوسكم وقد جعلها الله تحت... - القسـم الاسلامـي 5 191 01-07-2017 05:47 PM

قديم 08-14-2016   #2


الصورة الرمزية السوسن
السوسن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1860
 تاريخ التسجيل :  Apr 2016
 أخر زيارة : منذ 4 ساعات (08:03 AM)
 المشاركات : 4,578 [ + ]
 التقييم :  20330
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: ما بين الكلمة والصمت..



الصمت عن بعض المقال حكمة
بورك فيك غاليتي كبرياء


 


رد مع اقتباس
قديم 08-15-2016   #3


الصورة الرمزية عطارد
عطارد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1796
 تاريخ التسجيل :  Nov 2015
 أخر زيارة : 10-22-2017 (03:44 PM)
 المشاركات : 2,192 [ + ]
 التقييم :  5791
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkblue
افتراضي رد: ما بين الكلمة والصمت..



طرح ثري وفيم


جل التحايا


 
 توقيع : عطارد

ياحبيبي يارسول الله
ياخير خلق الله


رد مع اقتباس
قديم 08-15-2016   #4


الصورة الرمزية تميم
تميم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1280
 تاريخ التسجيل :  Feb 2013
 أخر زيارة : منذ 4 ساعات (08:01 AM)
 المشاركات : 18,558 [ + ]
 التقييم :  100567
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Olive
افتراضي رد: ما بين الكلمة والصمت..



طرح يستحق الاخذ بما فيه فـ للصمت فوائد
يسلموو الووف كبرياء


 


رد مع اقتباس
قديم 08-15-2016   #5


الصورة الرمزية طيف
طيف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1702
 تاريخ التسجيل :  Mar 2015
 أخر زيارة : منذ 4 أسابيع (11:49 PM)
 المشاركات : 7,938 [ + ]
 التقييم :  37978
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
‏بَعضْ البَشر
لآ يَشعرُون
بَأنهُم
يُؤلمُونكْ
‏لآنَك
تَسامحهُم
دَائماً . !!
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: ما بين الكلمة والصمت..



الصمت في كثير من الأمور مطلوب
يسلموو غاليتي على طرحك المميز
دمتي بخير


 
 توقيع : طيف


....


رد مع اقتباس
قديم 08-16-2016   #6


الصورة الرمزية كبرياء تليديه
كبرياء تليديه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1827
 تاريخ التسجيل :  Jan 2016
 أخر زيارة : 02-26-2017 (04:56 AM)
 المشاركات : 2,422 [ + ]
 التقييم :  38916
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ما بين الكلمة والصمت..



مرور كريم من ارواحكم النقية..
يعطيكم العافية لجمال مروركم ..
ودمتم بكل خير..


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
والصمت محمود عواقبه السوسن "•||"قطوف من الحكمة وبحـر الحكايا.".~. 1 07-04-2016 04:13 PM
الملك للمشايخ: اطردوا الكسل والصمت الليل الضرير - منتدى الأخبار المحلية والعالمية ALTALEED- News 2 08-03-2014 07:38 PM
أناقة الكلمة مفرح التليدي - مسـاحةُ بِلا حُدود" 3 04-04-2013 04:55 PM
الكلمة ـأإلطيبةـأإلحلوة شروق الامل - مسـاحةُ بِلا حُدود" 4 07-02-2012 07:18 PM
الكلمة الطيبة ابو رنا - مسـاحةُ بِلا حُدود" 4 10-10-2010 06:32 AM


الساعة الآن 12:27 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO