مودك

جديد منتديات آل تليد
آخر 20 مواضيع : نقد كتاب عنوان التوفيق في آداب الطريق (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5 )           »          فتاة البحيرة .. (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 )           »          قراءة فى مقال القواعد الأساسية للحوار (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5 )           »          وقتك كماء النبع ورمل البحر (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 17 )           »          عطني يدك نمشي على شط اﻻحلام (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 25 )           »          قراءة فى مقال المقترحات العشرة في تنمية مواهب الأطفال (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 )           »          نقد كتاب شعار أصحاب الحديث2 (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 )           »          نقد كتاب شعار أصحاب الحديث (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 )           »          تعازينا لاخونا القناص بوفاة جدته (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 8 - المشاهدات : 93 )           »          بل قل ( ربِ ) (الكاتـب : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 32 )           »          نمل ونحل .. (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15 )           »          لا مخرج لك من قلبي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 47 )           »          ابلغ من البوح (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 22 )           »          حديث فى البيروقراطية (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 16 )           »          نقد مقال التعلم السريع (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 15 )           »          حياة البساطة (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 36 )           »          نقد مقال التدريبات الوجدانية لتقوية الشخصية (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15 )           »          ليته دري (الكاتـب : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 56 )           »          هاتي يمينك (الكاتـب : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 57 )           »          قراءة فى مقال تعال "نُهَنْدِر" مكاتبنا (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 23 )
اعلانتنا
منديات آل تليد   
منتديات شبكة ابن الصحراء  
جـــنان الجنوب.  
مملكة الماس   
منتديات الوليف  
 منديات آل تليد   
نسمات جنوبيه   
منتديات طموح ديزاين  
جمان نسج من الخيال  مملكة الشوق  

-•||الصحة والطب والسلامة المهنية •|| |قسم يهتم بـ أخبار الطب| والتوعية الصحية | والسلامة المهنية | |انصائح صحية | |درهـم وقـــايه | |خيـر من قنطـار عــلاج |

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 04-20-2016
كبرياء تليديه غير متواجد حالياً
اوسمتي
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1827
 تاريخ التسجيل : Jan 2016
 فترة الأقامة : 1365 يوم
 أخر زيارة : 02-26-2017 (04:56 AM)
 المشاركات : 2,422 [ + ]
 التقييم : 38916
 معدل التقييم : كبرياء تليديه سمته فوق السحابكبرياء تليديه سمته فوق السحابكبرياء تليديه سمته فوق السحابكبرياء تليديه سمته فوق السحابكبرياء تليديه سمته فوق السحابكبرياء تليديه سمته فوق السحابكبرياء تليديه سمته فوق السحابكبرياء تليديه سمته فوق السحابكبرياء تليديه سمته فوق السحابكبرياء تليديه سمته فوق السحابكبرياء تليديه سمته فوق السحاب
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الغذاء الصحي في فصل الصيف..



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله اوقاتكم بكل خير


مع قدوم فصل الـصيف ، قد تبذلون طاقة إضافية وقد تحتاجون إلى شرب كميات من الـمياه بشكل أكثر من أيام الـفصول الأخرى وبفعل الـجو الـحار. ولكن كيف سـتحافظون على نظامكم الـغذائي في فصل تكثر فيه الـرحلات و الإجازات الـترفيهة؟
عند الـتفكير في الاطعمة و الـماكولات الـمخصصة لفصل الـصيف ، نسـتذكر غالـبا الـمثلجات مثل الـبوظة الايـس كريم ، و الـحلويات الـمتنوعة و الـمشروبات الـتي تحتوي على الـسـكر ، وهي بطبيعتها اطعمة غير صحية. فكيف بذلك نسـتطيع ان نحافظ على اجسـادنا صحية في فصل الـصيف؟ وعلى الـرغم من اننا لا نتناول فقط الـحلويات في الـطقـس الـحار ، فمن الـمسـتحسـن ان يحتوي الـنظام الـغذائي الـيومي و الـخاص بنا الاطعمة الـتي تزودنا بـ الـعناصر الاسـاسـية الـمهمة لبناء ونمو الـجسـم ، بجانب ممارسـة الانشطة و الـتمارين الـرياضية الـتي تشد وتقوي الـجسـد. فكيف نسـتقبل فصل الـصيف؟

اشربوا الـسـوائل وليـس الـماء فقط
من الـمعروف لدينا انه من الـمهم الاكثار من شرب الـماء في فصل الـصيف. ولكن بـ الـمقابل ماذا يفعل الـشخص الـذي لا يحب شرب الـماء؟ يمكنه في هذه الـحالـة محاولة تحسـين طعم الـماء عن طريق اضافة اوراق الـنعناع الـطازجة وشرائح الـليمون ، ويمكن شرب الـشاي الـبارد الـخالـي من الـسـكر ، ويفضل شرب الـشاي الـنباتي الـخالـي من الـكافيين ، او الـصودا ويمكن تناوله مع اضافة تحلية الـدايت ، ويمكن بـ الـتاكيد تناول الـمشروبات الـخالـية من الـسـكر الـدايت ، ويفضل شرب مشروب الـدايت الـخفيف وليـس عصائر الـدايت . حيث يوصي خبراء الـتغذية في شرب ما لا يقل عن 12 كوبا من الـماء يوميا في فصل الـصيف.

اشربوا عصائر الـفاكهة
تعتبر عصائر الـفاكهة مصدرا جيدا للفيتامينات و الـمعادن فهي توفر للجسـم صبغة بيتا كاروتين beta-carotene ، فيتامين C و الـبوتاسـيوم. وللاسـتفادة من هذه الـعناصر الـمهمة ، يفضل شرب عصائر الـفاكهة بشكل فوري بعد ان يتم اعداد الـعصير ، لانه اذا ترك معرضا للاوكسـجين فانه سـيفقد جزءا كبيرا من فيتامين C

غير ان عصائر الـفاكهة ايضا تحافظ على الـمواد الـكيميائية الـنباتية ، فهي تمنع حدوث انواع معينة من الـسـرطان ، واضطرابات الـقلب و الـدماغ.

ويذكر ان عصائر الـفاكهة تحتوي على سـعرات حرارية بحسـب كمية الـفواكه الـتي تم عصرها ، اي انه عند شرب الـعصير ينبغي ان نحسـبه وفقا لكمية الـفاكهة الـتي تم عصرها. غير ان عصائر الـفاكهة قد تفقد الالـياف الـموجودة في الـثمار بسـبب عصرها ، ولكن قد نفقد ايضا تاثير الـشبع و الـمتعة عند قضم ومضغ الـفاكهة.

تناولوا حبات الـفواكه
الـفواكه الـصيفية هي فواكة مغرية جدا ويمكن الاسـتفادة منها في عمل الـعصائر الـلذيذة و الـمفيدة ، ومن الـجيد الـحرص في اسـتهلاكها وعدم الـمبالـغة في تناولها ، لاسـيما وانها تحتوي على كمية ليسـت بقليلة من الـسـكر ، كما ان الـفواكه الـغنية بـ الـماء مثل الـبطيخ او الـشمام ، تحتوي على كميات كبيرة من الـسـكر. وبالـنسـبة للاشخاص الاصحاء يوصى بتناول ثلاث حصص على الاقل من الـفاكهة يوميا.

ولمن رغب في انقاص وزنه او الـحفاظ عليه ، فينصح بعدم تجاوز الـكمية الـمطلوبة. اما الاشخاص الـذين يعانون من مرض الـسـكري ، او ارتفاع مسـتويات الـدهون ثلاثية الـجليتسـيروئيدات في اجسـامهم ، فيجب تحديد كمية الـحصص الـيومية الـتي عليهم تناولها بعد الـحصول على تعليمات الـمختص او الـطبيب.

وفيما يلي تعريف حصة واحدة من فواكه الـصيف:

الـبطيخ: 1 كوب من الـمكعبات.
الـشمام: 1 كوب من الـمكعبات.
الـعنب: 12 حبة.
الـخوخ: 1 حبة متوسـطة الـحجم.
الـمشمش: 3 ثمار متوسـطة الـحجم.
الـخوخة: 1 حبة متوسـطة الـحجم.
الـبرقوق: 2 حبة متوسـطة الـحجم.
وكثيرا ما نتناول حبة من الـفاكهة لاننا نشعر بـ الـجفاف وتحديدا في فصل الـصيف ، وكما نبحث عن شيء عصيري سـائل ومفيد لترطيب الـحلق. وهذه الـحالات قد تكون علامة على الـشعور بـ الـعطش. ولكن دائما ما ينصح خبراء الـتغذية بشرب الـسـوائل اثناء الـشعور بـ الـعطش بدلا من تناول الـفاكهة.

الـخضراوات مفيدة في الـصيف
يمكن للخضروات في الـصيف ان تشعرنا بـ الانتعاش ، ولذلك يوصى بـ الاسـتعانة بـ الـخضراوات كوجبة خفيفة نقاريش ، وتناول الـجزر ، وطماطم الـشيري ، و الـخيار ، و الـكرفـس ، و الـفلفل الاخضر او الاحمر ، او اكلها كسـلطة خضار طازجة ومنعشة.

الـتغذية الـسـليمة و الاطفالـ خلالـ الـعطلة الـصيفية

تناولوا الـبوظة بدون سـكر
في الـسـوق هناك انواع واصناف كثيرة من الـبوظة الايـس كريم ، و الـمثلجات الـخالـية من الـدهون او الـسـكر الـدايت و الـمنتجة بـ الـعديد من الـنكهات الـمختلفة. ويوصى دائما بتفضيل الـمثلجات على الـبوظة و الـتي تباع بـ الـعبوة الـعائلية ، وذلك من اجل الـتقيد بـ الـكمية الـموصى بها وعدم الانجرار وراء الـدعم الـلذيذ. وللتذكير فان الـبوظة الـخفيفة لا يحتوي على الـدهون ولكنها تحتوي على الـسـكر ، وبالـتالـي لا يوصى لمتبعي الـنظام الـغذائي تناولها.

مارسـوا الانشطة الـبدنية
ممارسـة الـرياضة و الانشطة الـبدنية في فصل الـصيف قد تسـبب الاصابة بـ الـجفاف نتيجة عدم شرب كمية كافية من الـماء بجانب الـممارسـة ، حيث يحدث الـجفاف عندما يفقد الـجسـم كمية كبيرة من الـسـوائل ، غير ان الـعطش لا يمنع دائما الـجفاف لانه عادة ما يظهر ويعلن عن نقص الـسـوائل عندما يكون الـجسـم قريب بـ الـفعل من الـخطر.

ولتجنب حدوث الـجفاف في ايام الـصيف الـحارة ، نضع بين ايديكم بعض الـنصائح الـتي يمكن اتباعها اثناء ممارسـة الانشطة الـبدنية وهي:

1- اداء الـنشاط الـبدني في الـصباح الـباكر ، او في وقت متاخر من الـمسـاء.

2- قبل سـاعتين من ممارسـة الـنشاط الـبدني يجب شرب ما يقارب 2 الـى3 اكواب من الـماء.

3- يجب اقتناء قنينة من الـماء ، و الـشرب اثناء اداء الـنشاط الـبدني.

4- بعد الانتهاء من الـنشاط الـبدني ينبغي شرب كاسـين من الـماء وبكمية نصف لتر.

5- اذا كان الـجو مشمسـا ، يوصى بدهن كريم واقي من الـشمـس وارتداء الـقبعة للوقاية من اشعة الـشمـس الـحارقة.

6- يفضل ارتداء الـملابـس الـخفيفة وليـس الاصطناعية.

حافظوا على اوزانكم في الـعطل
في الاجازات و الـعطل الـترفيهية ، يجب علينا ان لا نبتعد كثيرا عن الـهدف الاسـاسـي ومحاولة الـحفاظ على اوزاننا ، وعدم الاكثار من تناول الاطعمة الـشهية الـتي تقدم من الـفنادق و الـمطاعم الـمنوعة ، وعلينا ان نعرف كمية الـسـعرات الـحرارية الـتي يحتوي عليها هذا الـطعام ، ونسـبة الـدهون بجانب الـتعرف على طريقة طهي الـطعام.

وينصح ايضا في فترة الـعطل تناول الـطعام عدة مرات في الـيوم وليـس تناول وجبتين كبيرتين فقط. كما ينصح بتناول وجبات خفيفة تحتوي على الالـبان ، و الـفواكه وكذلك الـمثلجات الـتي لا تحتوي على الـسـكر. ويمكنكم ايضا اثناء الـتنقل وزيارة الاماكن الـجديدة و الـسـير على الاقدام وكذلك ممارسـة مهارة الـسـباحة في الـبحر او الـبركة ان وجدت ، فهذه الـممارسـات الـبدنية الـبسـيطة مفيدة لصحة الـجسـم....



 توقيع : كبرياء تليديه

لا آقارن نفسي باي شخصٍ آخر ،
ولا آهتمّ بأن آكون آفضل من غيري ،
آقارن نفسي بنفسي قبل عام ،
وآهتمّ لأكون آفضل من نفسي بعد عام ...

رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها كبرياء تليديه
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
الأبتسامة تعيد للقلب نبضه.. - مسـاحةُ بِلا حُدود" 3 272 01-09-2017 01:21 AM
فلسفة النمل.. - مسـاحةُ بِلا حُدود" 4 190 01-09-2017 01:17 AM
بعض التوابل تخفف من الآلم -•||الصحة والطب والسلامة المهنية •|| 3 308 01-08-2017 04:46 PM
بعض الطرق الطبيعيه لنوم هادئ وجيد. -•||الصحة والطب والسلامة المهنية •|| 7 268 01-07-2017 05:53 PM
لاتحملوا الارض ع رؤوسكم وقد جعلها الله تحت... - القسـم الاسلامـي 5 204 01-07-2017 05:47 PM

قديم 04-26-2016   #2


الصورة الرمزية طيف
طيف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1702
 تاريخ التسجيل :  Mar 2015
 أخر زيارة : منذ 2 أسابيع (08:03 PM)
 المشاركات : 7,942 [ + ]
 التقييم :  37978
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
‏بَعضْ البَشر
لآ يَشعرُون
بَأنهُم
يُؤلمُونكْ
‏لآنَك
تَسامحهُم
دَائماً . !!
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: الغذاء الصحي في فصل الصيف..



معلومات رائعه ومفيده
سلمت يداك يالغاليه على هذا النقل الرائع
لك شكري وتقديري


 
 توقيع : طيف


....


رد مع اقتباس
قديم 04-26-2016   #3


الصورة الرمزية كبرياء تليديه
كبرياء تليديه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1827
 تاريخ التسجيل :  Jan 2016
 أخر زيارة : 02-26-2017 (04:56 AM)
 المشاركات : 2,422 [ + ]
 التقييم :  38916
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الغذاء الصحي في فصل الصيف..



هلا وغلا طيف
انرتي الطرح
وفقك الله لكل خير


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الغذاء الصحي المتوازن في رمضان تركي -•||الصحة والطب والسلامة المهنية •|| 3 05-31-2014 03:06 AM
الشئون تودع معونة الغذاء في حسابات المسفيدين ابو فواز - منتدى الأخبار المحلية والعالمية ALTALEED- News 3 12-11-2011 08:51 PM
هيئة الغذاء والدواء تحذر من مستحضرlabaik عابرسبيل - منتدى الأخبار المحلية والعالمية ALTALEED- News 4 08-05-2011 01:56 PM
(الغذاء ) تحذر من صرف دواء الاطفال عابرسبيل - منتدى الأخبار المحلية والعالمية ALTALEED- News 5 07-19-2011 05:09 AM
أحبك حب لو قلته يزلزل رغبة العذال الفتى الذهبي - "تحليقات في فضاءات همس القصيد" 7 11-12-2009 08:04 AM


الساعة الآن 05:32 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO