مودك

جديد منتديات آل تليد
آخر 20 مواضيع : نقد كتاب العقل المحض (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 )           »          نقد كتاب عنوان التوفيق في آداب الطريق (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5 )           »          فتاة البحيرة .. (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 )           »          قراءة فى مقال القواعد الأساسية للحوار (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5 )           »          وقتك كماء النبع ورمل البحر (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 17 )           »          عطني يدك نمشي على شط اﻻحلام (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 27 )           »          قراءة فى مقال المقترحات العشرة في تنمية مواهب الأطفال (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 )           »          نقد كتاب شعار أصحاب الحديث2 (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 )           »          نقد كتاب شعار أصحاب الحديث (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 )           »          تعازينا لاخونا القناص بوفاة جدته (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 8 - المشاهدات : 93 )           »          بل قل ( ربِ ) (الكاتـب : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 33 )           »          نمل ونحل .. (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15 )           »          لا مخرج لك من قلبي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 47 )           »          ابلغ من البوح (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 23 )           »          حديث فى البيروقراطية (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 17 )           »          نقد مقال التعلم السريع (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 16 )           »          حياة البساطة (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 36 )           »          نقد مقال التدريبات الوجدانية لتقوية الشخصية (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15 )           »          ليته دري (الكاتـب : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 59 )           »          هاتي يمينك (الكاتـب : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 58 )
اعلانتنا
منديات آل تليد   
منتديات شبكة ابن الصحراء  
جـــنان الجنوب.  
مملكة الماس   
منتديات الوليف  
 منديات آل تليد   
نسمات جنوبيه   
منتديات طموح ديزاين  
جمان نسج من الخيال  مملكة الشوق  

- مسـاحةُ بِلا حُدود" مسآحة حـرهـ ~ | هنا المواضيع | العامة| التي | لها قسم يختص بها | |من هنا | وهناك |

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 09-29-2015
جووود غير متواجد حالياً
    Female
اوسمتي
لوني المفضل Darkmagenta
 رقم العضوية : 1769
 تاريخ التسجيل : Aug 2015
 فترة الأقامة : 1534 يوم
 أخر زيارة : 02-09-2016 (01:27 AM)
 المشاركات : 2,980 [ + ]
 التقييم : 25549
 معدل التقييم : جووود سمته فوق السحابجووود سمته فوق السحابجووود سمته فوق السحابجووود سمته فوق السحابجووود سمته فوق السحابجووود سمته فوق السحابجووود سمته فوق السحابجووود سمته فوق السحابجووود سمته فوق السحابجووود سمته فوق السحابجووود سمته فوق السحاب
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي يا غشمان؟ الدنيا دوارة !!



يا غشمان؟ الدنيا دوارة!


دأب الناس في السابق على التكتم على القضايا المخلة بالشرف؟ تطبيقاً لمبدأ شرعي وهو الستر, ومحافظة على ما قد يلحق بالأسرة بل بالقبيلة بل بالمجتمع من سمعة سيئة نتيجة علم الناس بهذا السلوك الفاحش؟! والأخبار من هذا النوع لا يدري بها إلا الكبار المطلعون عن طريق الوشوشة فقط؟!
أما اليوم فاسأل الله لك ولأحبابك أن لا تكون سنابة من سناباتهم! أو هاشتاقاً من هاشتاقاتهم! فقد بلينا بأناس لا يفكرون بالستر ولا هم يحزنون؟! شباب يتعمدون الفضيحة ولا يتورعون؟! والناس لهم يتلقفون ويصفقون؟!
حينما تتأمل قضية التحرش التي تضج بها مواقع التواصل الاجتماعي هذه الأيام تدرك بكل أدوات الإدراك الحسية والسمعية والبصرية أن هناك من ليس بمحضر خير فبدلا من تصحيح الخطأ وإصلاح العيب والحيلولة دون وقوع الغلط, فقط ينتظرون اللحظة الذهبية التي تقتنصهاكاميراتهم الآثمة التي لم تعرف للفضيلة طريقاً ولا للخير مسلكاً؟!
سيدعي البعض ومنهم إعلاميون ومثقفون أن الكاميرات هي التي قادت للبحث عن المتحرشين والتحقيق معهم! ولكن الأصل أن لا نسمح بوقوع ذلك الخطأ من أصله إذا فينا خير لأنفسنا قبل أن يكون فينا خير للناس؟! ثم لو وقع ما لم نتمكن من الحيلولة دون وقوعه فلنعلم أن شهادة الشهود كافية لمحاسبة المخطئين دون الحاجة إلى تلك الكاميرات التي تنشر العيب والوصمة وتحتفظ به إلى يوم الدين!
يسوؤني كثيراً أولئك الذين باتوا لا يفكرون إلا بالسبق! ولا تحظر في ذهنيتهم إلا النشوة الوقتية! بينما لا يفكرون بنتائج تصرفاتهم التي لا تحفظ قيمة لأحد؟! ألا يعلم هؤلاء أن هذا الفلاش الآثم كافي لتدمير سمعة المتحرشين والمتحرش بهن وبأسر الطرفين ما بقيت الحياة؟! ألا يدرك هؤلاء الغشمان أن الدنيا تدور وقد يكون هو أو أحد أقاربه ضحية أحد تلك الفلاشات الطائشة؟!
من يلاحظ تشديد شرعنا المطهر في وسائل إثبات القضايا الأخلاقية حيث يشترط لإثبات حد الزنى مثلا أربعة شهود! وبكيفية معينة! يدرك أن الإسلام حريص كل الحرص على عدم تدنيس سمعة الفرد والمجتمع وأنها خط أحمر لا يجوز المساس به إلا بأقوى وسائل الإثبات اليقينية التي لا يتطرق إليها الشكك! لأن إشاعة الفاحشة وانتشار السمعة السيئة تساهم في تفشي المنكر, استسهاله واستسهال تبعاته, التعاير به, وقل ما شئت من آثار كارثية على الفرد والمجتمع؟!
يا قيادتنا الرشيدة؟ يا علماؤنا الأجلاء؟ يا مثقفونا الفضلاء؟ حاربوا المتحرشين الجدد؟! أولئك الذين كفرت كاميراتهم بالمبادئ! أوقعوا العقوبة بأولئك المصورين؟ والمتناقلين للخراب؟ الذين يدخلون ما بين الظفر واللحم ويتلصصون لما تحت الثياب؟
......
الستر على المسلم مطلب ديني حث عليه الشرع وأمر به..
" ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة "

الكاتب محمد الشويمان :



 توقيع : جووود








[ شكرا غاليتي نسيم ولا تفي على روعة التوقيع

رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها جووود
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
عالج نفسك بالإقتداء بسنة الرسول الكريم عليه السلام -•||الصحة والطب والسلامة المهنية •|| 6 313 01-30-2016 11:48 AM
القاتل الذي رفضت المشنقة إعدامه "•||"قطوف من الحكمة وبحـر الحكايا.".~. 3 308 01-30-2016 11:23 AM
غُلبت الروم -معرض الصور العامة ~ 7 378 01-30-2016 11:01 AM
أحبك أكثر - "تحليقات في فضاءات همس القصيد" 6 264 01-27-2016 11:35 AM
مثال لزوجة صالحة ||•المـرأة والـطــفـل•|| 3 365 01-27-2016 08:24 AM

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تأملات في معنى الدنيا والحياة الدنيا نسيم الجنوب ♛ - القسـم الاسلامـي 3 09-09-2016 04:50 AM
من سجون الدنيا ابو فواز - مسـاحةُ بِلا حُدود" 4 04-08-2016 12:48 PM
الدنيا فانية صدى الاحلام - "شُطْــــآنُ الْبَوْحِ" 0 05-28-2014 08:58 AM
الدنيا وآه من الدنيا انثى استثنائية - مسـاحةُ بِلا حُدود" 3 04-05-2011 11:24 AM
الدنيا ثلاث ؛؛؛ مجموعة انسان - مسـاحةُ بِلا حُدود" 7 02-20-2009 06:03 PM


الساعة الآن 10:50 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO