مودك

جديد منتديات آل تليد
آخر 20 مواضيع : نقد كتاب عنوان التوفيق في آداب الطريق (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5 )           »          فتاة البحيرة .. (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 )           »          قراءة فى مقال القواعد الأساسية للحوار (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5 )           »          وقتك كماء النبع ورمل البحر (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 17 )           »          عطني يدك نمشي على شط اﻻحلام (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 25 )           »          قراءة فى مقال المقترحات العشرة في تنمية مواهب الأطفال (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 )           »          نقد كتاب شعار أصحاب الحديث2 (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 )           »          نقد كتاب شعار أصحاب الحديث (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 )           »          تعازينا لاخونا القناص بوفاة جدته (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 8 - المشاهدات : 93 )           »          بل قل ( ربِ ) (الكاتـب : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 33 )           »          نمل ونحل .. (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15 )           »          لا مخرج لك من قلبي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 47 )           »          ابلغ من البوح (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 22 )           »          حديث فى البيروقراطية (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 17 )           »          نقد مقال التعلم السريع (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 15 )           »          حياة البساطة (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 36 )           »          نقد مقال التدريبات الوجدانية لتقوية الشخصية (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15 )           »          ليته دري (الكاتـب : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 56 )           »          هاتي يمينك (الكاتـب : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 57 )           »          قراءة فى مقال تعال "نُهَنْدِر" مكاتبنا (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 23 )
اعلانتنا
منديات آل تليد   
منتديات شبكة ابن الصحراء  
جـــنان الجنوب.  
مملكة الماس   
منتديات الوليف  
 منديات آل تليد   
نسمات جنوبيه   
منتديات طموح ديزاين  
جمان نسج من الخيال  مملكة الشوق  

- مسـاحةُ بِلا حُدود" مسآحة حـرهـ ~ | هنا المواضيع | العامة| التي | لها قسم يختص بها | |من هنا | وهناك |

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 09-16-2015
تميم غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
اوسمتي
لوني المفضل Olive
 رقم العضوية : 1280
 تاريخ التسجيل : Feb 2013
 فترة الأقامة : 2445 يوم
 أخر زيارة : منذ يوم مضى (02:01 PM)
 المشاركات : 18,882 [ + ]
 التقييم : 100627
 معدل التقييم : تميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحاب
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي اختبر نفسك الان 7 أنواع من السائقين للسيارات فمن أنت منهم؟



كما هو الحال في كل البيئات التي يتواجد في البشر ، يمكن أن نجد كذلك أنواع مختلفة من سائقي السيارات ، خاصة وأن قضاء الكثير من الوقت في قيادة السيارات يعتبر تجربة مرهقة وقد تصل للإحباط في بعض الأوقات سواء في التنقلات اليومية للعمل أو حتي خلال القيادة لمسافات طويلة في العطلات. وهذا هو السبب الذي دفع علماء النفس الاجتماعي في كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية LSE بالتعاون مع شركة جوديير المصنعة للإطارات لتقديم دراسة من علم النفس الاجتماعي علي السلامة علي الطرق.
وتركزت فكرة الدراسة في تحديد كيف يتفاعل ويستجيب الناس عند تعاملهم مع السائقين الآخرين علي الطرق. وأحد أهداف الدراسة معرفة التأثير الذي يتركه السائقين في بعضهم البعض علي الطرق من خلال مجموعات التركيز واللقاءات المباشرة المتعمقة مع السائقين. وقد اكتشفت الدراسة في النهاية أن هناك 7 شخصيات رئيسية تعبر عن نفسه في كثير من الأحيان علي الطريق.
1-السائق المعلم :
وهو السائق الذي يسعي للتأكد من أن السائقين الآخرين عرفوا تماماً ما اقترفوه من أخطاء علي الطريق ، وهذا السائق لا يكتفي بذلك ، بل لا يرضي سوي بالحصول علي التقدير من الآخرين لجهوده في محاولة تعريفهم بأخطائهم التي يقعون فيها خلال القيادة.

2-السائق الذي يعرف كل شيء :
ومن الاسم يمكن أن نتوقع شخصية هذا السائق في الزحام وإشارات المرور ، وهذا السائق يعتقد أنه محاط بمجموعة من الحمقي غير الأكفاء ، وهذه النوعية من السائقين يصرخون دائماً في السائقين الآخرين خلال محاولة حماية سياراتهم الخاصة.
3-السائق المنافس :
ويتواجد هؤلاء السائقين بكثافة ، ويرغب السائق من هذه النوعية في منافسة جميع السائقين الآخرين علي الطريق والتفوق عليهم وأن يسبقهم بسيارته ، ويصاب بالضيق إذا ما منعه أحد من تحقيق ذلك علي الطريق. وهذا النوع من السائقين هو الذي يتسارع بسيارته عندما يجد شخص يحاول أن يتجاوزه بسيارته أو يضيق علي من خلفه حتي لا يتجاوزونه .
4-السائق المعاقب :
وهذا السائق يرغب دائما في معاقبة باقي السائقين الآخرين بسبب أي سوء تصرف ناتج عن قيادتهم ، ويمكن لهذا السائق أن يخرج من سيارته ويتوجه مباشرة نحو سائق السيارة الأخري ليهاجمه بالكلمات أو ربما يتطور الأمر للعنف.
5-السائق الفيلسوف :
ويمكن القول أن صاحب هذه الشخصية من السائقين يدرك أن التصرف بجنون وصراخ تجاه أخطاء السائقين الآخرين لن يحل شيئاً ، فيقبل الأخطاء التي تقع علي الطريق في حقه بسهولة وتسامح ويحاول تفسير الأمور بصورة عقلانية ، كما يمكنه السيطرة علي مشاعره.
6-السائق المتجنب :
وهذه الفئة من السائقين تقترب من فئة السائق الفيلسوف ، ويتعامل المتجنب مع أخطاء السائقين الآخرين حتي لو تجاهه بصورة غير شخصية ويرفض اعتبارها خطرة عليه.
7-السائق المتهرب :
وهذا النوع من السائقين يستخدم بعض الأمور المختلفة للهروب من السائقين الآخرين وعزل نفسه عنهم مثل استخدام الهاتف المحمول أو الاستماع للموسيقي . ويعتمد السائقون من هذه النوعية علي عدم التعامل مع السائقين الآخرين علي الطريق إطلاقاً كوسيلة لعدم شعورهم بالإحباط.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها تميم
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
صلاة الجمعه والظهر - القسـم الاسلامـي 5 54 10-01-2019 10:41 PM
كلمات في محلها "•||"قطوف من الحكمة وبحـر الحكايا.".~. 5 60 10-01-2019 10:17 PM
لا يأس آل تليد الأستشارات وتطوير الذات 0 25 10-01-2019 09:56 PM
حلو وصعب ومستحيل - "شُطْــــآنُ الْبَوْحِ" 4 37 09-30-2019 07:01 PM
الصلاه - "تحليقات في فضاءات همس القصيد" 4 30 09-30-2019 06:58 PM

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اختبر نفسك ،. ندى الجنوب - القسـم الاسلامـي 3 02-25-2017 07:42 PM
اختبر نفسك.. هل تملك نظرة صقر؟ جووود - مدينة الألعاب والترفيه 6 10-21-2015 11:12 PM
اجمل قيادة لاروع السائقين الكاسر - مــنــتدى عــــالــــم الــســــيارات والمحركات 10 07-04-2010 06:25 PM
اختبر نفسك في سرعة الكتابة مجموعة انسان - منتدى الأخبار المحلية والعالمية ALTALEED- News 8 06-20-2009 08:52 PM
عند الغضب اي صنف انت...اعرف نفسك الان؟؟؟؟ ابو سفيان - مسـاحةُ بِلا حُدود" 5 02-12-2009 11:54 AM


الساعة الآن 08:04 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO