مودك

جديد منتديات آل تليد
آخر 20 مواضيع : لن تغيب (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 )           »          اربعون منفعة لمن يصلي على النبي .. (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5 )           »          نقد كتاب العقل المحض3 (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4 )           »          نقد كتاب العقل المحض2 (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3 )           »          نقد كتاب العقل المحض (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 )           »          نقد كتاب عنوان التوفيق في آداب الطريق (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 )           »          فتاة البحيرة .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 25 )           »          قراءة فى مقال القواعد الأساسية للحوار (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 )           »          وقتك كماء النبع ورمل البحر (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 22 )           »          عطني يدك نمشي على شط اﻻحلام (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 36 )           »          قراءة فى مقال المقترحات العشرة في تنمية مواهب الأطفال (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 )           »          نقد كتاب شعار أصحاب الحديث2 (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 13 )           »          نقد كتاب شعار أصحاب الحديث (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 )           »          تعازينا لاخونا القناص بوفاة جدته (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 9 - المشاهدات : 98 )           »          بل قل ( ربِ ) (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 37 )           »          نمل ونحل .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 22 )           »          لا مخرج لك من قلبي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 48 )           »          ابلغ من البوح (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 24 )           »          حديث فى البيروقراطية (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 21 )           »          نقد مقال التعلم السريع (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 16 )
اعلانتنا
منديات آل تليد   
منتديات شبكة ابن الصحراء  
جـــنان الجنوب.  
مملكة الماس   
منتديات الوليف  
 منديات آل تليد   
نسمات جنوبيه   
منتديات طموح ديزاين  
جمان نسج من الخيال  مملكة الشوق  

||•المـرأة والـطــفـل•|| |كل | | ما يتعلق بالمرأة| | والطفل وتربية الأبناء| |علاقات أسرية وأجتماعية |

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 08-16-2015
جووود غير متواجد حالياً
    Female
اوسمتي
لوني المفضل Darkmagenta
 رقم العضوية : 1769
 تاريخ التسجيل : Aug 2015
 فترة الأقامة : 1536 يوم
 أخر زيارة : 02-09-2016 (01:27 AM)
 المشاركات : 2,980 [ + ]
 التقييم : 25549
 معدل التقييم : جووود سمته فوق السحابجووود سمته فوق السحابجووود سمته فوق السحابجووود سمته فوق السحابجووود سمته فوق السحابجووود سمته فوق السحابجووود سمته فوق السحابجووود سمته فوق السحابجووود سمته فوق السحابجووود سمته فوق السحابجووود سمته فوق السحاب
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي المرأة .. هل تفهم شخصية الرجل ..!!؟



المرأة.. هل تفهم شخصية الرجل؟

أكبر خطأ تقترفه المرأة وبالذات المتزوجة حديثا هو أن تدخل بيت زوجها وفي رأسها فكرة ( سأغيره لا محالة للأفضل )
ثم يتبع ذلك إصرار على التغيير وإن لم يحدث كما كانت تتوقع تغضب وتزمجر وتدخل نفسها وعشها الزوجي في نفق مظلم!

ياعزيزتي الرجل ليس كالمرأة فلا تفسري صمت الرجل بأنه كره لك بل إنها حالة طبيعية يمر بها أي رجل ببساطة ليراجع حساباته لأي قضية أو أنه ليس لديه ما يقوله!
الإصرار من المرأة على معرفة الصمت والملاحقة بالأسئلة يعتبره الرجل نوعا من التحقيق الذي يمقته وينفر منه!

أيضا ما لا تعرفه المرأة عن الرجل هو أن الرجل شديد التركيز وبالذات في الأمور المحيطة به "حتى لو بدت تافهة للمرأة" وأي تشويش يثير أعصابه ويوتره, والمرأة تفسر الأمر على أنه تجاهل لها ولذا يقع التوتر والإختلاف.

أيضا ما لا تعرفه المرأة عن الرجل هو أن الرجل لا يحب التسوق لانه يميل دائما إلى التركيز في نظراته.. تفكيره.. وحتى كلماته.. لذا يتعبه التشويش الموجود في الأسواق من كثرة البضائع.. والمحلات.. والبائعين.. فيما هذا الأمر قمة الإمتاع للمرأة, ولذا هي تتعجب من عصبية زوجها في هذا المكان الجميل "من وجهة نظرها" رغم انه يقضي الساعات "الطوال" بالاستراحات!

المرأة ببساطة تسعى لتغيير زوجها ولكن الرجل يعتبر محاولة التغيير تحديا صارخا لشخصيته ولذا نجده يقاوم هذا التغيير لآخر لحظة.

عليك سيدتي أن تتفهمي الفروقات الفردية بين الجنسين وتحاولي تغيير زوجك بالحب والتودد وترقيق العبارات وإظهار حاجتك إليه مع إقرانها بالصبر حتى تصلي لما ترغبين.



 توقيع : جووود








[ شكرا غاليتي نسيم ولا تفي على روعة التوقيع

رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها جووود
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
عالج نفسك بالإقتداء بسنة الرسول الكريم عليه السلام -•||الصحة والطب والسلامة المهنية •|| 6 314 01-30-2016 11:48 AM
القاتل الذي رفضت المشنقة إعدامه "•||"قطوف من الحكمة وبحـر الحكايا.".~. 3 310 01-30-2016 11:23 AM
غُلبت الروم -معرض الصور العامة ~ 7 379 01-30-2016 11:01 AM
أحبك أكثر - "تحليقات في فضاءات همس القصيد" 6 264 01-27-2016 11:35 AM
مثال لزوجة صالحة ||•المـرأة والـطــفـل•|| 3 368 01-27-2016 08:24 AM

قديم 08-16-2015   #2



الصورة الرمزية ندى الجنوب
ندى الجنوب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1973
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : منذ 2 ساعات (07:42 PM)
 المشاركات : 20,652 [ + ]
 التقييم :  83318
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: المرأة .. هل تفهم شخصية الرجل ..!!؟



الفتاة حديثة العهد بالزواج قد تصطدم بزوج مختلف تماما عن فارس احلامها الي
تم رسمه في خيالها .. طبعا تفكيرها الاول هو محاولت تغييره حسب المواصفات الي تعجبها
وهذا اكبر خطآ في نظر الاغلبية!!
ولي في السالفة وجهة نظر جميلة جدا ماعليكم الا الانصات لها ..
فرضآ هالزوج فيه تصرفات سلبية وعادات سيئة كان يمارسها قبل الارتباط بها
طيب ايش فيها لو حاولت تغيره الى الافضل !!
اليس من حقها الاهتمام بهذا الجانب طالما سيكون شريك حياتها ورفيق دربها !!
وماهو الافضل التغيير ام القبول حتى يتطور الوضع بينهما ويصلان الى طريق مسدود!
اذآ ي اخي الزوج لاتتذمر لا تتضايق لا تحتج لا تكفر ان حاولت زوجتك وام اطفالك تطويرك
الى الافضل والاجمل بالعكس حبها على راسها وقول لها لبى روحك يلي
تحبيني وقلبك علي وتبيني اكون الزوج الافضل الي تفتخرين فيه !!!
سمعتم يا حديثي عهد بالزواج .. خليكم كذا كيوت وتحملوا كل مايجيكم وارضخوا قدام
واقع لامحالة ،، والا تزوجوا وحده ليسى بكرتونها زي مايقولون لاتسمع لاترى لا تتكلم !!!

معذرة مودي الحين انشائي ودي اكتب اكثر بس اخاف الملامة هههههه
سلمتِ جودنا على اختيارك المميز
شكرا لك يـ انيقة..


 


رد مع اقتباس
قديم 08-16-2015   #3


الصورة الرمزية جووود
جووود غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1769
 تاريخ التسجيل :  Aug 2015
 أخر زيارة : 02-09-2016 (01:27 AM)
 المشاركات : 2,980 [ + ]
 التقييم :  25549
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Darkmagenta
افتراضي رد: المرأة .. هل تفهم شخصية الرجل ..!!؟



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحره مشاهدة المشاركة
الفتاة حديثة العهد بالزواج قد تصطدم بزوج مختلف تماما عن فارس احلامها الي
تم رسمه في خيالها .. طبعا تفكيرها الاول هو محاولت تغييره حسب المواصفات الي تعجبها
وهذا اكبر خطآ في نظر الاغلبية!!
ولي في السالفة وجهة نظر جميلة جدا ماعليكم الا الانصات لها ..
فرضآ هالزوج فيه تصرفات سلبية وعادات سيئة كان يمارسها قبل الارتباط بها
طيب ايش فيها لو حاولت تغيره الى الافضل !!
اليس من حقها الاهتمام بهذا الجانب طالما سيكون شريك حياتها ورفيق دربها !!
وماهو الافضل التغيير ام القبول حتى يتطور الوضع بينهما ويصلان الى طريق مسدود!
اذآ ي اخي الزوج لاتتذمر لا تتضايق لا تحتج لا تكفر ان حاولت زوجتك وام اطفالك تطويرك
الى الافضل والاجمل بالعكس حبها على راسها وقول لها لبى روحك يلي
تحبيني وقلبك علي وتبيني اكون الزوج الافضل الي تفتخرين فيه !!!
سمعتم يا حديثي عهد بالزواج .. خليكم كذا كيوت وتحملوا كل مايجيكم وارضخوا قدام
واقع لامحالة ،، والا تزوجوا وحده ليسى بكرتونها زي مايقولون لاتسمع لاترى لا تتكلم !!!

معذرة مودي الحين انشائي ودي اكتب اكثر بس اخاف الملامة هههههه
سلمتِ جودنا على اختيارك المميز
شكرا لك يـ انيقة..
أتحفتينا برأيك يالحرة لا عدمنا وجودك
لكن هو المقصد من الكلام استحباب التغيير ولكن بالأسلوب المناسب
يعني الزوجة العاقلة هي اللي تختار الطريقة الأنسب والأجدى لتغيير طبع ماناسبها في شريك حياتها وهذا ماعليه خلاف بس الأسلوب والطريقة تفرق الواحدة ماهي داخله حرب مع زوجها تحاول فيها اثبات شخصيتها عليه وتغييره الى ماتريد بالقوة المسألة محتاجة وقت وصبر ولين وأسلوب مناسب مع شخصية هذا الرجل حتى تصل لقلبه وعقله وتبدأ تبرمجه حسب ماتحب هههههه
والمثل يقول ابنك على ماربيتيه وزوجك على ماعودتيه.

أما إخوانا حديثي عهد بالزواج لهم موضوع آخر بإذن الله يالحرة نتكلم فيه براحتنا ههههه
يسلمو يالغلا لتواجدك العطر


 


رد مع اقتباس
قديم 08-16-2015   #4



الصورة الرمزية ندى الجنوب
ندى الجنوب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1973
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : منذ 2 ساعات (07:42 PM)
 المشاركات : 20,652 [ + ]
 التقييم :  83318
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: المرأة .. هل تفهم شخصية الرجل ..!!؟



وصلنا لبيت القصيد ياحوود
زوجك على ماتعوديه
افترضي اني عودته على حاضر وسم وابشر وبعدها ايش العمل!!!
لو في مره احتجيت على شي ماعجبني بتلاقينه ركبه ستين عفريت وشفيك ي مره
اشوف طلع لك لسان وصرتي تحاججين وتبدين وتعترضين انطمي واسكتي يالخبله هههههه
طبعا كثير ازواج اسلوبهم هيك ، تعسفي اناني واستبدادي ويبي كلمته تمشي سواء
صح او غلط ، ياحياتي بنات هالجيل ماتمشي معهم هالحركات ولاتبي تعيش على هامش الحياة
تبي تكون زوجة متفاعلة في مملكتها تتثمن كلمتها وينسمع رايها وتشارك بالامور
الي تخصها ، زمان اول تحول والبنات صاروا منفتحات ومثقفات وواعيات وماتعجبهن اواسط
الحلول تبي تعيش صح مع شريك يقدرها ويحترمها ويخليها باولويات حياته
ومايعتبر تفهمها وتدخلها انو حرب ياغالب او مغلوب ...
هيك الحياة والا بلا وفي النهاية مااجمل قطوف هذه العشرة وهذة المؤسسة الكبيرة
التي بنيت على الود والتفاهم ..

قالت لكم ان مودها اليوم انشائي !!!

بنتظار موضوعك عن حديثي الزواج اختي جود
عندي كلام مرتب بس عسى مايخرب المود والنفسية واجيب العيد
عجلي علينا يابنت هههههه


 


رد مع اقتباس
قديم 08-16-2015   #5


الصورة الرمزية جووود
جووود غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1769
 تاريخ التسجيل :  Aug 2015
 أخر زيارة : 02-09-2016 (01:27 AM)
 المشاركات : 2,980 [ + ]
 التقييم :  25549
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Darkmagenta
افتراضي رد: المرأة .. هل تفهم شخصية الرجل ..!!؟



حنا نتكلم عن الناس العادية الطبيعية أما النفسية يبغى لهم جلسات خاصة.. وترين مافي خلاف بين كلامي وكلامك الأساس في الأسلوب وماحد ينكر إن الأسلوب المناسب ينفع مع بنات أول ومع بنات هالجيل
الحياة ماتمشي إذا وقفنا الند بالند وحتى جيل اليوم من الشباب ماعاد مثل أول اختلف الطبع لكن يبقى الحوار والتفاهم والاختيار اللبق لطريقة التعامل هو سيد الموقف
وليس المقصد أن تكون الزوجة خاضعة لزوجها دون أن يكون لها رأي أو كلمة فالحياة مشاركة ولكن البحث عن رضى زوجها وطاعته أمر رباني وسبب في دخولها الجنة ..
ولن تنال الزوجة بعنادها واصرارها على الوقوف ندا الى ند أمامه الا أن تخسر حياتها الزوجية او أن تخسر رضى ربها ..
والموضوع يعيد نفسه إن هي اختارت الأسلوب المناسب وصلت لما تريد بدون حرب او صراع ومع ذلك لن تخلو الحياة من المشاكل والخلافات التي لن تلبث أن تزول في ظل وجود الحب والتفاهم

شكرا غاليتي لتفاعلك..
وخليك بنفسية حلوة حتى الملتقى
دمتي بود


 


رد مع اقتباس
قديم 08-16-2015   #6



الصورة الرمزية ندى الجنوب
ندى الجنوب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1973
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : منذ 2 ساعات (07:42 PM)
 المشاركات : 20,652 [ + ]
 التقييم :  83318
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: المرأة .. هل تفهم شخصية الرجل ..!!؟



ارتفعت نسبة الطلاق في السعودية الى 30 بالمئة يعني بمعدل كل مية زواج 30 منهم طلاق
رقم مخيف والسبب مادار بيني وبينك من مجريات في الموضوع نفسه سواء كان حطت راسه براسها
او خضعت له واطاعته تيمنآ بالحديث الشريف كلها تتساوى لدي الشباب العصريين الي
كل همهم شبكة التواصل ومافيها من مغريات اذهبت عقولهم وانستهم التزاماتهم وحقوق
زوجاتهم عليهم
اختي جود ختامي في الموضوع مسك باذن الله ولا اخالفك الرإي فكلانا نهدف
الى حياة امنة مستقرة لكل الازواج وربما كنا منهم او سنلتحق بركبهم
مع تمنياتي الحارة لكل زوجين بالسعادة والهناء..


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسرار شخصية الرجل المتقلب المزاج تليدية |•عالم الرجل •| 2 10-24-2016 12:54 PM
صفات في شخصية الرجل تقوده نحو الفشل. كبرياء تليديه |•عالم الرجل •| 7 02-06-2016 10:24 PM
شخصية الرجل من ملابسه عزوؤوف |•عالم الرجل •| 12 06-23-2012 06:57 PM
أهمية شخصية الرجل بالنسبة للمرأة محلل شخصيات - منتدى الحوار والنقاش الهادف 5 06-28-2010 11:21 AM


الساعة الآن 10:41 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO