مودك

جديد منتديات آل تليد
آخر 20 مواضيع : قراءة فى مقال ثقتي بنفسي كيف أبنيها (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 )           »          لن تغيب (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15 )           »          اربعون منفعة لمن يصلي على النبي .. (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 )           »          نقد كتاب العقل المحض3 (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 )           »          نقد كتاب العقل المحض2 (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 )           »          نقد كتاب العقل المحض (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 )           »          نقد كتاب عنوان التوفيق في آداب الطريق (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 )           »          فتاة البحيرة .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 31 )           »          قراءة فى مقال القواعد الأساسية للحوار (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 )           »          وقتك كماء النبع ورمل البحر (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 24 )           »          عطني يدك نمشي على شط اﻻحلام (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 38 )           »          قراءة فى مقال المقترحات العشرة في تنمية مواهب الأطفال (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14 )           »          نقد كتاب شعار أصحاب الحديث2 (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15 )           »          نقد كتاب شعار أصحاب الحديث (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14 )           »          تعازينا لاخونا القناص بوفاة جدته (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 9 - المشاهدات : 101 )           »          بل قل ( ربِ ) (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 40 )           »          نمل ونحل .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 26 )           »          لا مخرج لك من قلبي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 51 )           »          ابلغ من البوح (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 27 )           »          حديث فى البيروقراطية (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 23 )
اعلانتنا
منديات آل تليد   
منتديات شبكة ابن الصحراء  
جـــنان الجنوب.  
مملكة الماس   
منتديات الوليف  
 منديات آل تليد   
نسمات جنوبيه   
منتديات طموح ديزاين  
جمان نسج من الخيال  مملكة الشوق  

الخيمه الرمضانيه قسم مخصص للمواضيع المتعلقة بشهر رمضان المبارك ، فتاوى ، أحكام ، وكل ما يتعلق بالشهر الكريم بشكل خاص والصيام بشكل عام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-24-2015   #31


الصورة الرمزية ابو فواز
ابو فواز غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Dec 2008
 أخر زيارة : منذ 4 يوم (11:08 PM)
 المشاركات : 12,222 [ + ]
 التقييم :  96162
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
فـي لـحـظـة تـشـعُـر أنـك شـخـصٌ فـي هـذا الـعـالـم
بـيـنـمـا يـوجـد شـخـص فـي الـعـالـم يـشـعُـر
أنـك الـعـالـم بـأسـره
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: خواطر ابو فواز في رمضان



اختي السفيرة
كلامك جميل جدا وهو في صلب الموضوع
الذي يؤرق كل عاقل منا
وبصراحة انبسطت اني شفت احد واجه نفس ما واجهت من مشكلة الزحمة في الاسواق
وتعرض لنفس موقفي
شكرا يا اميرة الفكر


 
 توقيع : ابو فواز




رد مع اقتباس
قديم 06-24-2015   #32


الصورة الرمزية مراسل وادي دفا
مراسل وادي دفا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 06-13-2019 (08:39 PM)
 المشاركات : 15,131 [ + ]
 التقييم :  34592
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Mediumblue
افتراضي رد: خواطر ابو فواز في رمضان



ماشاء الله تبارك الله اثركم هنا وانا ادوركم لي فتره

صراحه ابدعتم جميعا واستمتعت بكل ما بداخل هذا الموضوع
اعجبتني خواطرك ي ابو فواز واعجبني عنادك في قصتك حقت السوق هههه

ولكن اعجبني ايضاً اقلام بعض الاعضاء ومداخلاتهم وكل ما اعجبني اعطيته لايك فهنيئاً لنا بهذه الاقلام وهذه العقليات

ما عندي كلام غير ان اشكركم واخص ابو فواز على كل ما يحتويه هذ الموضوع من جمال

وشهر مبارك عليكم جميعاً




 
 توقيع : مراسل وادي دفا



رد مع اقتباس
قديم 06-24-2015   #33


الصورة الرمزية ابو فواز
ابو فواز غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Dec 2008
 أخر زيارة : منذ 4 يوم (11:08 PM)
 المشاركات : 12,222 [ + ]
 التقييم :  96162
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
فـي لـحـظـة تـشـعُـر أنـك شـخـصٌ فـي هـذا الـعـالـم
بـيـنـمـا يـوجـد شـخـص فـي الـعـالـم يـشـعُـر
أنـك الـعـالـم بـأسـره
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: خواطر ابو فواز في رمضان



شرف لي تواجدك في موضوعي اخي مراسل الابداع
شكرا لهذا السخاء في الثناء
لك مني وافر الشكر والتقدير


 


رد مع اقتباس
قديم 06-25-2015   #34


الصورة الرمزية ابو فواز
ابو فواز غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Dec 2008
 أخر زيارة : منذ 4 يوم (11:08 PM)
 المشاركات : 12,222 [ + ]
 التقييم :  96162
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
فـي لـحـظـة تـشـعُـر أنـك شـخـصٌ فـي هـذا الـعـالـم
بـيـنـمـا يـوجـد شـخـص فـي الـعـالـم يـشـعُـر
أنـك الـعـالـم بـأسـره
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: خواطر ابو فواز في رمضان



أين نحن من صلة الرحم ؟


الأرحام هم كل من تربطنا بهم قربي دم أو نسب

فكل ما كانت العلاقة أقرب كانت الصلة أوجب أي حسب الترتيب الأقرب فالأقرب
فلصلة الوالدين أوجب من صلة الأخوان وصلة الأخوان أوجب من صلة الأخوال
وهكذا وكل له حق من الصلة الواجبة شرعاً لن أعدد لكم الآيات الموجبة لصلة الرحم من القرآن الكريم
فهي كثيرة جداً وكذلك الأحاديث أكثر من أني أجمعها هنا وأنتم أعلم بها مني
ولن أسرد لكم فوائد صلة الرحم على الفرد والمجتمع لأننا هنا نريد فقط تذكير أنفسنا بهذا الواجب الشرعي
والخلق الكريم الذي يغفل عنه في الزمن الكثير منا إما إنشغالاً أو تشاغلاً أو نسياناً أو عدم أهتمام بهذا الأمر
من منا ذهب لزيارة قريب له دون حاجة أبداً وإنما من أجل صلة الرحم فقط يقطع كل المسافات
لله تعالى من اجل ان يصل قريب او قريبة له انقطع عنهم
من منا اخذ اجازة من عملة ليس من اجل ان يسافر أو لا ياخذ قسطاً من الراحة وإنما من أجل أن يذهب لزيارة احد اقربائه
صلة واحتسابا للأجر ومن منا تفقد أحوال أقاربه وتلمس أحتياجاتهم
ومن منا فاجأ قريباً له بشئ بحبه
نحن في زمن تشتت الأسر من أجل لقمة العيش فنجد بعض الأقارب موزعين في عدة مناطق
وهذا سبب فجوة في العلاقات والصلات بين الأرحام فلانترك هذه المسافات تحول بيننا وبين أرحامنا
ولندرك أن الحياة قصيرة فلنغتنم مابقي لنا من عمر في طاعة الله وصلة الرحم فصلة الرحم من افضل القربات
صلوا أرحامكم فوالله سوف ترون أثر ذلك في أنفسكم وأموالكم وحياتكم كلها
صلوا أرحامكم لله وفي الله واحتسبوا ذلك عن الله
أوصيكم نفسي وإياكم جميعاً وأخص اخواني الرجال فانتم الأقدر على ادارة أموركم
صلوا أخواتكم فكم من أخ مقصر مع أخته
وكم هو سرور الأخت عندما ياتي أخوها لا من أجل شئ من امور الدنيا وإنما من أجل زيارتها
كم هو فخر لها وسرور يبقى في نفسها فصلوا أخواتكم وعماتكم وكل من لها حق عليكم

هذا ما أحببت قوله لكم اليوم


أريد من كل واحد منكم أن يقف مع نفسه وقفة صدق ليرى أين هو من هذا الأمر العظيم


وأترك لكم المجال للنقاش والتعليق حول هذا الموضوع



لكم مني خالص الود


 


رد مع اقتباس
قديم 06-25-2015   #35


الصورة الرمزية سديم
سديم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 321
 تاريخ التسجيل :  Apr 2010
 أخر زيارة : 06-19-2016 (05:57 AM)
 المشاركات : 2,412 [ + ]
 التقييم :  8065
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: خواطر ابو فواز في رمضان



*




غفر الله لي ولكم الذنوب والقطيعة لا اخفيك بأني أتألم من هذا الموضوع كثيراً وسأخبرك السبب
كانت جدتي ترقد في المستشفى امرأة قارب عمرها السبعين اراها تذبل يوم بعد يوم كان ذلك مؤلم لنا جميعاً
كنت ازورها بين فترة وأخرى حسب الظروف وقد كُنا على ابواب الاختبارات النهائية فـ بدأت بالاستعداد للامتحانات
غرقت في معمعة الحياة لم انساها ابداً لكنني قررت ان اغيب هذه الفترة خصوصاً ان اختبارات الجامعة على قدر من الصعوبة
قطعتها شهر او شهرين في تلك الفترة للأسف ولم اراها توفيت رحمها الله وانا لم اراها
كان ذلك موجع جداً جداً فخسرت ثواب زيارتها ولكن الندم بعد ذلك لا يفيد !
لا اخبركم هذا لأبرر موقف انما انصحكم مهما كانت الاسباب والظروف لا تقطعون لأنكم ستندمون
لا أخفيكم اني لازلت أتألم جدا غفر الله لي ذنبي واسكنها فسيح جناته .


*
اعلم ايضاً اني مخطئة بتقصير مع بعض اقاربي لاني "بيتوتيه" بشكل مرضي قليلاً ليس لدي عذر
ولكني الان احاول ان اصحح هذا الطبع دعواتكم لي ولفقيدة القلب .

ابوفواز .

نفع الله بما قدمت
وحييت ي فاضل .


 


رد مع اقتباس
قديم 06-25-2015   #36


الصورة الرمزية أمير الذوق
أمير الذوق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 587
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 06-05-2016 (10:33 PM)
 المشاركات : 9,049 [ + ]
 التقييم :  33254
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: خواطر ابو فواز في رمضان



'

طل علينا صباح الثامن من رمضان ؛ اللهُم
إنا نسألك حُسن الصيام وحُسن القيام وأن تبلغنا سائر أيام شهر الرحمةِ والعتق من النيران 💛 .


 
 توقيع : أمير الذوق

لا دار للمرء بعد الموت يسكنها ** إلا التي كان قبل الموت يبنيها
فإن بناها بخير طاب مسكنها ** وإن بناها بشر, خاب بانيها


رد مع اقتباس
قديم 06-25-2015   #37


الصورة الرمزية أمير الذوق
أمير الذوق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 587
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 06-05-2016 (10:33 PM)
 المشاركات : 9,049 [ + ]
 التقييم :  33254
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: خواطر ابو فواز في رمضان



عندما تموت يقولون عنك أين الجثة؟
ولا ينادونك بإسمك
وعندما يريدون الصلاة عليك يقولون احضروا الجنازة؟
ولا ينادونك باسمك.
وعندما يشرعون بدفنك يقولون قربوا الميت.
ولا ينادونك باسمك.
فلا تغرك قبيلتك ولا يغرك منصبك ولا نسبك.
ولاتغرك نفسك
فما أحقر هذه الدنيا وما أعظم ما نحن مقبلون عليه...
اللهم اغفر ذنوبنا وتوفنا مسلمين ..
اللهم إنا نسألك رضاك والجنة ...


 


رد مع اقتباس
قديم 06-25-2015   #38



الصورة الرمزية ندى الجنوب
ندى الجنوب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1973
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : منذ 17 ساعات (01:06 PM)
 المشاركات : 20,653 [ + ]
 التقييم :  83318
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: خواطر ابو فواز في رمضان



موضوع في الصميم ابوفواز
كم من أُسر لاتزور بعضها الا وقت المصائب والمرض وكم من آخ قاطع آخته مكتفيآ
برسالة جوال عامة لكل المضافين اليه !!
وآخر لايزور اخته بالسنين ويكتفي بمكالمتها وارسال مبلغ مادي كل شهر مع العلم لوتوفي
آحد سارع لحضور الدفن والعزاء مع العلم المشوار كله ماياخذ منه اربع ساعات وهو انسان
قادر مقتدر !!
اين هؤلاء الناس من الحديث الشريف:
أحب الأعمال إلى الله إيمان بالله ، ثم صلة الرحم ، ثم الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر
و أبغض الأعمال إلى الله الإشراك بالله ثم قطيعة الرحم
!..

كثيرآ من يهمش هذا الواجب المشروع ولا يعلم بان في القطيعة معصية من كبائر الذنوب ...
قال تعالى : (( يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً
وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً )) (النساء:1).

اذآ صلة الرحم من العبادات الجليلة والعظيمة عند الله ثوابها معجل ونعيمها مدخر .. ورمضان فرصة لتجديد العهد ، اذا فيه مشاكل في العائلة
نحلها ، نتصل عليهم ونمهد الجو لهذه العبادة الروحانية العظيمة حتى نستطيع ان نلقى الله بقلب سليم ونخشى عذابه الآليم
ف آحذروا ثم آحذروا من قطيعة الرحم الذين اوصى الله بهم ..
قال تعالى :وَالَّذِينَ يَنْقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِنْ بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ
فِي الْأَرْضِ ۙ أُولَٰئِكَ لَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ..


بوركت اخي ابوفواز على هذه الخاطرة عظيمة الفائدة .


 
 توقيع : ندى الجنوب

..
اننآ بحآجة للخلافآت احيآنآ !!
لِـ معرفة مآ يخفيہ الأخرون في قلوبھم ..
فقد تجد مآ يجعلك في ذهول …
وقد تجد مآ تنحني لہ إحترآمآ ..

❤❤


رد مع اقتباس
قديم 06-25-2015   #39


الصورة الرمزية ابو فواز
ابو فواز غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Dec 2008
 أخر زيارة : منذ 4 يوم (11:08 PM)
 المشاركات : 12,222 [ + ]
 التقييم :  96162
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
فـي لـحـظـة تـشـعُـر أنـك شـخـصٌ فـي هـذا الـعـالـم
بـيـنـمـا يـوجـد شـخـص فـي الـعـالـم يـشـعُـر
أنـك الـعـالـم بـأسـره
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: خواطر ابو فواز في رمضان



سديم بارك الله فيك وكثر من امثالك فانت بفعل لست قاطعة وانما مشاغل الحياة هي سبب ماحل وإن كان هذا يعد تقصير ومنك
اعجبتني مداخلتك الجميلة الصريحة النابعة من القلب
شكرا لقلم الناصع وفكرك الراقي


 


رد مع اقتباس
قديم 06-25-2015   #40


الصورة الرمزية ابو فواز
ابو فواز غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Dec 2008
 أخر زيارة : منذ 4 يوم (11:08 PM)
 المشاركات : 12,222 [ + ]
 التقييم :  96162
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
فـي لـحـظـة تـشـعُـر أنـك شـخـصٌ فـي هـذا الـعـالـم
بـيـنـمـا يـوجـد شـخـص فـي الـعـالـم يـشـعُـر
أنـك الـعـالـم بـأسـره
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: خواطر ابو فواز في رمضان



امير الذوق اسعدني تواجدك في موضوعي
شكرا لحضورك البهي


 


رد مع اقتباس
قديم 06-25-2015   #41


الصورة الرمزية ابو فواز
ابو فواز غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Dec 2008
 أخر زيارة : منذ 4 يوم (11:08 PM)
 المشاركات : 12,222 [ + ]
 التقييم :  96162
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
فـي لـحـظـة تـشـعُـر أنـك شـخـصٌ فـي هـذا الـعـالـم
بـيـنـمـا يـوجـد شـخـص فـي الـعـالـم يـشـعُـر
أنـك الـعـالـم بـأسـره
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: خواطر ابو فواز في رمضان



الحرة
دائما مشاركات ثرية وتضيف للموضوع ما يزيد من جمالة وفائدته
اضافة ولا اروع شكرا لقلمك الراقي


 


رد مع اقتباس
قديم 07-05-2015   #42


الصورة الرمزية ابو فواز
ابو فواز غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Dec 2008
 أخر زيارة : منذ 4 يوم (11:08 PM)
 المشاركات : 12,222 [ + ]
 التقييم :  96162
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
فـي لـحـظـة تـشـعُـر أنـك شـخـصٌ فـي هـذا الـعـالـم
بـيـنـمـا يـوجـد شـخـص فـي الـعـالـم يـشـعُـر
أنـك الـعـالـم بـأسـره
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: خواطر ابو فواز في رمضان



أين نحن من حفظ اللسان عن اللغو والزلل ؟

الحمد لله أهل الثناء والمجد أحق ما قال العبد وكلنا لك عبد والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهديه إلى يوم الدين
"إذا كان الكلام من فضة فإن السكوت من ذهب" جملة عظيمة قالها لقمان عليه السلام لابنه وهو يعظه.
ولا شك أنها وصية عظيمة جليلة لو عمل بها الناس لاستراحوا وأراحوا.
ألا ترى أن اللسان على صغره عظيم الخطر، فلا ينجو من شرِّ اللسان إلا من قيده بلجام الشرع
لذا كان حفظ اللسان من أخلاق الإسلام العظيمة التي حثنا عليها ورغبنا فيها
المقصود هنا ألا يتحدث الإنسان إلا بخير ويبتعد عن قبيح الكلام من الغيبة والنميمة والفحش غير ذلك من مما يصح ولا يليق من القول
والإنسان مسئول عن كل لفظ يخرج من فمه يسجله الله ويحاسبه عليه يقول الله تعالى{ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}
من أراد أن يسلم من سوءات اللسان فلا بد له من ان يلزم الأمور التالية:
1- لا يتكلم إلا لينفع بكلامه نفسه أو غيره، أو ليدفع ضُرَّا عنه أو عن غيره.
2- أن يتخير الوقت المناسب للكلام، وكما قيل: لكل مقام مقال.
3- أن يقتصر من الكلام على ما يحقق الغاية أو الهدف، فالكلام الجيد وسط بين تقصير مخلٍّ وتطويل مملٍّ.
4- أن يتخير اللفظ الذي يتكلم به، فكلامه عنوان على عقله وأدبه.
5- عدم المغالاة في المدح، وعدم الإسراف في الذم؛ لأن المغالاة في المدح نوع من التملق والرياء، والإسراف في الذم نوع من التَّشَفِّي والانتقام.
6- ألا يتكلم بفحش أو بَذَاءةٍ أو قُبح، ولا ينطق إلا بخير.
7- أن يشغل الإنسان لسانه دائمًا بذكر الله ولا يخْرِجُ منه إلا الكلام الطيب.
مدار حديثنا اليوم يدور حول اللسان وما يجنيه من غيبة ونميمة وفحش وما يجره لصاحبه في الدنيا والآخرة
اسعد بمداخلاتكم ومشارتكم حول هذا الامر
تقبل الله منا ومنكم صالح العمل


 


رد مع اقتباس
قديم 07-06-2015   #43



الصورة الرمزية ندى الجنوب
ندى الجنوب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1973
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : منذ 17 ساعات (01:06 PM)
 المشاركات : 20,653 [ + ]
 التقييم :  83318
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: خواطر ابو فواز في رمضان



قد صدق المثل القائل
((لسانك حصانك ان صنته صانك وان هنته هانك ))
لذلك ينبغي علينا حفظ السنتنا من الكلام الغير مقبول او ماليس به مصلحة ونفع
ف فساد العمل من فساد اللسان واختلال لفظه؟،، لذلك يجب علينا التحكم بالستنا كي نتجنب عيوبها وهي
الكذب … والغيبة … والنميمة …
والبذاءة والسب والفحش والزو واللعن والسخرية
والاستهزاء وغيرها كثير

ف رب كلمة هوى بها صاحبها في النار اطلقها بلاعنان ولا خطام
فالسنتنا لها طريقان ، خير وشر فلما لانرطبها بذكر الله ونهذبها بتقواه ونجنبها معاصيه
اللهم إنا نسألك ألسنة صادقة ، وقلوبا سليمة ، وأخلاقا مستقيمة
جعلنا الله ممن يستمع القول فيتبع أحسنه و ممن يحفظ لسانه عما يغضبه.
بوركت اخي ابوفواز ونفع الله بك على هذه الخواطر القيمة .. جعلها الله في ميزان حسناتك .


 


رد مع اقتباس
قديم 07-06-2015   #44


الصورة الرمزية ابو فواز
ابو فواز غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Dec 2008
 أخر زيارة : منذ 4 يوم (11:08 PM)
 المشاركات : 12,222 [ + ]
 التقييم :  96162
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
فـي لـحـظـة تـشـعُـر أنـك شـخـصٌ فـي هـذا الـعـالـم
بـيـنـمـا يـوجـد شـخـص فـي الـعـالـم يـشـعُـر
أنـك الـعـالـم بـأسـره
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: خواطر ابو فواز في رمضان



سعدت كثيرا بتواجدك هنا اختي الحرة
شكرا لهذا السخاء الفكري المميز


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خواطر متعب الريثي ديوانية شعراء آل تليد 0 04-27-2015 07:36 PM
خواطر قرآنية تليدي وافتخر - القسـم الاسلامـي 5 12-02-2013 10:59 PM
خواطر بالانجليزية جبل ثهران - منتدى اللغة الإنــجلـــيزية 0 11-06-2010 05:56 PM
خواطر معبرة أمـــــــــــــيـــــرة - "شُطْــــآنُ الْبَوْحِ" 4 09-27-2009 11:53 PM


الساعة الآن 07:02 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO