مودك

جديد منتديات آل تليد
آخر 20 مواضيع : وقتك كماء النبع ورمل البحر (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 2 )           »          عطني يدك نمشي على شط اﻻحلام (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 )           »          قراءة فى مقال المقترحات العشرة في تنمية مواهب الأطفال (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 )           »          نقد كتاب شعار أصحاب الحديث2 (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 )           »          نقد كتاب شعار أصحاب الحديث (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 )           »          تعازينا لاخونا القناص بوفاة جدته (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 8 - المشاهدات : 89 )           »          بل قل ( ربِ ) (الكاتـب : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 29 )           »          نمل ونحل .. (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14 )           »          لا مخرج لك من قلبي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 45 )           »          ابلغ من البوح (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 21 )           »          حديث فى البيروقراطية (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14 )           »          نقد مقال التعلم السريع (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 15 )           »          حياة البساطة (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 35 )           »          نقد مقال التدريبات الوجدانية لتقوية الشخصية (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14 )           »          ليته دري (الكاتـب : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 54 )           »          هاتي يمينك (الكاتـب : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 55 )           »          قراءة فى مقال تعال "نُهَنْدِر" مكاتبنا (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 22 )           »          نقد مقال فن الإنصات (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 19 )           »          قصص وعبر ،، (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 28 )           »          رسالة من مديرة مدرسة .. (الكاتـب : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 60 )
اعلانتنا
منديات آل تليد   
منتديات شبكة ابن الصحراء  
جـــنان الجنوب.  
مملكة الماس   
منتديات الوليف  
 منديات آل تليد   
نسمات جنوبيه   
منتديات طموح ديزاين  
جمان نسج من الخيال  مملكة الشوق  

- مسـاحةُ بِلا حُدود" مسآحة حـرهـ ~ | هنا المواضيع | العامة| التي | لها قسم يختص بها | |من هنا | وهناك |

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 04-06-2015

ندى الجنوب غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
اوسمتي
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 1973
 تاريخ التسجيل : Apr 2013
 فترة الأقامة : 2360 يوم
 أخر زيارة : منذ 3 ساعات (12:01 AM)
 الإقامة : ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ .
 المشاركات : 20,628 [ + ]
 التقييم : 83318
 معدل التقييم : ندى الجنوب سمته فوق السحابندى الجنوب سمته فوق السحابندى الجنوب سمته فوق السحابندى الجنوب سمته فوق السحابندى الجنوب سمته فوق السحابندى الجنوب سمته فوق السحابندى الجنوب سمته فوق السحابندى الجنوب سمته فوق السحابندى الجنوب سمته فوق السحابندى الجنوب سمته فوق السحابندى الجنوب سمته فوق السحاب
بيانات اضافيه [ + ]
حب عظيم تنهيه ورقة صغيرة !!





..


..



تقول صاحبة القصة لاامدح نفسي ,بل هي حقيقة فأنا بشهادة الجميع إنسانة جميلة الأفكار والمشاعر بل والسلوك, وفوق ذلك فأنا بفضل ربي رقيقة الملامح , متفوقة جداً في كل عمل أقوم به , لدرجة أنني نلتُ شهرة واسعة الانتشار في أوج شبابي , وليست كل شهرة سبباً في سعادة صاحبها او صاحبتها أو , بل كثيرا ما يحدث العكس , فذكاءالمرء محسوب عليه , وتلك الحياة تحفل بالعجائب والغرائب والتناقضات , وأنا أعلم ذلك جيداً بحكم خبرتي في الحياة والعمل والعلاقات الإنسانية .
العلاقات الإنسانية أين أنا منها ؟ وأين هي مني؟ إنها مجال عملي وشهرتي وأفهمهما جيداً بل نبغت فيها كعلم أدرسه لطالباتي , وحين يأتي موعد التطبيق في الحياة أجد أن هذا الفن يصعب تطبيقه كعلم بين الناس , يمكنني أن أدرسه بسهولة لكن لا أستطيع أن أقنع البشر بأرق جوانب التعامل الإنساني الصحيح .
كنت ُأدرّس طالباتي وأثبت لهن أنني قدوة صالحة , كنت أقول ما أفعل , ولهذا وجدتُ الاحترام الكافي في الاوساط العلمية , لكن في الحياة أرهقني الناس ,لم يفدني علمي في الحياة في أن أعيش بسلام , هناك
فجوة كبرى بين المعلومة وتطبيقها , الزمن تغير للغاية وأصبح المعلم يلقن طلابه دون أن يقنع بأكثر مايقوله خصوصاً في فن كفن العلاقات الإنسانية والنفس البشرية , لكني كنتٌ فعلاً أستاذة تعيش كما تٌعلم طالباتها صادقة تماماً مع نفسي ومع الغير, وبعد كل ذلك هل كافأني البشر على هذا الإخلاص ؟
لا.. حتى هذا الرجل المثقف جداًوالذي وضعه القدر في طريقي , ليبهرني بعلمه وأفقه الرحب وثقافته الفريدة وأناقته المتميزة ووسامته , أجل فالمرأة تهمها أناقة المظهر للرجل كما يهمه هو أناقتها وربما أكثر,
وحين رايت هذا الرجل هوى قلبي في ضلعي , شعور ًلا إرادي تشعره المرأة تجاه رجل واحد في تلك الحياة,
والعجيب أن نفس الشيء شعوره هو تجاهي , فتزوجنا على الفور وأنا اشعر أني أسعد أمرأة في في هذا الوجود , فزوجي هو الرجل صاحب الصورة التي يختزنها خيالي منذ مراهقتي لفتى الإحلام ,: الوسامة _ الرجولة_ _الالتزام __الطيبة _ الكرم, إذن كل صفات زوجي رائعة , وإنطلقت مشاعرنا الجارفة في جنون لتؤكد أن مايميز الزواج في نظري أنا وزوجي هو القبول من أول لحظة للرؤية الجاذبية النفسية والعاطفية من أول وهلة ترى فيها المرأة خاطباً معيناً , شعور خاص به وحده وبها وحدها ,وحين تحب المرأة زوجها تتلاشى لإسعادة, وحين يحب الرجل يشعر بأنه أقوى رجل في العالم , فحب المرأة يمنحها ضعفاً أنثوي جميلاً بينما حب الرجل يمنحه قوة ورجولة رائعة .. سارت حياتي كقصيدة شعرية في حنان وغزل , أجمل اللحظات تلك التي كنت ُ أقضيها..عشنا أياماً جميلة أنا وزوجي أمتدت لسنوات أربع , ومن كثرة سعادتنا لم نلتفت إلى أننا لم ننجب ولم نبحث عن السبب , ولم نهتم لذلك , بل كنا في غمرة سعادتنا ولانكف عن الرحلات والسفر سوياً والاستمتاع بحياتنا في رحلات لمختلف دول العالم , بيد أن اهل زوجي سامحهم الله _ تجاهلوا كل ذلك وبدأوا يستفسرون عن سبب عدم الانجاب الذي بالتاكيد لابد أن يعود لمرأة من وجهة نظرهم وبدأت أسمع منهم كلاماً كالسموم تخرق جسدي ونفسي , وزوجي يطالبني بالهدوء وعدم التأثر , لأنه لايهمه الأبناء بقدر مايهمه سعادته بي ومعي.
ومرت فترة هدوء ثم شعرت أن زوجي واجم حزين ويخرج من البيت كثيراً على غير عادته , لما سألته إذا كان يواجه أي مشكلات في عمله , أو في الحياة عموماً , رد باختصار : لاشيء .
كدتُ أجن قلقاً عليه , هذا الرجل طفلي وحبيبي وأخي وزوجي..وكل شيء مالذي يؤرقه ؟ لماذا لا يصارحني ؟ لماذا تغير فجأة ؟ هل ظهرت أخرى في حياته ؟ هل ملّ عشرتي وخصوصاً مع عدم وجود أطفال ؟ هل تأثربكلام أهله عن ضرورة الإنجاب واستشارة الطبيب في ذلك؟
لم يخبرني زوجي بأي شيء وإنما تركني في عذابي ووحدتي شهوراً , وكنت ابكي أمامه كي يوضح لي أسباب تغيره فجأة بل إني أخبرته أني مستعدة لعمل فحوصات وأي علاج ممكن إذا كان عدم الإنجاب منيّ. كي أحقق له رغبته في وجود أطفال بإذن الله, لكنه أيضاً لم يفدني بأي رد ولا إيضاح , ثم أرسل لي ورقة طلاق , تخيلوا هذا الحب العظيم انتهى بورقة صغيرة قتلني من أحببته أكثر من حياتي فجأة ودون مقدمات , ليتني أفهم ,اعلم أن من حقي كإنسانة أن أعلم لماذا يزهدني زوجي فجأة ويلفظني من حياته , هل الحب أمر تافه لهذا المدى عند الرجل؟ هل الطلاق سهل لهذا الحد ؟ هل العشرة لاقيمة لها ؟
تعذبت عذاباً لايوصف فبقدر الحب يكون الألم , شعرت أن الدنيا كلها قد ماتت في عيني وقلبي, عدت إلى بيت أهلي كسيرة شاحبة , ملامحي تخلو من كل جمال كان , فالمرأة المحبة المحبوبة دوماً جميلة ,ولكن نفس المرأة إذا فقدت الحب والحبيب أصبحت في لحظة خالية من كل جمال , لم يعد يهمني أن أكون جميلة أولا أكون فقد كنتُ أحب جمالي في عينيه هو وحده , سامحه الله.وذات يوم وجدتُ إشعاراً من البنك برصيد كبير من المال
وذهلت ,ذهبت للبنك لأكتشف أن زوجي السابق وضع باسمي مبلغاً كبيراًعقب طلاقي مباشرة, ثم سافر للخارج دون أن يعلم أحد لماذا؟ وكيف؟ وأين؟ وماسر هذا الكرم الحاتمي من رجل أهانني في مشاعري كأنثى ,ماذا يفيد المال؟ هل يدفع ثمن عذابي ؟ لابد أن أرفض وسأرد له كل ماله فوراً,فأنا لا أقبل ثمناً لنزيف كرامتي !
طلبت من أخي أن يذهب لوالد زوجي ليستفسر عن سر هذا المبلغ في الوقت الذي طلقني فيه زوجي دون ذنب
منى؟ كان رد والد زوجي الوحيد : لا أعرف شيئاً عن هذا , ابني مسافر ولم يخبرني بشيء!وليس من حقنا استرداد مال منحة لزوجته السابقة !
رغم كوني أستاذة في العلاقات الإنسانية إلا أنني لم افهم لماذا تحول حب زوجي إلى كره فجأة ؟ لماذا لم يخبرني بالتغييرات النفسية التي تعرض لها وأدت إلى أن يطلقني؟ من حقي أن أفهم , ولكن كيف؟
مضت الحياة بي وقد تبدلت ملامحها ولما توفي والدي شعرت بالوحدة تثقل كاهلي , لكني خفت أن أتزوج رجلاً
أحبه ويكرهني؟ويزهدني فجأة؟ ويطلقني ويحطمني كزوجي السابق ,طمأنني بعض الاقارب إلى رجل تقدم لي خاطباًوأخبروني أنه طيب وملتزم , وهو خير من الوحدة !تزوجته وبالفعل أثبت أنه إنسان طيب , وانجبت طفلين هما قرة عيني وعشت مع زوجي هذا حياة هادئة تخلو من ملامح الحب المتوهج الذي عشته في تجربتي الاولى , التي المتني وقتلتني؟ومضى وقت غير طويل لتزيد تجربتي الأولى ألمي؟وتحوله إلى عذاب رهيب , حين علمت ُعن طريق الصدفة البحتة سبب طلاق زوجي أول لي : أنه علم أنه لا ينجب , وأنه مصاب بمرض خطير أيضأ فطلقني لإطلاق سراحي لأتزوج وأعيش حياتي!
رغماً عني بكيت حتى مرضتُ من قال أن المرأة المحبة يسعدها الابن عن الزوج؟ من قال إن مرض الزوج نقطة ضعف تقلل حب الزوجة له؟ لماذا فعل ذلك ؟ لماذا لم يخبرني إما البقاء معه أو الطلاق ؟ أليس لي حق القرار مثله؟ لماذا عرفت هذه الحقيقة القاتلة ؟ !وأنا زوجة لرجل أخر؟ لماذا أخبروني ؟ كيف أتحمل هذا الصراع دون أن اجن؟ ليتني لم أعلم بالحقيقة التي قتلت نفسي! أيها الرجال لماذا تتخذون القرارات المصيرية دون استشارتنا ؟؟!!
لماذا تطلقني دون أن تخبرني بالسبب ؟ من قال لك إني كنت سا تخلى عنك لأصبح أمّاً ؟؟


م/ن ..




 توقيع : ندى الجنوب

..
اننآ بحآجة للخلافآت احيآنآ !!
لِـ معرفة مآ يخفيہ الأخرون في قلوبھم ..
فقد تجد مآ يجعلك في ذهول …
وقد تجد مآ تنحني لہ إحترآمآ ..

❤❤

رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها ندى الجنوب
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
بل قل ( ربِ ) - القسـم الاسلامـي 3 29 10-10-2019 11:42 AM
نمل ونحل .. آل تليد الأستشارات وتطوير الذات 0 14 10-08-2019 10:04 PM
حياة البساطة "•||"قطوف من الحكمة وبحـر الحكايا.".~. 2 35 10-05-2019 01:57 PM
قصص وعبر ،، "•||"قطوف من الحكمة وبحـر الحكايا.".~. 1 28 10-02-2019 06:54 PM
رسالة من مديرة مدرسة .. - مسـاحةُ بِلا حُدود" 4 60 10-02-2019 06:51 PM

قديم 04-06-2015   #2


الصورة الرمزية أبوفيصل
أبوفيصل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Dec 2008
 أخر زيارة : 06-08-2019 (01:16 PM)
 المشاركات : 3,970 [ + ]
 التقييم :  32830
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
إلى أحبتي أعضاء شبكة ومنتديات قبائل آل تليد
لكم شكري وعظيم امتناني وتقديري واحترامي

أبوفيصل
لوني المفضل : Gold
افتراضي رد: حب عظيم تنهيه ورقة صغيرة !!



منقول يحمل في سطوره شتى وأقسى أنواع الأسى, ربما كان بقرار لم يحسب الزوج عواقبه على تلك المسكينة...

وبالرغم من كثرة تكرار مثل هذه القصص المؤلمة بحق النساء اللاتي يجدن فنّ استدرار المُقل برواياتهن الحزينة.. إلا أن هناك آلام مدفونة في صدور رجال ودموع حبيسة عيونٍ آثروا تغليف الألم بغطاء الجبروت الذكوري المزعوم.

الحرة, شكراً لك على هذا المنقول الجميل... بارك الله فيك.


 


رد مع اقتباس
قديم 04-06-2015   #3


الصورة الرمزية أمير الذوق
أمير الذوق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 587
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 06-05-2016 (10:33 PM)
 المشاركات : 9,049 [ + ]
 التقييم :  33254
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: حب عظيم تنهيه ورقة صغيرة !!



قصص الحب دائماً مبكيه ومحزنه بقدر الحب يكون الألم قلما نجد حباً ينتهي ع نفس بدايته
لابد من العذآب فيه والغوص في بحآرهـ فلولا ألم الحب لما تلذذنا بمتعته..!!

موقفٌ وفي م الزوج ولكنه مخطأ ثم مخطأ ثم مخطأ..!!


أشكرك يالحرهـ ع القصه التي راقت لي وأحزنتني..!!




 
 توقيع : أمير الذوق

لا دار للمرء بعد الموت يسكنها ** إلا التي كان قبل الموت يبنيها
فإن بناها بخير طاب مسكنها ** وإن بناها بشر, خاب بانيها


رد مع اقتباس
قديم 04-06-2015   #4



الصورة الرمزية ندى الجنوب
ندى الجنوب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1973
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : منذ 3 ساعات (12:01 AM)
 المشاركات : 20,628 [ + ]
 التقييم :  83318
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: حب عظيم تنهيه ورقة صغيرة !!



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوفيصل مشاهدة المشاركة
منقول يحمل في سطوره شتى وأقسى أنواع الأسى, ربما كان بقرار لم يحسب الزوج عواقبه على تلك المسكينة...

وبالرغم من كثرة تكرار مثل هذه القصص المؤلمة بحق النساء اللاتي يجدن فنّ استدرار المُقل برواياتهن الحزينة.. إلا أن هناك آلام مدفونة في صدور رجال ودموع حبيسة عيونٍ آثروا تغليف الألم بغطاء الجبروت الذكوري المزعوم.

الحرة, شكراً لك على هذا المنقول الجميل... بارك الله فيك.
ليس مجرد استدرار للمقل ي ابا فيصل ، بل هي حقيقة لن يشعر بها الا من اكتوى بنارها ....!
اتوقع انه من شدة حبهما لبعض وعلمه الآكيد لوكان آخبرها انه السبب في عدم الانجاب لن تختار الآنفصآل وتآثر طفل لآزال بعلم الغيب
عليه .. لذلك اكتفى ان ينسحب بصمت ويضعها امام امر واقع وفي اعتقاده انها ستنساه مع مرور الوقت وانشغالها بزوج واطفال....

مرور كبير
شكرا لك يّ رائع الحضور


 


رد مع اقتباس
قديم 04-07-2015   #5



الصورة الرمزية ندى الجنوب
ندى الجنوب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1973
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : منذ 3 ساعات (12:01 AM)
 المشاركات : 20,628 [ + ]
 التقييم :  83318
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: حب عظيم تنهيه ورقة صغيرة !!



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمير الذوق مشاهدة المشاركة
قصص الحب دائماً مبكيه ومحزنه بقدر الحب يكون الألم قلما نجد حباً ينتهي ع نفس بدايته
لابد من العذآب فيه والغوص في بحآرهـ فلولا ألم الحب لما تلذذنا بمتعته..!!

موقفٌ وفي م الزوج ولكنه مخطأ ثم مخطأ ثم مخطأ..!!


أشكرك يالحرهـ ع القصه التي راقت لي وأحزنتني..!!


شكرا اخي امير على تواجدك المميز وكلماتك السخية
وذلك الزوج بالتآكيد لتصرفه ابعاد كثيرة اولها واهمها التضحية والآيثآر فهو يرى ان بقآئها معه سيحرمها من زينة
الحياة وهم الآطفال ..


 


رد مع اقتباس
قديم 05-03-2015   #6


الصورة الرمزية مراسل وادي دفا
مراسل وادي دفا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 06-13-2019 (08:39 PM)
 المشاركات : 15,131 [ + ]
 التقييم :  34592
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Mediumblue
افتراضي رد: حب عظيم تنهيه ورقة صغيرة !!



الحره

يسلمو

راق لي ما طرحتي


 
 توقيع : مراسل وادي دفا



رد مع اقتباس
قديم 05-11-2015   #7



الصورة الرمزية ندى الجنوب
ندى الجنوب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1973
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : منذ 3 ساعات (12:01 AM)
 المشاركات : 20,628 [ + ]
 التقييم :  83318
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: حب عظيم تنهيه ورقة صغيرة !!



هلا مراسل
اشكرك على مرورك الطيب .


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اداة صغيرة الحجم بها عدد من الاطارات ابوفهد - منتدى أدوات التصميم والجرافيكس 4 05-29-2016 10:20 AM
توك صغيرة..!! جووود - "تحليقات في فضاءات همس القصيد" 4 10-08-2015 10:56 AM
معك في كل صغيرة وكبيرة صدى الاحلام - "شُطْــــآنُ الْبَوْحِ" 1 05-25-2014 03:39 PM
هذه أنا طفلة صغيرة لم أتغير ... الحــالـمه - "تحليقات في فضاءات همس القصيد" 5 05-22-2009 10:53 AM
ساعة صغيرة النجم السعودي -معرض الصور العامة ~ 6 03-26-2009 04:53 AM


الساعة الآن 03:51 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO