مودك

جديد منتديات آل تليد
آخر 20 مواضيع : قراءة فى مقال خطوات نحو النجاح الدراسي (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 )           »          يااقدس بقاع الكون يااطهرأرض لو كثرالكلام (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 23 )           »          كيكة بيتي من .. يدي .. (الكاتـب : - مشاركات : 5 - المشاهدات : 62 )           »          لمو عصاكم .. (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 26 )           »          مطبخك عالمك (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 28 )           »          لتكن مزااجي (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 16 )           »          اكثر الاماكن رعبا ع مستوى البسيطه (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 19 )           »          ماذا قالو عظماء التاريخ عن نبينا محمد (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 13 )           »          نقد كتاب مختصر رسالة في أحوال الأخبار (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 )           »          .. ماتعمدت اكسر قلبك .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 26 )           »          حب الوطن . (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 26 )           »          وطني الحبيب / المملكة العربية السعودية .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 55 )           »          فلم وثائقي عن المملكة العربية السعودية (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 35 )           »          كلنا سلمان كلنا محمد .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 21 )           »          حنا سعوديين . (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 19 )           »          نقد مقال القيادة وبناء الفِرق (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 )           »          القهوه مفيده وضاره في تضميد الجروح (الكاتـب : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 43 )           »          الاطفال وفقدان الشهيه (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 20 )           »          القاب بعض صحابة الرسول (الكاتـب : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 40 )           »          نقد مقال الهندسة النفسية (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 13 )
اعلانتنا
منديات آل تليد   
منتديات شبكة ابن الصحراء  
جـــنان الجنوب.  
مملكة الماس   
منتديات الوليف  
 منديات آل تليد   
نسمات جنوبيه   
منتديات طموح ديزاين  
جمان نسج من الخيال  مملكة الشوق  

- مسـاحةُ بِلا حُدود" مسآحة حـرهـ ~ | هنا المواضيع | العامة| التي | لها قسم يختص بها | |من هنا | وهناك |

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 01-19-2015
تميم متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
اوسمتي
لوني المفضل Olive
 رقم العضوية : 1280
 تاريخ التسجيل : Feb 2013
 فترة الأقامة : 2420 يوم
 أخر زيارة : منذ 59 دقيقة (03:34 PM)
 المشاركات : 18,489 [ + ]
 التقييم : 100567
 معدل التقييم : تميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحاب
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي مؤشرات نجاح المشروعات الجديدة



مؤشرات نجاح المشروعات الجديدة



"هل المشروعات الناجحة تكون كذلك من أول يوم، أم يمكن أن تبدأ المشروعات فاشلة ثم تنجح؟ وهل توجد دلائل من قصص المشروعات على ذلك؟ وما العلامات التي تصاحب بداية أي مشروع ناشئ وتكون مؤشرًا على مستقبله؟"

كان هذا سؤالاً جديدًا قيِّمًا ضمن أسئلة قرائنا الكرام في باب "الاستشارات"، وكانت إجابتي كالتالي:
لقد استقينا معظم عناصر إجابة هذا السؤال من خلاصة "طلب الثروة: قواعد جديدة لكسب المال وتنمية الأعمال" – العدد 165 من خلاصات، شهر نوفمبر 1999. ولقد وجدنا فيها مثلاً أو حكمة يؤمن بها رواد الأعمال وتقول: "عندما يتدافع الناس للبحث عن الذهب، يكون من يبيع أدوات الحفر أول الفائزين." بمعنى أن الناس يصبحون أثرياء عندما يبدؤون بتعليم ومساعدة الناس على الاكتفاء أولاً ثم التمتع بالثراء.

أول مؤشرات نجاح أي مشروع جديد هو أن يبدأ بفكرة عظيمة، وأن يتمتع بشيء من التفرد والخصوصية والتميز، وأن يحل مشكلات يعاني منها عدد كبير من الناس، ثم يتلو ذلك التخطيط؛ حيث لا يتحقق نجاح المشروعات في النهاية أو بعدما يبدأ البيع، بل في البداية والوسط ومن الداخل في أثناء عمليات التخطيط والتدريب والإنتاج والتسويق. يضاف إلى ذلك ضرورة أن يتمتع المشروع بشيء من المرونة بحيث يكون جاهزًا للتغيير أو التطوير أو تعديل المسار إذا ما حدثت أزمات، وغيرت الأسواق الاتجاهات، واستغنت عن صناعات واستبدلت بها أخرى.

المشروعات الناجحة تحتاج إلى قيادة، وتركز على الجوهر أكثر من المظهر، وهي تدار بحماس ومن خلال قيادة مؤمنة برسالة المشروع وفريق عمل متجانس. ولكن توجد مشروعات أخرى كثيرة تعثرت في بداياتها، ثم تعلم مؤسسوها الدرس وعدلوا مسارهم وحققوا نجاحات باهرة.

من المشروعات التي بدأت ناجحة لأنها حلت مشكلات وقدمت حلولاً شركة "أمازون" التي بدأت ببيع الكتب ثم ذهبت لتبيع كل شيء. استمرت "أمازون" تعاني من الخسائر لمدة ست سنوات، وظل مؤسسها وممولوها مؤمنين بفكرة نجاحها حتى تحقق لها ذلك وأصبحت من أكبر الشركات العالمية. ومن الشركات التي بدأت ناجحة بشكل استثنائي شركة "كومباك" للكمبيوتر، وكانت تهتم بالجودة، ثم بدأت تتراجع مع التراجع في أسعار الحاسبات، حتى اشترتها شركة كمبيوتر أخرى. وقد بدأت شركة "دل" ناجحة من البداية وظلت صامدة حتى الآن مع أنها بدأت تعاني مؤخرًا مع تصاعد المنافسة من شركات الحاسبات الصينية.

وبالمقابل بدأت "فيسبوك" بفكرة بسيطة ولم تبدأ كمشروع تجاري في البداية، ثم تحولت إلى شركة عملاقة، والفضل هنا يرجع إلى قيادتها وعبقرية مؤسسها وقدرته على تخيل الآفاق التي يمكن أن تصل إليها. بينما بدأت شركة "جوجل" بمخاطرة محسوبة، وقامت على معادلات رياضية وأفكار عبقرية قوامها تحويل الخيال إلى واقع، والمستحيل إلى حقيقة ملموسة. وفي كل الأحوال، فإن الذي ينجح ليس المشروع ذاته، وإنما هي قيادته وإدارته؛ وهذا ما تؤكده تجربة مجموعة "فيرجن" التي أسسها "ريتشارد برانسون" والتي تملك الآن أكثر من 250 شركة يدير كلاً منها مدير مستقل، ولكنها تعمل جميعًا برؤية مؤسسها الثاقبة وجرأته واستعداده للمخاطرة.

علامات النجاح والفشل تبدأ مبكرًا دائمًا، والمشروعات التي لا تثبت قدرتها على الصمود والنجاح والمنافسة من البداية، أي خلال سنتين، لا تلبث أن تتعثر بسرعة أو في منتصف الطريق أو في مرحلة متقدمة. هناك من يستطيعون تصحيح المسار وينجحون، وهناك من يستسلمون ويندثرون ويتوارون عن الأنظار! وقد أثبتت المؤشرات الإحصائية أن أي مشروع تجاري يستطيع الصمود والاستمرار لمدة خمسة أعوام، يتمكن أصحابه ومؤسسوه من اكتساب الخبرات الكافية ويصبح مؤهلاً للصمود لعقود قادمة. أي أن المشروع الذي يتجاوز مرحلة الولادة ويدخل الحضانة يصبح مؤهلاً وجاهزًا لدخول مدرسة النجاة ويواصل مؤسسوه وموظفوه التعلم حتى يشب عن الطوق ويدخل مرحلة الشباب، ثم الشيخوخة في كثير من الأحيان. في حين أن هناك مشروعات تحقق قفزات بعد إصابتها بالشيخوخة وتبدأ منحنى ثانيًا للنمو والصعود وتواصل تجديد ذاتها وتعيش لأجيال. بينما تشيخ شركات أخرى وتتراجع بسبب غرور النجاح حينما تظن أنها سيطرت على صناعتها وأن نجاحها صار مجرد تحصيل حاصل، وهذا ما حدث مع شركة "نوكيا" التي تجاهلت تحولات الأسواق ولم تجدد نفسها، فاشترتها شركة "ميكروسوفت" لتدعمها ماليًا وتقنيًا وتمكنها من المنافسة في الأسواق التي ابتكرتها "أبل" الأمريكية وطورتها "سامسونج" الكورية.

نسيم الصمادي



 توقيع : تميم


رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها تميم
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
مطبخك عالمك ||•||مطبخك حواء•|| 1 28 09-20-2019 05:46 PM
لتكن مزااجي آل تليد الأستشارات وتطوير الذات 0 16 09-20-2019 05:39 PM
اكثر الاماكن رعبا ع مستوى البسيطه - مسـاحةُ بِلا حُدود" 1 19 09-20-2019 05:37 PM
ماذا قالو عظماء التاريخ عن نبينا محمد - القسـم الاسلامـي 0 13 09-20-2019 05:35 PM
القهوه مفيده وضاره في تضميد الجروح -•||الصحة والطب والسلامة المهنية •|| 4 43 09-18-2019 05:36 PM

قديم 01-20-2015   #2


الصورة الرمزية ابو فواز
ابو فواز غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Dec 2008
 أخر زيارة : منذ 3 يوم (12:13 PM)
 المشاركات : 12,215 [ + ]
 التقييم :  96162
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
فـي لـحـظـة تـشـعُـر أنـك شـخـصٌ فـي هـذا الـعـالـم
بـيـنـمـا يـوجـد شـخـص فـي الـعـالـم يـشـعُـر
أنـك الـعـالـم بـأسـره
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: مؤشرات نجاح المشروعات الجديدة



جميل ما اخترته لنا هنا
شكرا اخي تميم


 
 توقيع : ابو فواز




رد مع اقتباس
قديم 01-21-2015   #3


الصورة الرمزية أمير الذوق
أمير الذوق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 587
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 06-05-2016 (10:33 PM)
 المشاركات : 9,049 [ + ]
 التقييم :  33254
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مؤشرات نجاح المشروعات الجديدة



المشاريع الناجحة قد تحتاج لأكثر من سنتين عكس توجه الموضوع وليس كل تأخير بمعنى الفشل
ولكن مايحصل الآن هو تلاعب بأموال المشاريع وصرفها في غير ماهو مخططٌ لها مما أدى ذلك
لفشل المشروع

إختيارٌ رائع من الأروع تميم
يستحق القراءة أشكرك بعنف

أمير الذوق


 
 توقيع : أمير الذوق

لا دار للمرء بعد الموت يسكنها ** إلا التي كان قبل الموت يبنيها
فإن بناها بخير طاب مسكنها ** وإن بناها بشر, خاب بانيها


رد مع اقتباس
قديم 01-21-2015   #4


الصورة الرمزية تميم
تميم متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1280
 تاريخ التسجيل :  Feb 2013
 أخر زيارة : منذ 59 دقيقة (03:34 PM)
 المشاركات : 18,489 [ + ]
 التقييم :  100567
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Olive
افتراضي رد: مؤشرات نجاح المشروعات الجديدة



بوادر نجاح اي موضوع يجب ان تظهر من البدايه وخلال عامين يتحدد مصير اي مشروع في استمراره او مراجعة العمل وخططه وحل المشاكل
ابوفواز واخوي الغالي امير الذوق نورتوالمكان بنور طلتكم
يسلمووو وجعل كل ايامكم وحياتكم نجاح وتحقيق امال


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مؤشرات تدعو لإجراء مزيد من الفحوص على عينيك نسيم الجنوب ♛ -•||الصحة والطب والسلامة المهنية •|| 3 02-06-2017 03:11 PM
أمير جازان يحذر من حرب تستهدف الشباب والوطن ويستعرض المشروعات التنموية بـ "الدرب" ابو فواز آل تليد نيوز _ Al-Taleed.com/news 0 04-16-2014 10:22 AM
أسس نجاح التربية؟؟ شروق الامل ||•المـرأة والـطــفـل•|| 3 08-11-2012 08:47 AM
حيّ من لبى نداي ب {..ضـحــكتـه تليدي وافتخر - "تحليقات في فضاءات همس القصيد" 5 01-26-2011 03:32 PM


الساعة الآن 04:34 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO