مودك

جديد منتديات آل تليد
آخر 20 مواضيع : صاحب الدجاج (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 17 )           »          معلومه عن ادم وحواء (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 33 )           »          اعتذارك مرفوض (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 23 )           »          نقد مقال الوصايا العشر في الحوار (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 )           »          الدين المعنوي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 16 )           »          كلام الله .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 18 )           »          لنفسك حق .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 66 )           »          ادع ولا تتردد (الكاتـب : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 25 )           »          ﻻتزعل ولاتعاتب (الكاتـب : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 28 )           »          لغات مختلفه (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 16 )           »          فمن انت؟ (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 13 )           »          نقد كتاب نتيجة الفكر في الجهر بالذكر (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 )           »          نكبات تاريخيه لاتنسى (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 13 )           »          كلمات مفيده سريعه (الكاتـب : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 49 )           »          زيادة الوزن بعد الحميه (الكاتـب : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 30 )           »          نرجسية الذات (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 33 )           »          نقد كتاب التحقيق في مسألة التصفيق (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 19 )           »          قراءة فى كتاب كيمياء السعادة0 (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 13 )           »          ارحب ملايين ابو فواز قلب المنتدى النابض (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 70 )           »          ديربي العاصمة بين الشباب والنصر (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 26 )
اعلانتنا
منديات آل تليد   
منتديات شبكة ابن الصحراء  
جـــنان الجنوب.  
مملكة الماس   
منتديات الوليف  
 منديات آل تليد   
نسمات جنوبيه   
منتديات طموح ديزاين  
جمان نسج من الخيال  مملكة الشوق  

- القسـم الاسلامـي قلوب تخفق بذكر الله| منبعُ الإيمانِ فيَ محْرابُ النفوَسَ" | خاص بالمواضيع الإسلامية | فوائد دينية| احاديث واحكام |

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 05-27-2014
الهوى الغايب غير متواجد حالياً
اوسمتي
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 119
 تاريخ التسجيل : Mar 2009
 فترة الأقامة : 3845 يوم
 أخر زيارة : 10-11-2017 (06:03 PM)
 المشاركات : 1,089 [ + ]
 التقييم : 8700
 معدل التقييم : الهوى الغايب سمته فوق السحابالهوى الغايب سمته فوق السحابالهوى الغايب سمته فوق السحابالهوى الغايب سمته فوق السحابالهوى الغايب سمته فوق السحابالهوى الغايب سمته فوق السحابالهوى الغايب سمته فوق السحابالهوى الغايب سمته فوق السحابالهوى الغايب سمته فوق السحابالهوى الغايب سمته فوق السحابالهوى الغايب سمته فوق السحاب
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي . متى ... متى ... يارب



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



لايخفى على احد ان الحياة الدنيا مليئة بالمصائب والابتلاءات وكلنا معرضين فمرة يكون البلاء فى النفس ومرة يكون فى المال ومرة يكون فى احد احبائنا
ويجب علينا ان ننظر للبلاء النظرة الصحيحة هى من عدة امور


1- امتحان من الله
فنحن فى قاعة امتحان كبيرة نمتحن فيها كل يومفالغنى والفقر امتحان-- والصحة والمرض امتحان وكلنا ممتحن فى كل ما نملك وفى كل ما يعترينا فى الدنيا
فانت ايها المعافى ممتحن ولكن ما احسست انك فى قاعة امتحان حتى ابتليت
وانت ايها المريض ممتحن ولكن ما احسست انك فى قاعة امتحان حتى شفيت
فالكل مبتلى حتى الانبياء والصالحين كما اخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم


2-قسمة وقدر
ان الله قسم بين الناس معايشهم واجالهم قال تعالى (نحن قسمنا بينهم معيشتهم فى الحياة الدنيا)
فالرزق مقسوم-- والمرض مقسوم والعافية مقسومة وكل شئ مقسوم
ومادام الامر كدلك فعلينا ان نرضى بما قسم الله تعالى لنا قال صلى الله عليه وسلم(..واعلم ان ما اصابك لم يكن ليخطئك وما اخطاك لم يكن ليصيبك)


3-خير ونعمة بشرط
فالامتحان خير ولكن بشرط الشكر على النعمة والصبر على البلاء
قال تعالى (فعسى ان تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا)
و قال صلى الله عليه وسلم(عجبا لامر المؤمن ان امره كله خير وليس لاحد الا للمؤمن ان اصابته سراء شكر فكان خيرا له وان اصابته ضراء صبر فكان خيرا له)رواه مسلم


4-محطة تنقية وتكفير
نعم البلاء محطة نتوقف فيها برهة من الزمن تتساقط فيها المعاصى
قال صلى الله عليه وسلم(ما يصيب المسلم من نصب ولاضراء ولامرض ولاهم ولاحزن ولاغم ولاادى حتى الشوكة يشاكها الا كفر الله بها من خطاياه)متفق عليه


5-دليل حب ورافة
فالمصائب والبلاء امتحان وهى علامة حب من الله تعالى فهى كالدواء رغم مرارته تقدمه لمن تحب ولله المثل الاعلى
قال صلى الله عليه وسلم (ان عظمة الجزاء من عظمة البلاء)رواه الترمذى


واخيرا وقانا الله واياكم شر الابتلاءات


متى استغني بالله ... متى أكون من المتقين ... متى أكون من المحسنين ...



متى أكون من المتوكلين ... متى أكون من الخاشعين ... متى أكون من


الصابرين ... متى أكون من الصادقين ... متى أكون من الخائفين ... متى


أكون من الراجين ... متى أزهد في الدنيا ... متى أرغب في الآخرة ...


متى أتوب من الذنوب ... متى أعرف النعم المتواترة ... متى أشكره


عليها ... متى أعقل عن الله الخطاب ... متى أفقه ما اتلو من القرآن ...


متى أغلب نفسي على ما تهوى ... متى أجاهد في الله حق الجهاد ... متى


أحفظ لساني ... متى أغض من طرفي ... متى أحساب نفسي ... متى


أتزود ليوم معادي ... متى أكون عن الله راضيا ... متى أكون بالله


واثقا ... متى أكون بزجر القرآن متعظا ... متى أكون بذكره عن ذكر


غيره مشتغلا ... متى أُحب ما أَحب الله ... ومتى أُبغض ما أَبغضَ الله ...


متى أنصح لله ... متى أخلص له عملي ... متى أُقصّر أملي ... متى أتأهب


ليوم موتي وقد غُيّبَ مني أجلي ... متى أعمر قبري ... متى أفكر بالموت


وشدته ... متى أفكر بخلوتي مع ربي ... متى أفكر بالمنقلب ... متى أحذر


مما حذرني منه ربي .... متى ... ومتى .... ومتى .... متى أبني ولا


أهدم ... متى أتعلم وأعمل بما تعلمت ... متى أطيع الله ولا أعصيه ...


متى أعصي نفسي ولا أطيعها ... متى ... متى ... يارب ...



 توقيع : الهوى الغايب


رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها الهوى الغايب
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
اعتذر منكم اخواني اعضا المنتدى لطول غيابي ~هنا اخبار منتدانا ~Our forum ~ 11 489 05-10-2016 02:07 AM
ممكن طلب يا اعضاء شبكة ومنتديات ال تليد - مسـاحةُ بِلا حُدود" 7 583 05-28-2014 09:47 AM
. متى ... متى ... يارب - القسـم الاسلامـي 6 543 05-27-2014 08:11 PM
اسباب ترك الاعضاء للمنتديات - مسـاحةُ بِلا حُدود" 0 442 05-13-2014 10:05 AM
الشعب السعودي الشقيق الصوتيات والمرئيات 1 462 05-11-2014 09:56 AM

قديم 05-27-2014   #2



الصورة الرمزية ندى الجنوب
ندى الجنوب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1973
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : منذ ساعة واحدة (06:06 AM)
 المشاركات : 20,255 [ + ]
 التقييم :  77089
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: . متى ... متى ... يارب



جزاك الله خير ..


 
 توقيع : ندى الجنوب

..
اننآ بحآجة للخلافآت احيآنآ !!
لِـ معرفة مآ يخفيہ الأخرون في قلوبھم ..
فقد تجد مآ يجعلك في ذهول …
وقد تجد مآ تنحني لہ إحترآمآ ..

❤❤


رد مع اقتباس
قديم 05-28-2014   #3


الصورة الرمزية تميم
تميم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1280
 تاريخ التسجيل :  Feb 2013
 أخر زيارة : منذ 4 ساعات (03:14 AM)
 المشاركات : 18,384 [ + ]
 التقييم :  100507
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Olive
افتراضي رد: . متى ... متى ... يارب



جزاك الله خير يالهوى الغايب
ونفع بك وبما كتبت


 
 توقيع : تميم



رد مع اقتباس
قديم 05-28-2014   #4


الصورة الرمزية نسيم الجنوب ♛
نسيم الجنوب ♛ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1518
 تاريخ التسجيل :  Feb 2014
 أخر زيارة : منذ 14 ساعات (05:27 PM)
 المشاركات : 23,035 [ + ]
 التقييم :  189602
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
استغفر الله العظيم واتوب اليه
لوني المفضل : Maroon
افتراضي رد: . متى ... متى ... يارب



بارك الله فيييييك


 
 توقيع : نسيم الجنوب ♛


الملكية
من اعماق الفؤاد اشكرك على جمال التصميم


رد مع اقتباس
قديم 05-28-2014   #5


الصورة الرمزية ابو ساري
ابو ساري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 547
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 09-02-2018 (02:18 PM)
 المشاركات : 1,831 [ + ]
 التقييم :  17789
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkblue
افتراضي رد: . متى ... متى ... يارب



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


 
 توقيع : ابو ساري



الف شكرღنسيم الجنوب ღ على روعة التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 05-28-2014   #6


الصورة الرمزية الهوى الغايب
الهوى الغايب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 119
 تاريخ التسجيل :  Mar 2009
 أخر زيارة : 10-11-2017 (06:03 PM)
 المشاركات : 1,089 [ + ]
 التقييم :  8700
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: . متى ... متى ... يارب



اسعدني وشرفني إطلالتكم الرائعة

نورتم متصفحي

شكرا لكم من اعماق القلب

دمتم بووووووووووود.


 


رد مع اقتباس
قديم 05-28-2014   #7


الصورة الرمزية محب نورة
محب نورة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1574
 تاريخ التسجيل :  May 2014
 أخر زيارة : 12-17-2014 (11:30 AM)
 المشاركات : 15 [ + ]
 التقييم :  110
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: . متى ... متى ... يارب



الهوى الغايب

موضوع قيم فجزاك الله خيرا

شكرا لك


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لِنهتف بِ [ يارب ] راعي الفزعة - القسـم الاسلامـي 7 11-10-2017 04:03 AM
دارت الأفكار السوسن آل تليد الأستشارات وتطوير الذات 0 07-09-2016 03:16 AM
لبيه يارب الملوك السوسن الصوتيات والمرئيات 3 07-04-2016 06:16 AM
يارب تعجبكم..!! أمير الذوق الصوتيات والمرئيات 10 05-04-2012 08:19 PM
[ أنشودة يارب نور دربي يارب اسعد قلبــي- بصوت عبدالمجيد الفوزان ] aboo0ood33 - الحاسب الآلي والأنتر نت وأخبار التقنية 5 04-20-2009 07:35 PM


الساعة الآن 08:01 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO