مودك

جديد منتديات آل تليد
آخر 20 مواضيع : نقد كتاب مَسْبُوك الذَّهبِ، في فَضْلِ العربِ (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 2 )           »          يابحر السكون (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 13 )           »          شيلة ساكن الديره (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 27 )           »          قراءة فى مقال خطوات نحو النجاح الدراسي (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 )           »          يااقدس بقاع الكون يااطهرأرض لو كثرالكلام (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 5 - المشاهدات : 39 )           »          كيكة بيتي من .. يدي .. (الكاتـب : - مشاركات : 7 - المشاهدات : 87 )           »          لمو عصاكم .. (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 29 )           »          مطبخك عالمك (الكاتـب : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 46 )           »          لتكن مزااجي (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 17 )           »          اكثر الاماكن رعبا ع مستوى البسيطه (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 25 )           »          ماذا قالو عظماء التاريخ عن نبينا محمد (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14 )           »          نقد كتاب مختصر رسالة في أحوال الأخبار (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 )           »          .. ماتعمدت اكسر قلبك .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 27 )           »          حب الوطن . (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 27 )           »          وطني الحبيب / المملكة العربية السعودية .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 56 )           »          فلم وثائقي عن المملكة العربية السعودية (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 36 )           »          كلنا سلمان كلنا محمد .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 22 )           »          حنا سعوديين . (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 22 )           »          نقد مقال القيادة وبناء الفِرق (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 )           »          القهوه مفيده وضاره في تضميد الجروح (الكاتـب : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 45 )
اعلانتنا
منديات آل تليد   
منتديات شبكة ابن الصحراء  
جـــنان الجنوب.  
مملكة الماس   
منتديات الوليف  
 منديات آل تليد   
نسمات جنوبيه   
منتديات طموح ديزاين  
جمان نسج من الخيال  مملكة الشوق  

- "شُطْــــآنُ الْبَوْحِ" | الخواطر | | وعذب الكلام | | والأحاسيس| | المنقولة | | منقولات أدبية |

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 03-03-2014
مفرح التليدي غير متواجد حالياً
اوسمتي
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 948
 تاريخ التسجيل : Jan 2012
 فترة الأقامة : 2818 يوم
 أخر زيارة : 07-27-2017 (04:14 PM)
 المشاركات : 10,254 [ + ]
 التقييم : 28059
 معدل التقييم : مفرح التليدي سمته فوق السحابمفرح التليدي سمته فوق السحابمفرح التليدي سمته فوق السحابمفرح التليدي سمته فوق السحابمفرح التليدي سمته فوق السحابمفرح التليدي سمته فوق السحابمفرح التليدي سمته فوق السحابمفرح التليدي سمته فوق السحابمفرح التليدي سمته فوق السحابمفرح التليدي سمته فوق السحابمفرح التليدي سمته فوق السحاب
بيانات اضافيه [ + ]
انها كلمات للأمل





انها كلمات للأمل

بسم الله الرحمن الرحيم ..
تحيات معطرة بروح
الحب والاخاء والإحترام المتبادل بيننا
الذي عشته مذ كنت هنا ....




" ما اضيق العيش لولا فسحة الأمل "
صباحكم معطر بروح التفاؤل مع شروق كل يوم جديد نولد فيه ..
بين ثنايا الأوطان وما تحويه من حياة مليئة بالمتضادات ، فرح وحزن ،
غنى وفقر ، حنان وقسوة ،،،
، كان هناك دوماً متسع للأمل .. للتفاؤل .. مساحة للعودة حيث أنفسنا ..
مساحة لزرع بذور الإيجابية والشعور بأهمية وجودنا .. لندرك قيمة أنفسنا ..



ولدنا هنا .. وولدت معنا مشاعر وطاقات من كل ضد في دواخلنا الخفية ..
ولدنا على الفطرة .. ولدنا على الطهر والنقاء .. ولدنا وفينا حب و رحمة و
قلب يتسع للكثير .. ولدنا وفينا طاقات خاصة بنا .. مواهب تمثلنا نحن فقط ..
مميزات تحكي ذواتنا ..
يظهر ذلك كله حبك للحياة و طموحك الكبير وتفاؤلك بالمستقبل ..
ليس من العدل أن نقلل من قيمة ذواتنا ، واعتبار ان المجتمع لن يأبه بك لو
أنك لم تقدم شيئاً لنفسك ولأمتك ..
بل يظهر ذلك ادراكنا ان الأمم أياً كانت .. تقوم في أساسها
على جهود افرادها ، أنا وأنت و تلك و ذاك .. جميعاً نكون أمة بأسرها


ما أجمل أن تكون جهودك مميزة وطموحاتك عالية و رسالتك سامية ..
ما أجمل أن يشار لك بالبنان ، ويحفر اسمك في ذاكرة كل فرد يمر في حياتك ..
ما أجمل أن يكون وجودك مؤثراً وتعيش من أجل هدف كبير ، فتضل كبيراً ..
تكسب ثقة من حولك ومن ثم تقدم وتعمل بحب واخلاص وثقة ، تشكر الله دوماً
على ماأكرمك به من توفيق ونعمة خصك بها عن غيرك و تتوكل وتحسن الظن به دوماً
كما ورد في الحديث:" أنا عند ظن عبدي بي فليظن بي ما يشاء".
تحقق ذاتك بحب الله وحب من حولك ، تطمح ان تقدم الأفضل في أعمالك ،
وتتعهد ان لا تكون اقل من ذلك ابداً ..



تبتعد عن دعوات المثبطين وسلبية الفاشلين ، ترمي برسائلهم المحبطة وراءك وتمضي قدماً
بقافلتك ، يقول المثل فيهم : " تمضي القافلة والكلاب تنبح " .. دعهم على دعواهم و انهج
طريق الرسول صلى الله عليه وسلم .. قدوة العالمين ومثلهم الأعلى في خُلقه ، وخٌلق الصحابة
والتابعين من بعده ، تكون المبادرة و الاستمرار في عادات ايجابية هي اسلوبنا ، يقول ارسطو
في ذلك :" نحن مانفعله مراراً وتكراراً ، فالتميز ليس بالفعل بل بالعادة " ..
اذا فلننطلق ونجعل قدواتنا تلك الأسماء التي حفرت في ذاكرة التاريخ و خلدت أعمالاً
رائعة لازالت تذكرها صفحات الكتب بكل فخر و احترام .. ربما يقول بعض الناس :
نحن مجرد افراد عاديين ! مهما كلف الأمر فلن نصل لما وصلوه من انجاز وشهرة ..
فأقول لهم : كل من قرأنا عنهم في صفحات التاريخ كانوا يوماً ما مثلنا ..
لكنهم استاطعوا الوصول لما حققوه الآن بروح التفاؤل والأمل والإصرار على تحقيق
مايطمحون له ، كثير منهم ايضاً مروا بحياتهم بظروف قاسية جداً ، لكن كان الأمل
يعيش في دواخلهم ، وعاشوا على هذا الأمل


وأما بالنسبة لنا وفي هذا الوقت وماننعم به من فضل ونعمة كبيرين من الله تعالى
.. مالذي ينقصنا كي لا نحقق مانطمح إليه ؟! .. تلفت حولك وستجد كل شيء متوفر
من كتب ووسائل تقنية و تعليم والكثير من الفرص تقدم لنا على اطباق من ذهب ..
يقول المتنبي :
لم اجد في عيوب الناس عيباً كنقص القادرين على التمام
لنكون اكثر عدلاً مع انفسنا و نستمر ونثابر في تحقيق ما نتمنى ولنتأكد دوماً
أن كل شي نفعله سيبقى لنا .. مادمنا على قيد الحياة ، و بعد ما نغادر الحياة ايضاً ..
قال تعالى :" إِنَّا لا نُضِيعُ أَجْرَ مَنْ أَحْسَنَ عَمَلا" .
خواطر فاضت بها نفساً .. آمل ان تجد في صدوركم مكاناً لتعيش فيه ..

للأمانه منقووول




 توقيع : مفرح التليدي


رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها مفرح التليدي
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
النجاح والتميّز - مسـاحةُ بِلا حُدود" 4 239 07-26-2017 09:28 PM
المجد الضائع - مسـاحةُ بِلا حُدود" 2 192 07-26-2017 09:17 PM
أعطهم الأمل - مسـاحةُ بِلا حُدود" 1 164 07-26-2017 03:34 AM
التثبت في نقل الأقوال وسماعها والحكم عليها - مسـاحةُ بِلا حُدود" 2 250 07-26-2017 03:30 AM
خطبة جمعه (تذكر يا عبد الله قبل أن تعصي الله) - القسـم الاسلامـي 3 364 12-11-2016 05:34 AM

قديم 03-03-2014   #2


الصورة الرمزية ابو فواز
ابو فواز متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Dec 2008
 أخر زيارة : منذ ساعة واحدة (11:14 AM)
 المشاركات : 12,220 [ + ]
 التقييم :  96162
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
فـي لـحـظـة تـشـعُـر أنـك شـخـصٌ فـي هـذا الـعـالـم
بـيـنـمـا يـوجـد شـخـص فـي الـعـالـم يـشـعُـر
أنـك الـعـالـم بـأسـره
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: انها كلمات للأمل



تبتعد عن دعوات المثبطين وسلبية الفاشلين ، ترمي برسائلهم المحبطة وراءك وتمضي قدماً
بقافلتك

نص فوق المميز
ذائقة مختلفة اخي مفرح
اخترت الاجمل والاميزوالانفع
لك مني وافر الشكر والتقدير


 
 توقيع : ابو فواز




رد مع اقتباس
قديم 03-03-2014   #3


الصورة الرمزية مفرح التليدي
مفرح التليدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 948
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 07-27-2017 (04:14 PM)
 المشاركات : 10,254 [ + ]
 التقييم :  28059
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: انها كلمات للأمل





أخي الشيخ أبا فواز

شرفني تواجدك ومشاركتك

وفقك الله وأسعد قلبك بطاعته وتوفيقه



 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
للأمل والعطاء والوفاء أمـــــــــــــيـــــرة - مسـاحةُ بِلا حُدود" 3 11-10-2013 02:29 PM
حسبهم مآآآآ يشعرون ..! عزوؤوف ديوانية شعراء آل تليد 2 03-11-2013 07:08 PM
وربي انها جريئة المحقق التليدي الصوتيات والمرئيات 4 10-11-2012 07:13 AM
انها القناعات جنوبي "•||"قطوف من الحكمة وبحـر الحكايا.".~. 4 10-10-2012 05:54 AM
انها حقيقة المراقبه مفرح التليدي - القسـم الاسلامـي 3 02-05-2012 10:58 PM


الساعة الآن 12:53 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO