مودك

جديد منتديات آل تليد
آخر 20 مواضيع : قراءة فى مقال خطوات نحو النجاح الدراسي (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 )           »          يااقدس بقاع الكون يااطهرأرض لو كثرالكلام (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14 )           »          كيكة بيتي من .. يدي .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 42 )           »          لمو عصاكم .. (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 21 )           »          مطبخك عالمك (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 25 )           »          لتكن مزااجي (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 13 )           »          اكثر الاماكن رعبا ع مستوى البسيطه (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 13 )           »          ماذا قالو عظماء التاريخ عن نبينا محمد (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 )           »          نقد كتاب مختصر رسالة في أحوال الأخبار (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 )           »          .. ماتعمدت اكسر قلبك .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 26 )           »          حب الوطن . (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 26 )           »          وطني الحبيب / المملكة العربية السعودية .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 55 )           »          فلم وثائقي عن المملكة العربية السعودية (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 33 )           »          كلنا سلمان كلنا محمد .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 21 )           »          حنا سعوديين . (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 19 )           »          نقد مقال القيادة وبناء الفِرق (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 )           »          القهوه مفيده وضاره في تضميد الجروح (الكاتـب : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 39 )           »          الاطفال وفقدان الشهيه (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 19 )           »          القاب بعض صحابة الرسول (الكاتـب : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 39 )           »          نقد مقال الهندسة النفسية (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 )
اعلانتنا
منديات آل تليد   
منتديات شبكة ابن الصحراء  
جـــنان الجنوب.  
مملكة الماس   
منتديات الوليف  
 منديات آل تليد   
نسمات جنوبيه   
منتديات طموح ديزاين  
جمان نسج من الخيال  مملكة الشوق  

- القسـم الاسلامـي قلوب تخفق بذكر الله| منبعُ الإيمانِ فيَ محْرابُ النفوَسَ" | خاص بالمواضيع الإسلامية | فوائد دينية| احاديث واحكام |

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 03-11-2013
مفرح التليدي غير متواجد حالياً
اوسمتي
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 948
 تاريخ التسجيل : Jan 2012
 فترة الأقامة : 2817 يوم
 أخر زيارة : 07-27-2017 (04:14 PM)
 المشاركات : 10,254 [ + ]
 التقييم : 28059
 معدل التقييم : مفرح التليدي سمته فوق السحابمفرح التليدي سمته فوق السحابمفرح التليدي سمته فوق السحابمفرح التليدي سمته فوق السحابمفرح التليدي سمته فوق السحابمفرح التليدي سمته فوق السحابمفرح التليدي سمته فوق السحابمفرح التليدي سمته فوق السحابمفرح التليدي سمته فوق السحابمفرح التليدي سمته فوق السحابمفرح التليدي سمته فوق السحاب
بيانات اضافيه [ + ]
رسالة الى كل متراجع ... مهم جدا ...



رسالة إلى كل متراجع ... مهم جدا ...



الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:

فهذه رسالة أكتبها لك أخي بدمع عيني، ودم قلبي، قبل حبر قلمي، حملني على كتابتها لك محبتك، وما علمته من الخير الذي فيك، وما آل إليه حالك.
أخي الحبيب: أعلم علم اليقين أننا في هذه الحياة وخاصة في هذا الزمن أمام فتن تعصف، وشبهات تقذف، وتخذيل من القريب قبل البعيد.
كما وأعلم أنَّ هذه الدنيا فيها من الأعداء من قد أخذ على نفسه الإضلال والإفساد لعباد الله.
كما وأعلم أنَّ هناك من يحاربُنا من بين جوانحنا ألا وهي أنفسنا، ومن خارجها شياطين الجن والأنس، كل هذا أعلمه وتعلمه، ولكن كما تعلم أن هذه الدنيا لم يخلقها ربنا عز وجل إلا دار امتحان وابتلاء، واختبار وتمحيص.
بل إنه عز وجل خلق جنة عدن بيده عز وجل وحَفَّها بالمكاره، وخلق نار جهنم وحَفَّها بالشهوات، كل ذلك امتحان واختبار لعباده المؤمنين، أيصبرون أم يجحدون، أيحسنون أم يسيؤن.
فمن صبر وجاهد تلك الشهوات وصبر على المكارة كان من الناجين الفائزين بين يدي رب العالمين.
وأما من أتبع هواه، وقذف بنفسه في بحار الشهوات فإنه يُخشى عليه أن يكون من أهل الجحيم والدركات نسأل الله السلامة والعافية.
أخي: إن الخطأ والزلل من طبع البشر، يقول النبي صلى الله عليه وسلم :« وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ، لَوْ لَمْ تُخْطِئُوا لَجَاءَ اللَّهُ عز وجل بِقَوْمٍ يُخْطِئُونَ، ثُمَّ يَسْتَغْفِرُونَ اللَّهَ، فَيَغْفِرُ لَهُمْ». أخرجه الإمام أحمد
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة3/238نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة، والحاكم في المستدركنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة4/274نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة، والطبراني في الدعاءنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة1805نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة، وصححه الألباني في السلسلة الصحيحةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة1951نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة، فالخطأ والزلل أمر كوني يُدفع بالأمر الشرعي وهو التوبة والإنابة، وكثرة الاستغفار، والحرص على أداء الفرائض والواجبات، وأداء السنن والمستحبات مع المجاهدة والصبر.
يقول النبي صلى الله عليه وسلم :«أَلا أَدُلُكُم عَلى دَائِكُم وَدَوَائِكُم، أَلا إَنَّ دَاءَكُمُ الذُنُوب، وَدَوَاءكُم الاسْتِغْفَار» أخرجه البيهقي في شعب الإيمان
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة15/180نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة عن أنس بن مالك رضي الله عنه .
وقال الربيع بن خثيم مرة لأصحابه: ما الداء؟ وما الدواء؟ وما الشفاء؟ قال:«الداء الذنوب، والدواء الاستغفار، والشفاء أن تتوب فلا تعود».

أخي بل تأمل معي - يا رعاك الله -
قوله عز وجل : { قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ } [الزمر:53]، كيف أن الله عز وجل ينادينا بلفظ فيه تلطف فيقول: { يَا عِبَادِيَ } ، ففي هذا النداء إشعار لنا ولك بأننا مهما زلت بنا القدم، فإننا عبيد لله لا نخرج عن حكمه وأمره.

أخي :
إن هذه الآية قيل أنها أرجى آية في كتاب الله عز وجل ، فالله - تعالى - ينادينا ويناديك، ويحذرنا ويحذرك من القنوط من رحمته سبحانه، ويُبَيْن لنا ولك قرب رحمته منا.

فهل تدبرت هذه الآية؟ وهل أمعنت النظر فيها؟


أخي ليس عيباً أن تخطئ
ولكن العيب هو التمادي في الخطأ، والاستمرار عليه، والسماح للشيطان أن يستثمر خطيئتك ويتباهى في إضلالك.

أخي :
هل جلست مع نفسك مرة وسألتها وقلت: ما هي عواقب ومآلات تلك الخطايا والزلات التي وقعت بها، وسرت في وحلها، وقدمت لذتها على الصبر عنها ؟

أخي :
انظر وتأمل معي لتلك المعصية التي ضحيت بالتزامك من أجلها، وبعت الطاعة بثمن بخس لقربها، بعد معاقرتك لها، وانقضاء لذتها، وذهاب نشوتها، هل بقي لك من لذتها شيء؟!
لو تأملت هذا الموقف جيداً لأعدت حساباتك، وصححت خطواتك، ولأطرت نفسك الظلومة على الحق أطرًا.
كم من الضيق والحرج، والحسرة والألم بعد تلك المعصية؟ فقد ذهبت لذتها، والإثم حل مكانها، ولازمة حرقة القلب قلبك، وضيق الصدر صدرك، والأسى بادياً على وجهك، فلا دُنْيَا سُعِدْتَ بها، ولا آخرةً رَبِحْتَها، فهل تفكرت في ذلك جيداً؟

* وقفة تذكر:

هل نسيت يوم أن كنت تصف قدميك بين يدي ربك متلذذاً بعبادته، مجاهداً لنفسك، ثم يكون بعد ذلك الراحة والأنس والحبور والسرور؟
هل نسيت سواكك الطاهر الذي تطيب به فمك لذكر الله؟
هل نسيت مصحف جيبك الذي طالما حملته، وقلبت فيه النظر؟
هل نسيت مكان مصلاك الذي كنت تتلذذ بالنافلة فيه؟
هل نسيت قيام الليالي المظلمة بليلها، المضاءة بنور إيمانها؟
هل نسيت زيارة البيت العتيق والبكاء بين الركن والمقام؟
هل نسيت الأخوة في الله مع منهم للخير صاحبوك، وبالمعروف رافقوك؟
هل نسيت تلك الأيام التي لا تُنْسَى، وتلك اللحظات التي لا تُفَوَّت.
هل نسيت الأنس والصفاء، واللذة والهناء.

أخي لا تخادع نفسك وتذكر
، ثم تدبر وتفكر في حالك حتى تُفلح وترْشُد.

* تشخيص لحالك:

ما أظن إلا أن نفسك، وشيطانك، وصاحب سوء غلبوك في ساعة ضعف، فاستبدلت الهداية بالغواية، والنور بالظلمة، والطمأنينة بالشقاء، ثم استمريت على حالك، ثم خاطبت نفسك وقلت: كيف أكون على مثل هذه الرذيلة والناس ينظرون إليَّ أني ولي من أولياء الله.
فحدثتك نفسك وقالت لك: لا للمخادعة، لا للمراوغة، والوضوح الوضوح والصراحة الصراحة، فظننت أن الوضوح والصراحة في المجاهرة بالسيئات، وإبداء المنكرات، وما علمت أنك بفعلك هذا قد استجرت من الرمضاء بالنار.
أخي ما هكذا تعالج الأخطاء بل علاجها سهل واضح وقد لخصه لنا خير الورى صلى الله عليه وسلم بقوله:«مَا مِنْ عَبْدٍ يُذْنِبُ ذَنْبًا فَيُحْسِن الطَّهُورَ ثُمَّ يَقُومُ فَيُصَلِّي رَكْعَتَيْنِ ثُمَّ يَسْتَغْفِر الله إِلا غَفَر لَه» أخرجه المنذري في الترغيب والترهيب، وصححه الألباني
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة2/125نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.
ويقول صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربه عز وجل :« قَالَ اللَّهُ: يَا ابْنَ آدَمَ إِنَّكَ مَا دَعَوْتَنِي وَرَجَوْتَنِي غَفَرْتُ لَكَ عَلَى مَا كَانَ فِيكَ وَلاَ أُبَالِي، يَا ابْنَ آدَمَ: لَوْ بَلَغَتْ ذُنُوبُكَ عَنَانَ السَّمَاءِ ثُمَّ اسْتَغْفَرْتَنِي غَفَرْتُ لَكَ وَلاَ أُبَالِي، يَا ابْنَ آدَمَ: إِنَّكَ لَوْ أَتَيْتَنِي بِقُرَابِ الأَرْضِ خَطَايَا ثُمَّ لَقِيتَنِي لاَ تُشْرِكُ بِي شَيْئًا لأَتَيْتُكَ بِقُرَابِهَا مَغْفِرَةً » أخرجه الترمذي
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة3540نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة، وحسنه الألباني في السلسلة الصحيحةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة127نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.

* في ختام هذه الرسالة:

لا يسعني إلا أن أدعو الله لك بالعودة والإنابة، والهداية والرشاد، والثبات على الحق.




منقول ...........غفرالله لكاتبه ولنا وجعلها الله بميزان حسناتنا جميعا



اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك







 توقيع : مفرح التليدي


رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها مفرح التليدي
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
النجاح والتميّز - مسـاحةُ بِلا حُدود" 4 238 07-26-2017 09:28 PM
المجد الضائع - مسـاحةُ بِلا حُدود" 2 191 07-26-2017 09:17 PM
أعطهم الأمل - مسـاحةُ بِلا حُدود" 1 162 07-26-2017 03:34 AM
التثبت في نقل الأقوال وسماعها والحكم عليها - مسـاحةُ بِلا حُدود" 2 250 07-26-2017 03:30 AM
خطبة جمعه (تذكر يا عبد الله قبل أن تعصي الله) - القسـم الاسلامـي 3 364 12-11-2016 05:34 AM

قديم 03-11-2013   #2


الصورة الرمزية تميم
تميم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1280
 تاريخ التسجيل :  Feb 2013
 أخر زيارة : منذ 3 ساعات (06:37 AM)
 المشاركات : 18,489 [ + ]
 التقييم :  100567
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Olive
افتراضي رد: رسالة الى كل متراجع ... مهم جدا ...



دعوه لمراجعة النفس ومحاسبتها فالخاسر الاكبر من قرأ هذه الكلمات ولم يتاملها جيدا
نسال الله ان يتوب علينا ويتجاوز عنا وان يهدينا الصراط المستقيم وان يثبتنا على دين الحق
طرح قيم جعله الله في موازين حسناتك اخي مفرح التليدي


 
 توقيع : تميم



رد مع اقتباس
قديم 03-11-2013   #3


الصورة الرمزية أمير الذوق
أمير الذوق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 587
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 06-05-2016 (10:33 PM)
 المشاركات : 9,049 [ + ]
 التقييم :  33254
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رسالة الى كل متراجع ... مهم جدا ...



أسأل الله يثبتنا ع دينه
ويرزقنا الثبات والفوز برضاه

جزاك الله خييييييييير أبو سليمان
وكتب ماتقدم في موازين حسناتكـ

تقبل مروري ياذيبان


 
 توقيع : أمير الذوق

لا دار للمرء بعد الموت يسكنها ** إلا التي كان قبل الموت يبنيها
فإن بناها بخير طاب مسكنها ** وإن بناها بشر, خاب بانيها


رد مع اقتباس
قديم 03-11-2013   #4


الصورة الرمزية عزوؤوف
عزوؤوف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1069
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 04-16-2018 (03:34 AM)
 المشاركات : 7,135 [ + ]
 التقييم :  110811
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: رسالة الى كل متراجع ... مهم جدا ...



دعوه لآ تفتقِرُ لشيء .. فهي مليئه بـَ الآيآت
وبـَ آلنُصحِ الحسن الإستلطآفي .. بعيداً عن آلتشدد
مآشآء آلله .. أسأل آلله أن يرحمنآ برحمته ويغفر لنآ مآ تقدم ومآ تأخر

يمن آللهُ كتآبك أخي .. وأجزل ثوآبك ..
سلِمت طويلاً ..]


 
 توقيع : عزوؤوف




~*


أُغمض عيناي وَ في قلبي أمنية :
إلٰهي أشفِ جروح وطني ..


رد مع اقتباس
قديم 03-11-2013   #5


الصورة الرمزية ابو فواز
ابو فواز غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Dec 2008
 أخر زيارة : منذ 2 يوم (12:13 PM)
 المشاركات : 12,215 [ + ]
 التقييم :  96162
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
فـي لـحـظـة تـشـعُـر أنـك شـخـصٌ فـي هـذا الـعـالـم
بـيـنـمـا يـوجـد شـخـص فـي الـعـالـم يـشـعُـر
أنـك الـعـالـم بـأسـره
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: رسالة الى كل متراجع ... مهم جدا ...



اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك
بارك الله فيك اخي ابو مسلم ونفع بك
وكتب اجرك واجزل ثوابك انه قريب مجيب


 
 توقيع : ابو فواز




رد مع اقتباس
قديم 03-11-2013   #6


الصورة الرمزية أبوفيصل
أبوفيصل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Dec 2008
 أخر زيارة : 06-08-2019 (01:16 PM)
 المشاركات : 3,970 [ + ]
 التقييم :  32830
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
إلى أحبتي أعضاء شبكة ومنتديات قبائل آل تليد
لكم شكري وعظيم امتناني وتقديري واحترامي

أبوفيصل
لوني المفضل : Gold
افتراضي



نسأل الله الثبات وحسن الختام


بارك الله فيك يا شيخنا وغفر لنا و لك ولكاتب هذا المقال


 


رد مع اقتباس
قديم 03-11-2013   #7


الصورة الرمزية الحريصـي
الحريصـي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 876
 تاريخ التسجيل :  Oct 2011
 أخر زيارة : 04-24-2019 (02:33 AM)
 المشاركات : 6,176 [ + ]
 التقييم :  29011
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Teal
افتراضي رد: رسالة الى كل متراجع ... مهم جدا ...



اللهم احسن خواتيم اعمالنا وثبتنا بالقول العمل الصالح
اشكرك اخي مفرح على هذا الطرح القيم بكل ما تعنيه الكلمه
بارك الله فيك واجزل لك المثوبة وكتبه في موازين حسناتك
دمت اخي بكل خير ولك ودي وتقديري ..


 
 توقيع : الحريصـي




نحن لا نملك عصى سحريه لنصلح الماضي..
ونرسم المستقبل كما نريد ..
ولكن نسطيع بإيماننا القوي بالله الرضى بما كتب .


رد مع اقتباس
قديم 04-04-2013   #8


الصورة الرمزية مفرح التليدي
مفرح التليدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 948
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 07-27-2017 (04:14 PM)
 المشاركات : 10,254 [ + ]
 التقييم :  28059
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رسالة الى كل متراجع ... مهم جدا ...



شكر الله لكم المرور والمشاركة

وأسأل الله لي ولكم الثبات على دينه حتى الممات


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رسالة الى كل ام ! ندى الجنوب ||•المـرأة والـطــفـل•|| 7 04-28-2015 11:23 PM
رسالة الى كل أب المحقق التليدي - مسـاحةُ بِلا حُدود" 6 09-28-2012 07:37 AM
رسالة الى مدخن جنوبي -معرض الصور العامة ~ 6 02-13-2012 10:34 PM
رسالة شكر جنوبي - ((زاوية الأعضاء )) 6 10-02-2011 06:10 AM


الساعة الآن 10:32 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO