مودك

جديد منتديات آل تليد
آخر 20 مواضيع : .. ماتعمدت اكسر قلبك .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 21 )           »          حب الوطن . (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 23 )           »          وطني الحبيب / المملكة العربية السعودية .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 45 )           »          فلم وثائقي عن المملكة العربية السعودية (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 20 )           »          كلنا سلمان كلنا محمد .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 16 )           »          حنا سعوديين . (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15 )           »          نقد مقال القيادة وبناء الفِرق (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 )           »          القهوه مفيده وضاره في تضميد الجروح (الكاتـب : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 36 )           »          الاطفال وفقدان الشهيه (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 15 )           »          القاب بعض صحابة الرسول (الكاتـب : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 37 )           »          نقد مقال الهندسة النفسية (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 )           »          فوق هام السحب وان كنتي ثرى (الكاتـب : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 50 )           »          الشعر المجعد / (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 5 - المشاهدات : 56 )           »          خلي قلبك ابيض (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 30 )           »          الكلمه الطيبه .. ك المسك شذاها (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 27 )           »          ذنوب القلوب (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 14 )           »          قراءة فى مقال الصورة الذهنية تعكس الحقائق أحيانا (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 17 )           »          صاحب الدجاج (الكاتـب : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 50 )           »          معلومه عن ادم وحواء (الكاتـب : - مشاركات : 5 - المشاهدات : 45 )           »          اعتذارك مرفوض (الكاتـب : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 48 )
اعلانتنا
منديات آل تليد   
منتديات شبكة ابن الصحراء  
جـــنان الجنوب.  
مملكة الماس   
منتديات الوليف  
 منديات آل تليد   
نسمات جنوبيه   
منتديات طموح ديزاين  
جمان نسج من الخيال  مملكة الشوق  

- القسـم الاسلامـي قلوب تخفق بذكر الله| منبعُ الإيمانِ فيَ محْرابُ النفوَسَ" | خاص بالمواضيع الإسلامية | فوائد دينية| احاديث واحكام |

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 03-03-2013
أبوموسى غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 894
 تاريخ التسجيل : Nov 2011
 فترة الأقامة : 2879 يوم
 أخر زيارة : 08-03-2016 (11:37 AM)
 المشاركات : 447 [ + ]
 التقييم : 2111
 معدل التقييم : أبوموسى سمته فوق السحابأبوموسى سمته فوق السحابأبوموسى سمته فوق السحابأبوموسى سمته فوق السحابأبوموسى سمته فوق السحابأبوموسى سمته فوق السحابأبوموسى سمته فوق السحابأبوموسى سمته فوق السحابأبوموسى سمته فوق السحابأبوموسى سمته فوق السحابأبوموسى سمته فوق السحاب
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي باع إبنته من الجوع



بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحبتي في الله

ماهو حالنا مع نعم الله ......؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إن الناظر اليوم في حال الناس مع نعم الله ليجد ما يجعل المؤمن يذرف الدموع خوفاً من النقمة
أحبتي إسمحوا لي من وقتكم بالقليل لأضع بين يديكم قصة قرأتها فآلمتني كثيرا ً وذلك لما أرى في واقعنا ..... قصة يرويها الشيخ الدكتور / يحيى بن إبراهيم اليحيى عن رجل يعرفه قال: رأيت رجلاً من جيراننا يوماً بعد صلاة العصر يقف عند صندوق القمامة ثم مدّ يده وأخذ شيئاً وأدخله بيته، قال : ففزعت لما رأيت بجاري وقلت لعله محتاج وأنا لا أعلم، فعزمت على زيارته والتعرف على حاله وسؤاله عما رأيت منه.

ولما زرته رحب بي ورأيت منه حالاً حسنة وغنى ظاهراً فسألته عما شاهدته، فقال : لقد رأيت طعاماً في القمامة صالحاً للأكل فتأثرت لرميه وآثرت أن آخذه وأكرمه عن أن يوضع في هذا المكان المهين.

ثم قال: لقد مر بي من الجوع شيء عظيم لا طاقة لأحد به وعاهدت الله على أن لا أرى طعاماً إلا أكرمته، وأن لا أترفع على طعام مهما كان حاله، واسمع قصتي:

مرت بي سنة وأنا بمكة أصابني فيها فقر عظيم ولم يكن عندي حينها عمل وكانت لي زوجة وابنة، وكنت أخرج من الصباح أبحث عمن يؤجرني أو يستعملني أو يعطيني شيئاً فلا أجد فآوي إلى بيتي وليس بيدي شيء فأجد زوجتي وابنتي ينتظران قدومي لعهما يجدان بيدي شيئا يرفع عنهما ألم الجوع، ومرت بنا ثلاثة أيام لم يدخل أجوافنا شيء، ففكرت في أمري فانقدح في ذهني أمر لا يخطر ببال حر ألبتة ، ثم لم ألبث أن فاتحت به زوجتي، قلت لها: حتى متى نبقى ونحن ننتظر الموت !!. والجوع قد أقضّ مضاجعنا وأرهق أبداننا وهذه ابنتنا أقلّ منا صبراً، فإن رأيت أن تزينيها وتمشطيها وأذهب بها إلى سوق العبيد فأبيعها فأجد بثمنها طعاماً وتجد قوماً يطعمونها فتبقى حية ونسلم جميعاً من الموت الذي بدأ يحاصرنا. فأنكرت عليّ وخوفتني بالله، فما زلت بها أجادلها حتى رضخت ورضيت، وجهزتها لي فأخذتها وذهبت بها إلى السوق. فمر بنا رجل من البادية فنظر إليها فأعجبته واسترخص ثمنها ، ثم ساومني عليها فتراضينا على اثني عشر ريالاً من الفضة.

عندما أخذت الدراهم عدوت مسرعاً إلى سوق التمور أشتري زنبيلاً من التمر نملأ به بطوننا ، فاشتريت زنبيلاً بريالين، وطلبت من الحمّال أن يتبعني به فليس بي طاقة على حمله من شدة الجهد وألم الجوع، فسبقته، فلما وصلت بيتي التفت فلم أجد الحمّال خلفي فرجعت أبحث عنه فلم أجده، فقلت : أرجع إلى السوق فأشتري بدله آخر وأبحث عن الحمّال في وقت سعة. فلما أردّتُ أن أنقد ثمن التمر لم أجد في جيبي شيئاً، فأصابني من الهمّ والغمّ ما لو نزل بجبل لهدّهُ. فعزمت على الذهاب للحرم ، فلما دخلت المطاف وجدت البدوي يطوف ومعه ابنتي، فوقع في نفسي أن أتربص به حتى إذا خرج من مكة عدوت عليه في إحدى شعابها فقتلته وخلّصتُ ابنتي، فبينما أنا أطوف إذ رمقني ووقعت عينه على عيني فلما انتهى صلى خلف المقام وصليت، ثم التفت إليّ ودعاني فقال:

من هذه البنت التي بعتنيها ؟

قلت: جارية عندي!

قال: بل هي ابنتك، سألتها فقالت : هذا أبي. فما حملك على ما صنعت؟

قلت: والله لقد مرّ بي وبها وبأُمِّها ثلاثة أيامٍ لم نذق فيها طعاماً وقد خشينا الموت فقلت أبيعها لعل الله أن ينقذنا بها وينقذها بك. ثم أخبرته بخبر ثمنها وأني فقدته ولم أنتفع منه بشيء.

قال : خذ ابنتك ولا تعد لمثل هذا ، وأخرج صرة فيها ثلاثون ريالاً فقال: هذه بيني وبينك ، فقسمها نصفين ثم دفع إلي نصيبي .

ففرحت فرحاً عظيماً وشكرته ودعوت الله له وحمدت الله على فضله، وأخذت ابنتي وذهبت إلى سوق التمر لأشتري تمراً لي ولابنتي وزوجتي. ففوجئت بالحمّال الذي حمل التمر لي ، فصرخت فيه : أين كنت ؟ فقال : يا عم لقد أسرعتَ في مسيرك حتى عَمِيَ عليّ طريقك وطفقت أبحث عنك فلم أجدك فرجعت إلى السوق لعليّ أعثر عليك ، والحمد لله أني وجدتك.

قال: فقلت له : اِلحق بي، فلما دخلنا البيت وأراد أن يفرغ التمر في إناء عندنا إذا بالدراهم العشرة التي فقدتها في أسفل الزنبيل. فحمدت الله وشكرته على فضله وعلمت أن الفرج يأتي بعد الكرب وأن مع العسر يسراً.

وعاهدتُّ ربي أن أشكر نعمته وأن أُجِلَّ رزقه وأن لا أحقر طعاماً أو أرميه أو أدعه منبوذاً مع القمامة والقاذورات والله المستعان




رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها أبوموسى
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
معذرة يارمضان - مسـاحةُ بِلا حُدود" 1 479 07-04-2013 08:44 PM
بكيت وحق لي البكاء - مسـاحةُ بِلا حُدود" 5 556 07-01-2013 01:06 PM
إختتام فعاليات المعرض التوعوي بمدرسة عراب قضايا آل تليد | 6 1365 04-09-2013 04:19 PM
كلمات كالسهام - مسـاحةُ بِلا حُدود" 3 498 03-21-2013 02:51 PM
ديون لابد أن تقضى - مسـاحةُ بِلا حُدود" 3 562 03-21-2013 02:38 PM

قديم 03-03-2013   #2


الصورة الرمزية حكاية حرف
حكاية حرف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1286
 تاريخ التسجيل :  Feb 2013
 أخر زيارة : 08-26-2013 (10:34 PM)
 المشاركات : 415 [ + ]
 التقييم :  3282
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: باع إبنته من الجوع



احزنني وابكاني ما قرأت ...قصة تنفطر لها القلوب وتغص الحناجر ويجف الريق ..

قال تعالى في محكم التنزيل:

2- {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُلُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ وَاشْكُرُوا لِلَّهِ إِنْ كُنْتُمْ إِيَّاهُ تَعْبُدُونَ } [البقرة: 172]


7. {فَابْتَغُوا عِنْدَ اللَّهِ الرِّزْقَ وَاعْبُدُوهُ وَاشْكُرُوا لَهُ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ} [العنكبوت: 17].

الخلاصة ان بالقران الكريم كثير من الآيات تتحدث عن شكر النعم لان بالشكر نحصل على

رضى الله ودوام النعم.

هنآك أُسر تتضرم جوعآ وفي المقابل آخرين يشترون ويطبخون فوق حاجتهم ويعملون الولائم والعزائم

ولا يفكرون على الاقل ان يتصدقو بالباقي لبيوت اهلها ينامون جياع ،،بل الحاويات تطفح بهذه النعم )استغفر الله العظيم واتوب اليه..

موضوع قيم ابوموسى

كل الشكر وجزاك الله الجنة.



 
 توقيع : حكاية حرف



رد مع اقتباس
قديم 03-03-2013   #3


الصورة الرمزية ميشو
ميشو غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1293
 تاريخ التسجيل :  Feb 2013
 أخر زيارة : 06-22-2013 (10:23 PM)
 المشاركات : 14 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: باع إبنته من الجوع



يارب لك الحمد على نعمك التي لا تعد ولا تحصى
قصه مؤثره تحكي معاناة الجائع يارب لا تؤاخذنا على كفران النعم
بوركت اخي وبوركت جهودك
دمت بخير


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصة من زمان الجوع قبل 75 عام جووود - القسـم الاسلامـي 1 12-02-2015 09:24 AM
تجنب الجوع الشديد بعد التمارين نسيم الجنوب ♛ -•||الصحة والطب والسلامة المهنية •|| 2 12-12-2014 11:40 PM
يُمه ذبحني الجوع تكفين قومي البارونة - مسـاحةُ بِلا حُدود" 10 06-26-2011 08:43 PM
تسونامي الجوع ابو فواز - مسـاحةُ بِلا حُدود" 0 10-09-2009 06:08 PM
فوائد الجوع للذاكرة يسود الصمت -•||الصحة والطب والسلامة المهنية •|| 1 07-15-2009 01:30 AM


الساعة الآن 12:54 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO