مودك

جديد منتديات آل تليد
آخر 20 مواضيع : ماسكااات الفيتو شوب (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 10 )           »          دقة حزن (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 19 )           »          هاك اظهار الصورة الرمزية عند الاقتباس Quote_avatar (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 29 )           »          هاك الدلع :اظهار الصورة الرمزية بجانب اسم العضو ورده في الاقسام (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 31 )           »          كود الملاحظات مميز لإضافة تنبيه للزوار أو الأعضاء (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 40 )           »          قمة الالم ان تحب شخص لن تكون له (الكاتـب : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 46 )           »          عندمايصبح الورق ابيض خالي تماما من الحبرالاسود (الكاتـب : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 42 )           »          تعلمت انه ربما كان الضحك دواءوالمرح شفاء (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 30 )           »          سلام ياوادي دفاء (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 95 )           »          نحتاج وقفتكم الاخويه ودعواتكم الصادقه (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 14 - المشاهدات : 105 )           »          🌹🌹عيدكم مبارك 🌹🌹 (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 85 )           »          ما يكفره الحج من الذنوب (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 49 )           »          استايل لشهر الحج المبارك المجاني الثاني لعام 2019 إهداء لجميع المواقع (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 329 )           »          ستايل الحج آلمجآني لعام 1440هـ /2019م مقدم من خفايا قلب (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 398 )           »          ستايل الحج الفلاشي لعام 2019 -1440 هدية من روبي ديزاين (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 479 )           »          خلوني ارتاح كم لي فاقد الراحة (الكاتـب : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 416 )           »          دعواتكم لوالد اختنا السفيره بشفا العاجل (الكاتـب : - مشاركات : 19 - المشاهدات : 862 )           »          الصامت حياك (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 10 - المشاهدات : 587 )           »          اعتذاااااااارررر (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 7 - المشاهدات : 587 )           »          نداء الي ابناء ال تليد اين انتم ؟؟ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 5 - المشاهدات : 563 )
اعلانتنا
منديات آل تليد   
منتديات شبكة ابن الصحراء  
جـــنان الجنوب.  
مملكة الماس   
منتديات الوليف  
 منديات آل تليد   
نسمات جنوبيه   
منتديات طموح ديزاين  
جمان نسج من الخيال  مملكة الشوق  

- منتدى الحوار والنقاش الهادف هـــنـا | قسْم المَوآضيع الحوآرية والنّقآشات » | هنا نقتّحم دَائرة الضَوء لنتناقـش| [بـمـبـدأ] | .. الرَأي ﯛ الرأيَ الأخرَ | ناقش الأفكار | | ولا تناقش الأشخاص|

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 10-12-2012
العليلي الحر غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1198
 تاريخ التسجيل : Sep 2012
 فترة الأقامة : 2523 يوم
 أخر زيارة : 06-12-2013 (02:15 AM)
 المشاركات : 212 [ + ]
 التقييم : 4467
 معدل التقييم : العليلي الحر سمته فوق السحابالعليلي الحر سمته فوق السحابالعليلي الحر سمته فوق السحابالعليلي الحر سمته فوق السحابالعليلي الحر سمته فوق السحابالعليلي الحر سمته فوق السحابالعليلي الحر سمته فوق السحابالعليلي الحر سمته فوق السحابالعليلي الحر سمته فوق السحابالعليلي الحر سمته فوق السحابالعليلي الحر سمته فوق السحاب
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي ايها الغيور أين أنت من هذا ..




إلى أخي العزيز/ .........................

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعــــــــــــد

لن أوفيك ما تستحق من الثناء الحسن، فأنت أعز من أعرفهم ....

كريم الخصال ..... صديق ، صدوق ..أمين ، كريم ، غيور ...

فيك خصال قليلون من تتوفر فيهم هذه الخصال.

لا أدري ماذا أقول ..... ومن أين أبدأ ..

فقد ترددت كثيراً قبل أن أكتب لك ، فالخطب عظيم ، والأمر جلل ، والله المستعان وعليه التكلان و الله يعلم السرائر وما تخفي الصدور .

ما أحببت أن أنقله لمسمعك أمر لا يقبله المسلم الغيور الذي تحمل أمانة المسؤولية ومنها أمانة أبناءه وبناته وجميع أهل بيته فوجب عليه أن يأخذ بالأسباب

التي تعينه على تأدية واجبه ودرء ما يكون سبباً لغوايتهم وسلوكهم مسلك أهل الغواية والضلال .

ما أنقله لك سيكون مثل لطم الوجوه أمام الأشهاد ، بل مثل الإذلال والإهانة في حق الرجال العظماء ، بل مثل و مثل ....

لكني أقولها قبل أن يقع الفأس فـي الرأس ويقع مالا يحمد عقباه .

إن مما رأيت بعيني وسمعت بأذني وما قاله الناس ...

لحقيقة لا أدري كيف أقول ما سمعت..

وأصف ما رأيت .......

حسناً لن أقول : ما سمعت ، ولن أصف ما رأيت..

ولكني سوف أطرح عليك بعض الأسئلة لعلها تفتح لك باباً للتأمل والتحليل والتبصّر لما يقع حولك فاللبيب باللإشارة يفهم والمثل الشائع يقول

( الإشارات تغني اللبيب عن العبارات ) .

س1/ العامل الذي يرعى أغنامكم و يحلب و يكنس وينزل ويحمل ويقهوي ويطبخ أحيانا و...و....و... هل هو محرم لكم ؟

س2/ ألم تسمعه :

يرحب ويسهل ويتكي ويتنشد ويتلبس ويتزين ويتعطر ومعه آخر جوال ألم تسأل نفسك كيف وصل لهذه المكانة وهذا القدر فأصبح صاحب بيت يأمر وينهى ؟

س3/ ألم تسمع من قبل أن بنت آل فلان أنها هربت أو عشقت أو .. أو مع عاملهم ؟

ألا تتوقع أن يحصل لكم لا قدر الله مثل ما حصل لهؤلاء؟

س4/ أترضى لنفسك أن تلوكك الألسن في عرضك وشرفك وأغلى ما تملك بسبب ثقتك الزائدة التي أوصلتك لدرجة السذاجـــــــــــــة؟

س4/ هل أنت عاجز أن توفر له مكانا بعيــــــــــــــــــــــداً عن بيتك يطبخ وينفخ ويرحب ويسهل فيه صندقة مساحتها 2م×2م إذا كان لابد من عامل؟

س5/ ألك قلب يحتمل صدمة الخبر الذي سأنقله لك ؟

لن تقوى على إحتماله وستكون نهايتك..

لا عليك أنا أطمئنك .... ولكن لا تركن وتنبه لإمرك يا عزيزي .

أتمنى لك دوام الصحة والعافية والستر لك ولجميع المسلمين ، والعذر منك فقد قسوت عليك ولكنه عتاب المحب الغيور،

ولم أستطع مواجهتك لمكانتك عندي وعظيم قدرك عند الناس لذلك وضعت هذه الرسالة في باب سيارتك

تجنبا للإحراج وأملاً في الستر عليك ويقيناً بأنك قد فهمت ووعيت ما أقول .

المرسل محبك/ فاعل خير

بقلم ..

العليلي الحر ..





رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها العليلي الحر
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
نهشني ذئب ..!! أقْـــلآم حُـــرّة 10 1168 05-27-2013 08:20 AM
التصنُّع المفتعل ..!! أقْـــلآم حُـــرّة 4 468 05-02-2013 06:28 PM
الناقمون على الوطن !! أقْـــلآم حُـــرّة 4 568 04-08-2013 11:27 PM
16 عميلاً خانوا الوطن !! أقْـــلآم حُـــرّة 4 671 03-30-2013 11:51 PM
العابثون بعقولنا باسم الإصلاح .. أقْـــلآم حُـــرّة 17 1439 03-22-2013 05:39 PM

قديم 10-12-2012   #2


الصورة الرمزية المحقق التليدي
المحقق التليدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1058
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 02-05-2015 (09:07 AM)
 المشاركات : 1,486 [ + ]
 التقييم :  1981
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ايها الغيور أين أنت من هذا ..



اخي العليلي

اسال الله لك التوفيق والاعانة

ووالله ان جميع كلامك واسالتك في محلها ،ولقد رأينا وسمعنا كثيرا من الاحداث والوقائع من ان امرأة هربت من بيت اهلها
مع عاملهم

فكرتك وصلت وخطابك ايضا

اكرر شكري وتقديري لك
محبك/المحقق


 


رد مع اقتباس
قديم 10-13-2012   #3


الصورة الرمزية العليلي الحر
العليلي الحر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1198
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 06-12-2013 (02:15 AM)
 المشاركات : 212 [ + ]
 التقييم :  4467
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ايها الغيور أين أنت من هذا ..



أخي المحقق

اشكر مرورك وإضافتك ..

بالنسبة لهذا الموضوع فقد ذكرت قليل من سلبيات العمالة السائبة ولم أحصها

فالجميع يعرف سلبياتهم وهذا غيض من فيض ..

وقد سمعنا ورأينا أعظم مما سردت !!

نسأل الله العظيم الستر لنا ولكافة المسلمين ..

الجميع معرض لمثل هذه الحوادث ولكن الله يستر على من يشاء

ويفضح من يشاء ، لحكمة لا يعلمها إلا الله ..

فيجب علينا حمده على الستر علينا ..

فلا ينفع حرص حريص لا يضر تفريط مفرط ..

كل شيء بأمره ..له الحمد والشكر ..

ولكن ذلك لا يجعلنا نغفل عن رعاية بيوتنا وتوفير ما يحمي شرفنا

وسمعتنا من شر من جعل الله اللؤم من طبعهم ..

سعدت بتواجدك

في حفظ الله ..


 


رد مع اقتباس
قديم 10-13-2012   #4


الصورة الرمزية سديم
سديم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 321
 تاريخ التسجيل :  Apr 2010
 أخر زيارة : 06-19-2016 (05:57 AM)
 المشاركات : 2,412 [ + ]
 التقييم :  8065
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ايها الغيور أين أنت من هذا ..



الثقة المُطلقة لأشخاص لاتعرف عن خلفيتهم شيئاً ولاتربيتهم ولا حتى طبائعهم ودياناتهم واعتقادتهم
توقعك في مصيبة عظيمة ونســـأل الله الستر على جميع المسلمين .


الحُر .
أنتقائتكــ للمواضيع دائمـــاً مختلفة
وحتى في أسلوب نُصحكــ .... يكمن جمـــال
دام حرفك صرحاً .


 


رد مع اقتباس
قديم 10-13-2012   #5


الصورة الرمزية العليلي الحر
العليلي الحر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1198
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 06-12-2013 (02:15 AM)
 المشاركات : 212 [ + ]
 التقييم :  4467
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ايها الغيور أين أنت من هذا ..



سديم

رفع الله قدرك ونفع بك ..

كثير من العمالة تستغل بدائية وطيبة مجتمعاتنا

وكذلك الثقة الزائدة التي تصل لدرجة السذاجة ..

الواجب علينا نحن جيل اليوم تبصير أبائنا

بخطر هذه العمالة وإيجاد حلول عملية لمعالجة

هذه المشكلة ..

دمت بصحة وعافية ..

حفظك الرحمن ..


 


رد مع اقتباس
قديم 10-14-2012   #6


الصورة الرمزية ابومنير
ابومنير غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 588
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 03-12-2019 (10:13 PM)
 المشاركات : 3,559 [ + ]
 التقييم :  31816
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkcyan
افتراضي رد: ايها الغيور أين أنت من هذا ..



العليلي الحر
كلام واقعي وكأنك ضربت على الوتر الحساس ووالله هذا مانشاهده حولنا ووالله وأنا أقرأ قصتك
كأنها تحكي عن أحد العمال الذي أعرفه شخصياً وهو والله كما شرحت وصل به الأمر لترحيب بالضيوف والذبح لهم
من حلال عمه وكأنه صاحب الدار ومثله في مجتمعنا كثير
العليلي الحر
بيض الله وجهك وجزاك الله خير على هذه الراساله وهذه النصيحه التي تهم الكثير ويحتاجونها
قلمك راااائع وكتاباتك أخي الفاضل نقاط على الحروووف
وفقك الله أخي الفاضل وكثر من أمثالك
عضيم الشكر ووافر العرفان لهذا القلم المميز دمت أخي بحفظ الله


 
 توقيع : ابومنير


شكراً من الأعماق ((نسيم الجنوب)) على التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 10-14-2012   #7


الصورة الرمزية العليلي الحر
العليلي الحر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1198
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 06-12-2013 (02:15 AM)
 المشاركات : 212 [ + ]
 التقييم :  4467
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ايها الغيور أين أنت من هذا ..



أخي أبو منير

حال لا يرضاها ذو عقل ..

وزد على ذلك يشرط أكل معين وفراش وثير

وجوال وتخزينة ..

شف علامة أخرى يلبسون لبسنا ويتكلمون بنفس

لهجتنا ، إذا شفت هذه الأشكال أعرف أنه العدو اللدود..

هناك أخي ظواهر أستحي من ذكرها هنا ولكنها ظاهرة

عيانا بياننا لا تخفى على أحد ..

زدت سعادة وشرفا بمرورك ..

دمت عزاً وفخراً لدينك ووطنك وربعك يا الغالي ..

في حفظ الرحمن ..


 


رد مع اقتباس
قديم 10-15-2012   #8


الصورة الرمزية هدوء المحيط
هدوء المحيط غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 540
 تاريخ التسجيل :  Dec 2010
 أخر زيارة : 05-23-2013 (09:08 PM)
 المشاركات : 7,371 [ + ]
 التقييم :  5805
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ايها الغيور أين أنت من هذا ..



العمل ... مبدأ صحيح ، و ممارسة مستقيمة لإكمال مشوار الحياة ، و إعفاف النفس عن الحرام ،


و إنتظار صدقات الناس ،،، لكن حينما يكون وسيلة لفتح باب شر ،


فهنا يجب سده و إستبداله ، مهما بلغت النيات من صفاء ،


فالوسيلة السيئة لا تبرر الغاية النبيلة ...!!!


و عندما يستهين أرباب المنزل ... بأمور كهذه ... يُحاسبون في دنياهم و آخراهم ،


فقد فرطوا في الأمانة ، و وضعوا البنزين بجانب النار ...


ثم ، أتوا يشجبون بعدها ... فإلى الله المشتكى



و إننا نعجب ممن يخافون و يتريبون و يغارون ممن يحاول النظر أو الإقتراب من المأوى



و يتغافلون عن الطوافون الذين يحومون حول الحمى .!



نسأل الله العفو و العافية و الهداية التامة للجمييييييييييييع



أخي / العليلي الحر



موضوعك متألق ، يشع رونقا و بهاء



لأنه يتحدث عن ما يدور في أورقة البيئة




فشكرا لهذا الحوار الراقي




و الموضوع المتميز




دمت بهناء





هــــدوء


 
 توقيع : هدوء المحيط




كلُّ شيءٍ في هذه الحياةِ ...
إمَّا أن يترككـ ، أو تتركهـ .!
إلا ( اللـــــه ) سبحانه و تعالى
إن أقبلت إليه أغنـاكـ ... و إن تتركه نـاداكـ ...







رد مع اقتباس
قديم 10-15-2012   #9


الصورة الرمزية العليلي الحر
العليلي الحر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1198
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 06-12-2013 (02:15 AM)
 المشاركات : 212 [ + ]
 التقييم :  4467
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ايها الغيور أين أنت من هذا ..



هدوء

اشكر لك تواجدك وجميل إضافتك ..

لا أظن أحدا يرضى بهذه التصرفات ولكن البعض لديهم ثقة

زائدة ويصدقون كلامهم المعسول وتصرفاتهم البريئة أمامهم ..

ويستغلون طباع الأولين البدائية فهم لا ينتبهون لهذه الألاعيب الخبيثة ..

كل حسابه على الله ..

وبعض العمال يلجأ لأعمال السحر للسيطرة على أهل البيت

والتحكم في جميع الأمور ..

سعيد بتواجدك وإطلالتك المتواضعة ..

دمت بصحة وعافية ...


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عذرا ايها الاوفياء الهوى الغايب - ((زاوية الأعضاء )) 6 11-30-2012 02:42 PM
كلمات لك ايها المحزون جنوبي - مسـاحةُ بِلا حُدود" 8 09-14-2012 10:43 PM
فن التعامل مع الزوج الغيور هدوء المحيط ||•المـرأة والـطــفـل•|| 7 01-04-2012 04:07 PM
ايها العاصي هل انت داعية نور الهدى - منتدى الحوار والنقاش الهادف 3 09-12-2011 07:28 PM
للمرآة .....؟ولك ايها الرجل(....) ابو مشاري - مسـاحةُ بِلا حُدود" 4 01-16-2011 08:35 PM


الساعة الآن 08:37 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO