مودك

جديد منتديات آل تليد
آخر 20 مواضيع : نقد كتاب العادلين من الولاة (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3 )           »          نقد كتاب تنبيه الحذاق على بطلان ما شاع بين الأنام (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 )           »          قراءة فى مقال ثقتي بنفسي كيف أبنيها (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 )           »          لن تغيب (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 19 )           »          اربعون منفعة لمن يصلي على النبي .. (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 )           »          نقد كتاب العقل المحض3 (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 )           »          نقد كتاب العقل المحض2 (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 )           »          نقد كتاب العقل المحض (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14 )           »          نقد كتاب عنوان التوفيق في آداب الطريق (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15 )           »          فتاة البحيرة .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 33 )           »          قراءة فى مقال القواعد الأساسية للحوار (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15 )           »          وقتك كماء النبع ورمل البحر (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 26 )           »          عطني يدك نمشي على شط اﻻحلام (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 41 )           »          قراءة فى مقال المقترحات العشرة في تنمية مواهب الأطفال (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 18 )           »          نقد كتاب شعار أصحاب الحديث2 (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 17 )           »          نقد كتاب شعار أصحاب الحديث (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 16 )           »          تعازينا لاخونا القناص بوفاة جدته (الكاتـب : - مشاركات : 10 - المشاهدات : 109 )           »          بل قل ( ربِ ) (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 41 )           »          نمل ونحل .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 26 )           »          لا مخرج لك من قلبي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 52 )
اعلانتنا
منديات آل تليد   
منتديات شبكة ابن الصحراء  
جـــنان الجنوب.  
مملكة الماس   
منتديات الوليف  
 منديات آل تليد   
نسمات جنوبيه   
منتديات طموح ديزاين  
جمان نسج من الخيال  مملكة الشوق  

- منتدى الحوار والنقاش الهادف هـــنـا | قسْم المَوآضيع الحوآرية والنّقآشات » | هنا نقتّحم دَائرة الضَوء لنتناقـش| [بـمـبـدأ] | .. الرَأي ﯛ الرأيَ الأخرَ | ناقش الأفكار | | ولا تناقش الأشخاص|

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 10-08-2012
امشي مرفوع الراس غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1203
 تاريخ التسجيل : Oct 2012
 فترة الأقامة : 2574 يوم
 أخر زيارة : 04-22-2017 (03:50 PM)
 المشاركات : 406 [ + ]
 التقييم : 1197
 معدل التقييم : امشي مرفوع الراس كلنا فخر بكامشي مرفوع الراس كلنا فخر بكامشي مرفوع الراس كلنا فخر بكامشي مرفوع الراس كلنا فخر بكامشي مرفوع الراس كلنا فخر بكامشي مرفوع الراس كلنا فخر بكامشي مرفوع الراس كلنا فخر بكامشي مرفوع الراس كلنا فخر بكامشي مرفوع الراس كلنا فخر بك
بيانات اضافيه [ + ]
زعلت مني ترى أمزح معاك؟؟ والله ثقل دم



تفشّل أو تروع وأخرى تسيء لك أمام الآخرين
«زعلت مني ترى أمزح معك»..!

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
شبان يمازحون صديقهم بتخويفه من مُرتفع جبلي

الرياض، تحقيق - سحر الشريدي
"أمزح معك".. عبارة تتردد على مسامع الكثير، خاصةً بعد موقف معين من أحد الأصدقاء أو الأقارب، ويبدو أن هناك من أراد توصيل رسالة معينة إلى الشخص المقصود، وإذا كانت ردة الفعل عكس ما يُريد، لجأ إلى عبارة "أمزح معك، ولا تزعل مني"!
ويخطئ كثير من الأشخاص في اختيارهم لمن يريدون افتعال مواقف معهم، فهناك من لا يرضى بتلك التصرفات، وربما نتج عن ذلك المزح "عتاب" أو "زعل" أو "ضيقة خاطر"، يأتي ذلك بسبب عدم مراعاة "خواطر الناس"، وكذلك "حالاتهم النفسية"، لتكون النتيجة سلبية بين الطرفين، وربما انتهت العلاقة بينهما!
ويبقى للمزاح جماله، خاصةً إذا لم يواكبه كذب أو ترويع أو مبالغة، إلاّ أن هناك من تأخذه خفة الدم أن يصنع مقالب فعلية أو كاذبة تؤدي إلى ترويع الآخر أو إيذائه جسدياً أو نفسياً، وهنا لا بد من اختيار الوقت والمكان المناسبين، فالمزاح يمكن أن يتحول من فكاهي وإيجابي إلى سلبي يمكن أن يتطور إلى أسلوب حاد تجاه المازح.




ناس قلوبها ميتة ما تعرف حدود الضحك مع الآخروأخرى تستقصد تهينك بحجة المزح







مواقف ثقيلة
وقال "عبدالله الجبريل": إن المزح شيء طيب يكسر الحاجز بين الأصدقاء، ما لم يخرج عن الإطار المألوف، الذي قد ينتج عنه بعض الشحناء والعداوة.
وأوضحت "ابتسام السويلم" أن المزاح بين الفتيات قد لا يسبب أذى كبيرا، بقدر ما قد يسببه من جرح للمشاعر والأحاسيس، مضيفةً أنه ربما موقف كبير تسبب في صدمة، أو ربما كذبة تسببت في أذى، لنسمع في النهاية عبارة: "أمزح معك"!، مضيفةً أن للمزح نطاقا محددا، بحيث لا يؤثر على الشخص الآخر من الناحية الشخصية، أو الجسدية، وهو ما قد يسبب توتراً في العلاقات ما بين الصديقات أو ربما الأقارب.
وأكد "فهد الشدوخي" على أن الشاب يستطيع أن "يحبِك" قصة ضد الآخر بكامل التجهيزات، وربما كان هناك أشخاص معاونون له, مضيفاً أن البعض لا يتقبل مثل هذا المزاح، مؤكداً أن المواقف الثقيلة تظل في الذاكرة وهذا ما يبحث عنه الكثير، إما لمعرفة مكانته عند شخص ما، أو إظهار مدى فزعته, لافتاً إلى أن المزح يوضح مواقف كثيرة، ويظهر لنا أشخاصا كنا لا نظن أننا مهمون لديهم، إلاّ أنه قد نخسر أشخاصا قريبين منا، لكن هذا الأمر لا ينظر إليه الشاب بقدر ما يفكر ب "ردة فعل" الذي أمامه.




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
شاب يضع «الشطة الحارة» في مشروب زميله




صدمة كبيرة
وذكرت "روان مساعد" أن لديها صديقة قريبة جدا منها، لكنها خسرتها بعد موقف كاد أن يفقدها توازنها، مضيفةً أن صديقتها اتفقت مع إحداهن بالتمثيل علي، وأنها متعبة، وفعلاً نجحن في ذلك، وبعد مرور يومين تفاجأت باتصال من إحدى صديقاتي يُبلغني أنها توفيت منذ ساعات، مؤكدةً على أنها لم تتمالك نفسها، وأصيبت بصدمة شديدة، مع حالة بكاء، مشيرةً إلى أنه بعد دقائق تواجدت صديقتها أمامها في المنزل، حيث كشفت مزحها لي لمعرفة مكانتها لدي، موضحةً أنها بعد هذا الموقف ابتعدت عنها بحجة أن صداقتهن لا تحتاج إلى براهين.
وأضافت: هناك أمور ينبغي ألاّ يتلاعب فيها الشخص لاثبات حقيقة معينة، مبينةً أنه إذا لم يثق الشخص بمن أمامه، فإنه لا داعي لإيجاد اختلافات وتمثيل قد ينقلب على صاحبه في النهاية!



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
.. وآخر يُشعل النار في أوراق صحيفة مع أحد أصدقائه





أحاسيس لطيفة
وقال "د. محمد بن عبدالعزيز العقيل" -مستشار أُسري واجتماعي-: إن المزاح خُلق إنساني راق، يضفي على الحياة لوناً إيجابياً وطعماً جميلاً للحياة، ويهدف إلى تعزيز العلاقات الاجتماعية، بل وينشر بين الناس قيم التسامح؛ لما يعكسه من أحاسيس إنسانية لطيفة متبادلة بين الأفراد، مضيفاً أن المزاح يُعد تنفيساً انفعالياً عن ضغوط الحياة المختلفة، وأسلوباً لتعزيز جوانب الأخوة والمحبة والألفة بين الأشخاص، ويساهم بقوة في كسر حواجز التعامل بين الأفراد، مشيراً إلى أنه جاءت نصوص تبيّن أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم كان يمازح أصحابه ويمازحونه، وهذا يفيد إباحة المزاح إذا خلا عن الحرام كالكذب والترويع، ذاكراً أن مزاح النبي صلى الله عليه وسلم لم يكن للعبث أو لمجرد الترويح، بل كان جزءًا من تربيته لأصحابه رضي الله عنهم، ولم يكن إلاّ حقاً.
وأضاف: ينبغي ألاّ يكون المزاح هو الغالب، بل الأصل أن يكون المسلم جادا، محققاً أهداف خلقه، إذ لم يخلق في هذه الدنيا للعبث واللعب، مبيناً أن المزاح قد يخرج المرء عن الواجب الذي خلق له، ومن هنا ذم المزاح، إنما ذم لما يؤدي إليه من كذب أو ترويع أو استهزاء أو غفلة عن الله وذكره، أو إذا أكثر منه صاحبه إلى درجة أذهبت وقت الجد وطغت عليه.



ابي منكم رايكم في المزح الثقيل والخفيف فقد يحدث امرفي بعض المزح يودي بحياة بري اويفرق بين المقربين والصدقاء
تحياتي




 توقيع : امشي مرفوع الراس



رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها امشي مرفوع الراس
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
شيلة زعلانة انتي وأنا زعلان كلمات سعيد آل مناع الصوتيات والمرئيات 5 293 12-31-2016 11:35 PM
استمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع... - مسـاحةُ بِلا حُدود" 3 510 05-08-2013 11:35 AM
لاتلعب دور الضحية فاتصبح ضحية - مسـاحةُ بِلا حُدود" 3 653 05-03-2013 08:53 PM
طعنات ::بلاسكين - مسـاحةُ بِلا حُدود" 0 419 04-06-2013 11:07 AM
اهــــل الجنــــــوب !!!!! - مسـاحةُ بِلا حُدود" 4 646 04-03-2013 12:32 AM

قديم 10-08-2012   #2


الصورة الرمزية الحريصـي
الحريصـي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 876
 تاريخ التسجيل :  Oct 2011
 أخر زيارة : 04-24-2019 (02:33 AM)
 المشاركات : 6,176 [ + ]
 التقييم :  29011
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Teal
افتراضي رد: زعلت مني ترى أمزح معاك؟؟ والله ثقل دم



فعلاً مواقف قويه ومزح ثقيل ما له داعي
شكراً على الطرح ..
دمت بكل خير


 


رد مع اقتباس
قديم 10-08-2012   #3


الصورة الرمزية جنوبي
جنوبي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 780
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 05-24-2019 (02:41 AM)
 المشاركات : 3,603 [ + ]
 التقييم :  32899
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: زعلت مني ترى أمزح معاك؟؟ والله ثقل دم



الحقيقه ان المزح في احيان كثير يخرج عن المألوف وخاصة اذا وصل لمدة ليد او الألفاض التي لايتحفظ عنها البعض بحجة اني امون او اعرف الشخص الفلاني المزح الذي يتعدى ادخال الفرح والسرورعلى الأصدقاء غير مرغوب فيه بل ياصل لحد المثل القائل ما زاد عن حده انقلب ضدة وكثير من المزح يجرالى مواقف عدائيه وخاصتا اذا فيه احد ما يقبل المزح فيتجمع عليه الشباب ويعلقون ويضحكون حتى تصير سخرية بدل ما هو مزح فيخرج عن طوره ويغلط على من يمزح عليه وتصير مشكله كبيرة

وفي الأخير ماعليش امزح هذا غير مقبول وغير منطقي فالمزح الثقيل الذي يصاحبه ضحكات علية وتجمهر الشباب واحياناً ياصل لمدة اليد هذا قلت ادب وليس مزح المزح له حدود وضوابط متى تعداها لم يعد مزح لقد تخلل موضوعك مواقف مدعمه بالصور لاتلصح ان تسمى بالمزح ولوفرضنا شخصا ما لديه ظروف عائليه صعبه واعصابه متلخبطة ويتفاجأ بمزح مثل هذا فسيصير علم غير طيب وهذا حصل كثير فيعتذر الأول بعدما يعرف لكن

قد فات الفوت اويمكن ان فيه اصابه في احد اطراف شخصا ما فيمسكه احدهم بها من نفس المكان ولم ينتبه لها كونه لايعلم بها ليه التسرع والمزح الذي يستفز الشخص والتجريب عن مدى قبول المزح او المحب عدمها فهذا غير مرضي ولا يقبله عاقل لكن مع هذا فهم اشخاص قلة ونادرا مايحصل هذا الشي لكن من هذا الجانب انا ضد ماورد في الموضوع من هذا المزح

شكرا لك اخوي وهذا موضوع يستحق النقاش


 


رد مع اقتباس
قديم 10-08-2012   #4


الصورة الرمزية الحياني
الحياني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1186
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 11-23-2012 (03:59 AM)
 المشاركات : 218 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: زعلت مني ترى أمزح معاك؟؟ والله ثقل دم



يسبلموووو


 


رد مع اقتباس
قديم 10-08-2012   #5


الصورة الرمزية تذكآر
تذكآر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1159
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : 05-09-2017 (02:23 PM)
 المشاركات : 2,055 [ + ]
 التقييم :  21664
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: زعلت مني ترى أمزح معاك؟؟ والله ثقل دم



اعــــوذو بالله وش ذا المــــــــــزح الثقيــــــــــــــــــــل من ناس
مملين ي كرهي لحركاتهم البايخه
مالهم الا نظرات استحقار تكـرههم نفوووسهم
ذا هبال مو مزززح

أمشي مــرفوع الراس
مـــوضوع رائع
واختيار اروووع
دمت بسعــــادة دائمه


 


رد مع اقتباس
قديم 10-08-2012   #6


الصورة الرمزية أمير الذوق
أمير الذوق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 587
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 06-05-2016 (10:33 PM)
 المشاركات : 9,049 [ + ]
 التقييم :  33254
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: زعلت مني ترى أمزح معاك؟؟ والله ثقل دم



المزح هو من جمالية ولطافة الحياهـ
ولكن بحدودهـ المذكورهـ في موضوعكـ
أشكرك يا أخي الفاضل عَ هذا الطرح
مودتي لكـ


 
 توقيع : أمير الذوق

لا دار للمرء بعد الموت يسكنها ** إلا التي كان قبل الموت يبنيها
فإن بناها بخير طاب مسكنها ** وإن بناها بشر, خاب بانيها


رد مع اقتباس
قديم 10-09-2012   #7


الصورة الرمزية سديم
سديم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 321
 تاريخ التسجيل :  Apr 2010
 أخر زيارة : 06-19-2016 (05:57 AM)
 المشاركات : 2,412 [ + ]
 التقييم :  8065
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: زعلت مني ترى أمزح معاك؟؟ والله ثقل دم










لكل شيء حدود وقيود حتى المزاح لهــ أداب .
"المؤانسة والملاطفة " كــانت من هديه صلى الله عليه وسلم لإدخال السرور على القلوب
ومـــانـــراه الان ليس شيء من المزاح انما لهو واستهتار !!
إمشي مرفوع الراس .
انتقاء متفرد .. دام عطائك


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شعلة امل في قلب مظلم راعي الفزعة - القسـم الاسلامـي 7 04-05-2017 11:33 AM
شعلة التحفيز نسيم الجنوب ♛ آل تليد الأستشارات وتطوير الذات 2 03-30-2016 08:24 AM
مع سوا الإنترنت معاك وين ما تروح وردة النرجس ® قسم الهواتف الذكية ® والاتصالات 0 11-01-2015 10:01 PM
لحظة .. [ أمزح ] .. لآ يكون زعلت ..؟! تليدي وافتخر - منتدى الحوار والنقاش الهادف 8 06-03-2011 09:18 PM
يقول آسف بس بغيت أفرفش معاك شوي... غيثارة المساء - "تحليقات في فضاءات همس القصيد" 6 12-07-2010 11:54 PM


الساعة الآن 11:06 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO