مودك

جديد منتديات آل تليد
آخر 20 مواضيع : نقد كتاب العقل المحض2 (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3 )           »          نقد كتاب العقل المحض (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 )           »          نقد كتاب عنوان التوفيق في آداب الطريق (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 )           »          فتاة البحيرة .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 19 )           »          قراءة فى مقال القواعد الأساسية للحوار (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 )           »          وقتك كماء النبع ورمل البحر (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 22 )           »          عطني يدك نمشي على شط اﻻحلام (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 35 )           »          قراءة فى مقال المقترحات العشرة في تنمية مواهب الأطفال (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 )           »          نقد كتاب شعار أصحاب الحديث2 (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 )           »          نقد كتاب شعار أصحاب الحديث (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 )           »          تعازينا لاخونا القناص بوفاة جدته (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 9 - المشاهدات : 97 )           »          بل قل ( ربِ ) (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 35 )           »          نمل ونحل .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 22 )           »          لا مخرج لك من قلبي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 48 )           »          ابلغ من البوح (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 24 )           »          حديث فى البيروقراطية (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 20 )           »          نقد مقال التعلم السريع (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 16 )           »          حياة البساطة (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 36 )           »          نقد مقال التدريبات الوجدانية لتقوية الشخصية (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 17 )           »          ليته دري (الكاتـب : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 59 )
اعلانتنا
منديات آل تليد   
منتديات شبكة ابن الصحراء  
جـــنان الجنوب.  
مملكة الماس   
منتديات الوليف  
 منديات آل تليد   
نسمات جنوبيه   
منتديات طموح ديزاين  
جمان نسج من الخيال  مملكة الشوق  

- منتدى الأخبار المحلية والعالمية ALTALEED- News هنا الخبر | كل مآهو جديد ومثير على السآحـہ | الاخبار المحلية والعاليمة | اخبار المال والاعمال | الأخبار المثيرة والطريفة00| 00 لخ

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 04-05-2009
الهوى الغايب غير متواجد حالياً
اوسمتي
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 119
 تاريخ التسجيل : Mar 2009
 فترة الأقامة : 3876 يوم
 أخر زيارة : 10-11-2017 (06:03 PM)
 المشاركات : 1,089 [ + ]
 التقييم : 8700
 معدل التقييم : الهوى الغايب سمته فوق السحابالهوى الغايب سمته فوق السحابالهوى الغايب سمته فوق السحابالهوى الغايب سمته فوق السحابالهوى الغايب سمته فوق السحابالهوى الغايب سمته فوق السحابالهوى الغايب سمته فوق السحابالهوى الغايب سمته فوق السحابالهوى الغايب سمته فوق السحابالهوى الغايب سمته فوق السحابالهوى الغايب سمته فوق السحاب
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الخلاف العربي يدعم الدور الإيراني



الخلاف العربي يدعم الدور الإيراني تركي الفيصل: إيران نمر ورقي بمخالب فولاذيةوصف رئيس مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية الأمير تركي الفيصل إيران بأنها "نمر من ورق ذو مخالب فولاذية"، مؤكدا في جلسة حوارية جمعته بعدد من رؤساء الحكومات السابقين والوزراء والمفكرين الأردنيين في مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية بعمان أمس أن الخلاف العربي "يمثل سببا رئيسيا في زيادة الدور الإيراني في المنطقة على حساب المصالح والقضايا العربية المصيرية". وأشار الأمير تركي إلى أن السعودية تستطيع أن تلعب دورا مهما على صعيد استتباب الأمن في العراق الذي قدمته أمريكا على طبق من ذهب إلى إيران.
أكد رئيس مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية الأمير تركي الفيصل أن الخلاف العربي «يمثل سببا رئيسيا في زيادة الدور الإيراني في المنطقة على حساب المصالح والقضايا العربية المصيرية».
وبين أن النظام السياسي والقيادة السياسية الإيرانية ضعيفة فيما تملك أدوات قوية يمكن استخدامها في تحقيق الطموح الإيراني بالتوسع على حساب المصالح العربية»، واصفا إيران بأنها « نمر من ورق ذو مخالب فولاذية». وأكد الفيصل في جلسة حوارية جمعته بعدد من رؤساء الحكومات السابقين والوزراء والمفكرين الأردنيين في مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية بعمان أن السعودية تستطيع أن تلعب دورا مهما على صعيد استتباب الأمن في العراق.
وحول العلاقات الأمريكية - السعودية أوضح الفيصل بأنه «ليس هناك ما يمكن إخفاؤه في العلاقات بين البلدين، مؤكدا أنها قامت منذ البداية على دعم المصالح والقضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية وهذا الاتجاه تجسد في موقف الملك عبد العزيز في رفضه لمطلب روزفلت بالموافقة على تهجير اليهود من أوروبا إلى فلسطين. واستمرت المصارحة في العلاقات الثنائية حينما أعلن وزير الخارجية السعودية الأمير سعود الفيصل «أن أمريكا قدمت العراق على طبق من ذهب لإيران الطرح الذي لاقى معارضه من وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كونداليزا رايس».
وعن دور مصر وسوريا في العمل العربي المشترك أكد الفيصل أن لمصر «دوراً مهماً وتاريخياً رغم تراخيه مؤخرا»، أما عن سوريا «هي الأخرى لها دور مهم مع الأخذ بعين الاعتبار عدم الذهاب بعيدا في حضن الطموح الإيراني على حساب المصالح العربية». وأشار إلى أن سوريا في عهد الرئيس حافظ الأسد «كانت أكثر فاعلية في العمل العربي المشترك بالرغم من حلفها مع إيران».
وعن محدودية الدور السعودي في العراق قال الفيصل «خلال الفترة من العام 2003 وحتى منتصف 2006 ظهرت في العراق قوى وعناصر كانت تحاول إبعاد العراق عن بعده العربي وعروبته والدليل تشكل منظمات كانت تعمل على الاستفراد في العراق ووضعه تحت السيطرة الإيرانية».
وعن أفغانستان قال الفيصل «هذا البلد هو بلد المتناقضات فمن الشجاعة والكرم والشهامة إلى الخبث والسوء في القيادات التي لا تحترم المواثيق المعاهدات».
وانتقد الفيصل الهجمات التي تنفذها أمريكا في الأراضي الباكستانية معتبرا إياها «خطأ فادحا يضعف الجيش الباكستاني».
وعلى صعيد التأثير العربي في أمريكا قال الفيصل «إن الخلاف العربي وعدم وجود رؤية عربية متكاملة واستراتيجية موحدة لمقاومة المشروع الصهيوني أديا إلى عدم وجود خطة عربية لخدمة القضية الفلسطينية في الغرب».




رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها الهوى الغايب
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
اعتذر منكم اخواني اعضا المنتدى لطول غيابي ~هنا اخبار منتدانا ~Our forum ~ 11 514 05-10-2016 02:07 AM
ممكن طلب يا اعضاء شبكة ومنتديات ال تليد - مسـاحةُ بِلا حُدود" 7 594 05-28-2014 09:47 AM
. متى ... متى ... يارب - القسـم الاسلامـي 6 555 05-27-2014 08:11 PM
اسباب ترك الاعضاء للمنتديات - مسـاحةُ بِلا حُدود" 0 453 05-13-2014 10:05 AM
الشعب السعودي الشقيق الصوتيات والمرئيات 1 478 05-11-2014 09:56 AM

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الخلاف في الرأي !! راعي الفزعة - منتدى الحوار والنقاش الهادف 6 03-08-2016 07:57 AM
الهلال يلاقي بيروزي الإيراني في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال آسيا مراسل وادي دفا - مــنــتدى دوري أبطال آسيا 3 05-19-2015 03:42 AM
أدب الخلاف ابو فواز - مسـاحةُ بِلا حُدود" 1 11-27-2014 03:05 PM
ادب الخلاف هايدى السويدى - القسـم الاسلامـي 4 03-27-2013 12:26 AM
نحذر الحوثيين عملاء التوسع الإيراني الكاسر اخبار قبيلة ال تليد العاجلة 3 11-06-2009 04:12 PM


الساعة الآن 04:29 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO