مودك

جديد منتديات آل تليد
آخر 20 مواضيع : هاك اظهار الصورة الرمزية عند الاقتباس Quote_avatar (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 20 )           »          هاك الدلع :اظهار الصورة الرمزية بجانب اسم العضو ورده في الاقسام (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 18 )           »          كود الملاحظات مميز لإضافة تنبيه للزوار أو الأعضاء (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 20 )           »          قمة الالم ان تحب شخص لن تكون له (الكاتـب : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 41 )           »          عندمايصبح الورق ابيض خالي تماما من الحبرالاسود (الكاتـب : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 39 )           »          تعلمت انه ربما كان الضحك دواءوالمرح شفاء (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 25 )           »          سلام ياوادي دفاء (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 83 )           »          نحتاج وقفتكم الاخويه ودعواتكم الصادقه (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 12 - المشاهدات : 90 )           »          🌹🌹عيدكم مبارك 🌹🌹 (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 82 )           »          ما يكفره الحج من الذنوب (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 47 )           »          استايل لشهر الحج المبارك المجاني الثاني لعام 2019 إهداء لجميع المواقع (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 327 )           »          ستايل الحج آلمجآني لعام 1440هـ /2019م مقدم من خفايا قلب (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 394 )           »          ستايل الحج الفلاشي لعام 2019 -1440 هدية من روبي ديزاين (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 475 )           »          خلوني ارتاح كم لي فاقد الراحة (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 411 )           »          دعواتكم لوالد اختنا السفيره بشفا العاجل (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 17 - المشاهدات : 847 )           »          الصامت حياك (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 10 - المشاهدات : 578 )           »          اعتذاااااااارررر (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 7 - المشاهدات : 585 )           »          نداء الي ابناء ال تليد اين انتم ؟؟ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 5 - المشاهدات : 559 )           »          استايل الحج لعام المجاني 2019 (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 10 - المشاهدات : 469 )           »          حي من اغلب تفاصيله معااي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 340 )
اعلانتنا
منديات آل تليد   
منتديات شبكة ابن الصحراء  
جـــنان الجنوب.  
مملكة الماس   
منتديات الوليف  
 منديات آل تليد   
نسمات جنوبيه   
منتديات طموح ديزاين  
جمان نسج من الخيال  مملكة الشوق  

|•عالم الرجل •| |كل ما يتعلق بالرجل| | من أمور ومستلزمات | |ملابس أزياء موضات رجالية |

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 07-07-2012
شروق الامل غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1079
 تاريخ التسجيل : Jun 2012
 فترة الأقامة : 2638 يوم
 أخر زيارة : 05-02-2014 (07:57 PM)
 المشاركات : 5,164 [ + ]
 التقييم : 23231
 معدل التقييم : شروق الامل سمته فوق السحابشروق الامل سمته فوق السحابشروق الامل سمته فوق السحابشروق الامل سمته فوق السحابشروق الامل سمته فوق السحابشروق الامل سمته فوق السحابشروق الامل سمته فوق السحابشروق الامل سمته فوق السحابشروق الامل سمته فوق السحابشروق الامل سمته فوق السحابشروق الامل سمته فوق السحاب
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي من منا معشر الرجال لا يتمنى هذه المرأة ؟



من منا معشر الرجال لا يتمنى هذه المرأة ؟

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
كل رجل على ظهر البسيطة يتمنى ان تكون لديه امرأة فائقة الجمال ، ذات حسب ونسب ، من عائلة مرموقة وميسورة الحال !!!
غير ان سلفنا الصالح ارشدونا عن مواصفات الهذه المرأة :
هي المرأة الصالحة بكل ما تحتويه الكلمة من معنى :..........

فعندما سأل زياد بن أبيه جلسائه: من أنعمُ النّاس عيشهً؟ قالوا: أمير المؤمنين!!
قال: لا, ولكن رجل مسلم له زوجٌه مسلمةٌ لهما كفافٌ من العيش , قد رضيت به ورضيّ بها!! لا يعرفنا ولا نعرفه!!.. فمن هي هذه المرأة التي يغبطها على عيشها أبلغ العرب وأكثرهم دهاءً ؟؟!! إنها التي ارتدت العفة, وتسربلت الفضيلة.. يتلألأ من وجهها نور الطهارة.. ويشع من قلبها بهآء الطاعة .. وعلى جسدها سيمآء الرفعة و المهابة!! وأخلصت في منح قلبها! ووجدانها!! وفكرها! لزوجها ورفيق دربها!! ومن صفاتها:
(1) تقدم الرأي الصائب والمشورة :
سفانة بنت حاتم الطائي تقدم من عند رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى أخيها, مُرغبّة, رحمةٌ بأخيها, فيسألها: ما ترين في هذا الرجل؟ قالت: أرى أن نلحق!! [الإصابة 8 /108]
(2) تضحى بالأهل والوطن لنصرة هذا الدين :
وهذه أم كلثوم بنت عقبة تهاجر من مكة إلى المدينة فارّةٌ بدينها وهى فتاةٌ عاتق (لم تتزوج) تاركةٌ خلفها أبوها وهو شيطان من شياطين الأنس, ثم يلحق بها أخواها فتقول لرسول صلى الله عليه وسلم: أتردني إلى الكفار يفتنوني عن ديني ولا صبر لي وحال النساء ما قد علمت. (رواه البخاري 3945/4)
(3) سباقةٌ إلى صنائع المعروف :
وتضرب هذه الصحابية أروع الأمثلة التطبيقية, عندما ضاف الرسول -صلى الله عليه وسلم- رجلاً فقال لنسائه فقلن: ما معنا إلا الماء!! فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم- " من يضم أو يضيف هذا!! فقال رجل من الأنصار: أنا, فانطلق به إلى امرأته فقال: أكرمي ضيف رسول الله فقالت: ما عندنا إلا قوت صبياني! فقال: هيئي طعامك, وأصلحي سراجك, ونوّمي صبيانك إذا أرادوا عشاءً!! فهيأت طعامها, وأصلحت سراجها, ونوّمت صبيانها, ثم قامت كأنها تصلح سراجها فأطفأته, فجعلا يُريانه أنهما يأكلان, فباتا طاويين، فلما أصبح غدا إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم- فقال:" ضحك الله _ أو عجب من صنيعكما". فأنزل الله : {وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ وَمَنْ يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُولَئِكَ هم المفلحون}. (سورة الحشر: الآية 9.) .
(4) عفتها جاوزت الأفهام :
وهى تنتمى لفصيلة من نساء اجتمعت فيهن صفاتُ "الكمال الدنيوية" كسلطة في المال.. .وشهرة في جمال... .. ولكن بفضل من الله استطعن كبت أنفسهنّ عن الشهوات... وقاومنّ حُبّ الذات! في عِفة فطرية,بفطرة عفوية!! زهدن في الدنيا وشهواتها ..وفضّلن الآخرة
بملذاتها .
فاطمة ابنه رسول البشرية جمعاء ، ومن دانت له القبائل والعشائر!! بشرها بأنها سيدة نساء العالمين فى الجنة, كانت تتثنى حياءً اذا خرجت , وبمنزلها قرًِت ,سألها زوجها على ابن أبى
طالب رضي الله عنه : ما هو خير للنساء ؟ قالت : أن لا يرين الرجال ولا يروهن !!
ثم إنها جعلت هذا الأمر نبراساً لها فى حياتها , ومثالاً بعد مماتها, وبلغ من عفتها ان استدعت بأسماء بنت عُميس, وأفضت لها بما يجول فى خاطرِها, ويشغل باِلها!
وقالت : أنى استقبحت ما يصنع بالنساء ان يطرح على المرأة ثوب يصفها !!!
فدلتها أسماء على فعل الحبشة, حيث دعت بجرائد رطبه فحنتها , ثم طرحت عليها ثوباً!! فاطمئنّ بالها,وسكن خاطرها, وقالت: ما أحسن هذا وأجمله, فإذا أنا مت فاغسليني أنت وعلى
ولا يدخل علىّ أحدا !!
فكانت بحق تستحق ان تكون سيدة للنساء لأنها سادت نفسها عن فضول الدنيا ولم تأبه بها, بل كان أقصى ما يشغل بالها ليس الخروج منها فقط, بل ان تخرج بستر وحشمة بعيداً عن أعين الفضلاء ....

من الخَفِراتِ البيضِ لم تَدْرِِ ما الخنا *** ولم تُلْفَ يوماً بعد هجعتِها تَسْري

ولا سمعُوا من سائرِ الناس مثلَها *** ولا برزَتْ في يوم أَضحى ولا فطرِ



أما ميسون بنت بحدل الكلابية ذات الجمال الباهر والحسن الظاهر.. , عندما دخل عليها زوجها معاوية بن ابى سفيان زعيم الدولة الأموية ومعه خادم خصي؟ فجزعت, وقالت: من هذا ؟ فقال : انه خصيّ!! فقالت: والله ما كانت الُمثـّله لِتحلُ له ما حرّم الله عليه!! وأبت ان يدخل عليها!! وليس موقفها هذا وليد الساعة, بل هو مبدأ اتخذته, وديدن اتبعته ! فها هي مع كثرة الخدم والجواري, والنعيم والترف الذى ترفل فيه , وخاصة أنهم فى الشام قد جاوروا الروم الحضارة العظمى!!تعتزُ ببداوتها, وتفتخر بحجابهاَ, وتقول ::

لبيت تخفِق الأرواحُ فـيه ِ *** أحبُّ إليّ من قصرٍ مشـيدِ

ولبُس عباءةٍ وتقرُّ عيــنيِ *** أحبُّ الىّ من لبِس الشُفوفِ
وآكل كسيرة من كِسر بيتيِ *** أحبُّ الىّ من أكلِ الرغيــفِ



أما ابنة مروان الحمار وهو آخر الخلفاء الأمويين فقد فرت مع أبيها عند سقوط دولتهم من دمشق ومعه بعض أهله ورجاله, حتى وصلوا الى صعيد مصر حيث قتل هناك ! وكانوا طوال تلك الرحلة يتخفون عن الأنظار, ويسيرون حفاة الأقدام , فكان احد المرافقين مع والدها يحكى متعجباً منها فقال : والله! طوال الرحلة مع ما عانيناه من جوع.. وتعب وخوف وكانت الدماء تسيل من أقدامها.. فو الله ما سمعت لها صوتاً أو أنها شكتّ أو أنّت! أو بكتّ !!(تاريخ دمشق)
أما زبيدة سليلهُ الخلفاء , وحفيدة العظماء, فقد عفت سمعها عن الخنا , والمعازف , فكان ُيسمع من قصرها دوىّ كدوى النحل من تلاوة القران, حيث أحصى ما فيه فبلغ ألف جاريه كلهن حافظات للقران!!
زوجة الخليفة العباسي عند غزو التتار لبغداد, واستيلائهم عليها!! والمآسي التي حصلت فيها, بداية بقتل خليفتها وابناؤة, وحاشيته, ظلما وعدوانا!!
حيث كانت فجيعتها مضاعفه!! ففقدت زوجها وأبناؤها وبلدها؟!! ولم يتبق الا هي وجواريها!!
فلم تلهها هذه الفاجعة ان تحتفظ بما تبقى لها من شرف عفتها ..وقد طاش عقلها, واستطار صوابها!! عندما دخل عليها هولاكو قصرها, وطلبها ليواقعها!! فشرعت تقدم له التحف والجواهر, وأصناف النفائس, تشغله عما يرومه, فلما علمت تصميمه على ما عزم, اتفقت مع جاريه لها على مكيدة , فأعطتها سيف الخليفة, وقالت: سأريه أنى سأجربه بك؟! وأنا إذ ذاك أقول لك, افعلي هذا أنت بى!! فإذا ضربتينى فليكن الضرب بكل قواك على نفس المقتل !! وعندما حضر هولاكو, بدأت بحيلتها, فضربتها الجارية ضربه قدتها نصفين, وماتت رحمها الله وما ألمت بعار, ولا جعلت فراش ابن عم رسول الله فراشًا للكفار. (طبقات الشافعية ج8)
امرأة عربية كانت عند أحد القرشيين, ودخل عليها خصي لزوجها, وهى واضعة خمارها فحلقت رأسها وقالت : ما كان ليصحبنى شعرٌ نظر اليه غير ذي محرم !!
(عيون الأخبار4/87 ) .
(5) تعظم شعائر الله :
في سنة خمس وستين حجت جميلة بنت صاحب الموصل, فكان معها أربع مئة جمل, وعدة محامل لا يدرى في أيها هي ّّّّ!!! فأعتقت خمسمائة نفس، وخلعت خمسين ألف ثوب . ( سير أعلام النبلاء للذهبي 5/134)
(6) لا تخشى في الحق لومه لائم :
عن عيسى بن علام عثمان, قال: كنت عند فاطمة بنت على رضي الله عنه فجاء رجل يثنى علي أبيها عندها فأخذت رمادا فسفّت في وجهه. [طبقات ابن سعد 8/466]
(7) عابدة:
عن الهيثم بن جماز قال: كانت لي امرأة لا تنام الليل وكنت لا أصبر معها على السهر فكنت إذا ترشالماء وتنبهني برجلها وتقول أما تستحي من الله ؟؟؟ إلى كم هذا الغطيط قال: فوالله إن كنت لأستحي مما تصنع . ( تعظيم قدر الصلاة/835 2)
(8) زاهدة أمام المغريات :
حكى الواقدى عن" ليلة عيد وليس عنده شيء فذهب إلى صديق له تاجر فاستلف منه ألف دينار مختومة بكيس , فلما استقر في بيته جاءه صديق هاشمي من آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم, فشكا له الحاجة فدخل على زوجته وقص عليها الخبر فقالت : على ماذا عزمت؟ قال : على أن أقاسمه الكيس! قالت : ما صنعت شيئا ؟ يأتيك رجل من آل رسول الله تعطيه نصف الكيس!! قال: فأعطيته كل الكيس! وكان التاجر صديقا للهاشمي فسأله القرض فأعطاه نفس الكيس فعرفه فلما بلغ الخبر الأمير أعطى كل واحد منهما ألفان دينار والمرأة أربعة آلاف دينار وقال لأنها أكرمكم ( سير أعلام النبلاء للذهبي 467/9).
(9) تحتمل الأذى في سبيل دينها :
أسلمت امرأة قيس بن الخطيم, وكان يقال لها حواء وكان يصدها عن الإسلام، ويعبث بها وهي ساجدة ,فيقلبها على رأسها, وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو بمكة قبل الهجرة يخبر عن أمر الأنصار فأخبر بإسلامها وبما تلقى من قيس فلما كان الموسم أتاه النبي صلى الله عليه وسلم فقال: إن امرأتك قد أسلمت وإنك تؤذيها فأحب أنك لا تتعرض لها !
( الإصابة في تمييز الصحابة لابن حجر 11064/8 )
(10) صابرة عند المصائب :
إن صلة بن أشيم كان في الغزو ومعه ابنه فقال لابنه: أي بني تقدم فقاتل حتى احتسبك! فحمل فقاتل حتى قتل, ثم تقدم صلة فقتل فاجتمع النساء عند امرأته معاذة فقالت: مرحبا إن كنتن جئتن لتهنئني، وإن كنتن جئتن لغير ذلك فارجعن! ( سيرا علام النبلاء للذهبي 498/ 3)
(11) حريصة على أبناءها :
أم سليم آمنت برسول الله صلى الله عليه وسلم فجاء أبو أنس ابنها وكان غائباً فقال: أصبوتِ؟قالت:ما صبوت! ولكنى آمنت بهذا الرجل! قال : فجعلت ُتلقّن أنساً وتشير إليه: قل لا إله إلا الله.. قل أشهد أن محمدا رسول الله. فيقول لها أبوه : لا تُفسدى على ابني! قالت: لا أُفسده!(الطبقات لكبرى لابن سعد425/ 8)
(12) تحترم زوجها :
قالت امرأة سعيد بن المسيّب: ما كُنا نكلّم أزواجنا إلا كما تكلمون أمراءكم أصلحك الله .. عافاك الله!! ( حلية الأولياء 168/5)
(13) تتفانى في خدمة زوجها :
عن أسماء بنت أبى بكر رضي الله عنه قالت : تزوّجني الزُبير وما له في الأرض من مال ولا مملوك , فكنت أعلف فرسه واستقى الماء, وأخِرز غربه, وأعجِن, ولم أكن أُحسن أخبز وكنت أنقل النوى من أرض الزبير على رأسي وهى منى على ثلثي فرسخ . ( رواه البخارى4926 )
(14) تتوحد مشاعرها مع زوجها :
بكى عبد الله بن رواحه وبكت امرأته فقال: ما يبكيك؟ قالت : بكيت لبكائك !قال: أنى قد علمت أنى وارد النار وما أدرى أناج منها أم لا؟؟ ( سير أعلام النبلاء للذهبي 1/ 236)
(15) وفيه لزوجها بعد مماته:
أم الدرداء رضي الله عنها قالت لزوجها أبو الدرداء: إنك خطبتني إلى أبوي في الدنيا فأنكحوني, وإني أخطبك إلى نفسك في الآخرة! فقال: فلا تنكحي بعدى! فخطبها معاوية فأبت! ( الإصابة في تمييز الصحابة لابن حجر74/8 )
(16) تحرص على تعلم العلم الشرعي :
فاطمة بنت الشيخ علاء الدين السمرقندى رباها فأحسن تربيتها وتعليمها , وكانت فقيهه علامة وحفظت تحفة أبيها (تحفة الفقهاء) وقد تسامع بها الملوك فخطبوها, فامتنع والدها حتى جاء تلميذ الشيخ (الكاساني) وصنف كتاب (بدائع الصنائع) وهو في الحقيقة شرح لكتاب شيخه " التحفة " فعرضه على شيخه ففرح به فرحا شديدا ,وزوّجه ابنته جعل مهرها منه ذلك الكتاب الذي ألفه , وكان زوجها يخطئ فترده إلى لصواب وكانت الفتوى تأتى فتخرج وعليها خطها وخط أبيها فلما تزوجت كانت الفتوى تخرج وعليها خطها وخط أبيها وخط زوجها. ( الفوائد البهية للكنوى 158)
(17) تتحرى الحلال و تجتنب الحرام :
ميمونة بنت الأقرع كتبت عن الأمام احمد بن حنبل , أرادت أن تبيع غزلاً لها فقالت للغزّال: إذا بعت هذا الغزل فقل : أنى ربما كنت صائمة فأرخى يدي فيه! ثم ذهبت ورجعت فقالت : ردّ على الغزل أخاف أن لا تُبيّن للنّاس هذا!! (أعلام النساء رضا كحالة 138/5 )
(18) داعية إلى الله:
أم شريك وقع في قلبها الإسلام فأسلمت وهى بمكة ثم جعلت تدخل على نساء قريش سراً, فتدعوهن, وترغبهن في الإسلام ,حتى ظهر أمرها لأهل مكة فأخذوها وقالوا : لولا قومك لفعلنا بك , ولفعلنا!! ولكننا نردك إليهم.
( صفة الصفوة لابن الجو زى 53/2 )
وأخيراً
أرجو منكم ألا تنسونا من صالح دعائكم





 توقيع : شروق الامل

تعلمت الصبر و البال مهموم
تعلمت السهر وماعرفت النوم
تعلمت اضحك و الفرح معدوم
بس ماقدرت اتعلم كيف اصبر وان منك محروم

رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها شروق الامل
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
نزار قباني صباحك سكر - "شُطْــــآنُ الْبَوْحِ" 3 483 03-31-2014 04:14 AM
طـول آلآمـل ... - القسـم الاسلامـي 4 506 02-05-2014 03:53 AM
اذكريني ... - "شُطْــــآنُ الْبَوْحِ" 1 550 01-09-2014 06:56 PM
لا تسألني .... من أكون - "شُطْــــآنُ الْبَوْحِ" 1 675 01-09-2014 06:54 PM
فصل الشتاء - القسـم الاسلامـي 3 411 01-08-2014 04:54 PM

قديم 07-07-2012   #2


الصورة الرمزية ابو رنا
ابو رنا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 24
 تاريخ التسجيل :  Dec 2008
 أخر زيارة : 08-17-2015 (01:04 AM)
 المشاركات : 19,703 [ + ]
 التقييم :  35490
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: من منا معشر الرجال لا يتمنى هذه المرأة ؟



موضوع جميل الله يعطيك العافيه على الابداع
مشكوووووووره يالغاليه




 
 توقيع : ابو رنا



رد مع اقتباس
قديم 07-07-2012   #3


الصورة الرمزية شروق الامل
شروق الامل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1079
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 أخر زيارة : 05-02-2014 (07:57 PM)
 المشاركات : 5,164 [ + ]
 التقييم :  23231
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: من منا معشر الرجال لا يتمنى هذه المرأة ؟



اشكرك على مرورك العطر


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كثير مِنّا يتمنى أن ينال شرف محبة الله له . نسيم الجنوب ♛ - القسـم الاسلامـي 3 03-21-2016 06:25 AM
حرية المرأة وكرامات الرجال مفرح التليدي ||•المـرأة والـطــفـل•|| 1 12-15-2014 10:14 PM
حكم مشاركة المرأة في المنتديات ومناقشة الرجال ( مجموعة فتاوى ) صمت الوداع - القسـم الاسلامـي 2 05-14-2014 02:21 AM
المرأة المسلمة وفن صناعة الرجال مفرح التليدي ||•المـرأة والـطــفـل•|| 2 03-12-2013 07:04 PM
كلنا يتمنى ذاك الصاحب شروق الامل - مسـاحةُ بِلا حُدود" 4 09-22-2012 05:19 PM


الساعة الآن 04:21 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO