الموضوع: نسر الهيمالايا
عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 01-20-2022
عروبة وطن غير متواجد حالياً
United Arab Emirates     Female
اوسمتي
لوني المفضل Darksalmon
 رقم العضوية : 2711
 تاريخ التسجيل : Apr 2020
 فترة الأقامة : 1477 يوم
 أخر زيارة : منذ 3 أسابيع (06:12 AM)
 الإقامة : الشارقة
 المشاركات : 74,448 [ + ]
 التقييم : 2147483647
 معدل التقييم : عروبة وطن سمته فوق السحابعروبة وطن سمته فوق السحابعروبة وطن سمته فوق السحابعروبة وطن سمته فوق السحابعروبة وطن سمته فوق السحابعروبة وطن سمته فوق السحابعروبة وطن سمته فوق السحابعروبة وطن سمته فوق السحابعروبة وطن سمته فوق السحابعروبة وطن سمته فوق السحابعروبة وطن سمته فوق السحاب
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي نسر الهيمالايا



يعتبر نسر الهيمالايا الجارح من الطيور التي تتمير بالمكر تجاه أعدائه، ويقوم بإرهابهم عن طريق إعداد جسمه على هيئة صورة مخيفة.



ويعد "غريفون الهيمالايا" كما يطلق عليه أيضا، من النسور الكبيرة الحجم، التي تستطيع رؤية هدفه من مسافة 6 كيلومترات في المناطق المفتوحة وذلك نظرًا لأنه يتمتع ببصر خارق.



ويملك "نسر الهيمالايا" البالغ تحت رقبته "قبه" لونها بني فاتح مع أشرطة بيضاء عليها، وريشاتها طويلة ومستدقة الرأس، ويعلوهذه القَبَّة جزء جلدي لونه أزرق فاتح، ومنقار أصفر اللون، أما سيقانه فلونها زهري


تظهر ريشات "نسر الهيمالايا" عندما يطير ويفتح جناحيه، ويميل لون ذيل النسر وجناحياه إلى لون البني الغامق.



ويميل "نسر الهيمالايا" في الطول إلى طول "النسر الأسود"، ولكن أكبر حجماً، ووزنه أكبر من الهيمالايا، حيث أشارت دراسة إلى أن متوسط وزن نسر الهيمالايا 9 كجم، ولكن المدى يتراوح ما بين 8 إلى 12 كجم حسب الظروف المتاحة للنسر.



الموطن الأصلي لـ "نسر الهيمالايا" هو مرتفعات جبال الهيمالايا، وجبال بامير، وكازاخستان، وهضبة التبت، كما يتواجد الأفراد المتجولة منه في تايلاند وبورما وسنغافورة وكامبوديا.


〰️〰️〰️〰️〰️〰️〰️

المرجع : اخبار اليوم

〰️〰️〰️〰️〰️〰️〰️〰️


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة






 توقيع : عروبة وطن






رد مع اقتباس