عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 12-01-2020
عروبة وطن غير متواجد حالياً
United Arab Emirates     Female
اوسمتي
لوني المفضل Darksalmon
 رقم العضوية : 2711
 تاريخ التسجيل : Apr 2020
 فترة الأقامة : 1470 يوم
 أخر زيارة : منذ 2 أسابيع (06:12 AM)
 الإقامة : الشارقة
 المشاركات : 74,448 [ + ]
 التقييم : 2147483647
 معدل التقييم : عروبة وطن سمته فوق السحابعروبة وطن سمته فوق السحابعروبة وطن سمته فوق السحابعروبة وطن سمته فوق السحابعروبة وطن سمته فوق السحابعروبة وطن سمته فوق السحابعروبة وطن سمته فوق السحابعروبة وطن سمته فوق السحابعروبة وطن سمته فوق السحابعروبة وطن سمته فوق السحابعروبة وطن سمته فوق السحاب
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي العام 49 لاتحاد دولة الامارات العربية المتحدة














معلومات عن دولة الإمارات

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المقدمة

تتكون دولة الإمارات العربية المتحدة من سبعة إمارات وهي، أبوظبي، دبي، الشارقة، عجمان، رأس الخيمة، أم القيوين والفجيرة. تشكل الصحراء 80% من مساحة الإمارات الإجمالية و تتفاوت من قمم الكثبان الحمراء في ليوا الى الواحات الغنية بالنخيل في مدينة العين، ومن حجر الجبال الى الأراضي الخصبة المحاذية للسواحل.

بالرغم من صغر مساحة دولة الإمارات (تقارب مساحة إسكتلندا)، إلا أنها خلال بضع سنين أصبحت لاعباً مهماً في الشؤون الإقليمية والعالمية.

في سنة 1971م، وحد المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، من خلال رؤيته القيادية، الإمارات السبعة الى الإتحاد الوحيد في الوطن العربي. وتم إستثمار ثروة النفط لتطوير دولة الإمارات العربية المتحدة لتصبح واحدة من أكثر الدول إنفتاحاً ونجاحاً إقتصادياً.

وفي سنة 2004، أصبح الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيساً لدولة الإمارات واستمر قدماً في تطبيق الرؤية الطموحة للدولة.

الإمارات اليوم

اليوم تعد الإمارات مركزاً اقتصادياً وسياحياً رئيسياً، بالإضافة إلى كونها الأكثر تطوراً وثباتاً وأمناً في العالم. إن دولة الإمارات من أكثر دول العالم دخلاً للفرد حيث يقدر معدل دخل الفرد بـ 25,000 دولاراً أمريكياً سنوياً. تحتوي دولة الإمارات العربية المتحدة على 10% من إجمالي إحتياطي النفط العالمي بحيث يتواجد 90% من هذا الإحتياطي في أبوظبي و 10% في دبي. ويقدر عمر إحتياطي النفط في أبوظبي بمئة عام و10 أعوام فقط لنفط دبي. لحسن الحظ، لم تعد دولة الإمارات معتمدة بشكل كلي على دخل النفط. اليوم يمثل قطاع النفط 30% فقط من الناتج المحلي الإجمالي. مع الإمتنان لبعد نظر قادة دولة الإمارات العربية المتحدة، فإن قطاعات التجارة والصناعة والعقارات والعمران تشارك بشكل حيوي في إقتصاد الدولة وخصوصاً في إمارة دبي.

عالمية و انفتاح

خلال مدة زمنية أقل من ثلاثة عقود، تطورت الدولة من حضارة قبلية معتمدة على الزراعة وصيد السمك الى قصة نجاح هائلة مبنية على بنية تحتية ذات مستوى عالمي. كما قام قادة الإمارات بتطوير التعليم (وإلغاء للأمية بشكل فعال)، وتطوير العناية الصحية وكافة ميادين الحياة للمواطن والوافد، وإحداث تطوير جذري في الدولة يتماشى مع تراثها وثقافتها. وتقوم دولة الإمارات العربية المتحدة بتقوية مؤسساتها الحكومية وزيادة فعاليتها وذلك لضمان توفير نظام قضائي يمتاز بالشفافية مع الأخذ بعين الإعتبار مستوى المعيشة للمواطنين والمقيمين في الدولة. كما أن الدولة تحرص على مشاركة المرأة للرجل في ميادين الأعمال المختلفة. فعلى سبيل المثال، أربعة من أعضاء المجلس الإتحادي من النساء.

دولة الإمارات عضو فعال في الأمم المتحدة، ومنظمة التجارة العالمية، وجامعة الدول العربية، ومجلس التعاون الخليجي.

اليوم تعد دولة الإمارات العربية المتحدة دولة قوية, حيوية وأمة متطورة منفتحة على العالم.




 توقيع : عروبة وطن






رد مع اقتباس