عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 06-28-2020
السفيره غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
من يحاول أن
يخسرك ساعده

يرحلون ويأتي
من هو خير منهم!
اوسمتي
لوني المفضل Navy
 رقم العضوية : 2709
 تاريخ التسجيل : Oct 2014
 فترة الأقامة : 3462 يوم
 أخر زيارة : منذ يوم مضى (08:39 AM)
 الإقامة : في قلوب الانقياء
 المشاركات : 83,819 [ + ]
 التقييم : 2147483647
 معدل التقييم : السفيره سمته فوق السحابالسفيره سمته فوق السحابالسفيره سمته فوق السحابالسفيره سمته فوق السحابالسفيره سمته فوق السحابالسفيره سمته فوق السحابالسفيره سمته فوق السحابالسفيره سمته فوق السحابالسفيره سمته فوق السحابالسفيره سمته فوق السحابالسفيره سمته فوق السحاب
بيانات اضافيه [ + ]
. إرشادات لطهي سمبوسة صحية




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

تعد السمبوسة من الأكلات المفضلة لدى الكثيرين،
ولكن كيف يمكن إعداد سمبوسةصحية تقل فيها نسبة الدهون؟
فالسمبوسة تعد "سيدة المائدة عن البعض "
إلا أن لها تأثيرات غير صحية عند تناولها مقلية. فبحسب نتائج دراسة أجراها باحثون من جامعة "هارفارد"، فإن ازدياد عدد مرات تناول الأطعمة المقلية في الأسبوع يرفع احتمالات الإصابة بأمراض القلب.
لذا دعا متخصصون إلى اتباع بعض الإرشادات لتجهيز سمبوسة صحية، ومن هذه الإرشادات تجنب استخدام الرقائق الجاهزة لاحتوائها على كمية كبيرة من الزيوت، وإزالة طبقة الشحوم من اللحم والجلد من الدجاج في حشوة السمبوسة.
فالذين يتناولون أطعمة مقلية مرة أو 3 مرات في الأسبوع تؤكد الدراسة ارتفاع احتمالات إصابتهم بفشل القلب بنسبة 18%، فيما ترتفع نسبة الخطورة إلى 25% في حال تناول المقليات مابين 4 إلى 6 مرات اسبوعياً، وترتفع نسبة الخطورة إلى 70% في حال زيادة وتيرة تناول المقليات إلى ما يزيد على 7 مرات أسبوعياً.
هذه النتائج دفعت بخبراء إلى الدعوة مجدداً لتناول الأطعمة الصحية المتضمنة كميات عالية من الخضراوات والفواكه والبقول والقمح غير المقشر.
ودعا متخصصون، نقلت عنهم صحيفة "الشرق الأوسط"، إلى اتباع بعض الإرشادات التي تتعلق بالسمبوسة كتجهيز العجينة في المنزل باستخدام الطحين وقليل من الزيت النباتي الطبيعي، محذرين من الرقائق الجاهزة كونها تتضمن كميات كبيرة من الزيت.
ولتجيهز حشوة السمبوسة، دعى خبراء تغذية إلى إزالة طبقة الشحوم من اللحم المفروم أو إزالة جلد الدجاج قبل فرمه، وإضافة كمية من الخضروات، داعين إلى خبزها عوضاً عن قليها خاصة وأن متوسط السعرات الحرارية في قطعة السمبوسة المقلية تتراوح ما بين 120 و250 سعر حراري
منقول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

.



 توقيع : السفيره




لـتكن لنا أرواح راقيــه ,,
نتسـامى عن سفـاسف الأمـور
وعـن كـل مـايخدش نـقائنـا ,,
نحترم ذاتنا ونـحتـرم الغـير ..
عنـدمـا نتحدث.. نتحـدث بِعمـق
ونـطلب بـأدب .. ونشكر بـذوق ..ونـعتذر بِـصدق ..
نتـرفـع عـن التفاهـات والقيـل والقـال
نحب بـصمت.. ونغضب بـصمت
وإن أردنا الـرحيل .. نرحـل بـصمت
....

رد مع اقتباس