الموضوع: التفاح الأخضر
عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 06-13-2020
تميم غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
اوسمتي
لوني المفضل Olive
 رقم العضوية : 1280
 تاريخ التسجيل : Feb 2013
 فترة الأقامة : 4071 يوم
 أخر زيارة : منذ 15 ساعات (10:51 PM)
 المشاركات : 53,946 [ + ]
 التقييم : 2147483647
 معدل التقييم : تميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحابتميم سمته فوق السحاب
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي التفاح الأخضر



أشارت العديد من الدراسات الغربية مؤخرا إلى فوائد التفاح الصحية إلا أن اليابانيين لم يتقبلوا تلك النتائج . ولكن الباحثين في المعهد القومي لعلوم الفاكهة في اليابان أكدوا في دراسة حديثة أجريت على 14 متطوعا أن تناول 400 جرام ( تفاحتين ) يوميا يسهم في تخفيض معدل الكولسترول في الدم . 
فقد تناول المتطوعون تفاحتين يوميا ولمدة ثلاثة أسابيع ، وأظهرت النتائج انخفاضا في الكولسترول بنسبة وصلت إلى 21 % . وقال البروفيسور ركبيتشي تاناكا رئيس فريق البحث : " إن التفاح يزيد نسبة فيتامين c في الدم بصورة ملحوظة " .


وكان اليابانيون يعتقدون لفترة طويلة أن تناول التفاح غير صحي ، وأن الفواكه الحلوة بشكل عام تؤدي لارتفاع نسبة الدهون .
والحقيقة أن هذه الدراسة دراسة صغيرة ، ومع ذلك نشجع على تناول التفاح ، فلا شك أنه من أفضل الفاكهة ، وخصوصا تفاحة على الريق . 



ومن فوائد التفاح ايضا انه يعتبر واقي من أعراض الشيخوخة , و لا يتوقف الحديث عن أهمية التفاح كمصدر غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تؤثر على أداء الجسم لوظائفه وتحميه من أعراض الشيخوخة.ومن فوائد التفاح أيضاً انه يقوي اللثة وهي العامل الرئيسي في الحفاظ على أسنان قوية.علماً بأن تأثير التفاحة الواحدة يعادل تأثير جرام ونصف جرام من فيتامين (ج).



اما في التجميل
يعتبر التفاح واحداً من أعرق وسائل التجميل نظراً لان كثيراً من الجراثيم لا تستطيع البقاء في وجود عصير التفاح.. ولذلك فإنه كثيراً ما يستخدم في عمل منظفات البشرة، وفي محاليل شطف الشعر، وفي عمل الاقنعة كما يتميز خل التفاح بفوائد صحية وجمالية عديدة ..

حمام خل التفاح ـ للصحة والجمال : 

وجد أن خل التفاح له قيمة صحية عظيمة يشيد بها خبراء الطب الطبيعي.. وإذا أضيف لماء الحمام ( حوالي ملعقتين كبيرتين ) فإنه يبعث النشاط في الجسم ، ويزيد من مناعته للمرض ، ويخلص الجلد من الرواسب والسموم ، ويُجمّله بوجه عام.




رد مع اقتباس