عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 12-08-2019
نسيم الجنوب غير متواجد حالياً
اوسمتي
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : Feb 2014
 فترة الأقامة : 3729 يوم
 أخر زيارة : 04-08-2023 (08:09 PM)
 الإقامة : نسيم الجنوب
 المشاركات : 54,174 [ + ]
 التقييم : 807678
 معدل التقييم : نسيم الجنوب سمته فوق السحابنسيم الجنوب سمته فوق السحابنسيم الجنوب سمته فوق السحابنسيم الجنوب سمته فوق السحابنسيم الجنوب سمته فوق السحابنسيم الجنوب سمته فوق السحابنسيم الجنوب سمته فوق السحابنسيم الجنوب سمته فوق السحابنسيم الجنوب سمته فوق السحابنسيم الجنوب سمته فوق السحابنسيم الجنوب سمته فوق السحاب
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي من فوائد المشي في علم النفس



التقليل من الضغوط اليومية: حيث أن رياضة المشي تعمل على تحفيز لفراز هرمون يسمى الاندورفين الذي يشبه في مفعوله مفعولَ هرمون المورفين، ويساعد هذا الهرمون الجسم على الشعور بالراحة والسعادة وخاصةً أثناء النوم في الليل.


المساهمة في حل المشاكل اليومية: ويكون ذلك من خلال الابتعاد عن المشاكل والصعوبات اليومية وتوفير الراحة للعقل وهذا يقود إلى التفكير بالمشكلات بشكلٍ أفضل وبالتالي التوصل إلى الحلول الناجعة.



تحقيق مفهوم الذات: عندمايمارس الشخص رياضة المشي فإنه يشعر بالسعادة وينظر لشخصيته بنظرة إيجابية تخفيف حدة التوتر والعمل على إراحة الأعصاب وتحسين المزاج.



تحسين الذاكرة: وقد أشارت الدراسات إلى أن ممارسة رياضة المشي وسط الطبيعة يحمي كبار السن من شبح فقدان الذاكرة والخرف، ويوقف تراجع القدرات العقلية عندهم.


التخلص من الأفكار السلبية والمحبطة: عند ممارسة رياضة المشي بانتظام فإنها تقلل من مستويات الإجهاد وتعزز التفكير بإيجابية بعيدًا عن الأفكار السلبية التي تسبب الاكتئاب والأمراض النفسية.


زيادة أواصر العلاقات مع الأصدقاء وأفراد العائلة: عند ممارسة رياضة المشي مع الأصدقاء وأفراد العائلة فإن لك يفتح المجال أما تبادل الأحاديث ومشاركة الأفكار والتخلص من الهموم والمشاكل والضغوطات النفسية وقضاء الوقت معهم.



 توقيع : نسيم الجنوب

‏سكت المؤدب من أدبه
فظن قليل الأدب أنه هو من أسكته .[/COLOR][/SIZE]

رد مع اقتباس