عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 11-26-2014
نسيم الجنوب غير متواجد حالياً
اوسمتي
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : Feb 2014
 فترة الأقامة : 3728 يوم
 أخر زيارة : 04-08-2023 (08:09 PM)
 الإقامة : نسيم الجنوب
 المشاركات : 54,174 [ + ]
 التقييم : 807678
 معدل التقييم : نسيم الجنوب سمته فوق السحابنسيم الجنوب سمته فوق السحابنسيم الجنوب سمته فوق السحابنسيم الجنوب سمته فوق السحابنسيم الجنوب سمته فوق السحابنسيم الجنوب سمته فوق السحابنسيم الجنوب سمته فوق السحابنسيم الجنوب سمته فوق السحابنسيم الجنوب سمته فوق السحابنسيم الجنوب سمته فوق السحابنسيم الجنوب سمته فوق السحاب
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي خفقان القلب بعد تنااول الطعااام



خفقان القلب بعد تنااول الطعااام






خفقان القلب بعد تناول الطعام غالبا ما يسبب مجموعة متنوعة من الأعراض مثل الغثيان أو الدوخة ، والتعب ، التثاؤب المفرط وألم في الصدر . نتحدث هنا عن الاسباب والأعراض من خفقان القلب بشكل عام ، مع التركيز بشكل خاص على خفقان القلب بعد تناول الطعام .



إذا بدأ قلبك بالخفقان السريع جدا أو بطريقة صلبة جدا . فغالبا ما تشعر بخفقان القلب في الحلق والصدر ، أو الرقبة . بعض الناس قد يعانون من خفقان القلب بعد تناول الطعام . قد تصاب بخفقان القلب بشكل ملحوظ أثناء تناول الأكل أو مباشرة بعد الانتهاء من وجبة الطعام . هناك من يعانون من زيادة الوزن وغالبا ما يشكون من خفقان القلب بعد تناول الطعام ، في حين ان مرضى فقدان الشهية للشفاء هم أقل شيوعا بكثير .


ما هي الأعراض التي قد تصاحب خفقان القلب بعد تناول الطعام؟
هناك العديد من الأعراض الأخرى التي يمكن أن تصاحب خفقان القلب بعد تناول الطعام . وتشمل هذه الأعراض:
 الغثيان أو الدوخة
 التعب أو الارهاق الشديد أو الخفيف
 ألم في الصدر
 ضيق ووجع في الصدر
 التثاؤب المفرط
 التعرق والأرق
 عدم الشعور بالراحة في البطن والمعدة والخفقان
 عدم القدرة على النوم بسلام فورا بعد تناول وجبة
 ضيق التنفس
ما هي أسباب خفقان القلب بعد تناول الطعام ؟
في بعض الحالات ، يحدث خفقان القلب بعد تناول الطعام وهو نتيجة لحجم وجبة الطعام التي تم تناولها ، كما انها تتأثر بمحتويات الوجبة فيمكن ان تكون وجبة غنية بالكربوهيدرات والسكر أو الدهون . وعلاوة على ذلك ، هناك الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الغلوتامات الأحادية الصوديوم (msg) ، النترات ، أو الصوديوم الذي يمكن أيضا أن يؤدي إلى خفقان القلب بعد تناول الطعام .
بالإضافة إلى خفقان القلب بعد تناول الطعام ، هناك نوع اخر من الخفقان المرتبط بخفقان القلب لمشاعر قوية أو للإجهاد . في الواقع ، قد تحفز نوبات الذعر على خفقان القلب . وهناك بعض أمراض القلب الكامنة التي تسبب خفقان القلب ، مثل النوبات القلبية ، وأمراض الشريان التاجي وقصور القلب الاحتقاني ، ومشاكل في صمام القلب ، ومشاكل في عضلة القلب ، قد يؤدي أيضا إلى خفقان القلب . هذا النوع من خفقان القلب عادة يتم اعتباره مع عدم انتظام ضربات القلب . وفيما يلي قائمة من العوامل المعروفة للحث على خفقان القلب .
 النشاط البدني السريع
 مركبات مثل الكافيين ، والكحول ، والنيكوتين ، والأمفيتامينات ، والكوكايين
 الظروف الطبية مثل انخفاض ضغط الدم ، امراض الغدة الدرقية ، نقص السكر في الدم ، وفقر الدم ، والجفاف ، والحمى
 في الإناث ، والتغيرات الهرمونية أثناء الحمل ، الحيض ، أو انقطاع الطمث
 الأدوية مثل مضادات الاحتقان ، أجهزة الاستنشاق الربو ، حبوب الحمية ، والأدوية لعلاج عدم انتظام ضربات القلب والغدة الدرقية
 المكملات الغذائية والمكملات العشبية
 مستويات غير النظامية من الشوارد
ما هي العلاجات لخفقان القلب ؟
خفقان القلب غير مؤذي عادة ما يمكن أن يزول من دون أي تدخلات أو علاجات . في حال وجود السبب الكامن وراء خفقان القلب ، فإن طبيبك سوف يقترح تغيير السلوكيات التي تتسبب في الخفقان . في بعض الحالات ، تدار حاصرات بيتا أو حاصرات قنوات الكالسيوم إذا فشلت في تغيير نمط الحياة لمنع خفقان القلب . إذا الحالة الطبية الكامنة بسبب خفقان القلب ، ويتم التعامل مع الشرط الأساسي . عند الطبيب الغير قادر على علاج خفقان قلبك ، قد يتم تحويلك إلى أخصائي ضربات القلب (الكهربية) .
دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان تناول بعض الأطعمة المعينة تؤدي إلى خفقان القلب ، وقد اكد الدكتور جيريمي ريسكن ، وهو أستاذ وطبيب القلب ، ان الكافيين والأطعمة التي تحتوي عليه ، مثل الشوكولاته ، يمكن أن تسبب خفقان القلب ، الكافيين هو المنبه والذي يمكن أن يؤثر على قلبك لنبض بشكل أسرع أو بشكل غير طبيعي .

كما اكدت الابحاث ان الخفقان بعد الأكل ليس بالضرورة ان يكون من الدلائل على وجود مشكلة أكثر خطورة ، فيمكن ان تعاني من أعراض أخرى بالإضافة إلى الخفقان ليكون مؤشرا على حالة أكثر خطورة . وتشمل اعراض : الدوخة ، الارتباك ، والدوار الخفيف ، وصعوبة في التنفس والإغماء . إذا واجهت هذه الأعراض ، فعليك التماس العناية الطبية ، وفقا لكليفلاند كلينك .




 توقيع : نسيم الجنوب

‏سكت المؤدب من أدبه
فظن قليل الأدب أنه هو من أسكته .[/COLOR][/SIZE]

رد مع اقتباس