عرض مشاركة واحدة
قديم 10-30-2009   #3


الصورة الرمزية قمـ الإنوثه ـه
قمـ الإنوثه ـه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 200
 تاريخ التسجيل :  Oct 2009
 العمر : 31
 أخر زيارة : 02-24-2010 (08:06 PM)
 المشاركات : 462 [ + ]
 التقييم :  262
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: تصحيح مفاهيم خاطئة عن تبييض الاسنان



ما هي أكبر الفروقات بين التبييض المنزلي والتبييض عند طبيب الأسنان؟

فترة التبييض :
تأخذ فترة التبييض المنزلي أسابيع عديدة حسب حالة الأسنان و العديد من العوامل المذكورة أعلاه، ولكن غالبا ما تأخذ عملية التبييض عند طبيب الأسنان زيارة واحدة ( أقل من ساعة). بالاضافه ان بعض المستهلكين يتحمس ويزيد من المده المطلوبه فتتأثر الاسنان!!

الإشراف : تتم عملية التبييض عند طبيب الأسنان تحت إشراف الطبيب، أما عملية التبييض المنزلي فتفتقد هذا الإشراف .



التكلفة: التبييض عند طبيب الأسنان يكلف أكثر من التبييض المنزلي، لذا فانه من الجدير بالذكر أن التبييض المنزلي يمكن أو يوصل أسنانك إلى البياض الذي ترغبه بسعر أقل خصوصا إذا كان لون أسنانك قريب من اللون الذي ترغب الوصول إليه.



هل هناك وسائل لتقليل مخاطر التبييض المنزلي؟


إذا شعرت في أي وقت بحساسية في أسنانك من الحار أو البارد أو بتغيير في لون لثتك توقف عن استخدام التبييض المنزلي فورا و راجع طبيب أسنانك.

حاولي اختيار نظام يمكنك من تعديل شكل الوعاء الذي ستضعه حول أسنانك.



ماهي المواد المبييضه وكيف تعمل؟

أعلنت جمعية أطباء الأسنان الأمريكية قبولها لبعض مواد و محاليل التبييض و ذلك بعد تجربتها على أعداد كبيرة من المراجعين الأمريكيين، ومن المحاليل التي تم قبولها من قبل جمعية أطباء الأسنان الأمريكية:


1. أول أكسيد الكارباميد - Carbamide Peroxide - 1- 10%وهو المحلول الوحيد المسموح لطبيب الأسنان أن يصفه للتبييض المنزلي (نجد ان نسبة البيروكسايد فيه اقل من النوع المسنخدم لدى طبيب الاسنان )


2. أول أكسيد الهيدروجين - Hydrogen Peroxide 2- 35%- وهو محلول يستخدم لتبييض الأسنان عند الطبيب.


يعتبر "بايروكسيد الهيدروجين - Hydrogen Peroxide." العنصر الفعال المستخدم في معظم عمليات تبييض الأسنان، وهو مركب لطيف لا يؤذي الأسنان لكنه (قد يؤذي اللثه )


ويتألف كيماويا من الماء مع ذرة إضافية، فالتركيب الكيماوي للماء هو H2O، أما التركيب الكيماوي لـ "بايروكسيد الهيدروجين" فهو .H2O2 وهذا التركيب يدخل الى طبقتي المينا وعاج الأسنان، وعندما يصل البايروكسيد الى الطبقات المذكورة، فانه يتحول الى ذرات غير مستقرة تقوم بتحطيم ذرات المواد الصبغية التي تلطخ الأسنان، مما يساعد على تفتيح لون السن.


هذان المحلولان هما الوحيدان الحاصلان على الاعتراف. أما باقي وسائل التبييض للأسنان فغير معترف بها.


ولايستحسن استعمال المنتجات المتوفرة في الأسواق والتي لاتتطلب وصفة من الطبيب رغم قلة كلفتها يجب القيام بعملية التبييض تحت اشراف طبيب الأسنان بعد القيام بالفحص والتشخيص اللازمين


 

رد مع اقتباس