عرض مشاركة واحدة
قديم 10-30-2009   #2


الصورة الرمزية قمـ الإنوثه ـه
قمـ الإنوثه ـه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 200
 تاريخ التسجيل :  Oct 2009
 العمر : 31
 أخر زيارة : 02-24-2010 (08:06 PM)
 المشاركات : 462 [ + ]
 التقييم :  262
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: تصحيح مفاهيم خاطئة عن تبييض الاسنان



أنظمه وطرق تبييض الاسنان:


مع جميع أنواع التبييض سوف تتفاوت النتائج من شخص لآخر، وتعتمد درجة نجاح التبييض على حالة الأسنان الصحية، و على نوع و درجة اصفرار الأسنان، و نوع وتركيز المحلول المستخدم في التبييض، و الوقت المستخدم , و اتباع المريض التعليمات، و نظام التبييض المستخدم.


الاسنان المراد تبييضها نوعان:

السليمه و المعالجه الاعصاب

بالنسبه للاسنان السليمه الخاليه من التسوس والغير معالج عصبها، فأن انواع التبييض كما يلي:

1. تبييض يتم عمله في عيادة الاسنان:
إن تبييض الاسنان في عيادة طبيب الأسنان يستغرق مدة تتراوح بين 30-60 دقيقه خلال الزيارة الواحدة وهي أسرع وسائل تبييض الأسنان!

لا حاجه فيها إلى تخدير. لحماية الفم واللثه وتجنب تأثير مواد التبييض عليها يتم وضع مادة شبه هلامية على اللثة بالإضافة إلى حاجز مطاطي يتم وضعه حول الاسنان لان الماده المستخدمه في التبيض ماده حارقه ..


وبعدها يتم طلاء الاسنان بمحلول كيميائي يتضمن عنصر أكسيدي- سأتحدث عنه لاحقا-، ويمكن استخدام ضوء خاص الليزر لتنشيط هذا العنصر, وللحصول على أفضل النتائج يمكن أن يتم تبييض الأسنان بدرجة أكثر من ماهو مطلوب وذلك لأن الاسنان تصبح داكنة بعض الشيء مع مرور الزمن وعادة قد تحتاج عملية التبييض في عيادة الطبيب إلى مابين زيارتين وعشر زيارات. وليس من المستبعد ان تصبح الاسنان حساسه بعد عملية التبييض .أن التقنية الليزرية الجديدة لتبييض الأسنان تعطيها لونا أكثر بياضا بثماني درجات على الأقل.


2. تبييض يتم عمله في المنزل وفقاً لتعليمات طبيب الأسنان.


أ‌) يتطلب قيام طبيب الأسنان بأخذ نموذج من الأسنان (طبعه للأسنانimpression) ويتم تصنيع اطار او قالب مناسب لشكل اسنانك بحيث لا يلامس اللثه كما يسمح هذا الوعاء بأقصى درجة من التلامس بين الأسنان ومحلول التبييض.


توصف المادة المبيضة التي تأتي عادة على شكل مادة هلامية،بعدها توضع هذه المادة الهلامية في القالب المعد لهذا الغرض ويتم ارتداؤه بالفم لمدة ساعتين خلال اليوم أو خلال ساعات النوم لمدة أسبوعين.


ان المدة اللازمة لارتداء هذا القالب تتعلق باحتياجات الشخص المعالج وبتوصيات طبيب الأسنان المختص. سوف يقوم طبيب الاسنان بالاشراف الكامل على عملية التبييض في البيت للتأكد من فاعليتها وسلامتها..


ب) يمكن شراء وعاء مسبق الصنع للأسنان، و يأتي هذا الوعاء بحجم واحد للجميع، و يعتبر فعال نسبيا لكن ليس كالوعاء الذي يصنعه طبيب أسنانك خصيصا لك.


يوضع محلول التبييض داخل الوعاء ويترك فترة النوم في الفم. مشكلته انه قد يمتد للثه و يسبب التهابات حاده اذا لامست الماده اللثه.



ج)قطع التبييض اللاصقة: يمكنك شراء هذه القطع اللاصقة في الجمعيات أو الصيدليات، و توضع هذه القطع على الأسنان الأمامية مرتين في اليوم فترة 30 دقيقة لمدة أسبوعين، تقوم خلالها المواد الموجودة على القطعة بتبييض الأسنان، و يمكن أن تعيش نتائج هذا التبييض فترة أربعة أشهر.


د) يوجد منتج على شكل فرشاه مثل المناكيير او اللب جلوس يحتوي على الماده المبييضه ويدهن كل السن على حدا وبرأيي الخاص هذا اسلم نوع ولا تتأثر اللثه (هذا رأي كاتب الموضوع اما انا فأفضل قطع التبيض اللاصقه )


 

رد مع اقتباس